عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 24 - 12 - 2012, 01:01 AM
نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ غير متواجد حالياً
Syria     Female
SMS ~ [ + ]
.•:*:•. ][ ع ا ل م آ خ ر ][.•:*.•.

هذا هو عالمي
عالم آخر
لايسكنه أحد سواي
فقط أنا وإحساسي
 عضويتي » 2568
 جيت فيذا » 21 - 7 - 2012
 آخر حضور » 8 - 8 - 2014 (12:55 PM)
 فترةالاقامة » 4269يوم
 المستوى » $52 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 1.21
مواضيعي » 232
الردود » 4951
عددمشاركاتي » 5,183
نقاطي التقييم » 116
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » ♥ ... السسعوديهـ ... ♥
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ will become famous soon enoughنہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ عرض مجموعات نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ عرض أوسمة نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ

عرض الملف الشخصي لـ نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ إرسال رسالة زائر لـ نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ جميع مواضيع نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ

افتراضي كيف تتخلصي من مشاعر الإحباط

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



المرأة كائن فطره الله سبحانه وتعالى على التحمل والصبر وقوة الأرادة والأصرار, فالمراة صانعة الرجال والينبوع المتدفق بالحنان, لديها من العزيمة وتحمل المسؤلية ما لا يقدر عليه الكثير من الرجال, فلابد ان نعترف بحقيقة هامة الا وهى ان المراة تستحق وبجدارة وسام التفانى والتضحة وحب الأيثار.

ولكنها بالطبع فى كثير من الأحيان تشعر بكثير من الملل والأحباط من كثره الضغوط عليها, فبرغم انها قادرة على العطاء وتحدى الصعاب الا انها فى النهاية انثى ضعيفة قد لا تشعر بالألم الجسدى والأرهاق الذى تسببه لها متاعب الحياة بينما تشكو وتتألم ولا تستطيع تحمل الشعور والأحساس بالأحباط .

فنظرا لأن المراة دائما متفانية لأقصى الحدود فهى تتوقع مايصعب الحصول عليه, لذا نقدم لكم اليوم من خلال" موقع حواء" كيف تتعامل المرأة مع مشاعر الأحباط, ولكن فى البداية يجب ان نتعرف على معنى الأحباط .

الأحباط :
الأحباط هو شعور سلبى قد يشعر به الأنسان عندما يتوقع حدوث شيئ ثم يحدث ما هو مخالف للتوقعات حتى وان كان ما حدث شيئ جيد انما ليس المتوقع.

كيف تتعامل المراة مع مشاعر الأحباط :
غالبا تشعر المراة بمشاعر الأحباط عندما تشعر ان عطائها وتضحياتها قد ذهبت سدى ولم يقدرها احد ,وبرغم ان المرأة مخلوق معطاء لا ينتظر مقابل تضحياته الا انها كائن حساس تحب ان تشعر بقيمتها وبقيمه عطائها ولو فى عيون من حولها, ولكن عندما تعطى كل شيئ ولا تجد من يعير عطائها اى اهتمام تجدها تنتابها مشاعر الأحباط ويتبادر فى ذهنها سؤال يؤرق منامها وهو " هل اغير من توقعاتى المستقبلية حتى لا اصاب بالأحباط ؟ بالتأكيد سؤال محير ولكن نجيب عليه اليوم من خلال" موقع حواء" فى السطور التالية:


1- لابد ان تدرك المرأة حقيقة هامة الا وهى ان الهروب من الأحباط بالتشاؤم وعدم التوقع بالخير يعتبر نوع من الهرروب, لذا ننصح المرأة ان التعامل مع الأحباط بوضع خطط بديلة يمكن تطبيقها فى حالة فشل الخطط الحالية, فالمراة كثيرا ما تكون توقعاتها محصورة فى دائرة مغلقة لا تريد التنازل عنها ابدا بأى شكل من الأشكال.

2- المثاليه العمياء التى قد تجيدها بعض بنات حواء غالبا ما تؤدى بهن الى الشعور بالأحباط , فغالبا المرأة المعطائه تتوقع انها تعيش فى عالم مثالى تسير فيه كل الامور بدقه و أنتظام و لذلك فهى الأكثر تعرضا للاحباط.

3- المرأة شيدة الثقة بنفسها والتى لا تقبل اى هزيمة من اكثر الأنواع اصابة بمشاعر الأحباط , فالمرأة التى تثق بنفسها الى حد الغرور فى بعض الأحيان تتوقع دائما ان تسير الامور وفق تخطيطها .

4-تعتبر احد القواعد الصحية لوضع الأهداف ان تكون الأهداف بها بعض الصعوبة حتى يشعر الأنسان بالتحدى وبلذه النجاح والأنتصار, ولكن فى نفس الوقت يجب الا تكون الأهداف مستحيلة التحقيق, فلابد ان تتذكر المرأة المقولة المشهورة" رحم الله امرءا عرف قدر نفسه" وليس معنى هذا وضع اهداف اقل من القدرات والأمكانيات ولكن فى حدود مناسبة .

5- من احد الأسباب التى تؤدى الى احباط المرأة هى تمركز المراة حول توقعات معينة لا تحيد عنها فعدم وجود خطه بديله قد يؤدى الى الاحباط, ولابد ان تدرك المرأة ان فى كل مره تضح فيها خطه لابد ان تتأكد أن هناك خطه بديله حتى لا تحبطها النتيجة.






رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .