:: مرسل الرسائل الجماعية الخاصة المنسقه دون الدخول للوحة ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك التسجيل السريع برسالة تتبعك اينما ذهبت ( الكاتب : همس الشوق )       :: حظر موضوع عن عضو معين تعريب وتطوير معهد المحترف التطويري ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك قوس قزح على الروابط free love ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هاك كرسي الاعتراف شبكة همس الشوق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: صور مكبرة لعيون بعض المخلوقات ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك اعداد المسجلين لهذا اليوم للنسخة 3.8 ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: قلب الكريم لا يتسع سوى لأمثاله ( الكاتب : همس الشوق )       :: رسائل من الحياة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تاريخ العراق القديم الممالك العربية بالهلال الخصيب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أحب الحياة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: اضيئوا ارواح الناس بطيب الكلام ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كن قدوة حسنة في كل شيء ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: لن يفك كربتك إلا السعي بالعزيمة والأمل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: عدم مشاهد المرفق عدم مشاهدة الصور عدم مشاهد الروابط الابعد عدد معين من مشاركات ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: الرضى بما سيحدثه الله ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: استاذ اللغة العربية في العراق مصطفى جواد ( الكاتب : همس الشوق )       :: سيرة التابعي الجليل وهب بن منبه الذماري ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: سيرة الصحابية الجليلة/7/ام حبيبة بنت ابي سفيان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: محاضرة الظلم للشيخ صالح آل الشيخ ( الكاتب : تراتيل فرح )      

 

{دورة الاستائلات شبكة همس الشوق المصممه M ديزاين  )
   
 
 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه خاص با الاخبار العالمية و العربيه والمحليه



اخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق

همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق الاطاحة بوافد اسيوي يوزع المتسولات في اشارات جدة
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12 - 3 - 2013, 08:35 AM
أكــــــــرم غير متواجد حالياً
 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.18
مواضيعي » 15
الردود » 736
عددمشاركاتي » 751
نقاطي التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » أكــــــــرم has a spectacular aura aboutأكــــــــرم has a spectacular aura aboutأكــــــــرم has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

افتراضي اخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




الثلاثاء: 12/ 03 / 2013 م


اعزائي الكرام من حرص شبكة همس الشوق لكم يمكنكم
الدخول على شبكة همس الشوق عند كتابة هذا العنوان في المتصفح
قد يسهل عليك الدخول لنا وهو بالعربي

شبكة همس الشوق

او اكتب باللغة الإنجليزية
www.hamsalshok.com

او اكتب في قوقل شبكة همس الشوق


ولكم منا جزيل الشكر والإحترام





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 12 - 3 - 2013, 08:38 AM   #2


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



مشروع "شامل" للنقل العام في جدة والتنفيذ خلال 7 سنوات



ولي العهد مترئسا جلسة مجلس الوزراء في قصر اليمامة بالرياض


الرياض: واس2013-03-12 1:37 AM


وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، على مشروع النقل العام بمحافظة جدة، بجميع مكوناته من "شبكات قطارات وحافلات وخط النقل البحري وخط عربات الكورنيش ومحطة النقل العام وجسر أبحر المعلق".
وأقر المجلس أن ينفذ المشروع كاملاً بجميع مكوناته خلال 7 سنوات على مراحل تعتمدها لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة وعضوية كل من صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية، ووزير المالية، ووزير النقل.
كما قرر المجلس تكليف أمانة محافظة جدة بتأسيس شركة خاصة بالنقل العام تملكها شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني لإدارة تنفيذ مشروع النقل العام بالمحافظة.
مجلس التنسيق
وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز خوجة، عقب الجلسة، أن المجلس، قدر عالياً توقيع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على مخطط التوسعة الكبرى للمسجد النبوي، وتوجيهاته السديدة لتنفيذ المشروع على الوجه الأكمل في مدة أقصاها سنتان، في إطار حرصه على كل ما فيه مصلحة عامة لخدمة الحجاج والمعتمرين وزوار المسجد النبوي.
كما نوه بنتائج اجتماعات الدورة الرابعة لمجلس التنسيق السعودي القطري التي انعقدت في الدوحة، برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وأخيه ولي العهد بدولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكداً أن روح المودة والإخاء التي سادت اجتماعات الدورة، وما اشتمل عليه البيان المشترك يجسد العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وحرصهما على توطيدها في مختلف المجالات.
وأحاط المجلس علماً بتوصيات مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته الـ139 في القاهرة، مشدداً على ما ورد في كلمة المملكة بشأن تطوير الجامعة العربية، انطلاقاً من وثيقة العهد والميثاق التي تم إقرارها في القمة العربية السادسة عشرة في تونس، ووقعت عليها الدول العربية كافة.
أوضاع المنطقة
وبين الوزير، أن المجلس استعرض كذلك مجمل الأوضاع في المنطقة ومختلف الجهود بشأن أمنها واستقرارها ونمائها وتحقيق آمال شعوبها، ورحب في هذا السياق بالبيان الصادر عن الاجتماع الوزاري لأصدقاء اليمن في لندن، وما أكد عليه من دعم كامل لوحدة وسيادة واستقلال الجمهورية اليمنية والتزام بدعم خطط الانتقال السياسي فيه بقيادة اليمنيين أنفسهم، مع مراعاة مبدأ عدم التدخل في شؤون اليمن الداخلية، مجدداً حرص المملكة الدائم على الوقوف بكل إمكاناتها مع الشعب اليمني الشقيق.
وندد مجلس الوزراء باقتحام الجيش الإسرائيلي للمسجد الأقصى وما قام به من ممارسات عدوانية واعتداءات على المصلين وطلبة العلم وكتاب الله، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد هذه الممارسات الاستفزازية ورفضها، لأنها تمثل انتهاكاً للمواثيق والمعاهدات الدولية وانتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة واستفزازاً لمشاعر المسلمين.
نشاطات علمية وثقافية
وفي الشأن المحلي تطرق المجلس إلى جملة من النشاطات العلمية والثقافية، مشيداً بافتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الذي يجسد اهتمام المملكة ورعايتها للثقافة والعلوم والآداب والمثقفين، ورصيدها الحضاري والثقافي، وحرصها على تكريم المبدعين والمتميزين في مختلف الحقول والمجالات الثقافية.
وأفاد الدكتور خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر عددا من القرارات.
مذكرة تفاهم
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (162/67) وتاريخ 11 /1 /1434، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات الثنائية السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة ووزارة الخارجية في الجمهورية الرومانية، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 22 /5 /1432، الموافق 26 /4 /2011 بالصيغة المرفقة بالقرار .. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
دراسات وإجراءات
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، في شأن التوصيات المقترحة لتنفيذ مشروع النقل العام في محافظة جدة، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي:
* الموافقة على مشروع النقل العام بمحافظة جدة، بجميع مكوناته من شبكة قطارات وشبكة حافلات وخط النقل البحري وخط عربات الكورنيش ومحطة النقل العام (المنطلق) وجسر أبحر المعلق، وذلك وفق الدراسات الأولية، وأن ينفذ المشروع كاملاً بجميع مكوناته خلال (سبع) سنوات على مراحل تعتمدها لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة وعضوية كل من صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية، ووزير المالية، ووزير النقل.
* تكليف أمانة محافظة جدة بتأسيس شركة خاصة بالنقل العام تملكها شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني لإدارة تنفيذ مشروع النقل العام بمحافظة جدة.
يذكر أن هذا المشروع هو الثالث الذي يعتمده مجلس الوزراء بعد مشروعي النقل العام في كل من مدينة الرياض ومدينة مكة المكرمة، حيث سبق أن صدر قرار من مجلس الوزراء باعتماد مشروع النقل العام في مدينة الرياض المكون من القطارات والحافلات السريعة والحافلات الأخرى، بحيث يغطي المدينة بأكملها، ويجري العمل في الوقت الحاضر على تنفيذ المشروع بشكل جيد.
كما صدر قرار آخر من مجلس الوزراء باعتماد مشروع النقل العام بمكة المكرمة المكون من قطارات وحافلات مختلفة يشمل جميع أجزاء المدينة، وبدأت الإجراءات المطلوبة للبدء في التنفيذ.




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2013, 08:40 AM   #3


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



الربيعة: لم أعطل "التأمين".. ووظائف "الصحية" للإناث





الرياض: تركي الصهيل، يوسف الحمادي
2013-03-12 1:05 AM


"الوزارة ليست أنا، وما توصلنا إليه من استراتيجيات خلال الـ4 سنوات الماضية لن يتأثر بمغادرتي" هكذا عكس وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، واقع الوزارة ونظرتها العامة خلال الـ10 سنوات المقبلة.
وأقر الربيعة خلال ندوة عقدتها "الوطن" في مركزها الإقليمي بمدينة الرياض مساء أول من أمس، بحضور نائبيه و5 من الوكلاء، بوجود فجوة وصفها بـ"الكبيرة" بين وزارته والمواطنين، وهذا ما دفعهم لتحسين الأداء عبر خطط قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، منها ما رأى النور، ومنها ما ينتظر، إضافة إلى إنشاء إدارة لحقوق المرضى، تتلقى يوميا الشكوى، ويتابعها بشكل شخصي.
ولم يكن ملف خريجي الدبلومات الصحية، غائبا عن حديث الوزير، إذ اعترف بعدم مقدرة الوزارة على استيعاب ما تبقى من الخريجين الذكور، مشيرا إلى أن توظيف خريجات تلك المعاهد والكليات يتم بشكل "فوري" لتوفر الشواغر، وجدد الوزير تطميناته بشأن الوضع الصحي لطفلة جازان "رهام" المنقول لها الإيدز، مجملا حديثه حول ضعف الخدمات الطبية في مناطق الأطراف بأن مشاريع الوزارة الحديثة تتركز مجملها في تلك المناطق، إلا أن ضعف التنمية يحول دون رغبة الأطباء في العمل بتلك المناطق.
وفي ملف التأمين الصحي، أكد الربيعة أن ما يثار حول تعطيله لبرنامج "بلسم" غير دقيق، خاصة أن القرار الصادر من مجلس الوزراء يختص بتوفير الخدمات الطبية.
وكشف عن مساعي تبذلها إمارات المناطق لمشكلة شح أراضي المشاريع الصحية. وقال "إذا لم نتمكن من حل الموضوع سنضطر لشرائها".
سيطرت قضايا (إيدز رهام، وخريجي الدبلومات الصحية، وشح الأراضي، وملف التأمين على المواطنين، والأخطاء الطبية، والشهادات المزورة، والعلاقة مع "نزاهة")، على مجمل المحاور التي طرحتها "الوطن" على الربيعة والوفد المرافق له.
الأسرع في العالم
وفي قضية رهام، طرح رئيس التحرير طلال آل الشيخ سؤالا حول آخر المستجدات في الوضع الصحي، فجدد الربيعة تطميناته لعائلتها والرأي العام عن وضعها الصحي، فيما بين أن وزارة الصحة كانت الأسرع في التعاطي مع هذه القضية من بين نظيراتها في العالم، مؤكدا أن ما حدث لرهام يحدث بشكل متكرر لغيرها في عدد من الدول، وقال "من لا يعمل لا يخطئ".
وأشار إلى أن وزارة الصحة هي من اكتشفت الخطأ وهي من بادرت بالإبلاغ عنه في إمارة منطقة جازان عبر مدير الشؤون الصحية في المنطقة، إلا أن الخبر تسرب خلال دقائق في الوقت الذي كانت الوزارة تعد بيانا حول الحادثة.
وفي الشأن القانوني، أكد الربيعة ما نشرته "الوطن" قبل أيام عن إحالة القضية للهيئة الشرعية الطبية، قائلا "لم يعد للوزارة أي شأن في هذه القضية بعد إحالتها للقضاء، وأن دور الوزارة حاليا هو متابعة الوضع الصحي للمريضة".
ولم يخف الربيعة تريث الفريق المشرف على الحالة الصحية لرهام في إطلاق أحكام أو تصريحات حول حالتها الصحية، مؤكدا أن كل المؤشرات تدل على استقرار وضعها الصحي واحتمالية عدم إصابتها بالمرض، إلا أن الأمر ما زال يحتاج مزيدا من الوقت.
وكشف الربيعة أن وكيلة الوزارة زارت المنطقة الجنوبية، لعمل مسح شامل لبنوك الدم هناك، وستواصل زيارتها للمنطقة الشمالية للهدف ذاته.
الوزير.. والجراح
"نجح جراحا.. ولم ينجح وزيرا"، هكذا كانت الانطباعات التي سجلها العامة على الوزير الربيعة، وبمواجهته بهذا الانطباع، قال "أمر طبيعي أن يحتفي الناس بالطبيب في مقابل انقسام مشاعرهم تجاه الإداري والوزير".
الدبلومات الصحية
كاتب الصحيفة صالح الشيحي، طرح على الوزير مشكلة خريجي الدبلومات الصحية ومطالبهم المتكررة، فقال الوزير "أولاً الوزارة يمكن من أكثر القطاعات الصحية التي اهتمت بهذا الجانب، أول ما اهتمت بجانبها الوطني، والوزارة بعد تعييني بشهرين، اجتمعت مع ملاك المعاهد الصحية، وأبلغنا ملاك المعاهد بضرورة تحسين المخرجات، وعلى حسب قراءة الوزارة، رأينا الجانب التجاري على حساب المخرج المؤهل، وهذا لا يرضي المسؤولين ولا الوطن، والوزارة بدأت وضع تصور لرفع مستوى الدخول للكوادر وعدم إهمال كوادر خريجي الدبلومات، واجتمعنا مع ملاك المعاهد وأبلغناهم بتوجه الوزارة ومصلحة الوطن، ولكن لم يتجاوبوا، ورفعنا بها إلى الجهات ذات العلاقة وشكلت لجان وزارية والجميع اتفق أن هذه المعاهد تشكل قلقا للبلد، ويجب رفع مستواها وأوقفت، وهذه تحسب للوزارة وليست على الوزارة، ولمصلحة الوطن.
وأضاف "أما فيما يتعلق بالخريجين، المعينين في الوزارة من خريجي هذه المعاهد يبلغون 45 ألفا إلى 47 ألفا، ومنذ أتيت الوزارة تم تعيين 27 ألف خريج، ويبلغ عددهم الآن نحو 75 ألفا.
الفرص للإناث موجودة.. ولا فرص للذكور
وأكد الوزير الربيعة، أن خريجي المعاهد من البنات يتم تعيينهن مباشرة إذ يوجد شواغر، أما الذكور فلا يوجد لهم وظائف، ولا توجد شواغر لهم.
وأضاف المتبقي من الخريجين الذكور حوالي 14 ألف آخرين، وعلى مقاعد الدراسة نحو 12 ألف، مؤكدا أن الوزارة ما زالت إلى اليوم تعين إذا وجد شواغر، لكن نؤمن بأنه لن نستطيع تحملهم ولن تستطيع الوزارة استيعابهم، والوزارة وضعت تصورات عدة، مثل إيجاد برنامج يجعل الجامعات تشارك في تجسيرهم حتى يصبحوا حملة بكالوريوس، وهذه الجزئية نعمل عليها حالياً، ومع ذلك الوزارة وضعت 3 إلى 4 تصورات أخرى بديلة ورفعت للجهات المعنية، وتتمثل في تأهيلهم وتجسيرهم، وإعطاء القطاعات الحكومية وظائف إضافية وميزانية للتدريب، وتحويلهم إلى وظائف إدارية تستوعبهم في حال عدم نجاحهم في التأهيل".
نفصل في أضيق الحدود
كاتب الصحيفة إدريس الدريس طرح مسألة محدودية صلاحية الوزير في فصل الموظف على خلفية تجاوزات مثل قضية رهام، إذ لا تتجاوز نقله، فأجاب الوزير بالقول "هناك نظامان الأول نظام مزاولة المهنة الصحية، والآن نحن بصدد مراجعته، وهناك أيضاً نظام الخدمة المدنية وهو للإداريين، وما يطبق على الممارسين الصحيين، هو نظام مزاولة المهنة الطبية، لنا مخرج صغير جدا في الفصل، وطبق في موضوع رهام.
لم أنسف جهد "المانع"
الدريس كذلك، طرح أن مشروع التأمين كان جاهزا للمواطنين أيام حمد المانع الوزير السابق وأتى الربيعة وكان له رأي آخر، فقال "التأمين الصحي الذي تكلموا عنه أنه أجيز، لم يجز أي شيء وإنما مشروع تم رفعه، وهو مشروع بلسم، وبلسم لم ينص على التأمين، كان ينص على القطاع الصحي، وليس التأمين، وبعض القطاع الصحي، ضمن إستراتيجيتنا التي تتمثل في الرعاية الصحية الأولية وتطوير المستشفيات، ولكن لم ينص على تأمين صحي تجاري وبلسم متاح للقراءة، لكن ما يخص ما يكلف المواطن أي إجراءات لم يوافق عليه، ولم يصدر بها قرار، وهذه حسمت قبل مجيئي للوزارة بسنة، وتوصية مجلس الوزراء واضحة أنه يقوم مجلس الخدمات الصحية ووزارة الصحة، ومجلس الضمان الصحي بدراسة كل خبرات العالم في التأمين، والآن الوزارة تدرس ذلك عبر لجان ناضجة ووضعت 5 ورش عمل، من أجل تبيين مفهوم التأمين بشقيه التجاري والتعاوني.
الشهادة المزورة كـ"الفيروس"
مدير التحرير التنفيذي في الصحيفة عيسى سوادي، قال إن هناك أمرا يؤرق الرأي العام، وهو الشهادات المزورة وتحديداً في القطاع الخاص، وسأل عن خطوات الوزارة لإغلاق هذا الملف نهائياً، وألا يدخل كادر صحي للمملكة بشهادة مزورة، فأجاب الربيعة اكتشاف الشهادات أو اكتشاف المرض أو اكتشاف فيروس، أمر يحسب للقطاع الصحي وليس ضده. وسأذكركم بأمر، دولة كبيرة تصرح بعدم وجود إصابات بفيروس "إتش ون أن ون"، ويؤكدون عدم الإصابة به، ونحن ننشر يومياً ما يتم اكتشافه، إذ كان لدينا شفافية، كما أن منظمة الصحة العالمية لا تقبل إلا من المملكة لأن لديها مصداقية وشفافية.
وأضاف "لقد وقعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مع أكبر الشركات لكشف الشهادات المزورة ولهذا أصبحنا لا نجعل أي مجال لدخول أي صاحب شهادة مزورة إلى المملكة، فلا يمكن لأي ممارس صحي ممارسة مهنته إلا بشهادة من الهيئة، ولذلك نكتشف الشهادات، وعندما نعلنها يعتبر أمرا إيجابيا، والتشديد في الشهادات في وزارة الصحة والقطاعات الصحية يصل إلى أعلى درجة بأننا نطلب الشهادة من المصدر وهذا أعلى دقة لاكتشاف الشهادات المزورة".
وقال "منذ العام يتم اكتشاف الشهادات المزورة قبل منح الترخيص في القطاعين الحكومي والخصوصي، كما تتم مراجعة سنوية لشهادة الممارسين الصحيين".
شح الأراضي يشكل هاجسا
وعن وجود مشاريع صحية كبيرة في عدد من مناطق المملكة لم يبدأ في إنشائها لعدم توفر الأراضي، قال الربيعة "ليس هناك شك أن بعض مشاريعنا ليس لها أراض، وليست وزارة الصحة، كل المناطق التي فيها مشاريع خاطبنا إمارات المناطق بمشاريعها وبعدم وجود الأراضي فيها، وإمارات المناطق تحاول جاهدة، وتنسق مع الأمانات ولكن لا يزال ملف الأراضي يشكل هاجسا، والآن فيه تنسيق ولجان مشتركة لحل معظم المشاكل بحيث إنه إذا تعثر وجود أراض، من الممكن أن يكون هناك بديل بشراء الأراضي، وهي تشكل مشكلة.
إهمال المستشفيات القديمة
رئيس التحرير طرح تساؤلا حول تجاهل الوزارة لمستشفياتها القديمة وانغماسها بإنشاء جديدة، رغم وجود فرص ممكنة لتقوية المستشفيات القائمة، فكان جواب الربيعة "مدينة الملك سعود في الرياض ميزانيتها تحسنت، ومعاييرها تحسنت، الممارس قد يكون له مشكلة مع رئيس قسمه أو مع الوزير، ولكن المعيار يكشف أن مدينة الملك سعود في الرياض أخذت شهادات عالمية ومحلية في معاييرها التي ضاهت بها مستشفيات عالمية، وغيرها من المستشفيات في الطريق. الوزارة لم تهمل، لدينا برنامجان هما استقطاب الكوادر الجزئي والطبيب الزائر، الوزارة استقطبت أكثر من 2400 طبيب زائر في برنامج أنشئ للمرة الأولى في وزارة الصحة، وتوجد لدينا حلول، لكن المشاريع في باب آخر.
تأخر التشغيل
وعزا الربيعة التأخر في تشغيل بعض المستشفيات، إلى أن الموضوع يحتاج لفحص كامل المنشأة والأجهزة العاملة. وقال "ليس كل مستشفى نبنيه يعني أن نشغله مباشرة، إذ يجب أن يفحص كل شيء ومن ثم تدخل الأجهزة. الآن بدأنا نحسن هذا النظام مع وزارة المالية، بحيث نبدأ في التجهيز في ذلك قبل الانتهاء من بناء المستشفى، ولكن النظام القديم كان يقدم البناء على التجهيز، والآن هناك تفاهم للبدء في وقت واحد لكل من البناء والتجهيز، إذ إن النظام الحالي يستغرق من أشهر لسنتين وصولا إلى التشغيل.
معاناة الأطراف
وحول شكوى مناطق الأطراف من قلة المشاريع المعتمدة في وزارة الصحة، قال الربيعة إن المشاريع الجديدة المعتمدة في الميزانية الحالية أغلبها لمناطق الأطراف. غير أن المشكلة تكمن في تنمية تلك المناطق بشكل كامل، فالممارسون والأطباء لا يرغبون في المناطق التي لا توجد بها مقومات أخرى، كالمدارس والأسواق والترفيه وغيرها، ولذلك طلبنا من أمراء تلك المناطق أن يشجعوا على جلب الاستثمارات.
العلاقة مع "نزاهة"
يؤكد الربيعة أن علاقة وزارة الصحة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لا تشوبها شائبة. وقال إن البيانات التي تصدرها الوزارة في التعقيب على ما يصدر من نزاهة هي مجرد إيضاحات، فكما لهم الحق أن يبدوا ملحوظاتهم فلنا حق التوضيح، مؤكدا أنه على اتصال دائم برئيس الهيئة محمد الشريف لبحث كل الموضوعات.
الربيعة "وتويتر"
وعن الأسباب التي تحول دون تسجيل وزير الصحة لنفسه في تويتر، قال "تويتر يصنع الربيعة ولا يصنع الوزارة"، مؤكدا أن للوزارة حسابا خاصا تتلقى فيه الشكاوى والمقترحات، فضلا عن إدارة "صوت المواطن" على موقع الوزارة التي يعمل بها 1100 من الموظفين لتلقي الشكاوى على مدار الساعة.
الربيعة.. جراحا.. ووزيرا.. و"إماما"
صافح صحفيي "الوطن": ما شاء الله كلكم "شباب".. كبرتونا
لم يتردد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن يؤم المصلين في صلاة العشاء التي أقيمت شعائرها بالطابق الثالث لصحيفة الوطن. إذ تزامن وصول الوزير مع دخول وقت صلاة العشاء. وبعد أن صافح الوزير أفراد هيئة التحرير وكتاب الصحيفة كافة الذين حضروا للمشاركة في الندوة، توجه الجميع إلى المكان المعد للصلاة داخل الصحيفة، وقد أمهم الربيعة بناء على طلب الحضور،، قبل أن يتوجه فريقا الوزارة و"الوطن" إلى المواجهة الصحفية التي تجاوزت مدتها 120 دقيقة.
ومما لفت الوزير خلال زيارته مقر الصحيفة، والتقاءه الزملاء العاملين كافة، أن جميعهم من الشباب، وهو ما أشاد به في كل مرة يصافح فيها الزملاء. وقال "لقد كبرتونا.
المشاركون في الندوة
* من وزارة الصحة
الدكتور منصور الحواسي نائب الوزير للشؤون الصحية
الدكتور محمد الخشيم نائب الوزير للتخطيط والتطوير
الكتور زياد ميمش وكيل الوزارة للصحة العامة
الدكتور عبدالعزيز الحميضي وكيل الوزارة للخدمات العلاجية
المهندس أحمد البيز وكيل الوزارة
المهندس صلاح المزروع وكيل الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية
الدكتور خالد مرغلاني المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية.
* من الكتاب
الأستاذ إدريس الإدريس كاتب صحفي
الإستاذ صالح الشيحي كاتب صحفي




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2013, 08:40 AM   #4


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



الربيعة: لم أعطل "التأمين".. ووظائف "الصحية" للإناث





الرياض: تركي الصهيل، يوسف الحمادي
2013-03-12 1:05 AM


"الوزارة ليست أنا، وما توصلنا إليه من استراتيجيات خلال الـ4 سنوات الماضية لن يتأثر بمغادرتي" هكذا عكس وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، واقع الوزارة ونظرتها العامة خلال الـ10 سنوات المقبلة.
وأقر الربيعة خلال ندوة عقدتها "الوطن" في مركزها الإقليمي بمدينة الرياض مساء أول من أمس، بحضور نائبيه و5 من الوكلاء، بوجود فجوة وصفها بـ"الكبيرة" بين وزارته والمواطنين، وهذا ما دفعهم لتحسين الأداء عبر خطط قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، منها ما رأى النور، ومنها ما ينتظر، إضافة إلى إنشاء إدارة لحقوق المرضى، تتلقى يوميا الشكوى، ويتابعها بشكل شخصي.
ولم يكن ملف خريجي الدبلومات الصحية، غائبا عن حديث الوزير، إذ اعترف بعدم مقدرة الوزارة على استيعاب ما تبقى من الخريجين الذكور، مشيرا إلى أن توظيف خريجات تلك المعاهد والكليات يتم بشكل "فوري" لتوفر الشواغر، وجدد الوزير تطميناته بشأن الوضع الصحي لطفلة جازان "رهام" المنقول لها الإيدز، مجملا حديثه حول ضعف الخدمات الطبية في مناطق الأطراف بأن مشاريع الوزارة الحديثة تتركز مجملها في تلك المناطق، إلا أن ضعف التنمية يحول دون رغبة الأطباء في العمل بتلك المناطق.
وفي ملف التأمين الصحي، أكد الربيعة أن ما يثار حول تعطيله لبرنامج "بلسم" غير دقيق، خاصة أن القرار الصادر من مجلس الوزراء يختص بتوفير الخدمات الطبية.
وكشف عن مساعي تبذلها إمارات المناطق لمشكلة شح أراضي المشاريع الصحية. وقال "إذا لم نتمكن من حل الموضوع سنضطر لشرائها".
سيطرت قضايا (إيدز رهام، وخريجي الدبلومات الصحية، وشح الأراضي، وملف التأمين على المواطنين، والأخطاء الطبية، والشهادات المزورة، والعلاقة مع "نزاهة")، على مجمل المحاور التي طرحتها "الوطن" على الربيعة والوفد المرافق له.
الأسرع في العالم
وفي قضية رهام، طرح رئيس التحرير طلال آل الشيخ سؤالا حول آخر المستجدات في الوضع الصحي، فجدد الربيعة تطميناته لعائلتها والرأي العام عن وضعها الصحي، فيما بين أن وزارة الصحة كانت الأسرع في التعاطي مع هذه القضية من بين نظيراتها في العالم، مؤكدا أن ما حدث لرهام يحدث بشكل متكرر لغيرها في عدد من الدول، وقال "من لا يعمل لا يخطئ".
وأشار إلى أن وزارة الصحة هي من اكتشفت الخطأ وهي من بادرت بالإبلاغ عنه في إمارة منطقة جازان عبر مدير الشؤون الصحية في المنطقة، إلا أن الخبر تسرب خلال دقائق في الوقت الذي كانت الوزارة تعد بيانا حول الحادثة.
وفي الشأن القانوني، أكد الربيعة ما نشرته "الوطن" قبل أيام عن إحالة القضية للهيئة الشرعية الطبية، قائلا "لم يعد للوزارة أي شأن في هذه القضية بعد إحالتها للقضاء، وأن دور الوزارة حاليا هو متابعة الوضع الصحي للمريضة".
ولم يخف الربيعة تريث الفريق المشرف على الحالة الصحية لرهام في إطلاق أحكام أو تصريحات حول حالتها الصحية، مؤكدا أن كل المؤشرات تدل على استقرار وضعها الصحي واحتمالية عدم إصابتها بالمرض، إلا أن الأمر ما زال يحتاج مزيدا من الوقت.
وكشف الربيعة أن وكيلة الوزارة زارت المنطقة الجنوبية، لعمل مسح شامل لبنوك الدم هناك، وستواصل زيارتها للمنطقة الشمالية للهدف ذاته.
الوزير.. والجراح
"نجح جراحا.. ولم ينجح وزيرا"، هكذا كانت الانطباعات التي سجلها العامة على الوزير الربيعة، وبمواجهته بهذا الانطباع، قال "أمر طبيعي أن يحتفي الناس بالطبيب في مقابل انقسام مشاعرهم تجاه الإداري والوزير".
الدبلومات الصحية
كاتب الصحيفة صالح الشيحي، طرح على الوزير مشكلة خريجي الدبلومات الصحية ومطالبهم المتكررة، فقال الوزير "أولاً الوزارة يمكن من أكثر القطاعات الصحية التي اهتمت بهذا الجانب، أول ما اهتمت بجانبها الوطني، والوزارة بعد تعييني بشهرين، اجتمعت مع ملاك المعاهد الصحية، وأبلغنا ملاك المعاهد بضرورة تحسين المخرجات، وعلى حسب قراءة الوزارة، رأينا الجانب التجاري على حساب المخرج المؤهل، وهذا لا يرضي المسؤولين ولا الوطن، والوزارة بدأت وضع تصور لرفع مستوى الدخول للكوادر وعدم إهمال كوادر خريجي الدبلومات، واجتمعنا مع ملاك المعاهد وأبلغناهم بتوجه الوزارة ومصلحة الوطن، ولكن لم يتجاوبوا، ورفعنا بها إلى الجهات ذات العلاقة وشكلت لجان وزارية والجميع اتفق أن هذه المعاهد تشكل قلقا للبلد، ويجب رفع مستواها وأوقفت، وهذه تحسب للوزارة وليست على الوزارة، ولمصلحة الوطن.
وأضاف "أما فيما يتعلق بالخريجين، المعينين في الوزارة من خريجي هذه المعاهد يبلغون 45 ألفا إلى 47 ألفا، ومنذ أتيت الوزارة تم تعيين 27 ألف خريج، ويبلغ عددهم الآن نحو 75 ألفا.
الفرص للإناث موجودة.. ولا فرص للذكور
وأكد الوزير الربيعة، أن خريجي المعاهد من البنات يتم تعيينهن مباشرة إذ يوجد شواغر، أما الذكور فلا يوجد لهم وظائف، ولا توجد شواغر لهم.
وأضاف المتبقي من الخريجين الذكور حوالي 14 ألف آخرين، وعلى مقاعد الدراسة نحو 12 ألف، مؤكدا أن الوزارة ما زالت إلى اليوم تعين إذا وجد شواغر، لكن نؤمن بأنه لن نستطيع تحملهم ولن تستطيع الوزارة استيعابهم، والوزارة وضعت تصورات عدة، مثل إيجاد برنامج يجعل الجامعات تشارك في تجسيرهم حتى يصبحوا حملة بكالوريوس، وهذه الجزئية نعمل عليها حالياً، ومع ذلك الوزارة وضعت 3 إلى 4 تصورات أخرى بديلة ورفعت للجهات المعنية، وتتمثل في تأهيلهم وتجسيرهم، وإعطاء القطاعات الحكومية وظائف إضافية وميزانية للتدريب، وتحويلهم إلى وظائف إدارية تستوعبهم في حال عدم نجاحهم في التأهيل".
نفصل في أضيق الحدود
كاتب الصحيفة إدريس الدريس طرح مسألة محدودية صلاحية الوزير في فصل الموظف على خلفية تجاوزات مثل قضية رهام، إذ لا تتجاوز نقله، فأجاب الوزير بالقول "هناك نظامان الأول نظام مزاولة المهنة الصحية، والآن نحن بصدد مراجعته، وهناك أيضاً نظام الخدمة المدنية وهو للإداريين، وما يطبق على الممارسين الصحيين، هو نظام مزاولة المهنة الطبية، لنا مخرج صغير جدا في الفصل، وطبق في موضوع رهام.
لم أنسف جهد "المانع"
الدريس كذلك، طرح أن مشروع التأمين كان جاهزا للمواطنين أيام حمد المانع الوزير السابق وأتى الربيعة وكان له رأي آخر، فقال "التأمين الصحي الذي تكلموا عنه أنه أجيز، لم يجز أي شيء وإنما مشروع تم رفعه، وهو مشروع بلسم، وبلسم لم ينص على التأمين، كان ينص على القطاع الصحي، وليس التأمين، وبعض القطاع الصحي، ضمن إستراتيجيتنا التي تتمثل في الرعاية الصحية الأولية وتطوير المستشفيات، ولكن لم ينص على تأمين صحي تجاري وبلسم متاح للقراءة، لكن ما يخص ما يكلف المواطن أي إجراءات لم يوافق عليه، ولم يصدر بها قرار، وهذه حسمت قبل مجيئي للوزارة بسنة، وتوصية مجلس الوزراء واضحة أنه يقوم مجلس الخدمات الصحية ووزارة الصحة، ومجلس الضمان الصحي بدراسة كل خبرات العالم في التأمين، والآن الوزارة تدرس ذلك عبر لجان ناضجة ووضعت 5 ورش عمل، من أجل تبيين مفهوم التأمين بشقيه التجاري والتعاوني.
الشهادة المزورة كـ"الفيروس"
مدير التحرير التنفيذي في الصحيفة عيسى سوادي، قال إن هناك أمرا يؤرق الرأي العام، وهو الشهادات المزورة وتحديداً في القطاع الخاص، وسأل عن خطوات الوزارة لإغلاق هذا الملف نهائياً، وألا يدخل كادر صحي للمملكة بشهادة مزورة، فأجاب الربيعة اكتشاف الشهادات أو اكتشاف المرض أو اكتشاف فيروس، أمر يحسب للقطاع الصحي وليس ضده. وسأذكركم بأمر، دولة كبيرة تصرح بعدم وجود إصابات بفيروس "إتش ون أن ون"، ويؤكدون عدم الإصابة به، ونحن ننشر يومياً ما يتم اكتشافه، إذ كان لدينا شفافية، كما أن منظمة الصحة العالمية لا تقبل إلا من المملكة لأن لديها مصداقية وشفافية.
وأضاف "لقد وقعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مع أكبر الشركات لكشف الشهادات المزورة ولهذا أصبحنا لا نجعل أي مجال لدخول أي صاحب شهادة مزورة إلى المملكة، فلا يمكن لأي ممارس صحي ممارسة مهنته إلا بشهادة من الهيئة، ولذلك نكتشف الشهادات، وعندما نعلنها يعتبر أمرا إيجابيا، والتشديد في الشهادات في وزارة الصحة والقطاعات الصحية يصل إلى أعلى درجة بأننا نطلب الشهادة من المصدر وهذا أعلى دقة لاكتشاف الشهادات المزورة".
وقال "منذ العام يتم اكتشاف الشهادات المزورة قبل منح الترخيص في القطاعين الحكومي والخصوصي، كما تتم مراجعة سنوية لشهادة الممارسين الصحيين".
شح الأراضي يشكل هاجسا
وعن وجود مشاريع صحية كبيرة في عدد من مناطق المملكة لم يبدأ في إنشائها لعدم توفر الأراضي، قال الربيعة "ليس هناك شك أن بعض مشاريعنا ليس لها أراض، وليست وزارة الصحة، كل المناطق التي فيها مشاريع خاطبنا إمارات المناطق بمشاريعها وبعدم وجود الأراضي فيها، وإمارات المناطق تحاول جاهدة، وتنسق مع الأمانات ولكن لا يزال ملف الأراضي يشكل هاجسا، والآن فيه تنسيق ولجان مشتركة لحل معظم المشاكل بحيث إنه إذا تعثر وجود أراض، من الممكن أن يكون هناك بديل بشراء الأراضي، وهي تشكل مشكلة.
إهمال المستشفيات القديمة
رئيس التحرير طرح تساؤلا حول تجاهل الوزارة لمستشفياتها القديمة وانغماسها بإنشاء جديدة، رغم وجود فرص ممكنة لتقوية المستشفيات القائمة، فكان جواب الربيعة "مدينة الملك سعود في الرياض ميزانيتها تحسنت، ومعاييرها تحسنت، الممارس قد يكون له مشكلة مع رئيس قسمه أو مع الوزير، ولكن المعيار يكشف أن مدينة الملك سعود في الرياض أخذت شهادات عالمية ومحلية في معاييرها التي ضاهت بها مستشفيات عالمية، وغيرها من المستشفيات في الطريق. الوزارة لم تهمل، لدينا برنامجان هما استقطاب الكوادر الجزئي والطبيب الزائر، الوزارة استقطبت أكثر من 2400 طبيب زائر في برنامج أنشئ للمرة الأولى في وزارة الصحة، وتوجد لدينا حلول، لكن المشاريع في باب آخر.
تأخر التشغيل
وعزا الربيعة التأخر في تشغيل بعض المستشفيات، إلى أن الموضوع يحتاج لفحص كامل المنشأة والأجهزة العاملة. وقال "ليس كل مستشفى نبنيه يعني أن نشغله مباشرة، إذ يجب أن يفحص كل شيء ومن ثم تدخل الأجهزة. الآن بدأنا نحسن هذا النظام مع وزارة المالية، بحيث نبدأ في التجهيز في ذلك قبل الانتهاء من بناء المستشفى، ولكن النظام القديم كان يقدم البناء على التجهيز، والآن هناك تفاهم للبدء في وقت واحد لكل من البناء والتجهيز، إذ إن النظام الحالي يستغرق من أشهر لسنتين وصولا إلى التشغيل.
معاناة الأطراف
وحول شكوى مناطق الأطراف من قلة المشاريع المعتمدة في وزارة الصحة، قال الربيعة إن المشاريع الجديدة المعتمدة في الميزانية الحالية أغلبها لمناطق الأطراف. غير أن المشكلة تكمن في تنمية تلك المناطق بشكل كامل، فالممارسون والأطباء لا يرغبون في المناطق التي لا توجد بها مقومات أخرى، كالمدارس والأسواق والترفيه وغيرها، ولذلك طلبنا من أمراء تلك المناطق أن يشجعوا على جلب الاستثمارات.
العلاقة مع "نزاهة"
يؤكد الربيعة أن علاقة وزارة الصحة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لا تشوبها شائبة. وقال إن البيانات التي تصدرها الوزارة في التعقيب على ما يصدر من نزاهة هي مجرد إيضاحات، فكما لهم الحق أن يبدوا ملحوظاتهم فلنا حق التوضيح، مؤكدا أنه على اتصال دائم برئيس الهيئة محمد الشريف لبحث كل الموضوعات.
الربيعة "وتويتر"
وعن الأسباب التي تحول دون تسجيل وزير الصحة لنفسه في تويتر، قال "تويتر يصنع الربيعة ولا يصنع الوزارة"، مؤكدا أن للوزارة حسابا خاصا تتلقى فيه الشكاوى والمقترحات، فضلا عن إدارة "صوت المواطن" على موقع الوزارة التي يعمل بها 1100 من الموظفين لتلقي الشكاوى على مدار الساعة.
الربيعة.. جراحا.. ووزيرا.. و"إماما"
صافح صحفيي "الوطن": ما شاء الله كلكم "شباب".. كبرتونا
لم يتردد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن يؤم المصلين في صلاة العشاء التي أقيمت شعائرها بالطابق الثالث لصحيفة الوطن. إذ تزامن وصول الوزير مع دخول وقت صلاة العشاء. وبعد أن صافح الوزير أفراد هيئة التحرير وكتاب الصحيفة كافة الذين حضروا للمشاركة في الندوة، توجه الجميع إلى المكان المعد للصلاة داخل الصحيفة، وقد أمهم الربيعة بناء على طلب الحضور،، قبل أن يتوجه فريقا الوزارة و"الوطن" إلى المواجهة الصحفية التي تجاوزت مدتها 120 دقيقة.
ومما لفت الوزير خلال زيارته مقر الصحيفة، والتقاءه الزملاء العاملين كافة، أن جميعهم من الشباب، وهو ما أشاد به في كل مرة يصافح فيها الزملاء. وقال "لقد كبرتونا.
المشاركون في الندوة
* من وزارة الصحة
الدكتور منصور الحواسي نائب الوزير للشؤون الصحية
الدكتور محمد الخشيم نائب الوزير للتخطيط والتطوير
الكتور زياد ميمش وكيل الوزارة للصحة العامة
الدكتور عبدالعزيز الحميضي وكيل الوزارة للخدمات العلاجية
المهندس أحمد البيز وكيل الوزارة
المهندس صلاح المزروع وكيل الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية
الدكتور خالد مرغلاني المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية.
* من الكتاب
الأستاذ إدريس الإدريس كاتب صحفي
الإستاذ صالح الشيحي كاتب صحفي




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2013, 08:41 AM   #5


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



الإطاحة بـ542 "متسللا" و"مخالفا" في الرياض وعسير



محاولة بعضهم الهرب من رجال الجوازات


الرياض، أبها: فيصل الحيدري2013-03-12 1:42 AM


أوقعت مداهمات مسائية نفذتها دوريات الجوازات بمنطقة الرياض أول من أمس على موقع تتجمع فيه العمالة المخالفة على طريق الثمامة بالرياض لنحو ثلاث ساعات41 مخالفا لنظام الإقامة والعمل غالبيتهم من الجنسية الأفريقية، ورغم محاولة بعضهم الهرب، إلا أن يقظة رجال الجوازات حالت دون ذلك، وتمت السيطرة على الموقف، والقبض عليهم دون إصابات أو مقاومة.
وأكد مدير إدارة الوافدين بمنطقة الرياض العميد محمد بن بطي العنزي، أن الدوريات قبضت على 41 مخالفا لنظام الإقامة والعمل غالبيتهم من الجنسية الأفريقية، وسيتم تطبيق النظام بحقهم، وترحيلهم لبلادهم فور الانتهاء واستكمال الإجراءات المتبعة بحقهم.
وأوضح العميد العنزي في تصريح لـ"الوطن"، أن العمالة المخالفة المقبوض عليها من المتسللين، وأن عملية القبض عليهم تمت بناء على معلومات صادرة من إدارة البحث والتحري التي دأبت على إطلاعهم على المواقع المشتبه بها، نافيا أن تكون المداهمة جاءت بناء على بلاغات من قبل مواطنين.
وأضاف أن التحقيقات الأولية كشفت أن المقبوض عليهم هم متسللون، ومخالفو نظام الإقامة والعمل، ولم يثبت حتى الآن إن كانوا مهربين للمخدرات أو أي شيء آخر، إلا أن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة دوافع تسللهم. على الصعيد نفسه، أسفرت حملة ميدانية نفذتها دوريات الجوازات بمنطقة عسير على مراكز تجمع العمالة المخالفة لنظام الإقامة في عدة أحياء عن ضبط 501 مخالف، منهم 275 من الجنسية اليمنية و209 متسللين أفريقيين و17 مخالفا لنظام الإقامة من جنسيات مختلفة، وتم إحالتهم إلى إدارة الوافدين بالمنطقة للتحقيق معهم والتأكد من خلو سجلاتهم من المطالبات الأمنية، وتسجيل خصائصهم الحيوية "البصمة"، ومن ثم إنهاء إجراءات سفرهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأكد مدير جوازات منطقة عسير اللواء رزق بن مسلم الحسيني، أن جولات دوريات الجوازات مستمرة في جميع المواقع، وعلى فترات مختلفة ضمن خطط وبرامج يتم تنفيذها بشكل دوري لضبط مخالفي أنظمة الإقامة، داعيا المواطنين والمقيمين كافة إلى التعاون مع الجوازات والإبلاغ عن المخالفين على الرقم الموحد 992.
يذكر أن عمليات البحث والتحري سبقت عملية المداهمة التي نفذتها دوريات الجوازات بقيادة قائد دوريات جوازات منطقة الرياض العقيد عبدالمحسن المديميغ، ومتابعة وإشراف من مدير إدارة الوافدين، التي تم خلالها رصد للمواقع المشبوهة التي يسكنها مخالفو نظام الإقامة والعمل وغيرهم من مختلف الجنسيات.




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2013, 08:42 AM   #6


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



"الجوازات" تستبدل التصاريح "الورقية" بـ"الإلكترونية"



ضوئية لما نشر في "الوطن" مايو الماضي


الرياض: فيصل الحيدري2013-03-12 1:41 AM


أعلن مدير إدارة الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات العقيد بدر بن محمد المالك، أن المديرية أوقفت العمل بتصاريح السفر الورقية القديمة والاستعاضة عنها بالتصاريح الإلكترونية للمواطنين، مبينا أن هذا الإجراء يأتي بعد اعتماد إصدار تصاريح السفر إلكترونيا منذ منتصف العام الماضي 1433.
وبيّن أن إدارات الجوازات باتت تصدر التصريح الإلكتروني في النظام دون الحاجة للحصول على التصريح الورقي القديم، وفقاً لنظام وثائق السفر الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م/24 واللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم 7/و ز، التي تنظم إصدار جوازات السفر للسعوديين وجميع الأنظمة المتعلقة بها.
وأوضح العقيد المالك أنه يمكن استبدال التصريح الورقي مستقبلا بتصريح إلكتروني من أحد فروع الجوازات المنتشرة بجميع مدن ومحافظات المملكة أو من خلال الاشتراك في الخدمات الإلكترونية "أبشر" التي تقدمها الجوازات للمواطنين بعد تفعيل الخدمة من مواقع التفعيل المختلفة، مبيناً أن هذا الإجراء يأتي حرصاً من المديرية على دقة الإجراءات المقدمة للمستفيدين وتقديم خدماتها إلكترونياً سعياً منها لتطبيق تطلعات القيادة الرشيدة في سرعة تنفيذ وتفعيل الحكومة الإلكترونية.
يذكر أن "الوطن" نشرت في مايو الماضي خبرا تحت عنوان "الجوازات" تستعد ببدائل إلكترونية لمنع اختناقات الصيف"، وأكد حينها المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك لـ"الوطن"، أن هناك توجها لطرح خدمة استخراج جواز السفر السعودي وتجديده عبر الخدمات الإلكترونية، مبينا أن المديرية تتطلع لتقديم هذه الخدمة للمواطنين مستقبلا.




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2013, 08:42 AM   #7


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



خادم الحرمين يشكر "الطيران المدني"



الملك عبدالله بن عبدالعزيز


جدة: واس2013-03-12 1:38 AM


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، برقية شكر للأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني إثر اطلاعه على ما تم إنجازه لمشروع الخدمات الاستشارية للتحول الإلكتروني بنسبة إنجاز (30%) والانتهاء من تطوير السياسات والإجراءات الأمنية وتطبيق معايير أمن الشبكة والتشفير والمراقبة بنسبة إنجاز (50%).
وثمن سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني مباركة الملك عبدالله لجهود منسوبي الهيئة ووصفها بأنها حافز لبذل مزيد من الجهد والعطاء لما فيه خير الوطن.
وأوضح أن الهيئة العامة للطيران المدني، ممثلة في قطاع تقنية المعلومات، تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع أمن المعلومات لتطبيق معايير الأمن والسلامة للمعلومات والاتصالات.
من ناحية أخرى بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، برقيتي تهنئة لرئيس جمهورية موريشيوس راجكيشوور كايلاش بورياغ، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2013, 08:44 AM   #8


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



خالد الفيصل: المملكة تعيش تنمية نوعية



الأمير خالد الفيصل


جدة: الوطن2013-03-12 1:35 AM


رفع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بمناسبة قرار اعتماد مشروع النقل العام في مكة وجدة خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس. وقال في تصريح صحفي: إن الدعم والاهتمام الذي تلقاه مشاريع النقل في المملكة بشكل عام ومنطقة مكة المكرمة بوجه خاص يأتي امتدادا لحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، بكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، مؤكداً أن المملكة تعيش فترة استثنائية في نوعية التنمية التي تشهدها وحجم المشاريع الجاري تنفيذها.
وهنأ سمو أمير منطقة مكة المكرمة أهالي المنطقة بهذا القرار الذي سيسهم في تطوير جدة وفك اختناقاتها المرورية، وينسجم مع المشاريع التنموية التي تشهدها منطقة مكة المكرمة في استراتيجيتها وخطتها العشرية.
وكانت اللجنة الوزارية الخاصة بمشروع النقل العام في جدة رفعت محضرها النهائي إلى خادم الحرمين الشريفين الشهر الماضي، متضمنا ما تم إنجازه من الدراسات المتعلقة بالنقل العام لمدينة جدة على ضوء قرار مجلس الوزراء الخاص بتنفيذ مشروعات النقل العام في مدينة الرياض والمدن الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية بعد انتهاء دراسات تصميم شبكاتها من الجهات المختصة وتحمل الدولة تكاليف تنفيذ وصيانة وتشغيل تلك المشروعات. واعتمدت اللجنة الوزارية المكلفة بذلك برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة وعضوية وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير النقل الدكتور جبارة الصريصري، التعديلات النهائية على ما ورد من ملاحظات وتعديلات في اجتماعها الأخير الذي عقد في مدينة جدة يوم الأربعاء 27/2/1434، وتم رفعه بشكل نهائي لخادم الحرمين الشريفين للموافقة عليه.
وتضمن المشروع اعتماد النقل العام بمدينة جدة بكافة مكوناته من شبكة قطارات وشبكة حافلات وخط النقل البحري وخط عربات الكورنيش ومحطة النقل العام وجسر أبحر المعلق وفق الدراسات الأولية، وأن يتم تنفيذ كامل عناصر المشروع خلال7 سنوات على مراحل تعتمدها اللجنة الوزارية.
وبحسب المشروع تتولى وزارة النقل استكمال التصاميم الأولية (حتى 30 %) للأجزاء التي تم البدء في تصميمها من مشروع النقل العام بمدينة جدة، على أن تقوم أمانة محافظة جدة بطرح أعمال الدراسات الأولية للأجزاء المتبقية من المشروع وتحديث ما تم عمله من دراسات سابقة للتأكد من تجانس مخرجات جميع الدراسات. وبحسب المشروع كلفت أمانة محافظة جدة بتأسيس شركة خاصة بالنقل العام تابعة لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني لإدارة تنفيذ مشروع النقل العام وتتولى اللجنة التحضيرية الإشراف على تنفيذ بنود الموازنة.




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2013, 08:44 AM   #9


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



جمعية المتقاعدين: قانون الـ"25 عاما" حرمنا حقوقنا



فؤاد بوقري


جدة: محمد القشيري2013-03-12 1:34 AM


أكد أعضاء جمعية المتقاعدين، أن عدم تحديث لوائح وقوانين مؤسسة التقاعد والتأمينات الاجتماعية التي صيغت قبل 25 عاما، حرم المنتسبين لهاتين المؤسستين من حقوقهم، التي يفترض أن تكون أسست من أجلها، رغم أن الأنظمة العالمية تحدث أنظمة التقاعد كل 5 سنوات، وتغير القوانين بما يخدم المتقاعد.
وأوضح نائب رئيس جمعية المتقاعدين بفرع جدة، الدكتور عبدالرزاق هاشم مدني، لـ"الوطن" أن اللوائح الحالية لتلك المؤسسات وضعها "مصريون"، ولم تحدث طول 25 عاما، رغم أن مصر تحدث قانون التقاعد كل 5 سنوات بما يتوافق مع المستجدات لديهم.
من جهته كشف عضو جمعية المتقاعدين الدكتور فؤاد بوقري، عن أن مجلس الشورى يدرس حاليا، تحديث بعض اللوائح، حتى تكون متوافقة مع مستجدات العصر، مضيفا أن هناك نقاطا عاجلة يجب أن يركز عليها في اللائحة الجديدة: من تحديد حد أدنى للراتب، وعلاوة سنوية، وأن يكون المرتب حقا للورثة، والتأمين الطبي المناسب، وحقوق السعودية المتزوجة من أجنبي ولورثتها.
وعدّ مدير جمعية المتقاعدين بفرع جدة، أن الملتقى يساهم في تفعيل صوت المتقاعدين والتشاور بينهم حول هموم ومشاكل المتقاعدين، ولكن هناك قوانين ومطالبات تحتاج إلى قرارات سامية لتفعيلها، كالتأمين الطبي لكل متقاعد ومتقاعدة.
جاء ذلك خلال ملتقى المتقاعدين في الغربية بقاعة صالح كامل بالغرفة الصناعية التجارية في جدة. المتقاعدين: قانون الـ"25 عاما" حرمنا حقوقنا




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2013, 08:45 AM   #10


الصورة الرمزية أكــــــــرم

 عضويتي » 2780
 جيت فيذا » 7 - 1 - 2013
 آخر حضور » 30 - 7 - 2021 (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 15
الردود » 736
عدد المشاركات » 751
نقاط التقييم » 231
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهMercedes-Benz
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أكــــــــرم عرض مجموعات أكــــــــرم عرض أوسمة أكــــــــرم

عرض الملف الشخصي لـ أكــــــــرم إرسال رسالة زائر لـ أكــــــــرم جميع مواضيع أكــــــــرم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: غير ذلك

أكــــــــرم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الثلاثاء: أخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق



أمير جازان لـ"الوطن": قلة المراقبين الماليين "تعطل" المشروعات



الأمير محمد بن ناصر


جازان: موسى محرق2013-03-12 1:33 AM


طالب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، وزارة المالية بضرورة اعتماد أكثر من مراقب مالي بالمنطقة لتخفيف الضغط الحاصل ولمواكبة عدد المشاريع الكبيرة التي تعتمد بمنطقة جازان، مضيفا أن منطقة جازان تعاني من تأخر تنفيذ كثير من مشاريعها.
وقال الأمير محمد بن ناصر، في تصريح إلى "الوطن": من غير المعقول أن نشاهد المشاريع يتأخر تنفيذها بسبب الضغط الهائل الملقى على عاتق مراقب مالي واحد يتولى مراجعة ودراسة كل تلك المشاريع داخل منطقة تضم عددا هائلا من الإدارات والجهات الحكومية المختلفة، مؤكدا على أن إمارة المنطقة تعمل على التنسيق بين الجهات الحكومية للإسراع في تنفيذ المشاريع والتغلب على التحديات لخدمة المواطن أينما كان.
إلى ذلك، قال أمين منطقة جازان المهندس عبدالله القرني:"سبق وأن تحدثت لرئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بأن المنطقة لا يوجد بها سوى مراقب مالي واحد بينما نجد مناطق أخرى يوجد بها أكثر من 4 مراقبين ماليين على الرغم من أنها أصغر مساحة وأقل سكانا وأقل في الاعتمادات المالية من منطقة جازان.
وأضاف القرني هناك بلدية بإحدى المحافظات التابعة لإحدى المناطق يوجد بإدارة المشاريع بها 16 مهندسا مدنيا بينما أمانة جازان التي تشرف على 26 بلدية لا يوجد بها سوى 6 مهندسين مدنيين وهذه مفارقة غير طبيعية، مشيرا إلى أن الأمانة تعاني من قلة المراقبين المختصين ونوعيتهم إذ لم تستطع حتى الآن فتح إدارة قانونية وإدارة للمتابعة لهذا السبب.
وقال أمين جازان إن السبب الرئيس لتأخر تنفيذ المشاريع هو وجود مراقب مالي وحيد على مستوى المنطقة، وعلل ذلك بقوله " نظاما لا بد من إعلان عن كل المشاريع التي تتطلب فتح مظاريفها ولكن إذا فتحت المظاريف تعرض على لجنة فحص العروض التي تضم في عضويتها المراقب المالي الذي يحضر للأمانة يوما واحدا في الأسبوع من الساعة 11 إلى الواحدة والنصف ظهرا فتدرس عددا من المشاريع وبعض المشاريع يمر على فتح مظاريفها ثلاثة أشهر ولا تتمكن اللجنة من فحصها وهو ما يتسبب في انتهاء ضمانات المقاولين، ونعود لدوامة الإعلان مرة أخرى يضطر المقاول معها لتجديد ضمانه المالي الذي يتطلب وقتا طويلا وكأن وزارة المالية متعمدة في حصول التأخير". وأكد القرني أن هناك مطالبة من سنوات طويلة وسبق وأن رفعت الأمانة خطابا لوزير الشؤون القروية والبلدية، وخاطبا لوزير المالية ولم يصلنا رد، ثم أعيدت المطالبة. من جهته، أوضح مصدر مطلع بوزارة المالية أن نصيب جازان من ميزانية الدولة 7 مليارات، مضيفا أن المراقب المالي بمنطقة جازان تتبع له 5 إدارات حكومية فقط هي إمارة المنطقة والصحة والتعليم والأمانة والبلديات.




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه

اخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: اخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق لموضوع: اخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصري همس الشوق تعال هنا على شبكة همس الشوق شرح تنسيق البيانات للعضو همس الشوق همس هنا مدرسة للمبتدئين 15 23 - 2 - 2021 01:35 PM
همسة الشوق 5000 شمعة تضيئ شبكة همس الشوق سجات التهاويل همس للتهاني و اهداءات 6 21 - 6 - 2015 06:13 PM
يجيبك الشوق والا تجيبك الحاجه بصوت ناصر الرزيني استثنائيه همس الشعر و الشيلات الصوتيه 8 30 - 4 - 2013 08:29 AM
اخبار محلية وعامة ورياضية بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق أكــــــــرم همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 32 18 - 3 - 2013 04:28 PM
بتحديث مستمر بصوت شبكة همس الشوق أكــــــــرم همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 23 11 - 3 - 2013 09:41 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 05:43 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
خريطة الموقع

SEO by vBSEO