عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 12 - 2 - 2013, 06:09 PM
بلسم الروح غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
أشتاق لك صدق يوم تمر
في بالي ،،
أقسم بربي حياتي كنت
ماليها ..
 عضويتي » 2735
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 8 - 12 - 2016 (08:01 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
 المستوى » $61 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 2.07
مواضيعي » 1111
الردود » 7459
عددمشاركاتي » 8,570
نقاطي التقييم » 936
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 28
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » بلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بلسم الروح عرض مجموعات بلسم الروح عرض أوسمة بلسم الروح

عرض الملف الشخصي لـ بلسم الروح إرسال رسالة زائر لـ بلسم الروح جميع مواضيع بلسم الروح

نصائح غذائية للحصول على الطاقة في فصل الشتاء

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




نصائح غذائية للحصول علي الطاقةفي فصل الشتاء



496950595177.jpg

حنان رشيد المطيري *
عادة يتميز فصل الشتاء بالبرودة وما يصاحبها من الاحساس بالخمول والبطء في الحركة ومن المعروف أن الجسم يبذل طاقة كبيرة علي درجه حرارته للمحافظة مع انخفاض حرارة الجو خلال فصل الشتاء مما يتطلب حرق سعرات حراريه كبيرة لذلك من الضروري أن يكون نمطنا الغذائي سليما ومخصصا لهذا الفصل، لذلك دائما ما تسمع النصائح تتكرر حول ضرورة الإكثار من شرب السوائل وخصوصا الساخنة منها والتي وحسب الخبراء من شأنها رفع معدل الاستقلاب الخلوي في الجسم (الأيض) والمحافظة على الصحة والوزن. كما قد أكدت الدراسات المتعلقة بمجال التغذية في فصل الشتاء على أن تناول المأكولات التي تحتوي على السكر بكميات معتدلة تمد الجسم بالطاقة اللازمة. كما أن تناول الحليب ومشتقاته مهم لاحتوائه على فيتامينات تساعد على تحويل المواد الغذائية إلى طاقة. وينصح بأكل الكستناء واخذ الفيتامين (ج) الذي يزيد من قوة المناعة في الجسم ويخفف من حدة الشعور بالتعب والتركيز على شرب المشروبات الساخنة مثل: * القرفة بالحليب : حيث تساهم القرفة في علاج نزلات البرد ويمكنك تناولها من خلال غليها في الماء مع إضافة الفلفل والعسل فهي تساعد في علاج الانفلونزا واحتقان الحلق. * مشروب الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من أفضل المشروبات الساخنة التي ينصح بتناولها بهدف انتاج الطاقة والحصول على الدفء، كما أنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة. * الشوكولاته الساخنة : ينصح بتناول كوب من الكاكاو في فصل الشتاء لما يمنحه من طاقه للجسم في هذا الفصل. * المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي مثل : عصير الليمون والبرتقال * وهناك مشروبات ساخنة لا تعطي قيمة غذائية مميزة ولكن لها آثار محبذة في هذا الفصل تحديدا وذلك مثل الأعشاب المغلية كالكركديه والينسون والنعناع والتي تمنح الجسم الدفء اللازم والراحة النفسية التي تقاوم الإصابة بكآبة الشتاء وهي حالة من الشائع الإصابة بها في فصل الشتاء. وبالرغم من أهمية تناول المشروبات الساخنة في فصل الشتاء إلا أن العديد من الخبراء يؤكدون على تناول المشروبات الطبيعية والتي يكون مصدرها الفاكهة الطازجة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن ضرورية لصحة الجسم ووقايته من الأمراض التي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء، بالإضافة إلى مقاومتها لعوامل التعب والخمول وضعف الأداء البدني. وأخيرا ضرورة ممارسة التمارين الرياضية البسيطة في البيت للمساعدة على تدفئة الجسم و مده بالحرارة.






















رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .