:: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : خجل امراة )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : خجل امراة )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : همس الشوق )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : همس الشوق )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : الــســاهر )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : M ديزاين )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لو كان الصبح جميلا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية حب الكلمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استايل عيد الحج ( الكاتب : M ديزاين )       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/بعيدة عني من سنوات ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ولهان شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد عماد عبد الله شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد أمسيات شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



نقص النوم واضطراباته يزيدان من مراض القلب

همس للطب والصحه


نقص النوم واضطراباته يزيدان من مراض القلب

نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب النوم مهم لكثير من أعضاء الجسم المهمة النوم مهم لكثير من أعضاء الجسم المهمة وترتبط زيادة النوم (النوم المفرط

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم رجفة في اليد و الساق الشعور بالوحدة يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 16 - 10 - 2012, 11:15 AM
حنين غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
 عضويتي » 2496
 جيت فيذا » 8 - 10 - 2012
 آخر حضور » 4 - 6 - 2013 (12:26 PM)
 فترةالاقامة » 4217يوم
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.19
مواضيعي » 98
الردود » 701
عددمشاركاتي » 799
نقاطي التقييم » 109
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » حنين will become famous soon enoughحنين will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين عرض مجموعات حنين عرض أوسمة حنين

عرض الملف الشخصي لـ حنين إرسال رسالة زائر لـ حنين جميع مواضيع حنين

افتراضي نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب





واضطراباته 306924245087.jpg
النوم مهم لكثير من أعضاء الجسم المهمة

النوم مهم لكثير من أعضاء الجسم المهمة وترتبط زيادة النوم (النوم المفرط أو نقص النوم) أو اضطرابات النوم والنوم المتقطع باختلال في بعض أعضاء الجسم. وقد ربط الكثير من الأبحاث أهمية النوم بسلامة القلب والجهاز الدوري. ويتفاعل النوم مع وظائف القلب وتروية عضلة القلب بالدم والنشاط العصبي السيمباثاتيكي (التوتري) وتأثيره على عدد دقات القلب وضغط الدم. وخلال معظم مراحل النوم الطبيعي تقل سرعة دقات القلب ويحدث هبوط بسيط في ضغط الدم مما يؤدي إلى راحة القلب. ولكن عند المصابين باضطرابات النوم قد تختل هذه العملية وتحدث اضطرابات في القلب. من اضطرابات النوم التي تؤثر مباشرة على القلب والجهاز الدوري، اضطرابات التنفس أثناء النوم التي تسبب نقص الأكسجين والاستيقاظ المتكرر.
من هذه الاضطرابات توقف التنفس اثناء النوم بسبب ضيق مجرى التنفس (الحلق) والذي يسبب الشخير والاختناق أثناء النوم. وهذه التغيرات (الاستيقاظ المتكرر ونقص الأكسجين) ينتج منها زيادة متكررة في ضغط الدم ودقات القلب التي بدورها تزيد من احتياج القلب إلى الأكسجين ومن ثم احتمالات نقص تروية القلب خاصة عند المرضى المصابين بضيق في الشرايين التاجية.
وأظهر عدد من الدراسات العلمية أن توقف التنفس أثناء النوم بسبب انسداد مجرى الهواء (الحلق) قد يؤدي إلى الإصابة بتصلب وضيق الشرايين التاجية. وفي دراسة أجريناها في مستشفى الملك خالد الجامعي، وجدنا أن أكثر من 50 في المئة من المرضى الذين أدخلوا إلى العناية القلبية المركزة بسبب حدوث جلطة حادة في القلب أو نقص حاد في تروية القلب مصابون بتوقف التنفس أثناء النوم.


واضطراباته 300192451104.jpg
50 % من المرضى المصابين بانقطاع التنفس أثناء النوم مصابون بارتفاع ضغط الدم


اضطرابات النوم وارتفاع ضغط الدم الشرياني والرئوي:
أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تكرار نقص مستوى الأكسجين في الدم أثناء النوم بسبب انسداد مجرى التنفس (الحلق) يسبب زيادة في ضغط الدم الشرياني. والعلاقة بين المرضين وثيقة. فقد أظهرت الدراسات أن نحو 50 في المئة من المرضى المصابين بانقطاع التنفس أثناء النوم مصابون بارتفاع ضغط الدم، وأن انقطاع التنفس أثناء النوم هو أحد عوامل الخطر التي تؤدي إلى زيادة ضغط الدم، وقد تأكدت هذه الحقيقة في أكثر من دراسة علمية حديثة أجريت على مجموعات كبيرة من الأشخاص المصابين بانقطاع التنفس أثناء النوم، وأثبتت هذه الدراسات العلاقة القوية بين انقطاع التنفس أثناء النوم وارتفاع ضغط الدم حتى بعد استبعاد العوامل الأخرى التي تزيد من ضغط الدم كزيادة الوزن وتقدم العمر وغيرها.
ومن ناحية أخرى فإن نقص الأكسجين في الدم يسبب انقباض شرايين الرئة الذي بدوره يسبب ارتفاع ضغط الدم في شرايين الرئة. ومع مرور الزمن يصبح ارتفاع ضغط الدم في الشرايين الرئوية مزمنًا. وقد يؤدي هذا إلى فشل وهبوط في الجزء الأيمن من القلب مما ينتج منه تورم الساقين وفي بعض الأحيان تجمع السوائل في البطن. إضافة إلى ما سبق، فإن نقص الأكسجين في الدم أثناء النوم قد ينتج منه اضطرابات في دقات القلب، وهذه الاضطرابات قد تتسبب في توقف القلب أثناء النوم، أو حدوث نقص في تروية القلب إن كان معتلا.
انقطاع التنفس أثناء النوم وفشل القلب:
أوضحت الدراسات والبحوث العلمية أن ما بين 40 و50 في المئة من مرضى فشل القلب يعانون انقطاع التنفس بسبب انسداد مجرى التنفس العلوي أو انقطاع التنفس المركزي (توقف التنفس أثناء النوم من دون انسداد مجرى الهواء العلوي). كما أن هناك أدلة متتالية تدل على أن اضطرابات التنفس أثناء النوم قد تزيد من حدة وتقدم فشل القلب على المدى الطويل. وقد أثبتت عدة دراسات أخرى أن الوفاة عند مرضى القلب المصابين بانقطاع التنفس المركزي أكثر من مرضى القلب غير المصابين بهذا المرض، وأن العلاقة بين اضطرابات التنفس أثناء النوم وفشل القلب علاقة وثيقة وكل منهما يؤدي ويزيد من حدة الآخر. لذلك يؤدي علاج اضطرابات التنفس أثناء النوم إلى تحسن كبير في أمراض فشل وضعف القلب. كما أن العلاج الطبي لفشل القلب قد يقلل من اضطرابات التنفس أثناء النوم.


واضطراباته 000118155265.jpg
توقف التنفس أثناء النوم قد يؤدي إلى الإصابة بتصلب وضيق الشرايين التاجية


علاقة قصر مدة النوم باضطرابات القلب:
في دراسة قام بها فريق بحثي بريطاني، درس الباحثون أنماط النوم لدى عشرة آلاف و308 موظفين حكوميين وقارنوها بمعدلات الوفاة.
وأظهرت الدراسة نتائج مهمة حيث وجد الباحثون تضاعفا لخطر المرض بين الذين انقصوا ساعات نومهم من سبع ساعات إلى خمس في الليلة، مقارنة بالذين التزموا بسبع ساعات كل ليلة.
ووجد الباحثون كذلك خطورة أعلى لمن زادوا ساعات نومهم إلى ثماني ساعات على الأقل.
وقد جمع الباحثون المعلومات الأولية ما بين عامي 1985 و1988 ومن ثم جمعوا معلومات التابعة ما بين عامي 1992 و1993.
وللتأكد من وجود علاقة بين مدة النوم وأمراض اقلب قام الباحثون بعمل تحليل إحصائي خاص للسيطرة على العوامل الأخرى التي قد تؤثر على أمراض القلب مثل العمر والجنس والحالة الاجتماعية والدرجة الوظيفية والتدخين وممارسة النشاط البدني. واستمرت العلاقة بين نقص ساعات النوم وأمرض القلب بعد السيطرة على كل العوامل السابقة.
واستنتج الباحثون أن انتظام ساعات النوم نحو سبع ساعات كل ليلة يحقق أفضل النتائج للصحة، أما الإقلال المستمر من ساعات النوم فقد يزيد من احتمالات اعتلال الصحة.
ولكن من المهم تنبيه القراء أن عدد ساعات النوم التي يحتاجها الإنسان تختلف من شخص لآخر ولكن الدراسة تظهر متوسط عدد الساعات التي احتاجها المشاركون في الدراسة.

لذلك أضاف الباحثون: "النوم شأنه شأن الوزن أو مقاس الحذاء الخاص بك: كل منا لديه المقاس الذي يناسبه، وإذا نمنا أكثر مما نحتاج أو أقل منه فسوف يكون لذلك نتائج على الصحة".





الموضوع الأصلي :‎ نقص النوم واضطراباته يزيدان من مراض القلب || الكاتب : حنين || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 16 - 10 - 2012, 11:52 AM   #2


الصورة الرمزية اعشقك بسكات

 عضويتي » 2189
 جيت فيذا » 27 - 7 - 2012
 آخر حضور » 22 - 11 - 2014 (01:15 AM)
 فترةالاقامة » 4290يوم
مواضيعي » 134
الردود » 3717
عدد المشاركات » 3,851
نقاط التقييم » 188
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الطايف
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اعشقك بسكات عرض مجموعات اعشقك بسكات عرض أوسمة اعشقك بسكات

عرض الملف الشخصي لـ اعشقك بسكات إرسال رسالة زائر لـ اعشقك بسكات جميع مواضيع اعشقك بسكات

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
*مآ هو آلوحيد آلي بـ هآلڪون عآيش لڪنه آغنآني عن آلڪون ڪله =$


*مآ هو آلوحيد آلي بـ هآلڪون عآيش لڪنه آغنآني عن آلڪون ڪله =$


*ليت بعض آلآشيآء في عمري تبآع ,, ڪآن بعت آلحزن و آلحظ آلتعيس
MMS ~
MMS ~

اعشقك بسكات غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه




رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2012, 12:26 PM   #3


الصورة الرمزية حكايآ الورد..

 عضويتي » 2484
 جيت فيذا » 6 - 10 - 2012
 آخر حضور » 19 - 11 - 2015 (09:46 AM)
 فترةالاقامة » 4219يوم
مواضيعي » 23
الردود » 186
عدد المشاركات » 209
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $13 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حكايآ الورد.. عرض مجموعات حكايآ الورد.. عرض أوسمة حكايآ الورد..

عرض الملف الشخصي لـ حكايآ الورد.. إرسال رسالة زائر لـ حكايآ الورد.. جميع مواضيع حكايآ الورد..

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

حكايآ الورد.. غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



يعِطًيِك الًفْ عآًفيه َعلىً الطّرْح
مآننَحْرًم مِن جَْديِدٍكْ الممٌَيزِ
fgftry7




رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2012, 04:42 AM   #4


الصورة الرمزية اخفي غلاك

 عضويتي » 1016
 جيت فيذا » 18 - 10 - 2011
 آخر حضور » 13 - 6 - 2014 (02:22 AM)
 فترةالاقامة » 4573يوم
مواضيعي » 200
الردود » 5106
عدد المشاركات » 5,306
نقاط التقييم » 220
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $52 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اخفي غلاك عرض مجموعات اخفي غلاك عرض أوسمة اخفي غلاك

عرض الملف الشخصي لـ اخفي غلاك إرسال رسالة زائر لـ اخفي غلاك جميع مواضيع اخفي غلاك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لآ إله ـإلآ ـأنت سسسبحآنكك ـإني كنت من الظآلمين

اخفي غلاك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



تسلمين ع الإفاده
عوافي ع طرحكككك
ودي لككككككك




رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2012, 06:30 AM   #5


الصورة الرمزية حنين

 عضويتي » 2496
 جيت فيذا » 8 - 10 - 2012
 آخر حضور » 4 - 6 - 2013 (12:26 PM)
 فترةالاقامة » 4217يوم
مواضيعي » 98
الردود » 701
عدد المشاركات » 799
نقاط التقييم » 109
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين عرض مجموعات حنين عرض أوسمة حنين

عرض الملف الشخصي لـ حنين إرسال رسالة زائر لـ حنين جميع مواضيع حنين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

حنين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



عواااافي على المرور




.....................




رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2012, 10:08 AM   #6


الصورة الرمزية نظرهـ خجولهـ

 عضويتي » 401
 جيت فيذا » 13 - 5 - 2011
 آخر حضور » اليوم (12:26 AM)
 فترةالاقامة » 4731يوم
مواضيعي » 1435
الردود » 28523
عدد المشاركات » 29,958
نقاط التقييم » 2636
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 81
الاعجابات المرسلة » 251
 المستوى » $90 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرهـ خجولهـ عرض مجموعات نظرهـ خجولهـ عرض أوسمة نظرهـ خجولهـ

عرض الملف الشخصي لـ نظرهـ خجولهـ إرسال رسالة زائر لـ نظرهـ خجولهـ جميع مواضيع نظرهـ خجولهـ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: Sony

مدونتي هنا


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



مشكوووووورهه والله يعطيك العافيه على المعلومهه
لاعدمناالايدي




رد مع اقتباس
قديم 18 - 10 - 2012, 01:44 PM   #7


الصورة الرمزية حنين

 عضويتي » 2496
 جيت فيذا » 8 - 10 - 2012
 آخر حضور » 4 - 6 - 2013 (12:26 PM)
 فترةالاقامة » 4217يوم
مواضيعي » 98
الردود » 701
عدد المشاركات » 799
نقاط التقييم » 109
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين عرض مجموعات حنين عرض أوسمة حنين

عرض الملف الشخصي لـ حنين إرسال رسالة زائر لـ حنين جميع مواضيع حنين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

حنين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



سرنى مرورك



.


.




..




رد مع اقتباس
قديم 18 - 10 - 2012, 03:35 PM   #8


الصورة الرمزية حكايآ الورد..

 عضويتي » 2484
 جيت فيذا » 6 - 10 - 2012
 آخر حضور » 19 - 11 - 2015 (09:46 AM)
 فترةالاقامة » 4219يوم
مواضيعي » 23
الردود » 186
عدد المشاركات » 209
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $13 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حكايآ الورد.. عرض مجموعات حكايآ الورد.. عرض أوسمة حكايآ الورد..

عرض الملف الشخصي لـ حكايآ الورد.. إرسال رسالة زائر لـ حكايآ الورد.. جميع مواضيع حكايآ الورد..

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

حكايآ الورد.. غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



[COLOR="DimGray"]طرح في غاية الرووعه استمتعت بقراءة الموضوع ب إنتظآر جديدك وعذب أطروحآتك إحترآمي وتقديري... يــعطيــك العــافــيــة[/COLOR] [IMG]http://www.la




رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2012, 05:51 AM   #9


الصورة الرمزية وتين الورد

 عضويتي » 1830
 جيت فيذا » 27 - 4 - 2012
 آخر حضور » 10 - 4 - 2021 (02:24 AM)
 فترةالاقامة » 4380يوم
مواضيعي » 116
الردود » 2519
عدد المشاركات » 2,635
نقاط التقييم » 89
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 31
 المستوى » $41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » عزباء
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله mars
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهjaguar
 
الوصول السريع

عرض البوم صور وتين الورد عرض مجموعات وتين الورد عرض أوسمة وتين الورد

عرض الملف الشخصي لـ وتين الورد إرسال رسالة زائر لـ وتين الورد جميع مواضيع وتين الورد

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Canon


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

وتين الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



,


,


تسلم يمينك ي الغــــلآ
دمتي






رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2012, 06:26 AM   #10


الصورة الرمزية ندى

 عضويتي » 2612
 جيت فيذا » 8 - 11 - 2012
 آخر حضور » 5 - 1 - 2014 (01:28 AM)
 فترةالاقامة » 4186يوم
مواضيعي » 6
الردود » 346
عدد المشاركات » 352
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $17 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الريــــــــــــــاض
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ندى عرض مجموعات ندى عرض أوسمة ندى

عرض الملف الشخصي لـ ندى إرسال رسالة زائر لـ ندى جميع مواضيع ندى

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

ندى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نقص النوم واضطراباته يزيدان من أمراض القلب



يعطيك العافيه ع الكلمات الرووعه

إحساس بمنتهى الجمال


طرح اكثر من رائــــع


بـإنتظار جديدك بكل شووق ..

ارق التحآيآ لك ..

ودي وشذى الورد





رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للطب والصحه

نقص النوم واضطراباته يزيدان من مراض القلب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: نقص النوم واضطراباته يزيدان من مراض القلب لموضوع: نقص النوم واضطراباته يزيدان من مراض القلب
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طعمة تنظف الشرايين وتقي من مراض القلب سلوان همس للطب والصحه 6 23 - 9 - 2018 09:42 PM
مزيج دوية يقلص مراض القلب الوعائية جروح الم همس للطب والصحه 5 24 - 8 - 2016 02:14 PM
يام من الصوم تقي من مراض القلب والسرطان همسة الشوق همس للطب والصحه 10 1 - 7 - 2015 08:21 PM
مراض القلب والشرايين سبب ول للوفاة نظرة عين همس للطب والصحه 4 12 - 5 - 2015 05:51 PM
كبسولة تحتوى على 3 طماطم للوقاية من مراض القلب شموخ جنوني غير همس للطب والصحه 5 4 - 2 - 2013 04:42 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 11:03 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO