:: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الدلوع ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك المشاركات الغير مقروءه والتقييمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: منع تعديل البيانات للعضوية المشتركة من فضاء هوست ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك تغيير اسم العضوية بتحكم كامل ( الكاتب : الملكة )       :: هاك افضل اجابة بدون تعديل قوالب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: اظهار وصف الاقسام الفرعية عند المرور بالماوس عليها ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك رجل البريد تعريب ح,رقة قلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مراجعة لبحث الحلم: لغز النفس البشرية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: لاتضع حدود لنفسك تعيقك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سبق الأمثال الشعبية لفرويد فى نظرية الأحلام نتاج الرغبات اليومية ( الكاتب : الندى )       :: سلسلة مساجد العراق/الجامع المرادية في بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الندى ( الكاتب : الندى )       :: كود نسيت كلمة السر في Navbar ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مناقشة لمقال ألعاب مرعبة: هل هي حقيقة؟ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هوت تشوكليت مع إسبريسو ( الكاتب : الندى )       :: باذنجان مقلي مع ليمون وفلفل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيكة التمر الصحية ( الكاتب : الندى )       :: المغالطات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/جف روض المنى وشح الربيع ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/بلند الحيدري/انا اهواك ولكن ( الكاتب : تووفه الحربي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد الدلوع شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه خاص با الاخبار العالمية و العربيه والمحليه



الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 عوام

همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه


الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 عوام

عاش متواضعًا.. فنال تقدير واحترام الجميع الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 أعوام الجمعة - 03 ربيع الآخر 1436 - 23 يناير 2015

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم امازون تسجل ارباحا من جديد خادم الحرمين الشريفين يصدر ثلاثون مر ملكي
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 23 - 1 - 2015, 12:07 PM
جروح الم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4113يوم
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 8.59
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عددمشاركاتي » 35,316
نقاطي التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » جروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

افتراضي الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 أعوام

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



عاش متواضعًا.. فنال تقدير واحترام الجميع


الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 أعوام




الجمعة - 03 ربيع الآخر 1436 - 23 يناير 2015 - 01:49 صباحا ً





BN-GO662_abdull_M_20



الرياض


حسين أبو السباع





حين منع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، تقبيل يده، إنما أراد أن يرفع من شأن المواطن السعودي عاليًا، مؤكدًا أن هذه العادة أمر دخيل على تقاليد المملكة، وقال: "إخواني، إن تقبيل اليد أمر دخيل على قيمنا وأخلاقنا، ولا تقبله النفس الحرة الشريفة، بجانب أنه يؤدي إلى الانحناء، وهو أمر مخالف لشرع الله. والمؤمن لا ينحني لغير الله الواحد الأحد"، وأضاف: "لذلك، أعلن من مكاني هذا عن رفضي القاطع لهذا الأمر، وأسأل الجميع أن يعملوا ذلك، ويمتنعوا عن تقبيل اليد، إلا للوالدين برًّا بهما"، بل إنه بعد سماعه كلمة "مولاي" في إحدى الكلمات التي ألقيت عند استقباله عددًا من الأمراء والعلماء والمشايخ وكبار المسؤولين وجموعًا من المواطنين المبايعين له حين توليه الحكم؛ قال: "يا إخوان، أحب أن أنقل إلى الأخ وإلى الإخوان كلهم أن الجلالة للرب عز وجل، والمولى هو الرب عز وجل، لا تقال لأي فرد".
وقد نهل الملك عبد الله بن عبد العزيز من مدرسة والده ومعلمه الأول الملك عبد العزيز وتجاربه في مجالات الحكم والسياسة والإدارة والقيادة، بجانب ملازمته كبار العلماء والمفكرين الذين عملوا على تنمية قدراته بالتوجيه والتعليم أيام صغره؛ لذلك فهو حريص دائمًا على التقاء العلماء والمفكرين وأهل الحل والعقد، سواء من داخل المملكة أو خارجها.
عاش الملك عبد الله بن عبد العزيز في كنف والده الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، فعلق في ذهنه أحداث تلك المرحلة التاريخية، وهي مرحلة كانت مشحونة بالصراعات القبلية والفكرية في شبه الجزيرة العربية، بجانب التطورات السياسية في الوطن العربي وفي العالم أجمع إبان الحربين العالميتين.
فالملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (1343 هـ/1924م)، الملك السادس للمملكة العربية السعودية، ويُلقَّب بخادم الحرمين الشريفين، وهو اللقب الذي اتخذه الملك فهد قبله، وهو الابن الـ12 من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، وأمه هي فهدة بنت العاصي بن شريم.
في عام 1995، استلم إدارة شؤون الدولة، وأصبح الملك الفعلي بعد إصابة الملك فهد بجلطات ومتاعب صحية. وبعد وفاة الملك فهد في 1 أغسطس 2005، تولى الحكم. وإضافةً إلى كونه ملكًا للدولة،شغل منصب رئيس مجلس الوزراء، تبعًا لأحكام نظام الحكم في المملكة، القاضية بأن يكون الملك رئيسًا للوزراء، وهو يعتبر من أثرى أثرياء العالم؛ إذ ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى ملوك العالم نُشرَت في 2010، أن قيمة ثروته تقدر بـ18 مليار دولار أمريكي. على جانب آخر، فقد صنفته المجلة آنفة الذكر في عام 2011 سادس أقوى الشخصيات تأثيرًا في العالم.
المناصب التي شغلها:
في 11 رمضان 1382 هـ/5 فبراير 1963، أصدر الملك سعود مرسومًا ملكيًّا يقضي بتعيينه رئيسًا للحرس الوطني، وهو المنصب الذي ظل يتولاه حتى 11 ذي الحجة 1431 هـ/17 نوفمبر 2010. وفي سنة 1395هـ/1975م عُيِّن نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسًا للحرس الوطني؛ وذلك مع تولي الملك خالد للحكم. وفي 21 شعبان 1402هـ/13 يونيو 1982، نُصِّب الأمير فهد بن عبد العزيز آل سعود ملكًا للمملكة العربية السعودية الذي أصدر في اليوم نفسه أمرًا ملكيًّا بتعيينه نائبًا أولًا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسًا للحرس الوطني، إضافةً إلى كونه وليًّا للعهد. تولى أيضًا عددًا من المناصب الأخرى؛ هي: رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى، ورئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن، ورئيس المجلس الأعلى للمعوقين، ورئيس مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي، ورئيس نادي الفروسية في الرياض، ورئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".
التواصل الخارجي:
قام بالعديد من الزيارات إلى كثير من الدول في العالم، إضافةً إلى الدول العربية؛ لتوطيد ودعم علاقة المملكة العربية السعودية مع جميع الدول الصديقة، كما قام بزيارة تاريخية إلى حاضرة الفاتيكان بروما التقى خلالها البابا بندكت السادس عشر؛ لدعم الحوار الإسلامي-المسيحي، كما رأس وفد المملكة في العديد من المؤتمرات الخليجية والعربية، وفي العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية؛ منها مؤتمر حوار الأديان في إسبانيا الذي ترأسه، ومؤتمر حوار الأديان في الأمم المتحدة اللذان عُقدَا في عام 2008.
مبادرة السلام العربية:
من أبرز ما قام به خلال السنوات الأخيرة من ولايته للعهد، إطلاق مبادرته للسلام في الشرق الأوسط التي صدَّرها للعالم الصحفي والمفكر الأمريكي توماس فريدمان، وقدمها في مؤتمر القمة العربية التي عُقدت في بيروت عام 2002، والتي تقضي بانسحاب إسرائيل من الأراضي العربية كافةً التي احتلتها عام 1967، بما فيها الجولان والقدس الشرقية، وإعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، وإزالة كل المستوطنات مقابل تطبيع عربي إسلامي كامل مع إسرائيل.
توليه الحكم:
في يوم الاثنين 26 جمادى الثانية 1426هـ/1 أغسطس 2005م، نُصِّب ملكًا للمملكة العربية السعودية، خلفًا للملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، وبُويع أخوه الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- وليًّا للعهد في اليوم نفسه.
أحداث وأعمال في عهده:
- الموافقة على انضمام السعودية إلى منظمة التجارة العالمية بعام 2005.
- الإعلان عن مشروعات اقتصادية ضخمة؛ منها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ومدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد، ومدينة المعرفة، ومدينة جازان الاقتصادية، ومركز الملك عبد الله المالي.
- التوسع في برامج الابتعاث التعليمي للخارج، وزيادة رواتب الطلبة المبتعثين إلى الخارج بنسبة 50%.
- التخطيط لإنشاء مدن اقتصادية في كل من رابغ وحائل والمدينة المنورة وجازان وتبوك.
- تأسيس جامعات جديدة في المدينة المنورة وتبوك وحائل وجيزان والطائف والقصيم والجوف والباحة وعرعر ونجران.
- إجراء تعديل في فقرة من فقرات النظام الأساسي للحكم بإنشاء هيئة البيعة صدر في يوم الخميس 28 رمضان 1427 هـ، وإصدار اللائحة التنفيذية لنظام هيئة البيعة بصيغتها النهائية.
- دعوة القادة الفلسطينيين من حركتي فتح وحماس إلى مؤتمر في مكة؛ وذلك لحل المشكلات بينهما، وإنشاء حكومة وحدة وطنية فلسطينية.
- توقيع اتفاقية للمصالحة بين الفصائل الصومالية المتحاربة برعايته.
- إصدار نظام القضاء ونظام ديوان المظالم بصيغة جديدة، بدلًا من النظامين السابقين.
- إنشاء الهيئة العامة للإسكان، وهيئة الخطوط الحديدية، وجمعية حماية المستهلك وشركة المياه الوطنية.
- الأمر ببدء التوسعة الكبيرة للمسجد الحرام في مكة في المنطقة الشمالية للحرم، والتوسعة في المسجد النبوي من الجهة الشرقية.
- القيام بأعمال توسعات للمشاعر المقدسة في منى ومزدلفة وعرفات.
- وضع حجر الأساس لمشروعات عملاقة في جدة ومكة المكرمة تفوق كلفتها 600 مليار ريال، تحت مسمى "نحو العالم الأول".
- إنشاء "مستشفى الملك عبد الله للأطفال"، ليكون مركزًا عالميًّا لأمراض الأطفال، خصوصًا الأطفال السياميين.
- وضع حجر الأساس لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن؛ وذلك في يوم الأربعاء 29 شوال 1429هـ/29 أكتوبر 2008م، وهي تعتبر أول جامعة في السعودية متكاملة خاصة بالبنات.
- افتتاح مؤتمر حوار الأديان في مرحلته الثالثة، الذي أقيم تحت رعايته في تاريخ 12 نوفمبر 2008م< وذلك أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ63 في نيويورك. وحضر المؤتمر العديد من دول العالم وأتباع الديانات المختلفة، واقترح في افتتاح المؤتمر إنشاء مؤسسة عالمية للسلام والحوار الإنساني تنبثق عن الأمم المتحدة.
- المشاركة في مؤتمر قمة العشرين الاقتصادية العالمية، التي انعقدت في واشنطن العاصمة، يوم 15 نوفمبر 2008م، وأعلن من خلالها رصد المملكة مبلغ 400 مليار ريال لمجابهة الأزمة المالية العالمية، ولدفع عجلة التنمية والنهضة في المملكة، وضمان عدم توقف مشاريع التنمية بها، ولدعم وحماية المصارف المحلية.
- إصدار الأوامر لوزارة المالية كي تتعاقد مع شركة عالمية متخصصة ببناء السفن؛ لبناء سفينتين سريعتين لنقل الركاب والمركبات بين ميناءي جازان وجزيرة فرسان.
- اهتم بالنقل؛ حيث أمر بتوسعة طريق الهدا وطريق الجنوب، وأمر بإنشاء طريق جديدة بين المدينة وتبوك.
- إصدار الأوامر بنقل المصابين من قطاع غزة إلى المستشفيات السعودية والتكفل بعلاجهم، من جراء إصابتهم من الاعتداء الإسرائيلي على القطاع، والأمر بإقامة جسر جوي لطائرات الإغاثة إلى مطار العريش بمصر تحمل أدوية ومواد الغذائية وكل المستلزمات المعيشية، كما أمر بحملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في أنحاء المملكة كافةً. وقد بدأت الحملة بتبرع منه قُدِّر بـ30 مليون ريال، دعمًا للحملة.
- إعلانه في مؤتمر القمة العربية الاقتصادية المنعقدة في الكويت بتاريخ 19 يناير 2009م، عن نهاية الخلافات العربية–العربية، وأنه سيتم فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الدول العربية المتخاصمة بينها، كما أكد أن مبادرة السلام العربية لن تبقى على الطاولة أكثر مما بقيت؛ لأن إسرائيل تماطل فيها، ولا تريد تنفيذها، وأنه أمام إسرائيل خياران؛ إما الحرب أو السلام، وأن العرب قادرون على الصمود والحرب لاستعادة الأرض والكرامة المسلوبة، كما أعلن عن تبرع شعب السعودية بمليار مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة وتعويض أهلها عن كل ما لحقهم من دمار وتشريد، وأكد أن الدم الفلسطيني أغلى من كنوز الأرض.
- عقد لقاء مصالحة بينه وبين العقيد معمر القذافي رئيس ليبيا "وقتها"؛ وذلك أثناء انعقاد أعمال القمة العربية في قطر يوم 30 مارس 2009م، وتمت المصالحة برعاية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بحضور رئيس وزرائه ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، إضافة إلى الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية، على الرغم من أن القذافي كان قد تهجم عليه أثناء الجلسة الافتتاحية قبل أن يطلب منه عقد الصلح.
- اهتمامه بتقنية النانو؛ وذلك بإنشاء مركز تقنية النانو بتكلفة 35 مليون ريال.
- افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" في 23 سبتمبر 2009م، الذي يوافق اليوم الوطني للمملكة، وحضر حفل الافتتاح العديد من رؤساء الدول والوزراء.
- إنشاء مشاريع لتسهيل الحج، مثل جسر الجمرات الجديد، وقطار الحرمين السريع للربط بين المدينة المنورة ومكة، وقطار المشاعر المقدسة للربط بين مكة ومنى وجبل عرفة ومزدلفة.
- إصدار مرسوم لإنشاء مدينة للطاقة الذرية والمتجددة؛ لتوفير مصادر بديلة لتوليد الكهرباء وإنتاج المياه المحلاة. وكان مرسوم تأسيسها قد سماها مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.
- إصدار أمر يقضي بحصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث والفتوى.
- افتتاح مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم بكدي.
- إنشاء "مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية".
- إنشاء هيئة مكافحة الفساد على أن تكون مرتبطة بالملك مباشرةً.
- تخصيص 250 مليار ريال سعودي لبناء 500 ألف وحدة سكنية بجميع مناطق المملكة.
- وضع حجر أساس أكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام من حيث الحجم والتكلفة؛ وذلك بتكلفة تبلغ 80 مليارًا.
- قرار دخول المرأة عضوًا في مجلس الشورى والترشح والترشيح للمجالس البلدية.
- أصدر توجيهاته بتنفيذ مشروع توسعة المطاف بالحرم المكي والكفيل بزيادة الطاقة الاستيعابية من 50 ألف طائف بالساعة إلى 130 ألف طائف في الساعة.
- إنشاء 5 مدن طبية في جميع قطاعات الدولة.
- الأمر بإنشاء مدينة "وعد الشمال" الصناعية للاستثمارات التعدينية في عرعر.
- الموافقة على توسعة سكة الحديد لتشمل القطاع الشمالي، واعتماد القطاع الجنوبي ضمن خطة التنمية القادمة.
زوجاته وأولاده:
الأميرة حصة بنت عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود (متوفاة)، وقد أنجب منها الأمير متعب الأول (توفي صغيرًا)، وتزوج الأميرة منيرة بنت محمد بن عبد العزيز آل الشيخ (مطلقة) وأنجب منها الأمير خالد، وتزوج الأميرة منيرة بنت محمد بن عبد الله العطيشان (مطلقة) وأنجب منها الأمير متعب الثاني، وتزوج الأميرة نورة بنت عجمي المنيخر (مطلقة) وأنجب منها الأمير سعود، وتزوج الأميرة سلطانة بنت عبد العزيز الأحمد السديري (مطلقة) ولم ينجب منها، وتزوج الأميرة عايدة فستق (مطلقة) وأنجب منها الأمير عبد العزيز والأميرة عادلة والأميرة علياء، وتزوج الأميرة حصة بنت طراد الشعلان وأنجب منها الأمير فيصل والأمير منصور والأميرة هيفاء والأميرة ريما والأميرة صيتة والأميرة سارة والأميرة نايفة والأميرة عبير، وتزوج الأميرة مشاعل بنت بندر بن فيصل الدويش (مطلقة) وأنجب منها الأميرة مضاوي، وتزوج الأميرة تاضى بنت مشعان الفيصل الجربا وأنجب منها الأمير مشعل والأمير تركي والأمير محمد والأمير ماجد والأمير مشهور والأميرة عريب والأميرة الهنوف، وتزوج الأميرة ملكة الجربا الشمري (مطلقة) وأنجب منها الأمير سعد والأمير سلطان والأميرة سحاب، وتزوج الأميرة طريفة الفيصل الحمود العبيد آل رشيد (مطلقة) ولم ينجب منها، وتزوج الأميرة هيفاء بنت مهنا بن عبد الرحمن آل مهنا وأنجب منها الأمير بدر والأمير بندر والأميرة بسمة، وتزوج الأميرة حصة بنت مانع بن جمعة (متوفاة) وأنجب منها الأميرة فهدة، وتزوج الأميرة العنود دحام البخيت الفايز (مطلقة) وأنجب منها الأميرة مها والأميرة جواهر والأميرة هلا والأميرة سحر، وتزوج الأميرة بينة بنت محمد بن نايف الحثلين (مطلقة) وأنجب منها الأميرة نوف، وتزوج الأميرة عمشاء بنت خليل بن قرملة (مطلقة) والأميرة نورة بنت لافي الشريم (مطلقة) والأميرة موضي بنت محمد بن فلاح آل مجفل (مطلقة) ولم ينجب منهن.
ألقى الملك عبد الله بن عبد العزيز رسالة عند تدشين جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" جاء فيها:
"قال الله تعالى في كتابه الكريم: (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون). إن هذا المبدأ العظيم يُعلي شأن مكان العلم باعتباره الوسيلة الأسمى لنشر نوره، ويحث الناس جميعًا على اكتساب العلم والمعرفة.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "خير الناس أنفعهم للناس"؛ لذلك فإن أعظم الأعمال هو ما دام نفعه للأجيال القادمة. ومن هنا كان الوقف عنصرًا جوهريًّا في بناء الحضارة الإسلامية.
ورغبةً مني في إحياء ونشر فضيلة العلم العظيمة التي ميَّزت العالمَيْن العربي والإسلامي في العصور الأولى؛ فقد رأيت أن أؤسس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.
وستمثل الجامعة، باعتبارها "بيتًا جديدًا للحكمة"، منارةً للسلام والأمل والوفاق، وستعمل لخدمة أبناء المملكة ولنفع جميع شعوب العالم، عملًا بأحكام ديننا الحنيف؛ حيث يبين لنا القرآن العظيم أن الله تعالى خلق بني آدم من أجل أن يتعارفوا: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا).
وإنني أرغب في أن تصبح هذه الجامعة الجديدة واحدة من مؤسسات العالم الكبرى للبحوث، وأن تُعَلّم أجيال المستقبل من العلماء والمهندسين والتقنيين وتدربهم، وأن تعزز المشاركة والتعاون مع غيرها من جامعات البحوث الكبرى ومؤسسات القطاع الخاص على أساس الجدارة والتميز.
وسوف تتوافر للجامعة كل الموارد التي تحتاجها لتحقيق هذه الأهداف؛ حيث يجري حاليًّا إنشاء وقف دائم يديره لصالحها مجلس أمناء مستقل تتمثل فيه الإدارة الحكيمة والمسؤولة، دعمًا لروح الإبداع التي تعبر عنها الجامعة.
ويتميز الموقع الساحلي للجامعة بطبيعته الخلابة، بجانب دلالته الثقافية المهمة. وسوف تراعي الجامعة في تصميمها وبنائها وتشغيلها المحافظة على الموارد الطبيعية، وسوف تثبت بالقول والعمل التزامها بالمحافظة على سلامة البيئة.
ولمَّا كانت الجامعات التي تسعى إلى التميز، تعتمد في ذلك على تهيئة مناخ يشجع روح الاكتشاف والمبادرة، فسيكون من الأهداف الأساسية لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، تنمية وحماية حرية البحث والفكر والحوار في مجال العمل العلمي.
إن هدفنا هو إيجاد نموذج دائم للتعليم الراقي والبحث العلمي المتقدم؛ وذلك بإقامة مجمع سكني وأكاديمي كامل يتيح لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وإدارتها وطلابها والمشاركين فيها وعائلاتهم التمتع بنطاق عريض ثري من البرامج التعليمية والخدمات الاجتماعية. كما ستكون الجامعة مكانًا يلقى فيه الزوار من داخل المملكة وخارجها كل ترحيب. ونحن إذ نوفر أساسًا متينًا لكل جوانب الحياة والعمل في الجامعة؛ فإننا نهدف بذلك إلى ضمان نجاحها في تعزيزا لتنمية الاقتصادية والرفاهية الاجتماعية لشعب المملكة ولشعوب العالم كله





  مـواضـيـعـي

رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 23 - 1 - 2015, 12:36 PM   #2


الصورة الرمزية عيوني لك

 عضويتي » 3864
 جيت فيذا » 17 - 2 - 2014
 آخر حضور » 17 - 11 - 2015 (07:28 AM)
 فترةالاقامة » 3692يوم
مواضيعي » 3
الردود » 309
عدد المشاركات » 312
نقاط التقييم » 54
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عيوني لك عرض مجموعات عيوني لك عرض أوسمة عيوني لك

عرض الملف الشخصي لـ عيوني لك إرسال رسالة زائر لـ عيوني لك جميع مواضيع عيوني لك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

عيوني لك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 أعوام



يعطيك العافية والله يرحم الملك عبدالله بن عبدالعزيز

وتغمد الله بوسعة رحمته واسكنة فسيح جناته

وانا لله وانا اليه راجعون




رد مع اقتباس
قديم 23 - 1 - 2015, 07:11 PM   #3


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4113يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 أعوام



شكرا على مرورك المشرق..
..لاحرمت من اطلالتك الجميلة ...


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 29 - 1 - 2015, 08:24 AM   #4


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4886يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 أعوام



الله يعطيك العافيه ع
طرح الخبر
بإنتظار جديدك بكل شوق
ودي وعبق الورد






رد مع اقتباس
قديم 1 - 2 - 2015, 03:06 PM   #5


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4113يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 أعوام



آسعـدني هــذآ آلــحضور آلرآقـي ..
جـزيل شُكري وآمتنآني لك..
لروحــك وردي وودي ,,~



  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 1 - 2 - 2015, 08:59 PM   #6


الصورة الرمزية جوهرة بغداد

 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » 13 - 6 - 2014
 آخر حضور » 11 - 7 - 2020 (05:16 AM)
 فترةالاقامة » 3576يوم
مواضيعي » 415
الردود » 8725
عدد المشاركات » 9,140
نقاط التقييم » 192
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $63 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Female
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جوهرة بغداد عرض مجموعات جوهرة بغداد عرض أوسمة جوهرة بغداد

عرض الملف الشخصي لـ جوهرة بغداد إرسال رسالة زائر لـ جوهرة بغداد جميع مواضيع جوهرة بغداد

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Sony

sms ~
عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولوهم بعيدين
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 1
مجموع الأوسمة: 2...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 2

جوهرة بغداد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 أعوام



الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..

.. بانتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
.. تقــبل ــو م’ـــروري ..




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عوام, وسلام, الله, الملك, خلال, رحلة, عطاء

جديد منتدى همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه

الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 عوام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 عوام لموضوع: الملك عبد الله رحلة عطاء وسلام خلال 10 عوام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ت ثر الملك سلمان خلال سماعه قصيدة الرائد الحارثي في افتتاح ا جروح الم همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 3 4 - 2 - 2016 11:36 PM
ت هيل قصر الملك عبدالعزيز بعد 107 عوام من إنشائه همسة الشوق همس الشعر و الشيلات الصوتيه 6 10 - 7 - 2015 11:27 PM
صورة اخر بشت لبسة الملك عبدالله رحمة الله وكان من نصيب الامي جروح الم همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 1 6 - 2 - 2015 04:06 AM
الملك سلمان للوزراء وال مراء عقب القسم الملك عبد الله وصان جروح الم همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 2 2 - 2 - 2015 11:42 AM
طباء الملك الراحل يروون رحلة المرض ال خيرة جروح الم همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 4 26 - 1 - 2015 05:23 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 06:18 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO