ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد سكن الليل ( الكاتب : شيخة الزين )       :: ايامنا بين الصمت والصوت ( الكاتب : همسة الشوق )       :: قلة ذوق ( الكاتب : همسة الشوق )       :: اصعب شي ( الكاتب : همسة الشوق )       :: حكم ما يسمى بـالختمة الرمضانية المشتركة ( الكاتب : همسة الشوق )       :: تجارة الوقت ( الكاتب : همسة الشوق )       :: المرأة المسلمة والفقه الغائب ( الكاتب : همسة الشوق )       :: رمضان وإعلام الضلال ( الكاتب : همسة الشوق )       :: كيف تعلمين طفلك اداب رمضان من خلال الألعاب ( الكاتب : همسة الشوق )       :: بدعة التسحير وقول المؤذن تسحروا أو طواف المسحراتي بالطرقات ( الكاتب : همسة الشوق )       :: هل من الواجب الحرص على أكل عدد فردي من التمر عندإفطار الصائم ( الكاتب : همسة الشوق )       :: الصوم لي وأنا اجزي به ( الكاتب : همسة الشوق )       :: وروح هايمه ومتعلقه فيه ( الكاتب : شيخة الزين )       :: بيت من الطين الجزء الاول ( الكاتب : ابوصالح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد قمر ( الكاتب : سيف العمور )       :: بلغوا عني ولو آية ( الكاتب : همسة الشوق )       :: كالنسيم في رقته نفحة عبير من حياة خير البرية ( الكاتب : همسة الشوق )       :: نكت محششين ( الكاتب : همسة الشوق )       :: وقفات مع قصيدة الموصلي المزعومة ( الكاتب : همسة الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد واحشني زمانك ( الكاتب : سيف العمور )      

 


همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس

غير مسجل : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين : يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه وعلى كل ماتقوم به في رقي منتدانا الغالي شبكة همس الشوق وكلنا شوق لنرى ابداعتك بين جنبات هذا الصرح ونرحب بالمتميزين امثالك بكم نرتقي وبكم نتطور المدير العام



همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه اخبار يوميه وحصريه لكل جديد في العالم والخليج العربي

إضافة رد
#1  
قديم 12-27-2012, 11:13 AM
همس المشاعر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Brown
 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »
 
مزاجي:
افتراضي لمتابعين سوق الفوركس



فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه .

الهاوية المالية قد تحرك الأسواق اليوم

على الرغم من انخفاض السيولة في السوق بسبب عطلة عيد الميلاد وعدم وجود مؤشرات اقتصادية، بدأ الدولار الأمريكي هذا الأسبوع بنغمة صعودية. وكانت المخاوف بشأن احتمال دخول الولايات المتحدة في "الهاوية المالية" من خفض الانفاق وزيادة الضرائب في بداية العام هي السبب الرئيسي وراء الزخم الصعودي للدولار بصفته ملاذ آمن. اليوم، لا توجد اخبار هامة ليوم آخر مما يعني أن التجار سيرغبون في التركيز مرة أخرى على أية تطورات في المفاوضات الجارية حول الميزانية بين الرئيس أوباما وزعماء الكونجرس.

التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

أزمة الميزانية الامريكية قد تؤثر الدولار اليوم
شهد الدولار الأمريكي كملاذ آمن مكاسب إضافية مع بداية الأسبوع، وأدت المخاوف من أن الولايات المتحدة يمكن أن تغرق مرة أخرى في ركود آخر إذا لم يتم حل المفاوضات الجارية بشأن الميزانية إلى النفور من المخاطرة في السوق. وارتفع الدولار / فرنك سويسري بما يقارب 40 نقطة خلال جلسة التداول الأوروبية يوم الاثنين ووصل في النهاية إلى 0.9163. كان التداول الأخير لهذا الزوج عند 0،9153 مع اغلاق الأسواق لعيد الميلاد. أمام الين الياباني، ارتفع الدولار أكثر من 50 نقطة يوم الاثنين ليصل الى اعلى مستوى جديد له خلال 20 شهرا عند 84,85.خلال التداول اليوم، من المتوقع ان نشهد يوم آخر بأخبار قليلة، حيث لا تزال أغلب الأسواق العالمية مغلقة. ومع ذلك، يمكن أن نرى تقلب في الأسواق بسبب محاولات المشرعين الامريكيين في الإسراع في التوصل إلى اتفاق بشأن الميزانية قبل ان تدخل "الهاوية المالية" وهي مجموعة من الزيادات الضريبية وخفض الإنفاق التلقائي، حيز التنفيذ وتهدد بركود آخر. أي تطورات إيجابية في المفاوضات اليوم قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين، مما قد يؤدي إلى محو الدولار بعض مكاسبه الأخيرة.

اليورو

هل يمكن أن يؤدي تقدم محادثات الميزانية في الولايات المتحدة إلى ارتفاع اليورو
شهد اليورو جلسة تداول متباينة مع بداية الأسبوع يوم الاثنين، وقد ادى الجمود في المفاوضات الجارية بين المشرعين الامريكيين بشأن الميزانية إلى النفور من المخاطرة في السوق. وانخفض اليورو / دولار نحو 45 نقطة خلال تعاملات بعد الظهر ليصل الى أدنى مستوى له عند 1,3173. ومع إغلاق الأسواق لعيد الميلاد، كان تداول هذا الزوج عند 1.3189. كانت العملة الموحدة أفضل حظا مقابل الين الياباني، وأدت التكهنات بأن بنك اليابان سوف يقوم بتسهيل السياسة النقدية في وقت قريب إلى مزيد من الانخفاض في الين الياباني. ارتفع اليورو / ين 75 نقطة خلال جلسة التداول الأوروبية ووصل في النهاية إلى 111,99.اليوم، لا تزال العديد من الأسواق الأوروبية مغلقة في عطلة عيد الميلاد، وبالتالي من غير المتوقع ان تكون هناك تقلبات كبيرة لليورو ما لم يكن هناك أي أخبار أو إعلانات بشأن مفاوضات"الهاوية المالية" في الولايات المتحدة . وإن ظهرت أي علامات على أن أزمة الميزانية أقرب للحل فمن المرجح أن يؤدي هذا إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة في السوق مما قد يدعم اليورو. في الوقت نفسه، عدم وجود تطورات اليوم قد يؤدي إلى النفور أكثر من المخاطرة مما قد يدفع اليورو إلى الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي.

الذهب

أسعار الذهب مستقرة مع ضعف في احجام التداول
تعرضت أسعار الذهب إلى خسائر طفيفة خلال تعاملات يوم الاثنين، ولكن عدم وجود أخبار هامة جعل الاتجاه الهبوطي لهذا المعدن محدودا . ومع اغلاق الأسواق لعيد الميلاد، كان تداول الذهب عند 1658,85 دولار للأونصة، وهو انخفاضا طفيفا بما يزيد قليلا عن 6 دولار من بداية جلسة التداول الأوروبية.اليوم، سوف يرغب التجار في ملاحظة أن عدم وجود مؤشرات اقتصادية هامة سيجعل الذهب عرضة لتغير الأسعار بشكل عشوائي على ما يبدو. وفي حالة أي ذكر لـ"الهاوية المالية" في الولايات المتحدة أو المفاوضات الجارية بشأن الميزانية بين المشرعين الامريكيين فقد يؤدي هذا الى توليد تقلبات في أسعار الذهب.

النفط الخام

أسعار النفط الخام تبدأ الاسبوع بفتور
شهدت أسعار النفط الخام القليل جدا من الحركة قبل عطلة عيد الميلاد يوم الاثنين نظرا لعدم وجود تطورات في مفاوضات "الهاوية المالية"في الولايات المتحدة أو في المؤشرات الاقتصادية الدولية. أنهت هذه السلعة جلسة تداول يوم الاثنين عند 88,60 دولار للبرميل، بانخفاض 0.30 دولار خلال يوم التداول. اليوم، من المرجح ان تشهد أسعار النفط الخام تقلبات إذا كان هناك أي إعلانات أو تطورات في مفاوضات "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة . وإن ظهرت علامات على حدوث تقدم في المفاوضات فمن المرجح أن يؤدي هذا إلى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين، مما قد يدعم النفط نتيجة لذلك.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مؤشر MACD/OsMA على الرسم البياني اليومي، والذي يظهر على وشك تشكيل تقاطع هبوطي. قد يكون فتح صفقات بيع هو أفضل خيار لهذا الزوج.

الباوند/ دولار أمريكي
بينما يوجد تقاطع هبوطي على MACD/OsMA على الرسم البياني اليومي، إلا ان معظم المؤشرات الفنية الأخرى على المدى الطويل تدل على ان هذا الزوج يقع في منطقة محايدة. قد يرغب التجار في الانتظار والترقب، حيث من المرجح ان تقدم صورة أكثر وضوحا نفسها في المستقبل القريب.

الدولار الامريكي/ الين الياباني
دخل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في الأيام القادمة. وعلاوة على ذلك، شكل الاستوكاستك البطيء على نفس الرسم البياني تقاطع هبوطي. قد يكون البيع هو الخيار الأفضل لهذا الزوج.

الدولار/ الفرنك السويسري
يبدأ البولنجر باند على الرسم البياني الأسبوعي في الضيق مما يدل على أن السعر قد يتحول في المستقبل القريب. بالإضافة إلى ذلك، انخفض مدى ويليامز النسبي على نفس الرسم البياني إلى منطقة ذروة البيع، مما يدل على أن السعر قد يتحول الى الاتجاه الصعودي. قد يكون فتح صفقات شراء هو الخيار الأفضل لهذا الزوج.

الدولار النيوزلندي/ الدولار الامريكي
دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع، مما يدل على ان التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. بالإضافة إلى ذلك، يقترب الاستوكاستك البطيء من تكوين تقاطع صعودي. وقد يكون التوقيت جيد في الوقت الحالي لتجار الفوركس لفتح صفقات شراء لهذا الزوج.





 توقيع : همس المشاعر

أنا ذقت من ضيم الزمن ماتكلمت
الصمت له في بعض الاحيان ميزات....

رد مع اقتباس
قديم 12-27-2012, 11:17 AM   #2


الصورة الرمزية همس المشاعر

 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

همس المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمتابعين سوق الفوركس



مكاسب قوية بعد عطلة عيد الميلاد 27/12/2012

سوق الاسهم-(الأسهم اليابانية تقود مكاسب آسيا وول ستريت تتراجع رغم ارتفاع أسعار المنازل)

الأسهم الأسيوية
أنهت تعاملات الأربعاء على مكاسب قوية في اليوم الأول للتداول بعد عطلة عيد الميلاد مدعومة بمكاسب الأسهم اليابانية والتي صعدت إلى أفضل مستوياتها منذ بداية العام الحالي.أسواق الخيارات الثنائية في هونج كونج واستراليا ظلت مغلقة بالأمس حيث تعاود عملها مع أوربا في تداولات اليوم الخميس.في بورصة طوكيو, أنهى مؤشر نيكاي على ارتفاع بنسبة 1.5% ليغلق عند أعلى مستوياته منذ مارس آذار الماضي وذلك مع التراجع الحاد في قيمة الين الياباني والذي هبط إلى أدنى مستوياته في أكثر من عامين أمام الدولار الأمريكي بعد موافقة البرلمان الياباني على تعيين زعيم الحزب الليبرالي الفائز في الانتخابات الأخيرة شينزو ابي كرئيس جديد للوزراء. المعروف ان ابي ومنذ بدء حملته الانتخابية يدعو إلى انتهاج سياسات توسعية حادة وزيادة الضغوط على البنك المركزي الياباني لتكثيف ضخ السيولة في الأسواق بهدف حفز الاقتصاد الذي يعاني من كساد مزمن.الخيارات الثنائية على أسهم قطاع التصدير كانت الأكثر استفادة حيث صعدت كلا من أسهم سوني وشارب بنسبة 4% و15.4% فيما صعدت أسهم مصنعي السيارات هوندا ونيسان بنسبة 1.3% و 2.3% لكلا منهما.





الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الأربعاء على خسائر متوسطة وذلك مع تردد متداولي الخيارات الثنائية في اتخاذ أية مراكز حاسمة مع ضعف أحجام المبادلات في السوق, والتي من المفترض ان تستمر بسبب عطلة أعياد الميلاد حتى نهاية الأسبوع, جنبا إلى جنب مع استمرار حالة الضبابية المحيطة بمفاوضات الموازنة الأمريكية.وول ستريت كانت قد أغلقت تعاملاتها في تداولات الثلاثاء في عطلة الكريسماس فيما واصلت الأسواق الأوربية إجازتها أمس الأربعاء على ان تعاود العمل اليوم الخميس.متداولي الخيارات الأمريكية أبدوا ردة فعل محدودة على تحسن مؤشر أسعار المنازل الصادر عن S&P/Case-Shiller والذي صعد خلال أكتوبر تشرين أول الماضي بنسبة 4.3%. تداولات الأسهم في سوق الخميس قد تواصل أدائها الباهت وان كان من المفترض ان تكون أكثر نشاطا بشكل نسبي في حال الإعلان عن أية تطورات جديدة في ملف المفاوضات الجارية بين والجمهوريين والديمقراطيين حول سياسات الإنفاق العام والضرائب والتي تحدد بدورها ملامح الموازنة الفيدرالية في العام القادم, وهو ما قد يحدث الفارق ويخلق تقلبات هائلة في أسواق الخيارات الثنائية اليوم. الرئيس الأمريكي بارك اوباما والكونجرس بغرفتيه قطعوا إجازتهم وعادا للعمل اليوم حيث لم يتبقى أمامهم سوى بضعة أيام قبل ان تأتي بشائر العام الجديد ومعها مخاوف الهاوية المالية.

أسواق السلع- (مكاسب قوية للنفط بعد تحسن بيانات الإسكان الأمريكية والتفاؤل حيال الهاوية المالية)

أسعار النفط
صعدت في تداولات الأربعاء إلى أفضل مستوياتها في نحو عشرة أسابيع أعلى المستوى 91$ للبرميل مدعومة بالضعف النسبي في أداء الدولار الأمريكي جنبا إلى جنب مع التحسن الكبير في بيانات الإسكان الأمريكية.متداولي الخيارات الثنائية على النفط يجب عليهم ملاحظة ان هذه الفترة من العام تشهد عادة نقص كبير في أحجام المبادلات نظرا لان اغلب المستثمرين لازالوا يقضون عطلة عيد الكريسماس وبالتالي فان هذه البيئة غالبا ما تتسم بالمضاربات الشديدة وهو ما قد يؤدي إلى تحركات سعريه حادة ولكنها غير واقعية سرعان ما يتم تصحيحها عندما يعاود السوق العمل بكامل طاقته.خيارات النفط الثنائية صعدت بنحو 3% في غضون ساعات قليلة وذلك بعد ان أظهرت قراءة مؤشر S&P/Case-Shiller لأسعار المنازل في الولايات المتحدة ارتفاعا بأفضل من المتوقع لتسجل 4.3% خلال أكتوبر تشرين أول الماضي صعودا من القراءة السابقة والتي كانت 3% وأيضا بأفضل من التوقعات التي رجحتها عند 4%.النظر على الرسم البياني للنفط يظهر كسرا مبدئيا أعلى المقاومة القوية التي كان تشكلها قمم ديسمبر كانون أول الحالي بين 90.30 – 90.50. السعر توقفت ارتفاعاته عند قمة 22 أكتوبر 91.25 والكسر أعلى تلك المنطقة سيفتح مساحة صعودية متسعة باتجاه منطقة ارتكاز ترند الهبوط الحالي والتي تشكلها القمة الثنائية من تداولات أكتوبر تشرين أول الماضي حول 93.60.

سوق الفوركس- (الين الياباني عند أدنى مستوياته في عامين بعد إقرار الحكومة الجديدة في البرلمان )

خيارات الدولار ين
افتتحت تداولات الأمس على فجوة صعودية حادة دفعت بالزوج إلى أعلى مستوياته منذ سبتمبر أيلول من العام 2010 وذلك عند النقطة 85.71 وذلك بعد ان وجد متداولوا خيارات الفوركس الثنائية سببا أخر لمواصلة بيع الين بعد نشر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك اليابان المركزي خلال نوفمبر تشرين أول الماضي. وفق تقييم محللي أسواق الخيارات الثنائية فان البنك المركزي على ما يبدوا بات اقرب لتليين موقفه المعارض للسياسات التوسعية التي يطالب بها رئيس الوزراء الجديد شينزو ابي وذلك بعد ان اقترح احد أعضائه تطبيق برنامج مفتوح زمنيا لشراء الأصول إلى ان يصل مؤشر أسعار المستهلكين إلى معدله المستهدف 1%. إذا أضفنا إلى ذلك الضغوط السياسية الهائلة التي يمارسها ابي وتصل إلى حد التهديد بإقرار قانون جديد في البرلمان, والذي يسيطر حزبه على اغلب مقاعده بعد الانتخابات التي أجريت منتصف الشهر الحالي, يقلص معها صلاحيات واستقلالية البنك المركزي في سبيل القبول بالسياسات الجديدة التي يطالب بها على شاكلة مضاعفة معدل التضخم المستهدف ليصل إلى 2% جنبا إلى جنب مع تحقيق معدل نمو اقتصادي يبلغ 3% سنويا. إذا نظرنا لحالة الكساد المزمنة التي يعاني منها الاقتصاد الثاني أسيويا فعندها يمكننا ان نتوقع حجم برامج التيسير النقدي التي من الممكن تنفذها اليابان في الشهور القادمة.

التحليل الفني – ( نطاق محدود للحركة في سياق توطيد الهبوط الأخير )

الدولار الاسترالي/الدولار الأمريكي
هبط الزوج في تداولات الأربعاء إلى أدنى مستوياته في نحو خمسة أسابيع عند قاع الأمس 1.0343 وذلك قبل ان يتعافى نسبيا في سياق التحركات غير محددة الاتجاه مع ضعف أحجام المبادلات في الولايات المتحدة واستمر إغلاق الأسواق الاسترالية.على الرسم البياني المرفق يمكننا ملاحظ السعر لا يزال يحاول اختبار حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود الرئيسي بين 1.0148 - 1.0584 وذلك حول 1.0365 .الزوج كسر بشكل مبدئي دون تلك المنطقة إلا انه فشل في تكثيف تحركاته الهابطة وهو ما يضع احتمالات التصحيح الصعودي واردة خصوصا بعد ان فقد أكثر من 250 نقطة خلال الأسبوع الماضي. الأهداف الصعودية التالية والتي قد تصلح كنقاط للدخول وتفعيل خيارات وضع الزوج ربما يكون أقربها عند 1.0415 والتي تمثل مقاومة خط الترند الهابط جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي فضلا عن كونها نقطة ارتكاز ترند الهبوط الأخير بعد فشل محاولة التعافى في تداولات الاثنين الماضي. على الجانب الأخر فان خطوط الدعم التالية ستتواجد عند حاجز التصحيح 61.8% فايبو ناتشي عند 1.0315 يليها قاع نوفمبر تشرين ثاني الماضي 1.0286 والذي لا يبعد عنه سوى بنقاط قليلة مستوى خط الموفينج اليومي 200 عند 1.0280 .الكسر دون تلك المنطقة سيؤشر بشكل كامل على انتهاء ترند الصعود الراهن ويضع قيعان أكتوبر تشرين أول الماضي في بؤرة الاستهداف عند 1.0200 ثم 1.0150.


 توقيع : همس المشاعر

أنا ذقت من ضيم الزمن ماتكلمت
الصمت له في بعض الاحيان ميزات....


رد مع اقتباس
قديم 12-27-2012, 11:27 AM   #3


الصورة الرمزية نظرهـ خجولهـ

 عضويتي » 401
 جيت فيذا » May 2011
 آخر حضور » 05-20-2019 (03:41 AM)
آبدآعاتي » 13,905
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » الفوتووتوابع الاقسام! ♡
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » نظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant future
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  ahli
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمتابعين سوق الفوركس



عواافي على التقرير طرح اكثرمن رائع
لاعدمناالايدي


 توقيع : نظرهـ خجولهـ





رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 02:12 AM   #4


الصورة الرمزية همس المشاعر

 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

همس المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمتابعين سوق الفوركس



بصراحة نظرة انتي دنمو المنتدى
الله يعطيك الصحة والعافية
تواجب سريع على جميع الاصعدة والمستوايات
تقبلي مني كل الحب


 توقيع : همس المشاعر

أنا ذقت من ضيم الزمن ماتكلمت
الصمت له في بعض الاحيان ميزات....


رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 12:13 PM   #5


الصورة الرمزية همس المشاعر

 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

همس المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمتابعين سوق الفوركس



ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين في فرنسا 28/12/2012


سوق الاسهم-(استمرار المكاسب في آسيا وول ستريت تقلص قبيل الإغلاق)

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات الخميس على مكاسب متوسطة وذلك في اليوم الأول لمعاودة عملها بعد عطلة عيد الكريسماس. وبرغم ان مفكرة الأمس الاقتصادية لم تحوي الكثير من البيانات الهامة الصادرة من أوربا إلا ان متداولي الخيارات الأوربية فضلوا اقتفاء نظرائهم في أسيا والاستفادة من التفاؤل الحذر بشأن محادثات الهاوية المالية في الولايات المتحدة.ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين في فرنسا والتي تمثل ثاني اكبر اقتصاديات منطقة اليورو ساهم في دعم أداء أسواق خيارات الأسهم بالأمس خصوصا وان البيانات الأمريكية والتي صدرت قبيل الإغلاق على تضاربها لم تكن سلبية في مجملها.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الخميس على مكاسب قوية مدعومة باستمرار الأداء الرائع في سوق الأسهم اليابانية والتي صعدت إلى أفضل مستوياتها في أكثر من 20 شهر مدعومة بتواصل عمليات بيع الين الياباني والذي هوى بدوره إلى أدنى مستوياته في أكثر من عامين أمام الدولار الأمريكي.أسواق الخيارات الثنائية في كلا من هونج كونج واستراليا عاودت العمل أمس الخميس بعد إغلاقها في عطلة عيد الميلاد على مدار اليومين السابقين.في طوكيو صعد مؤشر نيكاي إلى أفضل مستوياته منذ مارس آذار من العام 2011 وسط استمرار توارد الأنباء المؤكدة على جدية الحكومة الجديدة بزعامة شينزو ابي في الالتزام بالتعهدات التي قطعتها على نفسها إبان الحملة الانتخابية والهادفة إلى حفز الاقتصاد المتباطئ من خلال انتهاج سياسات توسعيه صريحة.النهج التوسعي المتوقع سواء عبر السياسات المالية التي تطبقها الحكومة أو السياسات النقدية التي يقرها البنك المركزي باتت على ما يبدوا خيارا لا رجعة فيه خصوصا مع التهديدات المباشرة التي وجهها رئيس الوزراء الجديد إلى أعضاء البنك المركزي والمتعلقة بإقرار قانون في البرلمان يقلص من صلاحياته في تحديد السياسة النقدية وهو الأمر الذي بدا أثره واضحا في اجتماع البنك المركزي خلال الشهر الماضي حيث بدئت تظهر دعوات نحو تعزيز المخصصات الحالية لبرامج شراء الأصول.أسهم قطاع التصدير كانت كالعادة هي الأكثر استفادة من التطورات الأخيرة وضعف قيمة الين الياباني حيث صعدت الخيارات الثنائية على سهمي هوندا ونيسان بنسبة 1.6% و2% على التوالي فيما سجلت خيارات باناسونيك ارتفاعا بـ 1.4% .

الأسهم الأمريكية
واصلت تراجعاتها لليوم الرابع على التوالي في تداولات الخميس وذلك مع تزايد قلق متداولي الخيارات الثنائية بشأن مدى إمكانية نجاح الكونجرس في حسم ملفات الإنفاق العام والضرائب خلال الأيام القليلة المتبقية على بداية العام الجديد.كلا من الرئيس الأمريكي بارك اوباما وأعضاء الكونجرس بغرفتيه قطعوا إجازات عطلة عيد الميلاد وعادوا إلى واشنطن لاستئناف المفاوضات الجارية حول ملامح ميزانية العام الجديد. قلق متداولي الخيارات الأمريكية تزايدت وتيرته بعد تصريحات وزير الخزانة الأمريكية والتي ذكر فيها بان الدين العام للبلاد سيصل إلى السقف القانوني في 31 ديسمبر كانون أول الحالي إلا انه هدئ قليلا من وتيرة القلق بالقول ان وزارته سوف تبدأ في تطبيق بعض الإجراءات المحاسبية الاستثنائية ستسمح بمنح الإدارة الأمريكية شهرين إضافيين قبل ان تكون مضطرة للجوء إلى الكونجرس لطلب رفع سقف الدين العام.وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا في تقاريرهم بان المتداولين لم يلقوا بالا كثيرا للبيانات الاقتصادية التي صدرت في الولايات المتحدة أمس الاثنين خصوصا في ظل تضاربها النسبي فانخفاض إعانات البطالة الأسبوعية إلى 350k جنبا إلى جنب مع ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة إلى أفضل مستوياتها في نحو عامين قابله على الجهة الأخرى هبوط حاد في قراءة مؤشر cb لثقة المستهلكين والتي ظهر تضررها الواضح من معركة المفاوضات حول ما يعرف باسم الهاوية المالية.

أسواق السلع- (تداولات باهتة للذهب مع غياب وضوح الاتجاه منذ بداية الأسبوع)

أسعار الذهب
سجلت مكاسب طفيفة في تعاملات الخميس وسط نطاق محدود للحركة والذي دام منذ بداية الأسبوع الحالي حيث لم يتجاوز الـ 20$. خيارات الذهب الثنائية في ظل ضبابية العوامل الأساسية المرتبطة بها لازالت تفضل اقتفاء اثر أداء الدولار الأمريكي والذي تشهد تعاملاته درجة عالية من التقلب منذ عودة السوق للعمل من عطلة الكريسماس.الصورة الفنية تظهر معاودة محاولة السعر لإعادة اختبار دعومه السابقة والتي تتركز في مجملها حول المستوى 1660$ للأوقية والذي يجمع قريبا منه عدد من العوامل الفنية الهامة يأتي على رأسها خط الموفينج اليومي 200 وحاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود السنوي 1725$ - 1797$ فضلا عن خط الترند الهابط من 1723$. تماسك هذه الدعوم السابقة كمقاومات مستجدة سيدفع باتجاه اختبار القيعان الحالية عند 1635$ والتي يدنوها بقليل حاجز التصحيح 61.8% فايبو ناتشي عند 1630$. الكسر دون تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه نموذج القاع الثنائي من تداولات أغسطس أب الماضي حول 1585$ للأوقية.

سوق الفوركس- (الدولار الأمريكي يستعيد توازنه مع شيوع نفور المخاطرة في سوق الخميس )

خيارات الدولار الأمريكي
سجلت مكاسب جيدة في تداولات الخميس رغم الضعف الواضح التي افتتحت عليه تعاملات هذا الأسبوع إلا ان شيوع نفور المخاطرة في السوق ساهم في تقليص العملة الخضراء لخسائرها المبكرة. متداولي خيارات الفوركس الثنائية يمكنهم ملاحظة ان مكاسب عملة الاحتياطي وجدت دعما مزدوجا في تداولات الخميس وذلك بفعل تدفقات الملاذ الأمن التي تخلقها حالة عدم اليقين المصاحبة لمحادثات الموازنة الفيدرالية للولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع تحسن بيانات البطالة الأمريكية والتي هبطت إعاناتها الأسبوعية إلى 350 kوهو الأمر الذي يقود تلقائيا وان ليس بشكل حاسم إلى افتراض تقليل حدة النهج التوسعي للسياسة النقدية التي يتبعها الفيدرالي الأمريكي حاليا.

التحليل الفني – ( الباوند دولار يكسر دون نطاق الحركة الأسبوعي بعد الفشل في تجاوز عقبة المستوى 1.6200 )

الباوند/الدولار الأمريكي
هبط الزوج في تداولات الأمس إلى أدنى مستوياته في نحو أسبوعين عند قاع الخميس 1.6065 متأثرا بقوة الدولار الأمريكي والتي تزايد وتيرتها منذ منتصف الجلسة. الباوند دولار كسر خارج النطاق السعري والذي شكله منذ بداية الأسبوع بين 1.6100 – 1.6200 وذلك بعد ان فشلت محاولات القفز أعلى الحاجز المحوري 1.6200 واكتفى الزوج بتشكيل قمة ثنائية حول تلك المنطقة تبعها كسر حاسم دون دعم خط الترند الصاعد من قيعان نوفمبر تشرين أول الماضي 1.5822 . حاجز التصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود بين القاع المذكور وقمة الشهر الحالي 1.6305وفر للزوج دعما مؤقتا قد يمنحه فرصة معاودة اختبار خطوط الدعم السابقة في النطاق 1.6100 – 1.6135 . فشل هذا السيناريو مصحوبا بتراجع دون خط موفينج الأربع ساعات 200 والمتواجد حاليا حول 1.6050 يفتح الطريق باتجاه خط الدعم الرئيسي في المدى القريب حول الحاجز النفسي 1.600 والذي يمثل نقطة ارتكاز اتجاه الصعود الشهري فضلا عن مستوى تصحيح 61.8% فايبو ناتشي للترند المذكور.


 توقيع : همس المشاعر

أنا ذقت من ضيم الزمن ماتكلمت
الصمت له في بعض الاحيان ميزات....


رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 07:10 PM   #6


الصورة الرمزية همس المشاعر

 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

همس المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمتابعين سوق الفوركس



السلام عليكم
تعلم تداول الفوركس بسهولة مع تطبيق التوصيات على حساب تجريبي

توصية اليورو/ دولار eur/usd: انحياز تضارب على الصعود فوق 1.3215.
المستوى المحوري : 1.3215


الاستراتيجية المفضلة : مراكز شراء بعيد الأستحقاق فوق 1.3215 مع أهداف عند 1.326 و 1.3285.
سيناريو بديل: تحت 1.3215 ابحث عن الهبوط المتزايد مع 1.32 و 1.317 كأهداف.

تعليق فني: مستويات المقاومة التالية هي عند 1.326 ومن ثم عند 1.3285.
مستويات الدعم
1.331
1.3285
1.326
مستويات المقاومة
1.3215
1.32
1.317


توصية الدولار/ ين usd/jpy: الارتفاع سائد
المستوى المحوري : 85.85
الاستراتيجية المفضلة : مراكز شراء بعيد الأستحقاق فوق 85.85 مع أهداف عند 86.5 و 86.8.
سيناريو بديل: تحت 85.85 ابحث عن الهبوط المتزايد مع 85.65 و 85.45 كأهداف.

تعليق فني: مؤشر القوة النسبية الى الزخم المتراجع يفتقد .
مستويات الدعم
87
86.8
86.5
مستويات المقاومة
85.85
85.65
85.45


توصية الباوند/ دولار gbp/usd: حذر.
المستوى المحوري: 1.6125
الاستراتيجية المفضلة: مراكز بيع بعيد الأستحقاق تحت 1.6125 مع أهداف عند 1.606 و 1.6 في الامتداد.
سيناريو بديل: فوق 1.6125 ابحث عن الارتفاع المتزايد مع 1.6155 و 1.62 كأهداف.

تعليق فني: مؤشر القوة النسبية هومختلط مع انحياز الى مضاربة على الهبوط.
مستويات الدعم
1.62
1.6155
1.6125
مستويات المقاومة
1.606
1.6
1.596


توصية اليورو/ ين eur/jpy : الارتفاع سائد.
المستوى المحوري: 113.70
الاستراتيجية المفضلة: مراكز شراء بعيد الأستحقاق فوق 113.7 مع أهداف عند 114.7 و 115.15.
سيناريو بديل: تحت 113.7 ابحث عن الهبوط المتزايد مع 113.3 و 112.95 كأهداف.

تعليق فني: مؤشر القوة النسبية الى الزخم المتراجع يفتقد .مستويات الدعم:
115.5
115.15
114.7
مستويات المقاومة:
113.7
113.3
112.95



توصية الذهب: انتعاش.
المستوى المحوري: 1652.
الاستراتيجية المفضلة: مراكز شراء بعيد الأستحقاق فوق 1652 مع أهداف عند 1669 و 1679.
سيناريو بديل: تحت 1652 ابحث عن الهبوط المتزايد مع 1645 و 1635 فكأهداف.

تعليق فني: تشكلت قاعدة دعم عند 1652 وسمحت باستقرار مؤقت.
مستويات الدعم:
1690**
1679**
1669**
مستويات المقاومة:
1652***
1645*
1635**




توصية النفط: الانحياز على المضاربة على الصعود مستمر:
المستوى المحوري : 90.05
الاستراتيجية المفضلة: مراكز شراء بعيد الأستحقاق فوق 90.05 مع أهداف عند 92.15 و 92.95.
سيناريو بديل: تحت 90.05 ابحث عن الهبوط المتزايد مع 89.35 و 88.05 فكأهداف.

تعليق فني: مؤشر القوة النسبية مختلط مع انحياز الى تضارب على الصعود .
مستويات الدعم
93.5**
92.95**
92.15**
مستويات المقاومة:
90.05**
89.35**
88.05**


 توقيع : همس المشاعر

أنا ذقت من ضيم الزمن ماتكلمت
الصمت له في بعض الاحيان ميزات....


رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 09:39 PM   #7


الصورة الرمزية زهرة اللوتس

 عضويتي » 1442
 جيت فيذا » Feb 2012
 آخر حضور » 02-04-2019 (05:33 PM)
آبدآعاتي » 2,240
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » زهرة اللوتس will become famous soon enoughزهرة اللوتس will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

زهرة اللوتس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمتابعين سوق الفوركس



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


 توقيع : زهرة اللوتس








رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 10:40 PM   #8


الصورة الرمزية همس المشاعر

 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

همس المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمتابعين سوق الفوركس



الأخبار الإقتصادية، والتحليلات الفنية - برعاية النخبة للعملات - توصيات الفوركس


التحليلات الفنية:
التحليل الفنى للزوج اليورو/دولار:
انخفض الزوج خلال الجلسة السابقة على ما يبدو أنه بدأ الاستجابة لإشارات التشبع بالشراء على مؤشر القوة النسبية 14. يظهر الرسم الثانوى والصورة الفرعية كيف تم تحقيقه إغلاق مناشب دون المتوسط ??المتحرك 50 في حين تحول مؤشر جاتور الى السلبية مما يدل على المزيد من الضعف. وبالتالي، علينا تغيير توقعاتنا لتكون هابطة؛ مشيرا إلى أن حدوث كسر دون المستوى 1،3145 وهو فيبوناتشى76،4? - مطلوب لتعزيز توقعاتنا البنائة.

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين مستوى الدعم الرئيسي عند 1.3050 والمقاومة الرئيسية عند 1.3390.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 1.1865 طالما ان المستوى 1.3550 لا تزال سليما

مستويات دعم: 1،3165 1،3145 1،3125 1،3100 1،3070
مستويات المقاومة: 1،3200 1،3225 1،3265 1،3290 1،3305
التوصيات: بحسب ما ظهر على الرسم البياني والتفسيرات أعلاه نحن نعتقد بأن بيع الزوج دون 1.3145 واستهداف1.2990 ووقف الخسارة فوق 1.3265 قد يكون مناسبا.


التحليل الفنى للزوج الجنيه الاسترلينى/دولار:
ظل الزوج مستقرا ولم يتظهر أي تحرك كبيرة بعد انهيار أمس. وبناء على ذلك، فإننا لا نزال فى حالة هابطة لبقية اليوم؛ مشيرا إلى أن حدوث كسر دون مستوى الدعم 1.6065 سوف يؤدي إنخفاض كبير.

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين الدعم الرئيسي عند 1.5960 والمقاومة الرئيسية عند 1.6310.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 1.6875 طالما ان المستوى 1.4225 لا يزال سليما.

مستويات دعم: 1،6100 1،6065 1،6025 1،6000 1،5960
مستويات المقاومة: 1،6140 1،6165 1،6180 1،6200 1،6225
التوصيات: بحسب ما ظهر على الرسم البياني والتفسيرات أعلاه نحن نعتقد بأن بيع الزوج حول 1.6140 واستهداف1.5960 ووقف الخسارة فوق 1.6310 قد يكون مناسبا.


التحليل الفنى للزوج الدولار/ين ياباني:
حدث التقلب الطبيعي المتوقع بسبب قراءة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية 7 و 14 ولكن لاحظنا أن هذا الزوج بدأ الأرتفاع تدريجا فوق نقطة الدخول المقترحة بعد الأرتفاع بسرعة من 85،95 .السيناريو الصعودي اليومى لا يزال سليما طالما ان التداول لا يزال فوق المستوى 85.50

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين الدعم الرئيسي عند 85.00 والمقاومة الرئيسية عند 87.45

الاتجاه العام على المدى القصير هو الاتجاه الصاعد ويستهدف 87.45 فى وجود المستوى 75.20

مستويات الدعم: 86،10 85،90 85،55 85،25 85،00
مستويات المقاومة: 86،45 86،75 86،85 87،15 87،45


التحليل الفنى للزوج الدولار/فرنك سويسرى:
تجاوز الزوج قراءات ذروة البيع التي تظهر على مؤشر القوة النسبية 14 عن طريق التحرك الصاعد كما يظهر من خلال الرسم البياني اليومي أعلاه. يبدو أن الأسعار في الطريق نحو الهدف الفنى السابق المقترح عند 0.9220 في حين أن الزخم الصاعد لايزال واضح جدا. ولذلك، فإننا سنبقى على توقعاتنا الصاعدة لهذا اليوم.

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين الدعم الرئيسي عند 0.9030 والمقاومة الرئيسية عند 0.9280.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 0.9775 عند المستوى 0.8860.

مستويات دعم: 0،9125 0،9105 0،9080 0،9050 0،9000
مستويات المقاومة : 0،9200 0،9220 0،9275 0،9300 0،9310


التحليل الفنى للزوج الاسترالى/دولار:
تحرك الزوج بالكاد منذ أمس، وتداول ضمن نطاق ضيق جدا نظرا لآن حجم مستويات اصبح ضعيفا جدا. بشكل عام، فإن الصورة الفنية لم تتغير، نظرا لان السعر لا يزال يحظى بدعم دون الاتجاه الصاعد الرئيسي و المتوسط المتحرك 50يوم . وفقا لذلك، سوف نبقى على توقعاتنا السلبية السابقة.

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين الدعم الرئيسي عند 1.0290 والمقاومة الرئيسية عند 1.0400.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 1.0710 دون المستوي 0.9400.

مستويات الدعم :1،0350 1،0355 1،0305 1،0285 1،0235
مستويات المقاومة: 1،0390 1،0420 1،0450 1،0500 1،0530
التوصيات: بحسب ما ظهر على الرسم البياني والتفسيرات أعلاه نحن نعتقد بأن بيع الزوج دون 1.0400 واستهداف1.0350 و 1.0290 و إيقاف الخسارة فوق 1.0450 قد يكون مناسبا.


الأخبار الإقتصادية:
إرتفاع البطالة فى فرنسا الى أعلى مستوياته فى 15 عاما:
زاد عدد العاطلين في فرنسا بنسبة 0.9 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني مواصلا الارتفاع للشهر التاسع عشر على التوالي ومسجلا أعلى مستوى في حوالي 15 عاما.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الخميس ان عدد طالبي العمل المسجلين في فرنسا زاد 29300 إلي 3.132 مليون وهو أعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني 1998 .

وتأتي هذه الارقام -التي من المنتظر ان تفاقم معدل البطالة الذي وصل الي 10.3 بالمئة في الربع الثالث من هذا العام- بينما تكافح الحكومة للحصول على موافقة النقابات وأرباب العمل على تغييرات في قوانين العمل تهدف الي تعزيز القدرة التنافسية وإنشاء وظائف.

وتوقعت وكالة الاحصاءات الوطنية هذا الشهر ان معدل البطالة سيواصل الارتفاع حتى منتصف 2013 ليصل الي أعلى مستوى في 15 عاما عند 10.9 بالمئة وهو تحذير دفع الرئيس الاشتراكي فرانسوا اولوند الي التعهد مجددا بوقف الاتجاه الصعود للبطالة بحلول نهاية العام القادم

عناد بوينر يدفع أمريكا نحو الهاوية:
قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ "هاري ريد" اليوم "يبدو" ان الكونجرس لن يتمكن من التوصل إلى اتفاق لتجنب الهاوية المالية، في حين ألقي باللائمة على ما وصفه بـ"دكتاتورية" رئيس مجلس النواب "جون بينر" التي تحول دون ذلك.

واضاف "يبدو ان هذا هو ما نتجه إليه" على حد قوله أمام مجلس الشيوخ الذي عاد إلى الإنعقاد بعد عطلة عيد الميلاد، حيث يرى زعيم الديمقراطين في المجلس أنه لا يوجد وقت كافٍ لصياغة اتفاق قبل الموعد النهائي مساء الإثنين القادم.

ولم يكن الأمر مفاجئا عندما غادر كبار القادة واشنطن الأسبوع الماضي بلا اتفاق في أعقاب محاولة رئيس مجلس النواب الفاشلة في التصويت على قانون لرفع الضرائب على من تزيد مداخيلهم عن مليون دولار.

وقد انتقد "هاري ريد" نظيره الجمهوري "جون بينر" الذي بدا مهتما بمنصبه كرئيس لمجلس النواب أكثر من عقد صفقة لتفادي الهاوية المالية التي قد تدفع بالولايات المتحدة إلى ويلات الركود.

ومن المعلوم ان "بينر" يواجه انتخابا داخليا في مجلس النواب يوم الثالث من يناير/كانون الثاني على رئاسةالمجلس، ويسعى لمواصلة ضغطه على البيت الأبيض للحصول على أكبر قدر من التنازلات للحفاظ على ماء وجهه أمام زملائه من الجمهوريين الذين يشكلون أغلبية في المجلس.

يذكر ان الأسهم الأمريكية وسعت خسائرها ليهبط الداو جونز الصناعي1.05%في العاشرة وثلاثة عشر دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمةـ، بينما تراجع اس أند بي 1.10%، وكذلك مؤشر نازداك 1.15%.

كما تخلى اليورو عن مكاسبه التي حققها أمام الدولار ودفعته إلى أعلى مستوياته في 5 جلسات عند 1.3282 ليهبط إلى 1.3222، في حين هبطت عقود النفط الأمريكي0.24دولارا إلى 90.74 دولار، وتراجع خام برنت 0.37 دولارا إلى 110.70دولار

تراجع ثقة المستهلك الأمريكى بسبب الهاوية المالية:
تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي خلال ديسمبر/كانون الأول، لأدنى مستوى منذ أربع شهور بسبب المخاوف بشأن الهاوية المالية.

وصرحت مؤسسة "كونفرانس بورد" وهي مؤسسة غير ربحية، انخفاض مؤشرها لثقة المستهلك إلى 65.1 نقطة خلال ديسمبر/كانون الأول، من القراءة المعدلة بالخفض لشهر نوفمبر/تشرين الثاني والتي سجلت 71.5 نقطة، في الوقت الذي كانت تشير فيه التوقعات إلى تسجيل قراءة بمقدار 70 نقطة.

وقالت"لين فرانكو" مديرة المؤشرات الاقتصادية بالمؤسسة ان شهر أغسطس/آب من العام الماضي قد شهد انخفاض مماثل في التوقعات بسبب مناقشات سقف الدين

مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة عند أعلى مستوى لها منذ عامين:
أوضحت البيانات الصادرة اليوم الخميس من وزارة التجارة الأمريكية ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة على أساس سنوى بنسبة 4.4% خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، لتصل إلى 377,000 وحدة، وهو أعلى مستوى للمبيعات منذ أبريل/نيسان عام 2010، وكانت تشير التوقعات إلى تسجيل قراءة بمقدار 380,000 وحدة.

يأتي هذا في الوقت الذي جرى فيه تعديل قراءة شهر أكتوبر/تشرين الأول بالخفض إلى 361,000 وحدة من 368,000 وحدة.

وقد سجل متوسط سعر المنزل الواحد ارتفاعاً بنسبة 3.7% ليصل إلى 246,200 دولار خلال شهر نوفمبر.

هذا وتعد مبيعات المنازل الجديدة مرتفعه بنسبة 15.3% مقارنة بالعام الماضي، بينما تعد أسعارها مرتفعة بنسبة 14.9%.

الأسهم الأمريكية تقلص من خسائرها فى ظل إنعقاد مجلس النواب:
خفضت الأسهم الأمريكية من خسائرها بعد صدور تقارير تشير إلى ان مجلس النواب سيكون منعقدا يوم الأحد القادم الثلاثين من ديسمبر/كانون الأول أي قبل ساعات من رفع ضرائب وخفض انفاق بأكثر من 600 مليار دولار.

وكانت صحيفة "بوليتيكو" قد أشارت إلى ذلك بعد اجتماع عبر الهاتف اقتصر على 241 عضوا من الجمهوريين، بما يعني ان هناك فرصة للتصويت على اتفاق قد يحول دون وقوع الهاوية المالية.

يذكر ان مؤشر الداو جونز قلص تراجعه إلى 0.50% في الحادية عشرة وخمس دقائق، من1% قبل صدور تقرير الصحيفة، بينما قلص اس أند بي تراجعه أيضا إلى 0.5%، وعاود اليورو الإرتفاع أمام الدولار نحو مستوى 1.3244

بنك اليونان : البنوك اليونانية الكبرى تحتاج الى رؤس اموال بقيمة 27 مليار يورو:
قال البنك المركزي اليوناني يوم الخميس إن أكبر أربعة بنوك في اليونان تحتاج الي رؤوس اموال جديدة بقيمة 27.5 مليار يورو (36.3 مليار دولار) لتستعيد مستويات الملاءة المالية.

ومع تعرض البلاد لأزمة ديون وركود طويل منيت البنوك اليونانية بخسائر ثقيلة في مقايضة للسندات الحكومية في مارس اذار في حين مازالت محافظها للقروض تتضرر من تزايد معوقات الائتمان.

ولم يتضح هل ستبقى البنوك الاربعة الكبرى -وهي البنك الوطني ويوروبنك وألفا وبيريوس- مملوكة للقطاع الخاص أو سينتهي بها الحال الي التأميم.

وخصصت اليونان ودائنوها الدوليون 50 مليار يورو من حزمة مساعدات مالية بقيمة اجمالية 130 مليار دولار لاعادة رسملة البنوك الاربعة التي تشكل ركائز النظام المصرفي في البلاد وتصفية البنوك التي يتقرر انها لا تتوفر لها مقومات الاستمرارية.



وفي تقرير طال انتظاره قال بنك اليونان المركزي ان حاجات اعادة الرسملة لجميع البنوك التجارية الاربعة عشر في البلاد تصل الي 40.5 مليار يورو.

ومن بين هذا المبلغ تم تخصيص 27.5 مليار يورو او حوالي 14.5 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي لليونان هذا العام لتلبية حاجات البنوك الاربعة الكبرى.

وقال البنك المركزي "اعادة رسملة البنوك اليونانية واعادة هيكلة القطاع المصرفي من المتوقع ان يساهما في استعادة تدريجية لثقة المودعين والسوق."

مجلس النواب قد يمدد جلساته الى 2 يناير:
قال مساعد جمهوري بارز بمجلس النواب الامريكي يوم الخميس ان الزعماء الجمهوريين في المجلس ربما يبقون المجلس في حالة إنعقاد من مساء الاحد حتى الثاني من يناير كانون الثاني.. اليوم الاخير للكونجرس الحالي.

وسينعقد مجلس النواب القادم -الذي انتخب في نوفمبر تشرين الثاني وتقلصت فيه الاغلبية الجمهورية بشكل ضئيل- للمرة الاولى في الثالث من يناير

تراجع معدل التضخم اليابانى الى 1% فى نوفمبر:
قالت وزارة الشؤون الداخلية والإتصالات اليابانية اليوم ان التضخم الأساسي في أسعار الستهلكين التي تستثني أسعار الغذاء الطازج سجل تراجعا بنسبة 0.1%على أساس سنوي في نوفمبر/تشرين الثاني ليكون متوافقا بذلك مع توقعات المحللين، وذلك في أعقاب القراءة المسطحة في أكتوبر/تشرين الأول.

أما على الصعيد الوطني العام فقد تراجعت أسعار المستهلكين التي تشمل جميع الفئات بنسبة 0.2% على أساس سنوي كي تتوافق أيضا مع التوقعات، وذلك بعد ان هبطت 0.4% في الشهر السابق.

يشار إلى ان وزير المالية "تارو آسو" نوه اليوم إلى انه اتفق مع محافظ بنك اليابان "ماساكي شيراكاوا" على زيادة التعاون بين الحكومة والبنك المركزي، في الوقت الذي سوف تجتمع فيه لجنة السياسة النقدية في الأخير في الحادي والعشرين والثاني والعشرين من يناير/كانون الثاني.

ويسعى رئيس وزراء اليابان الجديد "شينزو آبي" إلى رفع مستهدف التضخم إلى 2.0% بهدف تحفيز الإقتصاد وانهاء انكماش الأسعار

زعيم الجمهوريين: مازل الوقت باقيا لتجنب الهاوية المالية:
قال السناتور ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الامريكي يوم الخميس انه مازال هناك وقت لتفادي "الهاوية المالية" و"أزمة اقتصادية يمكن منعها بشكل كامل."

لكن ماكونيل حذر في كلمة القاها في مجلس الشيوخ من ان الجمهوريين في المجلس "لن يكتبوا شيكا على بياض لأي شيء يقدمه الديمقراطيون في مجلس الشيوخ لمجرد أننا نجد أنفسنا على حافة الهاوية."

ويواجه اعضاء الكونجرس والرئيس باراك اوباما مهلة تنتهي في 31 ديسمبر كانون الاول لايجاد وسيلة لوقف سريان تخفيضات في الانفاق وزيادات في الضرائب بقيمة اجمالية 600 مليار دولار بالتوصل الي اتفاق لصيغة بديلة لخفض العجز في الميزانية

تراجع الأنتاج الصناعى اليابانى أقل من المتوقع فى نوفمبر:
قالت وزارة الصناعة والإقتصاد والتجارة اليابانية اليوم الجمعة في قراءة أولية ان الإنتاج الصناعي سجل تراجعا بنسبة 1.7% على أساس البيانات المعدلة موسميا في نوفمبر/تشرين الثاني، ليعكس بذلك اتجاه مكاسبه في الشهر السابق.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض أقل حدة عند 0.5%، وذلك في أعقاب نموه 1.6% في أكتوبر/تشرين الأول.

أما على أساس سنوي فقد انخفض الإنتاج الصناعي 5.8%، وبوتيرة أسرع من التوقعات أيضا عند 4.6% بعد هبوطه 4.5% في الشهر السابق.

وعلى صعيد منفصل قالت الوزارة ان مبيعات التجزئة ارتفعت 1.3% على أساس سنوي في نوفمبر/تشرين الثاني لتقف عند 11.086 تريليون ين، متجاوزة التوقعات عند 1.1%، بعد ان هبطت 1.2% في أكتوبر/تشرين الأول

تراجع معدل البطالة اليابانية اقل من المتوقع فى نوفمبر:
كشفت بيانات رسمية صدرت اليوم تباطؤ ارتفاع معدل البطالة في اليابان إلى 4.1% طبقا للتعديلات الموسمية ، وبوتيرة أقل من توقعات المحللين عند 4.2%، لتكون بذلك أقل من النسبة المسجلة في الشهر السابق عند 4.2%.

يأتي هذا في الوقت الذي بلغ فيه عدد العاملين 62.97 مليون شخص بإنخفاض 0.1% أو 60 ألفا بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

كما تراجع أيضا عدد العاطلين عن العمل 7.5% أو 210 ألف على أساس سنوي إلى 2.6 مليون شخص.

أوباما يجتمع اليوم مع قادة الكونجرس لتفادى الهاوية المالية:
من المنتظر ان يجتمع الرئيس الأمريكي "أوباما" –وفقا لتقارير متواترة- اليوم الجمعة مع كبار قادة الكونجرس من الجمهوريين والديمقراطيين في محاولة لتفادي الهاوية المالية.

هذا وسيكون بين الحضور زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ "هاري ريد"، ورئيس مجلس النواب "جون بينر"، بالإضافة إلى زعيم الجمهوريين "الأقلية" في مجلس الشيوخ"ميتش ماكونيل"، بجانب زعيمة الديمقراطيين "الأقلية" في مجلس النواب"نانسي بيلوسي".

وفي وقت سابق يوم الخميس أشار "ماكونيل" إلى انه يريد ان يرى عرضا جديدا من"أوباما" لتفادي الهاوية المالية، وذلك قبل اتخاذ قرار المضي قدما في شيء.

وكان السيناتور االديمقراطي "ريتشارد دوربين" قد نوه إلى ان مشروع تمرير قانون بمد التخفيضات الضريبية وتجنب الخفض الصارم للإنفاق سوف يعتمد كثيرا على الإجتماع الذي سيشهده البيت الأبيض.

الين يتراجع الى أدنى مستوياته فى 28 شهرا:
واصل الين الياباني تراجعه الحاد أمام الدولار الأمريكي هبوطا إلى أدنى مستوياته في ثمانية وعشرين شهرا بعد صدور بيانات حكومية اليوم كشفت عن استمرار انكماش التضخم الأساسي بنسبة 0.1%، وهو الأمر الذي يعني ضخ مزيد من السيولة للحد من الإنكماش.

وكانت اعملة اليابانية قد تراجعت إلى مستوى 86.63 أمام الدولار، وهو أدنى نقاطها منذ الثالث من أغسطس/آب عام 2010، وذلك قبل ان تقلص خسائرها إلى 86.45 في حوالي الساعة الثامنة والربع صباحا بتوقيت مكة المكرمة بعد انخفاضها 0.4%منذ الأمس.

يشار إلى ان الين تراجع 2.5% منذ الحادي والعشرين من ديسمبر/كانون الأول ليكون على مقربة من تحقيق أكبر خسائر أسبوعية منذ الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011

تعديل نموالأقتصاد الفرنسى بالخفض فى الربع الثالث:
ذكرت بيانات صادرة من مكتب الإحصاء الحكومي الفرنسي تعديل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بالخفض إلى 0.1% خلال الشهور الثلاثة بين يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول.



يأتي هذا الخفض بعد أن أشارت بيانات أولية سابقة إلى نموه 0.2%، في ين بلغ معدل التوسع 0.1% في الربع الثاني.

وكان انفاق الأسر قد ارتفع 0.2% خلال تلك الفترة، بينما انخفض الإستثمار بنسبة 0.3%، وتراجعت الواردات 0.5% بعد ارتفاعها 1.6%.

من ناحية أخرى ارتفعت الصادرات بنسبة 0.6% من 0.3%، في حين ساهمت التجارة الخارجية بشكل ايجابي في قراءة الناتج المحلي الإجمالي

إيطاليا تنجح فى بيع سندات بقيمة 5.9 مليار يورو:
نجحت الحكومة الإيطالية اليوم الجمعة على بيع سندات الخزينة ذات اجل بين 10 و 5 سنوات بمقدار 5.9 مليار يورو مع بقاء معدلات الفائدة الأدنى لها منذ عامين وذلك وسط تفاؤل الأسواق بعد تصرحيات ماريو مونتي التي اوضح فيها بإمكانية خوض غمار سباق الإنتخابات الإيطالية المقرر ان تجري في شهر شباط/فبراير من العام المقبل.

باعت وزارة الخزينة الإيطالية اليوم ضمن مزاد عقد في العاصمة روما سندات ذات لآجل 10 سنوات بمبلغ 3 مليار يورو وبنسبة عائد 4.84% وبأعلى من 4.45% وهو العائد الذي باعت عليه الحكومة سنداتها في شهر تشرين الثاني/نوفمبر وبنسبة معدل الطلب الى العرض 1.47 مرة مسجلاً ارتفاع عن المزاد السابق الذي سجل معدل 1.18 مرة وكما باعت سندات الخزينة ذات أمد إستحقاق 5 سنوات بمبلغ 2.9 مليار يورو وبنسبة عائد 3.26% وبأعلى من المزاد السابق الذ بلغ نسبة عائد 3.23% وبنسبة معدل الطلب الى العرض 1.29 مره وباعلى من معدل المزاد السابق الذي سجل 1.24 مره.

هذا و قد قامت الحكومة الإيطالية ببدء عملية بيع سندات الخزينة بالامس وذلك بعد تصريحات ماريو مونتي في 23 من هذا الشهر بإمكانية المشاركة في الإنتخابات الايطالية المقبلة في 24 من شهر شباط/يناير من العام المقبل إذ قامت ببيع سندات الخزينة ذات امد استحقاق ستة أشهر بقيمة 8.5 مليار يورو بنسبة عائد 0.9495%.

المركزى الأوروبى يشعر بالتفاؤل فى العام القادم:
قال إيفالد نوفوتني عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة إن الإجراءات التي تم اتخاذها هذا العام لمواجهة الأزمة الاقتصادية في منطقة اليورو تسمح بالشعور بتفاؤل حذر بشأن 2013.

ورحب نوفوتني بإطلاق صندوق إنقاذ دائم للدول المتعثرة في منطقة اليورو ووضع إطار للإشراف الموحد على بنوك المنطقة من قبل البنك المركزي الأوروبي والتوصل إلى اتفاق لمواصلة صرف المساعدات لليونان.

وقال نوفوتني في بيان "كل هذه إجراءات مهمة تسمح بالشعور بتفاؤل حذر بوجود مخرج من الأزمة في 2013."

الدولار يرتفع الى اعلى مستوياته فى اسبوع قبل لقاء أوباما بالجمهوريين:
إرتفع الدولار أمام اليورو بأسرع وتيرة له في أسبوع تقريبا بالتزامن مع تراجع الأسهم الأوروبية ، وذلك قبل محادثات المشرعين الأمريكيين مع الرئيس "أوباما" في محاولة لتفادي مأزق الهاوية المالية.

وكان مؤشر "دولار اندكس" الذي يتابع أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات أخرى قد ارتفع 0.3% ، في حين تراجع مؤشر "ستوكس يوروب 600" للأسهم الأوروبية 0.3%، وهبطت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.4%.

ومن المعلوم ان رئيس مجلس النواب "جون بينر" أشار مساء الخميس إلى ان المجلس سيكون في حالة انعقاد يوم الثلاثين من ديسمبر/كانون الأول في محاولة لتكثيف الجهود لوقف خفض الإنفاق ورفع الضرائب بحوالي 600 مليار دولار بداية العام.

يذكر ان اليورو تراجع إلى مستوى 1.3157 الذي يعد الأدنى له منذ الحادي والعشرين من ديسمبر/كانون الأول أمام الدولار قبل ان يقلص هذا الهبوط إلى 1.3194 في الثالثة وثمانية وأربعين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

النفط يحقق أعلى صعود أسبوعى منذ سبتمبر:
ارتفع النفط الخام ليحقق أعلى موجة صعود أسبوعي منذ آب وسط مؤشرات بتراجع مخزون الخام الأمريكي و تعافي الاقتصاد الأمريكي، باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث ارتفعت العقود الآجلة بنسبة 0.7% بعد ارتفاعها بنسبة 3.1% خلال هذا الأسبوع. من ناحية أخرى أشار التقرير الصادر عن معهد البترول الأمريكي إلى انكماش مخزون الخام الأمريكي بقيمة 1.17 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين من المتوقع أن يظهر التقرير الرسمي لوكالة الطاقة الأمريكية تراجع في المخزون بقيمة 1.75 مليون برميل.

من ناحية أخرى ارتفعت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط بنحو 62 سنت إلى 91.49$ للبرميل في تداولات بورصة نيويورك. في حين تراجع العقد بنحو 11 سنت إلى 90.87$ للبرميل بالأمس. هذا و قد تراجعت عقود خام برنت لتسوية شباط بنحو 27 سنت إلى 110.80$ للبرميل.

بالمقابل من المنتظر أن يستكمل الديمقراطيين و الجمهوريين اليوم و لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم، لبحث حل لأزمة الميزانية مع اقتراب الموعد النهائي لها بانتهاء 2012 حيث يسعى المعسكرين للتوصل إلى لحل لتجنيب البلاد من الوقوع في جرف مالي وشيك قد يدخل اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية في ركود اقتصادي.

في غضون ذلك ارتفعت معظم الأسهم الآسيوية على خلفية تراجع أسعار المستهلكين في اليابان، مع ارتفاع الأسهم اليابانية حيث أن البيانات السلبية عززت التوقعات باتخاذ سياسات تحفيزية لدعم الاقتصاد. حيث ارتفع مؤشر msci الآسيوي بنسبة 0.1% إلى 129.02 نقطه في طوكيو.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط عند مستوى 91.15$ للبرميل ليتداول عند مستوى 91.28$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 91.49$ للبرميل و أدنى مستوى عند 91.09$ للبرميل

إنخفاض الأسهم الأوروبية فى ظل إستئناف محادثات الميزانية الأمريكية:
إنخفضت الأسهم الأوروبية في منتصف جلسة اليوم وسط التركيز على محادثات الميزانية الأمريكية و الخوف من تطبيق ما بات يعرف "بالجرف المالي" أو الهاوية المالية مع ضيق الوقت الذي ينحصر به أعضاء الكونجرس الأمريكي. هذا و قد قامت وزراة الخزانة الإيطالية ببيع سندات ذات امد استحقاق 10 و 5 سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 5.9 مليار يورو.

تستمر المحادثات بشأن "الجرف المالي" أو الهاوية المالية حيث سيجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع زعماء الكونغرس اليوم الجمعة في محاولة الوصول إلى إتفاق قبل نهاية السنة الحالية و التي تنتهي خلال أربعة أيام، و الجدير ذكره أن كلا من قطبي الصراع الحزب الديموقراطي و الحزب الجمهوري يتمسك بمقترحاته، و قد طالب النواب الجمهوريين من المشرعين العودة إلى طاولة المفاوضات لتجنب "الجرف المالي" و الذي سيبدأ تطبيقه في الأول من الشهر القادم حيث سيقود الإقتصاد الأمريكي إلى حالة الركود.

و قد وردت أنباء أن أوباما قدم مقترحاً جديداً لم تكشف تفاصيله حتى الآن، و يشار إلى أن أي إتفاق يصل له الطرفين اليوم الجمعة سيعرض على الكونغرس للمصادقة عليه يوم الأحد القادم أي قبل يومين من نهاية العام الحالي.

من جهة أخرى، باعت وزارة الخزينة الإيطالية اليوم الجمعة ضمن مزاد أقيم في روما سندات خزينة ذات أمد إستحقاق 10 سنوات بمقدار 3 مليار يورو بنسبة عائد 4.48 بالمئة مقارنة مع المزاد السابق في شهر نوفمبر الذي سجل عائد بنسبة 4.45 بالمئة و بالنسبة لمعدل الطلب إلى العرض 1.47 مرة ، و قامت أيضاً ببيع سندات خزينة ذات أمد إستحقاق 5 سنوات مستحقة في عام 2017 بقيمة 2.9 مليار يورو بنسبة عائد 3.26 بالمئة و بالنسبة لمعدل الطلب إلى العرض 1.29 مرة .

اصدر الإقتصاد الفرنسي الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث الذي أشار إلى تباطؤ النمو خلال الربع بنسبة 0.1% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت نمواً بنسبة 0.2%.

إنخفض مؤشر مؤشر فايننشال تايمز 100البريطاني بمقدار 18.62 نقطة أو بنسبة 0.32% ليصل إلى 5935.55 نقطة، هذا و قد افتتح المؤشر تداولات اليوم عند مستوى 5954.30 نقطة محققا اعلى مستوى له حتى الأن 5975.97 نقطة و الأدنى عند 5931.05 نقطة.

إنخفض مؤشر كاك 40الفرنسي اليوم 35.77 نقطة أو بنسبة 0.97% ليصل إلى مستويات 3638.49 نقطة، هذا و قد كان المؤشر قد افتتح التداولات اليوم عند مستوى 3677.52 نقطة فيما حقق الأعلى له عند مستوى 3680.11 نقطة و الأدنى عند 3635.08 نقطة.

أما مؤشر داكس الألماني فقد تراجع بنسبة 0.56% أو بمقدار 43.70 نقطة ليصل إلى 7612 نقطة بعد ما كان قد أفتتح عند مستويات 7649.89 نقطة محققاً أعلى مستوى عند 7665.68 نقطة و الأدنى عند 7602.89 نقطة.

تراجع أسعار الذهب متأثرا بأستئناف محادثات الهاوية المالية:
تراجعت سعر الذهب إلى ما دون 1660 دولار للأونصة صباح اليوم الجمعة، على مقربة من حيث من مستويات بداية الأسبوع، ارتفعت أسواق الأسهم أيضا أقل من ذلك، قبل المحادثات في واشنطن والتى تهدف إلى تجنب "الهاوية المالية" والتى تتمثل توفير 600 مليار دولارعن طريق خفض الانفاق و رفع الضرائب يرتفع والتى ستنفذ خلال أيام.

سوف يكسر الذهب اليوم أربعة أسابيع متتالية من الخسائر إذا كان السعر الفوري ينهي الأسبوع فوق 1657 دولار للأونصة، بينما الفضة تحتاج لتغلق إغلاقه فوق 30،03 ??دولار للأونصة لتحذو حذوه.

لا يزال سوق [الذهب] متأثرا بالمقاومة عند 1673 دولار، وهو أدنى مستوى له فى نوفمبر، المستوى 1685، وهو دعم شهر ديسمبر.


 توقيع : همس المشاعر

أنا ذقت من ضيم الزمن ماتكلمت
الصمت له في بعض الاحيان ميزات....


رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 10:41 PM   #9


الصورة الرمزية همس المشاعر

 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

همس المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمتابعين سوق الفوركس



الأخبار الإقتصادية، والتحليلات الفنية - برعاية النخبة للعملات - توصيات الفوركس


التحليلات الفنية:
التحليل الفنى للزوج اليورو/دولار:
انخفض الزوج خلال الجلسة السابقة على ما يبدو أنه بدأ الاستجابة لإشارات التشبع بالشراء على مؤشر القوة النسبية 14. يظهر الرسم الثانوى والصورة الفرعية كيف تم تحقيقه إغلاق مناشب دون المتوسط ??المتحرك 50 في حين تحول مؤشر جاتور الى السلبية مما يدل على المزيد من الضعف. وبالتالي، علينا تغيير توقعاتنا لتكون هابطة؛ مشيرا إلى أن حدوث كسر دون المستوى 1،3145 وهو فيبوناتشى76،4? - مطلوب لتعزيز توقعاتنا البنائة.

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين مستوى الدعم الرئيسي عند 1.3050 والمقاومة الرئيسية عند 1.3390.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 1.1865 طالما ان المستوى 1.3550 لا تزال سليما

مستويات دعم: 1،3165 1،3145 1،3125 1،3100 1،3070
مستويات المقاومة: 1،3200 1،3225 1،3265 1،3290 1،3305
التوصيات: بحسب ما ظهر على الرسم البياني والتفسيرات أعلاه نحن نعتقد بأن بيع الزوج دون 1.3145 واستهداف1.2990 ووقف الخسارة فوق 1.3265 قد يكون مناسبا.


التحليل الفنى للزوج الجنيه الاسترلينى/دولار:
ظل الزوج مستقرا ولم يتظهر أي تحرك كبيرة بعد انهيار أمس. وبناء على ذلك، فإننا لا نزال فى حالة هابطة لبقية اليوم؛ مشيرا إلى أن حدوث كسر دون مستوى الدعم 1.6065 سوف يؤدي إنخفاض كبير.

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين الدعم الرئيسي عند 1.5960 والمقاومة الرئيسية عند 1.6310.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 1.6875 طالما ان المستوى 1.4225 لا يزال سليما.

مستويات دعم: 1،6100 1،6065 1،6025 1،6000 1،5960
مستويات المقاومة: 1،6140 1،6165 1،6180 1،6200 1،6225
التوصيات: بحسب ما ظهر على الرسم البياني والتفسيرات أعلاه نحن نعتقد بأن بيع الزوج حول 1.6140 واستهداف1.5960 ووقف الخسارة فوق 1.6310 قد يكون مناسبا.


التحليل الفنى للزوج الدولار/ين ياباني:
حدث التقلب الطبيعي المتوقع بسبب قراءة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية 7 و 14 ولكن لاحظنا أن هذا الزوج بدأ الأرتفاع تدريجا فوق نقطة الدخول المقترحة بعد الأرتفاع بسرعة من 85،95 .السيناريو الصعودي اليومى لا يزال سليما طالما ان التداول لا يزال فوق المستوى 85.50

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين الدعم الرئيسي عند 85.00 والمقاومة الرئيسية عند 87.45

الاتجاه العام على المدى القصير هو الاتجاه الصاعد ويستهدف 87.45 فى وجود المستوى 75.20

مستويات الدعم: 86،10 85،90 85،55 85،25 85،00
مستويات المقاومة: 86،45 86،75 86،85 87،15 87،45


التحليل الفنى للزوج الدولار/فرنك سويسرى:
تجاوز الزوج قراءات ذروة البيع التي تظهر على مؤشر القوة النسبية 14 عن طريق التحرك الصاعد كما يظهر من خلال الرسم البياني اليومي أعلاه. يبدو أن الأسعار في الطريق نحو الهدف الفنى السابق المقترح عند 0.9220 في حين أن الزخم الصاعد لايزال واضح جدا. ولذلك، فإننا سنبقى على توقعاتنا الصاعدة لهذا اليوم.

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين الدعم الرئيسي عند 0.9030 والمقاومة الرئيسية عند 0.9280.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 0.9775 عند المستوى 0.8860.

مستويات دعم: 0،9125 0،9105 0،9080 0،9050 0،9000
مستويات المقاومة : 0،9200 0،9220 0،9275 0،9300 0،9310


التحليل الفنى للزوج الاسترالى/دولار:
تحرك الزوج بالكاد منذ أمس، وتداول ضمن نطاق ضيق جدا نظرا لآن حجم مستويات اصبح ضعيفا جدا. بشكل عام، فإن الصورة الفنية لم تتغير، نظرا لان السعر لا يزال يحظى بدعم دون الاتجاه الصاعد الرئيسي و المتوسط المتحرك 50يوم . وفقا لذلك، سوف نبقى على توقعاتنا السلبية السابقة.

مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين الدعم الرئيسي عند 1.0290 والمقاومة الرئيسية عند 1.0400.

الاتجاه العام على المدى القصير هو الأتجاه الهابط ويستهدف المستوى 1.0710 دون المستوي 0.9400.

مستويات الدعم :1،0350 1،0355 1،0305 1،0285 1،0235
مستويات المقاومة: 1،0390 1،0420 1،0450 1،0500 1،0530
التوصيات: بحسب ما ظهر على الرسم البياني والتفسيرات أعلاه نحن نعتقد بأن بيع الزوج دون 1.0400 واستهداف1.0350 و 1.0290 و إيقاف الخسارة فوق 1.0450 قد يكون مناسبا.


الأخبار الإقتصادية:
إرتفاع البطالة فى فرنسا الى أعلى مستوياته فى 15 عاما:
زاد عدد العاطلين في فرنسا بنسبة 0.9 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني مواصلا الارتفاع للشهر التاسع عشر على التوالي ومسجلا أعلى مستوى في حوالي 15 عاما.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل يوم الخميس ان عدد طالبي العمل المسجلين في فرنسا زاد 29300 إلي 3.132 مليون وهو أعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني 1998 .

وتأتي هذه الارقام -التي من المنتظر ان تفاقم معدل البطالة الذي وصل الي 10.3 بالمئة في الربع الثالث من هذا العام- بينما تكافح الحكومة للحصول على موافقة النقابات وأرباب العمل على تغييرات في قوانين العمل تهدف الي تعزيز القدرة التنافسية وإنشاء وظائف.

وتوقعت وكالة الاحصاءات الوطنية هذا الشهر ان معدل البطالة سيواصل الارتفاع حتى منتصف 2013 ليصل الي أعلى مستوى في 15 عاما عند 10.9 بالمئة وهو تحذير دفع الرئيس الاشتراكي فرانسوا اولوند الي التعهد مجددا بوقف الاتجاه الصعود للبطالة بحلول نهاية العام القادم

عناد بوينر يدفع أمريكا نحو الهاوية:
قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ "هاري ريد" اليوم "يبدو" ان الكونجرس لن يتمكن من التوصل إلى اتفاق لتجنب الهاوية المالية، في حين ألقي باللائمة على ما وصفه بـ"دكتاتورية" رئيس مجلس النواب "جون بينر" التي تحول دون ذلك.

واضاف "يبدو ان هذا هو ما نتجه إليه" على حد قوله أمام مجلس الشيوخ الذي عاد إلى الإنعقاد بعد عطلة عيد الميلاد، حيث يرى زعيم الديمقراطين في المجلس أنه لا يوجد وقت كافٍ لصياغة اتفاق قبل الموعد النهائي مساء الإثنين القادم.

ولم يكن الأمر مفاجئا عندما غادر كبار القادة واشنطن الأسبوع الماضي بلا اتفاق في أعقاب محاولة رئيس مجلس النواب الفاشلة في التصويت على قانون لرفع الضرائب على من تزيد مداخيلهم عن مليون دولار.

وقد انتقد "هاري ريد" نظيره الجمهوري "جون بينر" الذي بدا مهتما بمنصبه كرئيس لمجلس النواب أكثر من عقد صفقة لتفادي الهاوية المالية التي قد تدفع بالولايات المتحدة إلى ويلات الركود.

ومن المعلوم ان "بينر" يواجه انتخابا داخليا في مجلس النواب يوم الثالث من يناير/كانون الثاني على رئاسةالمجلس، ويسعى لمواصلة ضغطه على البيت الأبيض للحصول على أكبر قدر من التنازلات للحفاظ على ماء وجهه أمام زملائه من الجمهوريين الذين يشكلون أغلبية في المجلس.

يذكر ان الأسهم الأمريكية وسعت خسائرها ليهبط الداو جونز الصناعي1.05%في العاشرة وثلاثة عشر دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمةـ، بينما تراجع اس أند بي 1.10%، وكذلك مؤشر نازداك 1.15%.

كما تخلى اليورو عن مكاسبه التي حققها أمام الدولار ودفعته إلى أعلى مستوياته في 5 جلسات عند 1.3282 ليهبط إلى 1.3222، في حين هبطت عقود النفط الأمريكي0.24دولارا إلى 90.74 دولار، وتراجع خام برنت 0.37 دولارا إلى 110.70دولار

تراجع ثقة المستهلك الأمريكى بسبب الهاوية المالية:
تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي خلال ديسمبر/كانون الأول، لأدنى مستوى منذ أربع شهور بسبب المخاوف بشأن الهاوية المالية.

وصرحت مؤسسة "كونفرانس بورد" وهي مؤسسة غير ربحية، انخفاض مؤشرها لثقة المستهلك إلى 65.1 نقطة خلال ديسمبر/كانون الأول، من القراءة المعدلة بالخفض لشهر نوفمبر/تشرين الثاني والتي سجلت 71.5 نقطة، في الوقت الذي كانت تشير فيه التوقعات إلى تسجيل قراءة بمقدار 70 نقطة.

وقالت"لين فرانكو" مديرة المؤشرات الاقتصادية بالمؤسسة ان شهر أغسطس/آب من العام الماضي قد شهد انخفاض مماثل في التوقعات بسبب مناقشات سقف الدين

مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة عند أعلى مستوى لها منذ عامين:
أوضحت البيانات الصادرة اليوم الخميس من وزارة التجارة الأمريكية ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة على أساس سنوى بنسبة 4.4% خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، لتصل إلى 377,000 وحدة، وهو أعلى مستوى للمبيعات منذ أبريل/نيسان عام 2010، وكانت تشير التوقعات إلى تسجيل قراءة بمقدار 380,000 وحدة.

يأتي هذا في الوقت الذي جرى فيه تعديل قراءة شهر أكتوبر/تشرين الأول بالخفض إلى 361,000 وحدة من 368,000 وحدة.

وقد سجل متوسط سعر المنزل الواحد ارتفاعاً بنسبة 3.7% ليصل إلى 246,200 دولار خلال شهر نوفمبر.

هذا وتعد مبيعات المنازل الجديدة مرتفعه بنسبة 15.3% مقارنة بالعام الماضي، بينما تعد أسعارها مرتفعة بنسبة 14.9%.

الأسهم الأمريكية تقلص من خسائرها فى ظل إنعقاد مجلس النواب:
خفضت الأسهم الأمريكية من خسائرها بعد صدور تقارير تشير إلى ان مجلس النواب سيكون منعقدا يوم الأحد القادم الثلاثين من ديسمبر/كانون الأول أي قبل ساعات من رفع ضرائب وخفض انفاق بأكثر من 600 مليار دولار.

وكانت صحيفة "بوليتيكو" قد أشارت إلى ذلك بعد اجتماع عبر الهاتف اقتصر على 241 عضوا من الجمهوريين، بما يعني ان هناك فرصة للتصويت على اتفاق قد يحول دون وقوع الهاوية المالية.

يذكر ان مؤشر الداو جونز قلص تراجعه إلى 0.50% في الحادية عشرة وخمس دقائق، من1% قبل صدور تقرير الصحيفة، بينما قلص اس أند بي تراجعه أيضا إلى 0.5%، وعاود اليورو الإرتفاع أمام الدولار نحو مستوى 1.3244

بنك اليونان : البنوك اليونانية الكبرى تحتاج الى رؤس اموال بقيمة 27 مليار يورو:
قال البنك المركزي اليوناني يوم الخميس إن أكبر أربعة بنوك في اليونان تحتاج الي رؤوس اموال جديدة بقيمة 27.5 مليار يورو (36.3 مليار دولار) لتستعيد مستويات الملاءة المالية.

ومع تعرض البلاد لأزمة ديون وركود طويل منيت البنوك اليونانية بخسائر ثقيلة في مقايضة للسندات الحكومية في مارس اذار في حين مازالت محافظها للقروض تتضرر من تزايد معوقات الائتمان.

ولم يتضح هل ستبقى البنوك الاربعة الكبرى -وهي البنك الوطني ويوروبنك وألفا وبيريوس- مملوكة للقطاع الخاص أو سينتهي بها الحال الي التأميم.

وخصصت اليونان ودائنوها الدوليون 50 مليار يورو من حزمة مساعدات مالية بقيمة اجمالية 130 مليار دولار لاعادة رسملة البنوك الاربعة التي تشكل ركائز النظام المصرفي في البلاد وتصفية البنوك التي يتقرر انها لا تتوفر لها مقومات الاستمرارية.



وفي تقرير طال انتظاره قال بنك اليونان المركزي ان حاجات اعادة الرسملة لجميع البنوك التجارية الاربعة عشر في البلاد تصل الي 40.5 مليار يورو.

ومن بين هذا المبلغ تم تخصيص 27.5 مليار يورو او حوالي 14.5 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي لليونان هذا العام لتلبية حاجات البنوك الاربعة الكبرى.

وقال البنك المركزي "اعادة رسملة البنوك اليونانية واعادة هيكلة القطاع المصرفي من المتوقع ان يساهما في استعادة تدريجية لثقة المودعين والسوق."

مجلس النواب قد يمدد جلساته الى 2 يناير:
قال مساعد جمهوري بارز بمجلس النواب الامريكي يوم الخميس ان الزعماء الجمهوريين في المجلس ربما يبقون المجلس في حالة إنعقاد من مساء الاحد حتى الثاني من يناير كانون الثاني.. اليوم الاخير للكونجرس الحالي.

وسينعقد مجلس النواب القادم -الذي انتخب في نوفمبر تشرين الثاني وتقلصت فيه الاغلبية الجمهورية بشكل ضئيل- للمرة الاولى في الثالث من يناير

تراجع معدل التضخم اليابانى الى 1% فى نوفمبر:
قالت وزارة الشؤون الداخلية والإتصالات اليابانية اليوم ان التضخم الأساسي في أسعار الستهلكين التي تستثني أسعار الغذاء الطازج سجل تراجعا بنسبة 0.1%على أساس سنوي في نوفمبر/تشرين الثاني ليكون متوافقا بذلك مع توقعات المحللين، وذلك في أعقاب القراءة المسطحة في أكتوبر/تشرين الأول.

أما على الصعيد الوطني العام فقد تراجعت أسعار المستهلكين التي تشمل جميع الفئات بنسبة 0.2% على أساس سنوي كي تتوافق أيضا مع التوقعات، وذلك بعد ان هبطت 0.4% في الشهر السابق.

يشار إلى ان وزير المالية "تارو آسو" نوه اليوم إلى انه اتفق مع محافظ بنك اليابان "ماساكي شيراكاوا" على زيادة التعاون بين الحكومة والبنك المركزي، في الوقت الذي سوف تجتمع فيه لجنة السياسة النقدية في الأخير في الحادي والعشرين والثاني والعشرين من يناير/كانون الثاني.

ويسعى رئيس وزراء اليابان الجديد "شينزو آبي" إلى رفع مستهدف التضخم إلى 2.0% بهدف تحفيز الإقتصاد وانهاء انكماش الأسعار

زعيم الجمهوريين: مازل الوقت باقيا لتجنب الهاوية المالية:
قال السناتور ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الامريكي يوم الخميس انه مازال هناك وقت لتفادي "الهاوية المالية" و"أزمة اقتصادية يمكن منعها بشكل كامل."

لكن ماكونيل حذر في كلمة القاها في مجلس الشيوخ من ان الجمهوريين في المجلس "لن يكتبوا شيكا على بياض لأي شيء يقدمه الديمقراطيون في مجلس الشيوخ لمجرد أننا نجد أنفسنا على حافة الهاوية."

ويواجه اعضاء الكونجرس والرئيس باراك اوباما مهلة تنتهي في 31 ديسمبر كانون الاول لايجاد وسيلة لوقف سريان تخفيضات في الانفاق وزيادات في الضرائب بقيمة اجمالية 600 مليار دولار بالتوصل الي اتفاق لصيغة بديلة لخفض العجز في الميزانية

تراجع الأنتاج الصناعى اليابانى أقل من المتوقع فى نوفمبر:
قالت وزارة الصناعة والإقتصاد والتجارة اليابانية اليوم الجمعة في قراءة أولية ان الإنتاج الصناعي سجل تراجعا بنسبة 1.7% على أساس البيانات المعدلة موسميا في نوفمبر/تشرين الثاني، ليعكس بذلك اتجاه مكاسبه في الشهر السابق.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض أقل حدة عند 0.5%، وذلك في أعقاب نموه 1.6% في أكتوبر/تشرين الأول.

أما على أساس سنوي فقد انخفض الإنتاج الصناعي 5.8%، وبوتيرة أسرع من التوقعات أيضا عند 4.6% بعد هبوطه 4.5% في الشهر السابق.

وعلى صعيد منفصل قالت الوزارة ان مبيعات التجزئة ارتفعت 1.3% على أساس سنوي في نوفمبر/تشرين الثاني لتقف عند 11.086 تريليون ين، متجاوزة التوقعات عند 1.1%، بعد ان هبطت 1.2% في أكتوبر/تشرين الأول

تراجع معدل البطالة اليابانية اقل من المتوقع فى نوفمبر:
كشفت بيانات رسمية صدرت اليوم تباطؤ ارتفاع معدل البطالة في اليابان إلى 4.1% طبقا للتعديلات الموسمية ، وبوتيرة أقل من توقعات المحللين عند 4.2%، لتكون بذلك أقل من النسبة المسجلة في الشهر السابق عند 4.2%.

يأتي هذا في الوقت الذي بلغ فيه عدد العاملين 62.97 مليون شخص بإنخفاض 0.1% أو 60 ألفا بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

كما تراجع أيضا عدد العاطلين عن العمل 7.5% أو 210 ألف على أساس سنوي إلى 2.6 مليون شخص.

أوباما يجتمع اليوم مع قادة الكونجرس لتفادى الهاوية المالية:
من المنتظر ان يجتمع الرئيس الأمريكي "أوباما" –وفقا لتقارير متواترة- اليوم الجمعة مع كبار قادة الكونجرس من الجمهوريين والديمقراطيين في محاولة لتفادي الهاوية المالية.

هذا وسيكون بين الحضور زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ "هاري ريد"، ورئيس مجلس النواب "جون بينر"، بالإضافة إلى زعيم الجمهوريين "الأقلية" في مجلس الشيوخ"ميتش ماكونيل"، بجانب زعيمة الديمقراطيين "الأقلية" في مجلس النواب"نانسي بيلوسي".

وفي وقت سابق يوم الخميس أشار "ماكونيل" إلى انه يريد ان يرى عرضا جديدا من"أوباما" لتفادي الهاوية المالية، وذلك قبل اتخاذ قرار المضي قدما في شيء.

وكان السيناتور االديمقراطي "ريتشارد دوربين" قد نوه إلى ان مشروع تمرير قانون بمد التخفيضات الضريبية وتجنب الخفض الصارم للإنفاق سوف يعتمد كثيرا على الإجتماع الذي سيشهده البيت الأبيض.

الين يتراجع الى أدنى مستوياته فى 28 شهرا:
واصل الين الياباني تراجعه الحاد أمام الدولار الأمريكي هبوطا إلى أدنى مستوياته في ثمانية وعشرين شهرا بعد صدور بيانات حكومية اليوم كشفت عن استمرار انكماش التضخم الأساسي بنسبة 0.1%، وهو الأمر الذي يعني ضخ مزيد من السيولة للحد من الإنكماش.

وكانت اعملة اليابانية قد تراجعت إلى مستوى 86.63 أمام الدولار، وهو أدنى نقاطها منذ الثالث من أغسطس/آب عام 2010، وذلك قبل ان تقلص خسائرها إلى 86.45 في حوالي الساعة الثامنة والربع صباحا بتوقيت مكة المكرمة بعد انخفاضها 0.4%منذ الأمس.

يشار إلى ان الين تراجع 2.5% منذ الحادي والعشرين من ديسمبر/كانون الأول ليكون على مقربة من تحقيق أكبر خسائر أسبوعية منذ الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011

تعديل نموالأقتصاد الفرنسى بالخفض فى الربع الثالث:
ذكرت بيانات صادرة من مكتب الإحصاء الحكومي الفرنسي تعديل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بالخفض إلى 0.1% خلال الشهور الثلاثة بين يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول.



يأتي هذا الخفض بعد أن أشارت بيانات أولية سابقة إلى نموه 0.2%، في ين بلغ معدل التوسع 0.1% في الربع الثاني.

وكان انفاق الأسر قد ارتفع 0.2% خلال تلك الفترة، بينما انخفض الإستثمار بنسبة 0.3%، وتراجعت الواردات 0.5% بعد ارتفاعها 1.6%.

من ناحية أخرى ارتفعت الصادرات بنسبة 0.6% من 0.3%، في حين ساهمت التجارة الخارجية بشكل ايجابي في قراءة الناتج المحلي الإجمالي

إيطاليا تنجح فى بيع سندات بقيمة 5.9 مليار يورو:
نجحت الحكومة الإيطالية اليوم الجمعة على بيع سندات الخزينة ذات اجل بين 10 و 5 سنوات بمقدار 5.9 مليار يورو مع بقاء معدلات الفائدة الأدنى لها منذ عامين وذلك وسط تفاؤل الأسواق بعد تصرحيات ماريو مونتي التي اوضح فيها بإمكانية خوض غمار سباق الإنتخابات الإيطالية المقرر ان تجري في شهر شباط/فبراير من العام المقبل.

باعت وزارة الخزينة الإيطالية اليوم ضمن مزاد عقد في العاصمة روما سندات ذات لآجل 10 سنوات بمبلغ 3 مليار يورو وبنسبة عائد 4.84% وبأعلى من 4.45% وهو العائد الذي باعت عليه الحكومة سنداتها في شهر تشرين الثاني/نوفمبر وبنسبة معدل الطلب الى العرض 1.47 مرة مسجلاً ارتفاع عن المزاد السابق الذي سجل معدل 1.18 مرة وكما باعت سندات الخزينة ذات أمد إستحقاق 5 سنوات بمبلغ 2.9 مليار يورو وبنسبة عائد 3.26% وبأعلى من المزاد السابق الذ بلغ نسبة عائد 3.23% وبنسبة معدل الطلب الى العرض 1.29 مره وباعلى من معدل المزاد السابق الذي سجل 1.24 مره.

هذا و قد قامت الحكومة الإيطالية ببدء عملية بيع سندات الخزينة بالامس وذلك بعد تصريحات ماريو مونتي في 23 من هذا الشهر بإمكانية المشاركة في الإنتخابات الايطالية المقبلة في 24 من شهر شباط/يناير من العام المقبل إذ قامت ببيع سندات الخزينة ذات امد استحقاق ستة أشهر بقيمة 8.5 مليار يورو بنسبة عائد 0.9495%.

المركزى الأوروبى يشعر بالتفاؤل فى العام القادم:
قال إيفالد نوفوتني عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة إن الإجراءات التي تم اتخاذها هذا العام لمواجهة الأزمة الاقتصادية في منطقة اليورو تسمح بالشعور بتفاؤل حذر بشأن 2013.

ورحب نوفوتني بإطلاق صندوق إنقاذ دائم للدول المتعثرة في منطقة اليورو ووضع إطار للإشراف الموحد على بنوك المنطقة من قبل البنك المركزي الأوروبي والتوصل إلى اتفاق لمواصلة صرف المساعدات لليونان.

وقال نوفوتني في بيان "كل هذه إجراءات مهمة تسمح بالشعور بتفاؤل حذر بوجود مخرج من الأزمة في 2013."

الدولار يرتفع الى اعلى مستوياته فى اسبوع قبل لقاء أوباما بالجمهوريين:
إرتفع الدولار أمام اليورو بأسرع وتيرة له في أسبوع تقريبا بالتزامن مع تراجع الأسهم الأوروبية ، وذلك قبل محادثات المشرعين الأمريكيين مع الرئيس "أوباما" في محاولة لتفادي مأزق الهاوية المالية.

وكان مؤشر "دولار اندكس" الذي يتابع أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات أخرى قد ارتفع 0.3% ، في حين تراجع مؤشر "ستوكس يوروب 600" للأسهم الأوروبية 0.3%، وهبطت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.4%.

ومن المعلوم ان رئيس مجلس النواب "جون بينر" أشار مساء الخميس إلى ان المجلس سيكون في حالة انعقاد يوم الثلاثين من ديسمبر/كانون الأول في محاولة لتكثيف الجهود لوقف خفض الإنفاق ورفع الضرائب بحوالي 600 مليار دولار بداية العام.

يذكر ان اليورو تراجع إلى مستوى 1.3157 الذي يعد الأدنى له منذ الحادي والعشرين من ديسمبر/كانون الأول أمام الدولار قبل ان يقلص هذا الهبوط إلى 1.3194 في الثالثة وثمانية وأربعين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

النفط يحقق أعلى صعود أسبوعى منذ سبتمبر:
ارتفع النفط الخام ليحقق أعلى موجة صعود أسبوعي منذ آب وسط مؤشرات بتراجع مخزون الخام الأمريكي و تعافي الاقتصاد الأمريكي، باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث ارتفعت العقود الآجلة بنسبة 0.7% بعد ارتفاعها بنسبة 3.1% خلال هذا الأسبوع. من ناحية أخرى أشار التقرير الصادر عن معهد البترول الأمريكي إلى انكماش مخزون الخام الأمريكي بقيمة 1.17 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين من المتوقع أن يظهر التقرير الرسمي لوكالة الطاقة الأمريكية تراجع في المخزون بقيمة 1.75 مليون برميل.

من ناحية أخرى ارتفعت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط بنحو 62 سنت إلى 91.49$ للبرميل في تداولات بورصة نيويورك. في حين تراجع العقد بنحو 11 سنت إلى 90.87$ للبرميل بالأمس. هذا و قد تراجعت عقود خام برنت لتسوية شباط بنحو 27 سنت إلى 110.80$ للبرميل.

بالمقابل من المنتظر أن يستكمل الديمقراطيين و الجمهوريين اليوم و لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم، لبحث حل لأزمة الميزانية مع اقتراب الموعد النهائي لها بانتهاء 2012 حيث يسعى المعسكرين للتوصل إلى لحل لتجنيب البلاد من الوقوع في جرف مالي وشيك قد يدخل اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية في ركود اقتصادي.

في غضون ذلك ارتفعت معظم الأسهم الآسيوية على خلفية تراجع أسعار المستهلكين في اليابان، مع ارتفاع الأسهم اليابانية حيث أن البيانات السلبية عززت التوقعات باتخاذ سياسات تحفيزية لدعم الاقتصاد. حيث ارتفع مؤشر msci الآسيوي بنسبة 0.1% إلى 129.02 نقطه في طوكيو.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط عند مستوى 91.15$ للبرميل ليتداول عند مستوى 91.28$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 91.49$ للبرميل و أدنى مستوى عند 91.09$ للبرميل

إنخفاض الأسهم الأوروبية فى ظل إستئناف محادثات الميزانية الأمريكية:
إنخفضت الأسهم الأوروبية في منتصف جلسة اليوم وسط التركيز على محادثات الميزانية الأمريكية و الخوف من تطبيق ما بات يعرف "بالجرف المالي" أو الهاوية المالية مع ضيق الوقت الذي ينحصر به أعضاء الكونجرس الأمريكي. هذا و قد قامت وزراة الخزانة الإيطالية ببيع سندات ذات امد استحقاق 10 و 5 سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 5.9 مليار يورو.

تستمر المحادثات بشأن "الجرف المالي" أو الهاوية المالية حيث سيجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع زعماء الكونغرس اليوم الجمعة في محاولة الوصول إلى إتفاق قبل نهاية السنة الحالية و التي تنتهي خلال أربعة أيام، و الجدير ذكره أن كلا من قطبي الصراع الحزب الديموقراطي و الحزب الجمهوري يتمسك بمقترحاته، و قد طالب النواب الجمهوريين من المشرعين العودة إلى طاولة المفاوضات لتجنب "الجرف المالي" و الذي سيبدأ تطبيقه في الأول من الشهر القادم حيث سيقود الإقتصاد الأمريكي إلى حالة الركود.

و قد وردت أنباء أن أوباما قدم مقترحاً جديداً لم تكشف تفاصيله حتى الآن، و يشار إلى أن أي إتفاق يصل له الطرفين اليوم الجمعة سيعرض على الكونغرس للمصادقة عليه يوم الأحد القادم أي قبل يومين من نهاية العام الحالي.

من جهة أخرى، باعت وزارة الخزينة الإيطالية اليوم الجمعة ضمن مزاد أقيم في روما سندات خزينة ذات أمد إستحقاق 10 سنوات بمقدار 3 مليار يورو بنسبة عائد 4.48 بالمئة مقارنة مع المزاد السابق في شهر نوفمبر الذي سجل عائد بنسبة 4.45 بالمئة و بالنسبة لمعدل الطلب إلى العرض 1.47 مرة ، و قامت أيضاً ببيع سندات خزينة ذات أمد إستحقاق 5 سنوات مستحقة في عام 2017 بقيمة 2.9 مليار يورو بنسبة عائد 3.26 بالمئة و بالنسبة لمعدل الطلب إلى العرض 1.29 مرة .

اصدر الإقتصاد الفرنسي الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث الذي أشار إلى تباطؤ النمو خلال الربع بنسبة 0.1% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت نمواً بنسبة 0.2%.

إنخفض مؤشر مؤشر فايننشال تايمز 100البريطاني بمقدار 18.62 نقطة أو بنسبة 0.32% ليصل إلى 5935.55 نقطة، هذا و قد افتتح المؤشر تداولات اليوم عند مستوى 5954.30 نقطة محققا اعلى مستوى له حتى الأن 5975.97 نقطة و الأدنى عند 5931.05 نقطة.

إنخفض مؤشر كاك 40الفرنسي اليوم 35.77 نقطة أو بنسبة 0.97% ليصل إلى مستويات 3638.49 نقطة، هذا و قد كان المؤشر قد افتتح التداولات اليوم عند مستوى 3677.52 نقطة فيما حقق الأعلى له عند مستوى 3680.11 نقطة و الأدنى عند 3635.08 نقطة.

أما مؤشر داكس الألماني فقد تراجع بنسبة 0.56% أو بمقدار 43.70 نقطة ليصل إلى 7612 نقطة بعد ما كان قد أفتتح عند مستويات 7649.89 نقطة محققاً أعلى مستوى عند 7665.68 نقطة و الأدنى عند 7602.89 نقطة.

تراجع أسعار الذهب متأثرا بأستئناف محادثات الهاوية المالية:
تراجعت سعر الذهب إلى ما دون 1660 دولار للأونصة صباح اليوم الجمعة، على مقربة من حيث من مستويات بداية الأسبوع، ارتفعت أسواق الأسهم أيضا أقل من ذلك، قبل المحادثات في واشنطن والتى تهدف إلى تجنب "الهاوية المالية" والتى تتمثل توفير 600 مليار دولارعن طريق خفض الانفاق و رفع الضرائب يرتفع والتى ستنفذ خلال أيام.

سوف يكسر الذهب اليوم أربعة أسابيع متتالية من الخسائر إذا كان السعر الفوري ينهي الأسبوع فوق 1657 دولار للأونصة، بينما الفضة تحتاج لتغلق إغلاقه فوق 30،03 ??دولار للأونصة لتحذو حذوه.

لا يزال سوق [الذهب] متأثرا بالمقاومة عند 1673 دولار، وهو أدنى مستوى له فى نوفمبر، المستوى 1685، وهو دعم شهر ديسمبر.


 توقيع : همس المشاعر

أنا ذقت من ضيم الزمن ماتكلمت
الصمت له في بعض الاحيان ميزات....


رد مع اقتباس
قديم 12-29-2012, 08:40 AM   #10


الصورة الرمزية همس المشاعر

 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

همس المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي سوق الاسهم الامريكي



تراجعت الاسهم الامريكية لخامس جلسة على التوالي يوم الجمعة مع إقتراب الحكومة الاتحادية من حافة "الهاوية المالية" دون حل في الافق.وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التداول في بورصة وول ستريت منخفضا 158.20 نقطة أو 1.21 بالمئة الي 12938.11 نقطة بينما هبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 15.67 نقطة أو 1.11 بالمئة ليغلق على 1402.43 نقطة.وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا منخفضا 25.59 نقطة أو 0.86 بالمئة الي 2960.31 نقطة.وتنهي المؤشرات الثلاثة الاسبوع على خسائر مع انخفاض كل من داو جونز وستاندرد اند بورز 1.9 بالمئة في حين هبط ناسداك 2 بالمئة.


 توقيع : همس المشاعر

أنا ذقت من ضيم الزمن ماتكلمت
الصمت له في بعض الاحيان ميزات....


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس الموآضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين 
   
 

 
||

SEO by vBSEO