:: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : خجل امراة )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : همس الشوق )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : همس الشوق )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : الــســاهر )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : M ديزاين )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لو كان الصبح جميلا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية حب الكلمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استايل عيد الحج ( الكاتب : M ديزاين )       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/بعيدة عني من سنوات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك اخفاء الروابط عن الزوار و الاعضاء والمرفقات ( الكاتب : همس الشوق )       :: استايل الحج المجاني ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أجمل نساء الكون ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ولهان شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد عماد عبد الله شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد أمسيات شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !

العودة   شبكة همس الشوق > همس وعالم حواء > همس للطب والصحه
نسيت كلمة المرور اضغط هنا التسجيل

همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



الفيتامينات عملها الجماعي يعطي قدرة فائقة في محاربة ال مرا

همس للطب والصحه


الفيتامينات عملها الجماعي يعطي قدرة فائقة في محاربة ال مرا

تواصلا للحديث حول مضادات الاكسدة خلال العددين الماضيين نتطرق اليوم الى عمل مضادات الأكسدة الجماعي: فعلى الرغم من أن مضادات الأكسدة تعمل على حدة بكفاءة، إلا أن نتائج عمــلها تكون

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم طريقة طبيعية للتخلص نهائي من السموم داخل الجسم تناول المشروبات الغازية بعد الصيام يسبب عسرا في الهضم
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12 - 7 - 2014, 05:48 AM
ملك الاحساس غير متواجد حالياً
 عضويتي » 4229
 جيت فيذا » 11 - 7 - 2014
 آخر حضور » 19 - 4 - 2016 (10:54 AM)
 فترةالاقامة » 3575يوم
 المستوى » $13 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.06
مواضيعي » 36
الردود » 184
عددمشاركاتي » 220
نقاطي التقييم » 66
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » ملك الاحساس will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ملك الاحساس عرض مجموعات ملك الاحساس عرض أوسمة ملك الاحساس

عرض الملف الشخصي لـ ملك الاحساس إرسال رسالة زائر لـ ملك الاحساس جميع مواضيع ملك الاحساس

افتراضي الفيتامينات.. عملها الجماعي يعطي قدرة فائقة في محاربة الأمرا

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 





تواصلا للحديث حول مضادات الاكسدة خلال العددين الماضيين نتطرق اليوم الى عمل مضادات الأكسدة الجماعي: فعلى الرغم من أن مضادات الأكسدة تعمل على حدة بكفاءة، إلا أن نتائج عمــلها تكون أفضل بالعمل الجماعي. ففي إحدى الدراسات قامت مجموعة من الباحثين من اسكتلندا بإعطاء 50 من الرجال خليطاً من مضادات الأكسدة يحتوي على 100 ملليجرام من فيتامين ج (C)، و400 وحدة دولية من فيتامين ه (E)، و25 ملليجرام من البيتاكاروتين، ثم أعطوا 50 رجلاً آخر حبوباً غير فعالة. وبعد عشرين أسبوعاً، وجدوا أنه في الرجال الذين تناولوا مضادات أكسدة أبقت خلايا الدم البيضاء التي تحارب الأمـــراض ثلثين فقط من تلف الحمض النووي الذي أبقت عليه الخلايا البيضاء عند الرجال الذين تناولوا حبوباً غير فعالة. وهذا اكتشاف مهم لأن تلف الحمض النووي يمكن أن يؤدي إلى ظهور السرطان. علاوة على ذلك، عندما تكون بصدد الحفاظ على عمل القلب فلا يوجد أكثر فعالية من فيتامين ج (C)، و ه(E) للقيام بهذه المهمة، وذلك ما أكدته دراسة أجراها المعهد القومي في بتسيدا- ماريلاند على الشيخوخة. فقد وجد الباحثون أن الاشخاص الذين تناولوا فيتامين ج (C) و ه(E) كل يوم قلت لديهم نسبة الوفاة بسبب أمراض القلب إلى النصف. بالإضافة إلى أن مضادات الأكسدة قد أظهرت يقيناً فاعلية ضد كل ما يهدد صحة الإنسان مثل أمراض القلب والسرطان، فهي مفيدة أيضاً في الوقاية من الأمــــراض الأقل وطأة مثل التهاب العضلات. فقد وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الخاملين أغلب الوقت ثم فجأة يمارسون الرياضة بعنف قد يجدون راحة من ألم العضلات مع تناول أطعمة تحتوي على فيتامين ه حيث يبدو أن فيتامين ه يقلل من تلفيات الجذور الحرة التي تسبب التهاب العضلات .






بقية الجنود: بالرغم من أن فيتامينيّ ج و ه والبيتاكاروتين هي مضادات الأكسدة التي خضعت للكثير من الدراسات، إلا أنها جزء ضئيل من الجيش الضخم من المركبات الوقائية التي توجد في الأغذية فعلى سبيل المثال: حمض الفا-ليبويك Alpha- Lipoic asid حيث يساعد هذا الحمض على معادلة تأثيرات الجذور الحرة على الجسم عن طريق تنشيط الوظائف المضادة للأكسدة لفيتامين ج (C) وفيتامين ه والجلوتاثيون (حمض أميني). وثمة فائدة إضافية لهذا العنصر الغذائي وهي أنه يؤمن الأداء الوظيفي السليم لأنزيمين أساسيين يحولان الطعام إلى طاقة. إن مركبات البرومنثوسيانيدين الأوليجوميرية OPCS Pycnogenol ومستخلص بذور العنب. وقد كان البيكنوجينول هو أول مصدر تم اكتشافه من ال OPCS، وقد تم تسجيل طريقة استخلاصه في الخمسينات.اختصاراً ل Oligomeric Proanthocyanidins هي مواد توجد بشكل طبيعي في مجموعة من المصادر الغذائية والنباتية وهو فلافونات Flavonls تتمتع بقدرات قوية مضادة للأكسدة وتوافر حيوي ممتاز. وتفيد التجارب الإكلينيكية أن ال OPCS قد تصل فعاليتها إلى خمسين مرة اكثر من فعالية فيتامين ه وعشرين مرة اكثر من فعالية فيتامين ج. وبالإضافة إلى النشاط المضاد للأكسدة فإن OPCS تقوي الأنسجة الضامة وتصلحها، بما في ذلك التي توجد بالجهاز القلبي الوعائي، كما تلطف تفاعلات الحساسية والتفاعلات الالتهابية عن طريق الإقلال من إنتاج الهستامين. توجد مركبات OPCS في كافة أشكال الحياة النباتية ولكن أكبر مصدرين لها هما مستخلص لحاء الصنوبر ويسمى بيكنوجينول وجينول هو الاسم التجاري لمستخلص لحاء الصنوبر، إلا أن هذا المصطلح يستخدم غالباً على سبيل التجاوز ليشمل جميع مصادر ال OPCS الأخرى أيضاً وأشهرها ما يستخلص من بذور العنب.
بالإضافة إلى ذلك هناك الحمض الأميني المعروف باسم الجلوتاثيوم Glutathione وهو بروتين يتم إنتاجه في الكبد من ثلاثة أحماض أمينية هي السيستيين وحمض الجلوتاميك والجلايسين، ويعتبر الجلوتاثيون من مضادات الأكسدة القوية حيث يثبط الجذور الحرة ويحمي الخلايا من الإصابة بالتلف بسببها.
كما أنه يساعد على حماية الجسم من الآثار المدمرة لتدخين السجائر والتعرض للإشعاع والعلاج الكيميائي للسرطان والسموم مثل الكحول. وهو مضاد قوي لسموم المعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص والزرنيخ والكادميوم ويساعد في علاج أمراض الدم والكبد. كما يحمي الجلوتاثيون الجسم بوسائل عدة، فهو يقوم بمعادلة جزيئات الأكسجين قبل أن تتمكن من الأضرار بالخلايا. وهو يتعاون مع معدن السيلينيوم في صنع إنزيم يسمى الجلوتثيون بيروكسيداز الذي يقوم بمعادلة بيروكسيد الهيدروجين وهو يشكل أيضاً مكوناً لإنزيم آخر مضاد للأكسدة هو الجلوتاثيون – إس – ترانسفيراز وهو إنزيم واسع الطيف مزيل لسموم الكبد. ولا يحمي الجلوتاثيون الخلايا المفردة فقط ولكنه كذلك يحمي أنسجة الشرايين والمخ والقلب وخلايا جهاز المناعة والكليتين وعدستي العينين والكبد والرئتين والجلد من التدمير بسبب الأكسدة. وهو يلعب دوراً هاماً في الوقاية من السرطان، وخاصة سرطان الكبد. وقد يكون له تأثير مضاد للشيخوخة. ويمكن تناول الجلوتاثيون في شكل مكمل غذائي. ويمكن تنشيط إنتاج الجلوتاثيون في الجسم بتناول مكمل ( ن/ سيتيل سيستيين) أو ( ل- سيستين) بالإضافة إلى (ل – ميثيونين ) وقد أظهرت الدراسات أن هذا قد يكون طريقة أفضل لرفع مستويات الجلوتاثيون من تناول الجلوتاثيون نفسه.
كما أن هناك عشب الجنكة Ginkgoiloba والذي يعتبر من أكثر الأدوية العشبية مبيعاً في العالم وهو مضاد قوي للأكسدة ومعروف جداً بقدرته على تنشيط الدورة الدموية. وخلاصة هذا العشب يمكنها الوصول حتى إلى أضيق الأوعية الدموية من أجل زيادة توارد الأكسجين إلى القلب والمخ وجميع أجزاء الجسم الأخرى. وهذا بالطبع يساعد على أداء الوظائف الذهنية والذي يلعب دوراً كبيراً في الذكاء ولذا فقد سموه (عشبة الذكاء). كما أنه يساعد على تخفيف آلام العضلات، وعشب الجنكة يخفض ضغط الدم أيضاً ويثبط تجلط الدم وله تأثيرات مضادة للشيخوخة.
وهناك معدنان مهمان جداً كمضادين للأكسدة وهما معدن الخارصين (الزنك) ومعدن السيلينيوم. فمعدن الزنك بالإضافة إلى خواصه كمضاد للاكسدة في حد ذاته، فإنه يعد أحد مكونات الإنزيم المضاد للأكسدة والمسمى سوبر أكسيد ديسميوتاز SOD ( Superoixide Fismutase). وهو ضروري أيضاً للمحافظة على امتصاص فيتامين أ. وتشمل الوظائف الهامة الأخرى لهذا المعدن تنشيط الصحة الغدية والإنجابية والوظائف الطبيعية لجهاز المناعة. لقد أثبتت الدراسات أن انخفاض مستوى الزنك في جسم الإنسان غالباً ما يصاحبه ارتفاع في مستوى النحاس لدى الأشخاص المصابين بأنواع عديدة من السرطانات.
وفي دراسة أجريت عام 1981 اكتشف أن المرضى المصابين بنوع معين من سرطان الرئة قد بقوا أحياء مدة أطول من المتوقع عندما كان مستوى الزنك في دمائهم مرتفعاً، وقد لاحظ الباحثون أن المصابين بمرض الإيدز (مرض فقدان المناعة المكتسبة) يعانون من نقص في الزنك. وحيث أن الدراسات أثبتت أن العلاج بالزنك غير سام، وبما أن تأثيرات الزنك على الجهاز المناعي ثابتة وأكيدة، فقد اقترح العلماء استخدام الزنك لتقوية جهاز المناعة لدى مرضى الإيدز. ويقول بعض الأطباء: أن كثيراً من مرضاهم الذين يصابون بنوبات متكررة من التهاب الحلق ونزلات البرد لوحظ انخفاض في الإصابات بعد تناولهم لمكملات الزنك







رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 12 - 7 - 2014, 12:18 PM   #2


الصورة الرمزية انسام

 عضويتي » 3544
 جيت فيذا » 8 - 10 - 2013
 آخر حضور » 4 - 11 - 2021 (11:49 AM)
 فترةالاقامة » 3851يوم
مواضيعي » 12
الردود » 268
عدد المشاركات » 280
نقاط التقييم » 66
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $15 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور انسام عرض مجموعات انسام عرض أوسمة انسام

عرض الملف الشخصي لـ انسام إرسال رسالة زائر لـ انسام جميع مواضيع انسام

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

انسام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفيتامينات.. عملها الجماعي يعطي قدرة فائقة في محاربة ال



جزاك الله الف خير
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه




رد مع اقتباس
قديم 14 - 7 - 2014, 09:47 PM   #3


الصورة الرمزية الجرح أرحم

 عضويتي » 4236
 جيت فيذا » 14 - 7 - 2014
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (03:53 PM)
 فترةالاقامة » 3572يوم
مواضيعي » 16
الردود » 397
عدد المشاركات » 413
نقاط التقييم » 118
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الجرح أرحم عرض مجموعات الجرح أرحم عرض أوسمة الجرح أرحم

عرض الملف الشخصي لـ الجرح أرحم إرسال رسالة زائر لـ الجرح أرحم جميع مواضيع الجرح أرحم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الجرح أرحم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفيتامينات.. عملها الجماعي يعطي قدرة فائقة في محاربة ال



::
معلومات رائعه
يَعطِيك ألعَآفِيةَ
شُكرَاً أقطِفُهَآ مِن قَلبْ ألجَمَآل

لِتُلِيق بِ حَجمَ جَمَآلِ طَرحِك
دَآمَتألسَعَآدَةَ رَفَيقَةَ حَيَآتِكْ
طَوقُ يَآسَمِينْ لِروحِك
::




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محاربة, المرا, الجماعي, الفيتامينات, يعطي, عملها, فائقة, قدرة

جديد منتدى همس للطب والصحه

الفيتامينات عملها الجماعي يعطي قدرة فائقة في محاربة ال مرا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: الفيتامينات عملها الجماعي يعطي قدرة فائقة في محاربة ال مرا لموضوع: الفيتامينات عملها الجماعي يعطي قدرة فائقة في محاربة ال مرا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصمت حيانا قدرة فائقة على التعبير ملكة الشوق همس للنقاش والحوار الجاد 6 14 - 8 - 2019 10:02 PM
دراسة بكتيريا المعدة تساعد في محاربة السرطان همسه الشوق همس للطب والصحه 4 20 - 12 - 2016 05:32 AM
الشاي الاخضر يساهم في محاربة الاسهال نظرة عين همس للطب والصحه 8 29 - 6 - 2015 02:08 AM
بي إم دبليو تطور سيارة هجين فائقة الاقتصادية همسه الشوق همس للسيارات والدراجات الناريه 4 27 - 6 - 2015 03:22 AM
الفيتامينات وفوائدها همسه الشوق همس للطب والصحه 3 11 - 2 - 2011 05:26 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 03:20 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO