عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-20-2013, 10:41 AM
جروح الم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
لوني المفضل Lavender
 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 01-28-2018 (10:26 AM)
آبدآعاتي » 35,167
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » جروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »
 
مزاجي:
افتراضي مكملات فيتامين ج مرتبطة بحصوات الكلى عند الرجال



مكملات فيتامين ج مرتبطة بحصوات الكلى عند الرجال



مكملات فيتامين مرتبطة بحصوات الكلى






خلصت دراسة سويدية اجريت على اكثر من 22 الف رجل الى ان الرجال الذين يتناولون مكملات فيتامين ج اكثر عرضة لخطر الاصابة بحصوات الكلى بمعدل يزيد عن المتوسط. وقالت لورا توماس التي قادت فريق الباحثين في معهد كارولينسكا في ستوكهولم "كان هناك اشتباه منذ امد طويل في ان الجرعات الكثيرة من فيتامين ج قد تزيد خطر الاصابة بحصوات الكلى لان جزءا من فيتامين ج الذي يمتصه الجسم يفرز في البول على هيئة اوكسالات (املاح كالسيوم)".

ونشرت نتائج الدراسة في دورية (جاما انترنال) الطبية. واستخدمت توماس وفريقها بيانات من دراسة كبيرة لرجال سويديين في منتصف العمر او في عمر متقدم والذين اجابوا على سلسلة من الاسئلة عن نظامهم الغذائي ونمط حياتهم قبل ان يتم تتبعهم لمدة 11 عاما في المتوسط. وشمل التحليل الحالي 907 رجال قالوا انهم تناولوا اقراص فيتامين ج بانتظام واكثر من 22 الف رجل لم يتناولوا أي مكملات غذائية. ومن بين مستخدمي فيتامين ج اصيب 3.4% بحصوات في الكلى للمرة الاولى اثناء الدراسة مقارنة بنحو 1.8% ممن لم يتناولوا المكملات الغذائية. وكان الرجال الذين تناولوا مكملات فيامين ج مرة واحدة على الاقل يوميا هم الاكثر عرضة لخطر الاصابة بحصوات الكلى.





 توقيع : جروح الم






مواضيع : جروح الم


رد مع اقتباس