عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11 - 4 - 2019, 04:34 PM
همسة الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4889يوم
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 10.82
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عددمشاركاتي » 52,902
نقاطي التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 الاقامه » ♡♪في قلب همس ♡♪
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
افتراضي فوائد و اضرار عشبة الماش

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



14.gif14.gif



فوائد و اضرار عشبة الماش
بقلة الماش Mung bean هو نبات زراعي من البقوليات أخضر اللون براق لع عين اللوبياء شجرتة كشجرة اللوبياء هو من شجر اليمن يوجد في شبة القارة الهندية حيث تنتشر زراعتة في كلًا من الهند و الفلبين و الصين و أندونيسيا و لاوس و كمبوديا كما يتم زراعتة في أماكن في جنوب أروربا و جنوب الولايات المتحدة و يشبة في شكلة البازلاء يسمى بعدة أسماء الاقطن و المج و الكشري الأخضر و يتم طهيه مع الأرز و له العديد من الفوائد الغذائية القيمة بالإضافة للطعم الطيب من الممكن أن يطحن و يصنع منه الشوربات يحتوي على البروتينات النافعة و الكربوهيدات و السعرات الحرارية و بالإضافة إلى قلة الدهون النافعة كذلك يحتوي على المعادن و الكالسيوم و الحديد و الماغنسيوم و الفوسفور و البوتاسيوم و الكبريت و النحاس و فيتامين أ و e و مضادات الأكسدة ، لونة أخضر و هو عبارة عن حبة وسط الجنب سرة سوداء و هو نبات بارد في و معتدل الرطوبة ينمو في درجة حرارة 30 إلى 35 درجة مئوية .

هو نبات طيب الطعم كما سبق الذكر و كذلم مغذ لإحتواءه على البروتين و يقوي العصب ينفع غي حالات السعال و نزلات البرد و وجع الأعضاء و يلين الصدر و الرئة ، يغقل البطن و يضمد به وجع الأعضاء أثبت الدراسات الحديثة فوائدة الكثيرة حيث كان يستعل في الطب العندي منذ الأزل ..


فوائد نبات الماش :
– تحتوي عشبة الماش على فيتامين B6 اللازم من أجل إنتاج هرومونات النمو GABA في الدماغ عند الإطفال فيعمل على تحفيز توين خلايا الدم الحمراء و تكافح العشبة فقر الدم و تجديد خلايا الجسم بفضل إحتواءها على فيتامين B12 الذي بدوره يحسن من دور الجهاز الهضمي بسبب الألياف الغذائية التي توجد في الماش و التي تمنع أيضًا ظهور الخلايا السرطانية .

– يقوم النبات على تنشيط وظائف المخ خصوصًا لدى الأطفال و يساعد على تقوية الذاكرة و تقوية صلابة العظام لذلك في الهند يكون الماش ضمن حفلة الأفطار الصباحية للطفل .


– من الأطعمة التي تزيد الوزن لإحتواءه على السكر و الأحماض الدهنية للحصول على الطاقة لذلك هو مناسب للأطفال فر التعرض للمجاعات أو الأمراض الفتاكة كما أنه يسهل من وظيفة الجهاز الهضمي لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة .

– له العديد من الفوائد الصحية على الجسم عمومًا منها منع ظهور الأمراض كالأمراض السرطانية و السكري و أمراض الجهاز العصبي .

– يعمل على تجديد الجلد خصوصًا لدى النساء كما أنه مفيد لتقوية الأظافر و الشعر و يقلل من علامات الشيخوخة و تعمل على إخفاء بثور الوجه و تخلص الجسم من السموم فيساعد على نضارة البشرة .

– يحتوي كذلك على فيتامين ك الذي يمنع حدوث النزيف و يساعد على تخثر الدم ، كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يلعب دور مهم في تقلص العضلات .
– هو مفيد في حالات إنقطاع الطمث عند النساء فينظم هرمونات لديهن .
أضرار العشبة : بالرغم من كل هذه الفوائد سابقة الذكر إلا أن للعشبة ضررًا واحد هو التقليل من القدرة الجنسية لدى النساء و الرجال لذلك يوصى بها فقط للأطفال قبل سن البلوغ ، العيب الأخر هو السمنة نظرًا لإحتواءها على الكثير من المواد الدهنية و السكر فتتسبب في زيادة الوزن ..







الموضوع الأصلي :‎ فوائد و اضرار عشبة الماش || الكاتب : همسة الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .