عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 23 - 5 - 2020, 01:14 AM
نجوم همس غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 5771
 جيت فيذا » 1 - 5 - 2020
 آخر حضور » 6 - 9 - 2023 (07:54 AM)
 فترةالاقامة » 1454يوم
 المستوى » $54 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 3.94
مواضيعي » 656
الردود » 5078
عددمشاركاتي » 5,734
نقاطي التقييم » 196
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 30
الاعجابات المرسلة » 1
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 20 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » نجوم همس has a spectacular aura aboutنجوم همس has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نجوم همس عرض مجموعات نجوم همس عرض أوسمة نجوم همس

عرض الملف الشخصي لـ نجوم همس إرسال رسالة زائر لـ نجوم همس جميع مواضيع نجوم همس

الأوسمة وسام التواصل  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E ابرز فوائد زعتر بري

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



do.php?img=22687

فوائد الزعتر البري:

أثبتت العديد من الدراسات أن للزعتر البري فوائد كثير ومفيدة في أغلب الأمور الحياتية ومن هذه الفوائد ما يلي:
علاج حب الشباب:

وجد العلماء فى جامعة (ليدز) بالمملكة المتحدة ان الزعتر البرى قد تفوق فى علاج حب الشباب على جميع الصبغات الاخرى وذكرت انه فى حين تمكنت جميع الصبغات من قتل ثلاثة انواع من البكتيريا فى غضون 5 دقائق استطاع الزعتر البرى قتل اكثر من 100000 جرثومة لكل مل او بالاحرى قتل 1/2 مليون نوع من الجرثومات عند تناول ملعقة صغيرة من الزعتر؛ وفى تنافس الزعتر الشرس مع بعض الادوية التى اثبتت جدارة فى علاج حب الشباب ومنها على سبيل المثال كريم (benzoyl peroxide) وجد ان الزعتر البري له تأثيرمضاد للجراثيم اكبر بكثير من كريم (benzoyl peroxide) مع الاخذ فى الاعتبار قـوة التركيزات القياســية الموجودة فى كريم (benzoyl peroxide) ومدى فاعليته فى علاج حب الشباب ومع كل هذا فقد تفوق الزعتر البري عليه بجدارة مما يجعلها من اهم فوائد الزعترالبرى بل ويجعله مرغوب بدلا من الادوية خصوصا فى ظل عدم وجود اثار جانبية للزعتر البرى بالمقارنة باى عقار كيميائى والذى لا يخلو من الاثار الجانبية.


علاج هائل للتشنجات:

يعانى الكثير من الناس حول العالم من السعال واضطرابات الجهاز التنفسي والتهابات الاعصاب وتقلصات الامعاء المصاحبة لاضطرابات الجهاز الهضمى؛ والتى تقل كثيرا عند تناول الزعترالذى يقلل من تقلصات الامعاء والتشنجات الناتجة عنها أضافة إلى قدرته على تحسين عملية التنفس وبالتالى الحد من السعال.

علاج للروماتيزم:

انتشر فى الاونة الاخيرة بشكل كبير نسبيا مرض الروماتيزم خصوصا بين كبار السن ووجد ان احد الاسباب الرئيسية فى انتشار المرض هوزيادة تركيز السموم مثل حمض اليوريك فى مجرى الدم؛ وبالتجربة وجدوا ان شرب كوب من الزعتر يعمل على ادرار البول وبالتالى التخلص من السموم الموجودة فى الجسم أضافة الى ان الزعتر منبه عام للجسم يحفز الدورة الدموية وينشطها.





فوائد الزعتر البري للحامل:

وجد أن الزعتر مفيد في حالات الحمل والرضاعة، وقد وجد أنه محفز للرحم لذلك يمكن تناوله في الشهر التاسع لأنه يساعد على الولادة الطبيعية، كما أنه يحمي من الإصابة بفقر الدم فيمكن إستعمال زيته وإضافته على السلطات.
مطهر عام:

يحتوى نبات الزعتر البرى على العديد من المواد التى تؤهله وبجدارة ان يستخدم كمطهر عام للجروح والالتهابات من اهم هذه المواد مادة (Caryophyllene) أضافة إلى مادة الكامفين (camphene).



يعمل الزعتر على مكافحة ارتفاع ضغط الدم:

اجريت فى جامعة بلجراد ( صربيا) تجربة على فئران التجارب باستخدام المستخلص المائى من نبات الزعتر البرى وتبين من خلال نتائج التجربة قدرة نبات الزعتر البرى على تخفيض ضغط الدم لدى الفئران وبالتالى اثبات نجاحة فى مكافحة ضغط الدم لذا فقد اوصى العديد من الاطباء بدخول مستخلص نبات الزعتر البرى فى الادوية الكيميائية التى تقى من ارتفاع ضغط الدم.


يساعد فى التخفيف من الام الحيض وعدم انتظام الدورة الشهرية:

وجدت المرأة ضالتها فى نبات الزعتر البرى بعدما ظلت تعانى من الام الطمث وعدم انتظام الدورة الشهرية حيث ادركت اهمية هذا النبات فى علاج كثير من الاثار السيئة التى كانت تنتج عن الام الطمث من اكتئاب وسوء مزاج وانخفاض ضغط الدم والغثيان والقيئ وكلها كانت اعراض تجعل المرأه فى هذه الفترة فى حالة يرثى لها.
ويعمل نبات الزعتر البرى على تخفيف حدة الالام من خلال تحفيز بعض الهرمونات مثل (هرمون الاستروجين ) للعمل على التقليل بشكل كبير للأعراض المصاحبة لهذه الفترة مما يساعد المرأة على الحياة بصحة جيدة وبشكل اكثر سعادة وهدوء.

يعمل على ازالة البقع والهالات:

يحتوى الزعتر على خاصية تجعله قادرا على علاج البقع القبيحة التى تؤرق بعض الناس وتقلل من ثقتهم بانفسهم كما انه له القدرة ايضا على علاج الجدرى والحصبة وحب الشباب.

يساعد فى علاج نزلات البرد:

يعتبر نبات الزعتر البرى من علاجات البرد لانه يعمل على تحسين اداء الدورة الدموية وبالتالى يرفع من قدرة الجسم على التغلب على الفيروس وهو ما يعرف علميا بزيادة المناعة للوصول بالجسم الى برالصحة والعافية.




الموضوع الأصلي :‎ ابرز فوائد زعتر بري || الكاتب : نجوم همس || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .