ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: خدمات ما بعد الموت ( الكاتب : همسة الشوق )       :: تبسم للزمن تكفي ترى صمت القهر حراق ( الكاتب : همسة الشوق )       :: خربشات صغيرة ( الكاتب : همسة الشوق )       :: الابعاد الثلاثية لـ لحظات ( الكاتب : همسة الشوق )       :: تقبلني كما أنا وأعدك أن أقبلك كما أنت ( الكاتب : همسة الشوق )       :: ثقافة الفشل ( الكاتب : همسة الشوق )       :: صورة عتاب ( الكاتب : همسة الشوق )       :: تعلمت اخسر البسمة واداري عضة اشفاتي ( الكاتب : همسة الشوق )       :: ارفق عساها ذكرياتي تردك ( الكاتب : همسة الشوق )       :: كم جرح خذته من الاحباب ضميته ( الكاتب : همسة الشوق )       :: ما يخص الأب والأم في تربية الطفل ( الكاتب : همسة الشوق )       :: التغير يبدا من دواخلنا ( الكاتب : همسة الشوق )       :: القلـب يحمـل و يتحمـل كـل مايصادفه ( الكاتب : همسة الشوق )       :: الفخامه لنا عنوان ( الكاتب : همسة الشوق )       :: براونيز سهل وسريع ( الكاتب : همسة الشوق )       :: ماغيرك احد شغل فكري وحيرني ( الكاتب : همسة الشوق )       :: ارفق على منهو اغلاك ( الكاتب : همسة الشوق )       :: هويت الناس والدنيا كثر ماخاطري يهواك ( الكاتب : همسة الشوق )       :: اقتباسات من كتب دينيه ( الكاتب : همسة الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد نوره محمد ( الكاتب : همسة الشوق )      

 


همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس

غير مسجل : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين : يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه وعلى كل ماتقوم به في رقي منتدانا الغالي شبكة همس الشوق وكلنا شوق لنرى ابداعتك بين جنبات هذا الصرح ونرحب بالمتميزين امثالك بكم نرتقي وبكم نتطور المدير العام



تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه تنميه المهارات الحسيه النفسيه..غير حياتك للافضل

إضافة رد
#1  
قديم 01-26-2013, 01:00 PM
بلسم الروح غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
أشتاق لك صدق يوم تمر
في بالي ،،
أقسم بربي حياتي كنت
ماليها ..
لوني المفضل Blueviolet
 عضويتي » 2735
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 12-08-2016 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 8,189
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » بلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »
 
مزاجي:
افتراضي المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



المرونة النفسية اساس الشخصية السوية

تتميز الشخصية الإنسانية بنوعين من الصفات والقدرات، فالنوع الأول ثابت نسبياً لا تغيره عوامل البيئة إلا في حدود ضيقة، كالصفات الجسمية والمزاجية والذكائية، فالبيئة لا تستطيع تغيير لون الجسم من الأسود إلى الأبيض، أو تحيل المزاج الدموي مزاجاً سوداوياً، ولا تزيد من ذكاء الفرد أو تنقصه إلا بنسبة ضئيلة جداً، وهذه الصفات والقدرات تسمى العصية .
أما النوع الثاني من الصفات والقدرات فهي المرنة نسبياً، فقد تغيرها العوامل الخارجية تغييراً كبيراً، كاللغة والصفات الخلقية والجمالية والفنية، ففي وسع البيئة الاجتماعية أن تزيل ما لدى الفرد من خصال سيئة، كالغش والكذب والسرقة، أو الشعور بالنقص، وأن تخلق في نفسه بدلاً منها، صفات حميدة، كالتسامح والوفاء والصدق والشعور بالواجب، وعدم الإنزلاق في عالم الجريمة والرذيلة، وتسمى هذه الصفات والقدرات بالطوعية . وبين الاستعصاء والطواعية درجات ومستويات شتى من المرونة النفسية أو الذهنية.
والمرونة هنا؛ تشبه قطعة من المطاط، إذ شددتها ثم تركتها عادت إلى حالها، قد تشدها لدرجة تعرضها للقطع، فهناك درجة للمرونة تحتمل معها قطعة المطاط درجة من الشد ... وهكذا تختلف الأجسام والنفوس البشرية في مرونتها.
وما يهمنا؛ ان الإنسان في حياته النفسية كثيراً ما يتعرض لمواقف وأحداث وأزمات، فقد يتعرض للنقد والتهكم، أو لعدم الوفاء ونكران الجميل، وقد يتعرض للإهانة أو الخسارة المادية أو لوشاية الغير... وإن قدرة الإنسان على تحمل ما يتعرض له، يتوقف على قدرته على العودة إلى حالته الطبيعية بالمرونة النفسية التي يتمتع بها، فطرية كانت أم مكتسبة.
فالإنسان السوي إذا سمع نقدا له؛ قد يرد على النقد بالنقد مثله ويستريح، أو قد يتقبل النقد ويصمت، وهذا يتوقف على مرونته النفسية، ومدى ثقته بنفسه، وقد يتأثر شخص آخر بالنقد، ويتأرق، وتثبط همته، وينزوي عن الناس. أو قد يمتنع عن مزاولة أعماله، ويظل يفكر بما تعرض له من إساءة ونقد.
هذه الحساسية النسبية للنقد في مواجهة المواقف والأحداث، فسرها علماء النفس، بما لدى الإنسان من قوى تعويضية، وهي من الجوانب المهمة في حياته العقلية الناضجة. وأن وجود هذه القوى لدليل على صحة الفرد النفسية وما يتصف به من هدوء وسكينة. وهذه القوى التعويضية، تمثل الرخصة التي تتيح لصاحبها أن يسهم بطريقة إيجابية في حياته اليومية، فإذا ضعفت هذه القوى التعويضية، بدت لصاحبها مخاطر الحياة اليومية، أهوالاً وشؤما ، فالخدش البسيط في ذاته حتى لو كان طفيفاً، يزعزع كيانه النفسي كله، ويجعله فريسة للأوهام والانفعالات والتوترات ...الخ.
في حياتنا اليومية هناك الكثير من الأمثلة، على الفرق بين الإنسان الذي يتسم بالهدوء والمرونة والإتزان، وبين الذي يتسم بالتوتر والانفعال، فلو أن شخصين أثارهما ما تلفظ به ثالث من عبارات النقد والتهكم والسخرية، فنلاحظ أنهما قد يمتنعان كلاهما عن المسارعة في الرد، ولكننا نلاحظ في الوقت نفسه، فرقاً واضحاً في مسلكيهما، فنجد الأول لا يستطيع الصبر أو كبح جماح غضبه لما سمع، بينما نجد الثاني ينتظر في هدوء وروية قبل الرد، انه يتيح لنفسه فرصة التفكير بما سمع. وفي هاتين الحالتين، فإن سلوك الفرد ليس حدثاً منعزلاً قائماً بذاته، وإنما هو مرتبط أشد الارتباط، بما يحدث في بقية أجهزة النفس الفسيولوجية والبيولوجية.
ذهب بعض علماء النفس، بأن الشخصية التي تعاني إضطراباً نفسياً حاداً، تكون القوى التعويضية فيها معطلة بدرجة ملحوظة، الأمر الذي يترتب عليه، أن أقل أذى يصيب صاحبها يبدو خطراً داهماً، يتهدد حياته ومستقبله في حين أن الشخصية السوية، تتمتع بالمرونة واحتمال الأذى مهما كان حجمه ومصدره... ولكن؛ هذا لا يعني أن الشخصية السوية تتصف بالبلادة أو تفتقر إلى الحساسية، بمعنى؛ أن الاصابات النفسية مهما كانت لا تثير فيها إلا استجابات طفيفة ويمكن تجنبها.
تلك هي مأساة الجمود في حياتنا الشخصية، فالذين يفتقرون إلى المرونة النفسية لا تندمل جروحهم النفسية بسرعة، ولا يغفر صاحبها للشخص الذي تسبب في إهانته بسهولة، ولأن الجرح لا يندمل، فإن مشاعر الحقد والكراهية والنفور تلازمه، ولا تتبدد عنده بل تتجدد، كلما مر الحدث في خاطره ووجدانه.
ثم إن الذين يفتقرون إلى المرونة النفسية، نجدهم يتحركون وسط غيرهم من الناس، في خوف وحذر وشك، يتوقعون الأذى ويتحفزون للقتال أو الفرار، وقد نراهم يركنون إلى رثاء الذات ولومها أو التواكل والتوجع، وقد تظهر على بعضهم أعراض جسمية من شدة حساسيتهم، ويعبرون بها عما منوا به من هزيمة وإنكسار نفسي، أو هم يقتلون في أنفسهم ما منحته إياهم إنسانيتهم من حساسية، فيضيقون ذرعاً بالحياة وينتاب بعضهم اليأس والحنق والإحباط، ويفقدون معها الحس والشعور.
والسؤال الذي يتردد: هل تكفي هذه المبررات جميعاً للقول – بأن عدم المرونة النفسية، تؤدي بالإنسان إلى الشقاء والضعف ورثاء الذات؟ أو الامتناع عن مزاولة الأعمال، أو الشعور بالنقص والجمود؟ كم يكون خيراً للإنسان، لو عرف أن المرونة النفسية يتم اكتسابها من البيئة الاجتماعية، ومن طرق التعامل مع الآخرين. فالطفل مثلاً –يستطيع أن يتعلم المرونة من البيت والمدرسة معاً، لكن؛ تعليم المرونة لا يتوقف على البيت والمدرسة فحسب، بل أن المرونة تشمل كل مهارة وعلم وقيمة وعادة يكتسبها الطفل من المحيطين به، بمعنى؛ أن المرحلة المبكرة في حياته (مرحلة ما قبل المدرسة Pre-school التي تبدأ منذ ولادته وتستمر إلى سن الخامسة أو السادسة) تعتبر من أهم مراحل تكوينه في تعلم المرونة، فيكون دور البيت مهماً، إضافة إلى دور المؤسسات التعليمية والتربوية، من حضانة ورياض أطفال ومؤسسات ثقافية وأخرى مثل مكتبات الأطفال، وبعض أفلام الكارتون ومسلسلات الأطفال الهادفة، التي تعلم الصبر وقوة الاحتمال والاعتماد على النفس.
أضف إلى ذلك؛ بأن المكونات الوراثية البيولوجية للشخص، لا يمكن أن يتضح أثرها بدون البيئة الاجتماعية. كما أن البيئة لا تستطيع وحدها، أن تخلق شخصية من العدم. فالمكونات البيولوجية للشخصية هي الاستعدادات والصفات والقدرات التي تتفاعل معها البيئة، فتشكلها بالشكل الذي ينسجم مع الثقافة السائدة. بمعنى؛ أن الثقافة هي التي تحدد ظهور أو عدم ظهور هذه المكونات البيولوجية في قدرات فعلية، كذلك تحدد مدى ودرجة وطريقة ظهورها، لتصبح الثقافة هي صانع الشخصية المرنة كما ينبغي أن تكون.
ونخلص من هذا كله؛ بأن المرونة النفسية، ليست وليدة التكوين البيولوجي وحده، بل أنها عبارة عن نواة مركزية تتألف من عناصر بيولوجية وفسيولوجية وتشريحية وسيكولوجية، وهي علامة من علامة الصحة النفسية، ودليل على تمتع صاحبها بعقل ناضج وحي.




 توقيع : بلسم الروح






- إلهي ، وحدك تحقق الاحلام ! فحقق لي حُلم نام
على ارض الايام ولم يستيقظ بعد ؛
اوقضه يا الله ، وقل له كن ! فيكون

رد مع اقتباس
قديم 01-26-2013, 01:53 PM   #2


الصورة الرمزية همس المشاعر

 عضويتي » 2700
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 11-13-2013 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 2,549
 حاليآ في » المملكة العربية السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همس المشاعر will become famous soon enoughهمس المشاعر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

همس المشاعر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



همست لي الحيآة

وقآلت:


بأن أسوأ أمرٍ تقوم به ... أن تحكم على إنسآن بحكم
غيرك عليه دونمآ معرفة به .

وأسوأ منه ...أن تكون رسولـآ بنقل مَ سمعت .

أن أصدق الصدق وأصعبه ... هو صدقك مع نفسك وموآجهتك لهآ .

أن الدموع روح أخرى نغوص بدآخلهآ ... عند إحتقآن آلألم . ..

أن آلمآل شر محض إذآ لم يقدك إلى خير نفسك .

أن آلصدآقة أكبر من أن تكون كلمة تتلى ، أو يفتخر بهآ

إنهآ آلسفينة التي تحآول أن تحفظك مع ضرآوة آلأموآج و آلريآح




رد مع اقتباس
قديم 01-26-2013, 02:36 PM   #3


الصورة الرمزية نظرهـ خجولهـ

 عضويتي » 401
 جيت فيذا » May 2011
 آخر حضور » 05-24-2019 (01:12 AM)
آبدآعاتي » 13,912
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » الفوتووتوابع الاقسام! ♡
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » نظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant future
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  ahli
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



تسلم ايديك اطرووحه راقيه منك
لاعدمناك


 توقيع : نظرهـ خجولهـ





رد مع اقتباس
قديم 01-26-2013, 07:58 PM   #4


الصورة الرمزية فتى الريف

 عضويتي » 2639
 جيت فيذا » Nov 2012
 آخر حضور » 03-09-2013 (06:36 PM)
آبدآعاتي » 2,268
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » فتى الريف has a spectacular aura aboutفتى الريف has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

فتى الريف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



الله يعطيك ألف عافيه ع هذا الطرح
سلمت الأيــــــــادي ع إنتقائك
ماننحرم من جديدك
أمنياتــــي لك بدوام التآلّق والإبداع
بآقات الشكر والتقدير أقدمها لك.



 توقيع : فتى الريف





سأمرُّ هنا,,,,
كلما شعرتُ أني بحاجة لجرعة شجاعة أو رشفة إنسانية
أو نسمة غيرة على الأوطان ...



رد مع اقتباس
قديم 01-26-2013, 08:24 PM   #5


الصورة الرمزية ابتسامه جذابه

 عضويتي » 2838
 جيت فيذا » Jan 2013
 آخر حضور » 02-11-2013 (08:49 PM)
آبدآعاتي » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » ابتسامه جذابه will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ابتسامه جذابه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



الله يعطيك العافيه ع طرح الرائع
تقبل مروري




رد مع اقتباس
قديم 01-27-2013, 04:22 AM   #6


الصورة الرمزية همسه

 عضويتي » 2801
 جيت فيذا » Jan 2013
 آخر حضور » 08-03-2014 (06:49 AM)
آبدآعاتي » 667
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همسه will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

همسه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



يعطيك العافيه
لاعدمناك




رد مع اقتباس
قديم 02-02-2013, 10:44 PM   #7


الصورة الرمزية عآزفة المساء

 عضويتي » 2860
 جيت فيذا » Feb 2013
 آخر حضور » 08-13-2014 (12:45 PM)
آبدآعاتي » 1,182
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » عآزفة المساء will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

عآزفة المساء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



طرح جمييييل
دام التألق ... ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع,والتميز
لك مني كل التقدير ...!!
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق...!

ودي وعبق وردي





رد مع اقتباس
قديم 02-11-2013, 12:17 PM   #8


الصورة الرمزية إنسااانة عنيدة

 عضويتي » 2851
 جيت فيذا » Jan 2013
 آخر حضور » 03-09-2015 (11:43 AM)
آبدآعاتي » 224
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » إنسااانة عنيدة will become famous soon enoughإنسااانة عنيدة will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
أحيو بداخلكم حسّ الكبرياء
لا تنتظروا من لا يعود !
ولا تمسكوا هواتفكم بعين مترقبّه !
اقتلوا الاشتياق ..
وابكوه في مقبرة النسيان !
لم يخطئو هم ب انشغالهم عنّا
بل نحن من أخطئنا
мч ммѕ ~
MMS ~

إنسااانة عنيدة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية







رد مع اقتباس
قديم 02-11-2013, 12:34 PM   #9


الصورة الرمزية بلسم الروح

 عضويتي » 2735
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 12-08-2016 (08:01 PM)
آبدآعاتي » 8,189
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » بلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
أشتاق لك صدق يوم تمر
في بالي ،،
أقسم بربي حياتي كنت
ماليها ..
мч ммѕ ~
MMS ~

بلسم الروح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



منوره موضوعي


 توقيع : بلسم الروح






- إلهي ، وحدك تحقق الاحلام ! فحقق لي حُلم نام
على ارض الايام ولم يستيقظ بعد ؛
اوقضه يا الله ، وقل له كن ! فيكون


رد مع اقتباس
قديم 02-14-2013, 01:45 PM   #10


الصورة الرمزية عبث

 عضويتي » 2906
 جيت فيذا » Feb 2013
 آخر حضور » 01-10-2014 (08:51 PM)
آبدآعاتي » 229
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » عبث will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

عبث غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المرونة النفسية اساس الشخصية السوية



،












يسلموو


 توقيع : عبث

،

















هُناكَ , من يمنحَك آلفرح بِلآ مُقآبل ..
هادئون جدا كلامهم لك جميل , لا يريدون سوى ابتسامتك ..
. . . بعيدون قليلا ولكن إن احتجت أحداً فهم الوحيدون بجانبك ,
يتركون علىَ بآب قلبك وَردة بيضآء .. وَيمضون بهدوء ('=
گمّ أعّشق هَؤلآء !


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://www.hamsalshok.com/vb/t21705.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 01-25-2016 08:31 PM



تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس الموآضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين 
   
 

 
||

SEO by vBSEO