الموضوع: غيرة زوج الاوم
عرض مشاركة واحدة
قديم 13 - 8 - 2017, 04:12 PM   #7


الصورة الرمزية صعبة المنال

 عضويتي » 14
 جيت فيذا » 18 - 11 - 2010
 آخر حضور » 29 - 10 - 2017 (03:07 PM)
 فترةالاقامة » 4908يوم
مواضيعي » 602
الردود » 4002
عدد المشاركات » 4,604
نقاط التقييم » 538
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $50 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل fanta
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور صعبة المنال عرض مجموعات صعبة المنال عرض أوسمة صعبة المنال

عرض الملف الشخصي لـ صعبة المنال إرسال رسالة زائر لـ صعبة المنال جميع مواضيع صعبة المنال

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

صعبة المنال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: غيرة زوج الاوم



إن موت الأب يشكل عبئا كبيرا على الأم ماديا بفقد المعيل الذي كانت الأسرة تعتمد على سعيه في طلب الرزق , ومعنويا بفقد المؤنس في الوحدة والصاحب في الخلوة , والشريك في الحياة والمعين في وقت الشدة والأزمات .
وإذا كان زواج الأب بعد موت الأم يواجه بعض العوائق والمشكلات , من قبل الأولاد بشكل خاص , إلا أنه لا يقارن بعراقيل زواج الأم بعد موت الأب , حيث تواجه الأم صعوبات أكبر بكثير وعوائق أشد وأصعب , ليس من قبل الأولاد فحسب , بل من قبل المجتمع أيضا . ربما لا تكون هذه المشكلات والعوائق شديدة في حال كون الأولاد صغارا لم يتجاوزوا سن التمييز , إذ من الممكن أن تتزوج الأم دون أن يؤدي ذلك إلى صدام مع الأولاد , خاصة إذا كان الزوج الجديد مناسبا وحكيما , استطاع بإيمانه وحكمته أن يحتضن الأولاد فيكون بمثابة الأب لهم بعد فقدهم لوالدهم , إلا أن عوائق المجتمع تبقى هي الأهم أمام هذا الزواج .

ومع أن كثيرا من الأمهات في مثل هذه الحالة تفضل التفرغ لتربية أولادها على الزواج , وهناك نماذج كثيرة لمثل هذا الحادثة على الصعيد الاجتماعي العربي والإسلامي , إلا أن ذلك لا ينفي وجود كثير من الحالات التي تكون فيه الأم راغبة بالزواج , إلا أن خشيتها من نظرة المجتمع تمنعها من ذلك .
لا بنبغي أن يفهم أن الإسلام يحرم المرأة أو يمنعها من الزواج بعد موت الزوج , وإنما الذي ينتظر تلك المرأة التي ضحت بحقها في الزواج من أجل تربية أولادها والتفرغ لهم فضل جراء صبرها , وأن الإسلام يحترم إرادة تلك المرأة .

أما مسألة زواج المرأة بعد وفاة زوجها فقد أباحه الإسلام دون النظر لسن المرأة أو الرجل , ولنا في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم خير دليل وبرهان على ما نقول , فقد تزوجت أم سلمة من رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد استشهاد زوجها قالت أم سلمة : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( مامن مسلم تصيبه مصيبة فيقول ما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لى خيرا منها إلا أخلف الله له خيرا منها قالت : فلما مات أبو سلمة قلت: أي المسلمين خير من أبى سلمة أول بيت هاجر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إنى قلتها فأخلف الله لى رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت : أرسل إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم حاطب بن أبى بلتعة يخطبني له . فقلت : إن لى بنتا وأنا غيور فقال: أما ابنتها فندعو الله أن يغنيها عنها وأدعو الله أن يذهب بالغيرة )




رد مع اقتباس