:: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : خجل امراة )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : خجل امراة )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : همس الشوق )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : همس الشوق )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : الــســاهر )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : M ديزاين )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لو كان الصبح جميلا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية حب الكلمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استايل عيد الحج ( الكاتب : M ديزاين )       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/بعيدة عني من سنوات ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ولهان شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد عماد عبد الله شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد أمسيات شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


الملاحظات

مع تحيات : همس الشوق


نفحات اسلاميه كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف من اهل الكتاب والسنه



كلمات ثلاثة

نفحات اسلاميه


كلمات ثلاثة

* معاقد الفرج.. كلماتٌ ثﻼ‌ث من بين ظلماتٍ ثﻼ‌ث: ظلمةِ أكبرِ كائنٍ بحري، وظلمةِ البحرِ اللجّي الهائج، وظلمةِ السماء الملبّدةِ بالغيوم السود، ومع الرياح العاصفة التي أهاجت

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم النفس العارية من نسيم المناجاة
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12 - 3 - 2015, 11:15 AM
اسيرة قلمي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
مثل النخل نفسي رفيعة عزيزة

لو الزمن حاول يكسر جريدي

اتعبت من حولي بميزة وميزة

يكفي على القمة تمسكت بيدي
 عضويتي » 4386
 جيت فيذا » 13 - 10 - 2014
 آخر حضور » 29 - 10 - 2017 (08:22 PM)
 فترةالاقامة » 3482يوم
 المستوى » $22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.18
مواضيعي » 43
الردود » 583
عددمشاركاتي » 626
نقاطي التقييم » 109
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » بين ااحبابي
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » اسيرة قلمي will become famous soon enoughاسيرة قلمي will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اسيرة قلمي عرض مجموعات اسيرة قلمي عرض أوسمة اسيرة قلمي

عرض الملف الشخصي لـ اسيرة قلمي إرسال رسالة زائر لـ اسيرة قلمي جميع مواضيع اسيرة قلمي

كلمات ثلاثة

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



whale-watching-tours



*


معاقد الفرج.. كلماتٌ ثﻼ‌ث

من بين ظلماتٍ ثﻼ‌ث: ظلمةِ أكبرِ كائنٍ بحري، وظلمةِ البحرِ اللجّي الهائج، وظلمةِ السماء الملبّدةِ بالغيوم السود، ومع الرياح العاصفة التي أهاجت الموج فجعلتْه كأمثال الجبال، ولعبتْ بالسفن التي تحاول عبثاً أن تحافظ على استقرارها، من بين ذلك كلّه: انطلقت دعواتٌ خالصةٌ تشق هذا الركام الظﻼ‌ميّ إلى السماء مسرعةً، فتفتّحت لها أبوابها، وﻷ‌جلها جاء الجواب اﻹ‌لهي سريعاً ومنقذاً من هذه المهالك، وتحقّق الفرجُ لصاحبها.
*



1345725856_6593.jpeg
*
ﻻ‌ إله إﻻ‌ أنت..سبحانك..إني كنت من الظالمين، كلماتٌ ثﻼ‌ث اختصرت الكثير من معاناة نبيٍّ من اﻷ‌نبياء، أراد الله أن يكون ابتﻼ‌ؤه في السجن، ولكن أيُّ سجن ذلك الذي احتواه؟ ليس لذلك السجن بابٌ يوصد وﻻ‌ قفلٌ يُفتح، بل ليس فيه حرّاسٌ يُؤمرون فيَأتمرون، ويُطلب منهم فكاك من حُبس عندهم فيُطلقوا سراحه؛ ﻷ‌ن السجنَ والسجّانُ هنا هو مخلوقٌ واحدٌ، ﻻ‌ يفهم خطاب البشر، وهو الحوت الذي احتوى سيدنا يونس عليه السﻼ‌م، والشهير باسمِه اﻵ‌خر: ذي "النون"، والذي جاء من قصّتِه مع الحوت.

القصّة معروفةٌ ومشهورة، وليس القصدُ سردُها أو تناولُها، إنما المُراد الحديث عن تلك الدعوة النبويّة التي ما فَتَرَ لسان هذا النبي الكريم من تردِيدها وهو في ظُلمة الحوت، وتتداعى في الذهن أسئلة عديدة عنها: ما معنى تلك الدعوة النبوية؟ولم كانت كاشفة للكرب؟ وما مناسبة ذكر اﻻ‌عتراف بالظلم ووقوع الذنب؟ واﻷ‌هم من هذا كلّه: كيف يمكن تناول هذه الدعوة النبويّة من منظورٍ عقديٍّ يكشف عن عظمتِها وأهميّتها وارتباطها بمنهجٍ عامٍ له أبعادُه العقديّة؟ ولﻺ‌جابةِ عن هذه التساؤﻻ‌ت ينبغي الشروع في التعليق على هذه اﻷ‌لفاظ، فنقول وبالله التوفيق.

اللفتة اﻷ‌ولى:ﻻ‌ إله إﻻ‌ أنت

كلمةُ التوحيد شاملةٌ للنفي واﻹ‌ثبات، فهي كمثلِ قولِ الله تعالى: {إياك نعبد وإياك نستعين} (الفاتحة: 5) فﻼ‌ نعبد إﻻ‌ إياك، وﻻ‌ نستعين إﻻ‌ بك، وقوله سبحانه: {وما أمروا إﻻ‌ ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء} (البينة: 5). وقوله تعالى: {ذلك بأن الله هو الحق وأن ما يدعون من دونه هو الباطل} (الحج: 62 )، فكلّ معبودٍ من دون الله فهو باطلٌ، مهما كان لهذا المعبودِ من فضلٍ أو مكانةٍ أو منزلة، ﻻ‌ أنبياءَ وﻻ‌ أولياءَ وﻻ‌ مﻼ‌ئكةَ وﻻ‌ غيرّهم، فكلّ معبودٍ غير الله تعالى فهو باطل، وعبادةُ صاحبِه باطلةٌ، وعابدُه على باطلٍ، والمقصودُ بــ"الباطل" هنا: الذي ﻻ‌ يَنفع عابدَه، وﻻ‌ ينتفع المعبودُ بعبادتِه، كما يقولُ العلماء، ولذلك ثمّنَ النبيُّ –صلى الله عليه وسلم- قولَ لبيد معتبراً إياه أصدق كلمة قالها في حياتِه:

أﻻ‌ كل شيء ما خﻼ‌ الله باطل

والﻼ‌فت هنا، أن كثيراً من اﻷ‌ذكار واﻷ‌دعيّة النبويّة استُفتحت بشهادة التوحيد، نذكر منها على سبيل المثال، سيد اﻻ‌ستغفار كما جاء في صحيح البخاري: (سيد اﻻ‌ستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي ﻻ‌ إله إﻻ‌ أنت خلقتني، وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه ﻻ‌ يغفر الذنوب إﻻ‌ أنت).

*


1350156699_7763.jpeg

*وفي الدعاء بقوله: (ﻻ‌ إله إﻻ‌ أنت) معنىً عميق قلّ من ينتبهُ إليه، وهو أن التقديم واﻻ‌ستفتاح في هذا الدعاء بذكر شهادةِ التوحيد القصدُ منه اﻹ‌قرار والعهد على البقاء والتفيّؤ في ظﻼ‌ل العبوديّة مهما اشتدّت المحن وتوالت اﻻ‌بتﻼ‌ءات، قال تعالى: {ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا واﻵ‌خرة ذلك هو الخسران المبين} (الحج:11)، ﻷ‌ن اﻷ‌ساس الذي بنى عليه توحيده كان على تقوى من الله ورضوان، وهذا هو السببُ في ثباتِ صاحبِه على المِحَن: {أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خيرأم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم} (التوبة: 109)، وبذلك يتبيّن السرّ في تقديم هذه الكلمات بين يدي الدعاء، ﻷ‌نها متضمّنةٌ لمعنى التوسّل باﻷ‌عمال الصالحة، وأعظمها وﻻ‌ شك: توحيد الله جلّ وعﻼ‌، فكأن صاحب اﻻ‌بتﻼ‌ء يقول: "إلهي! مهما صنعتَ من شيء وقدّرتَ من بﻼ‌ء فلن أعبدَ غيرك".

اللفتة الثانية: سبحانك

(التسبيح) في اللغة: التنزيه، تقول: سبحان الله تسبيحاً، أي: نزهته تنزيهاً، فهو تنزيه الحق عن النقائص، وما ﻻ‌ يليق بعظمته وكماله.

والنفيُ هنا عن النقائص ليس نفياً مجرّداً عن السوء، أو كما يقول علماء المعتقد: ليس نفياً محضاً، ولكنه نفيٌ يُقصد به إثبات المحاسن والكمال لله تعالى، قال شيخ اﻹ‌سﻼ‌م ابن تيمية: " فالنفي ﻻ‌ يكون مدحاً إﻻ‌ إذا تضمن ثبوتاً، وإﻻ‌ فالنفي المحض ﻻ‌ مدح فيه، ونفي السوء والنقص عنه، يستلزم إثبات محاسنه وكماله".

واللفظ هنا وإن كان نفياً عامًّا لكل أنواع النقص، إﻻ‌ أن المقصود اﻷ‌عظم منه في هذا المقام: نفي الظلم عن الله تبارك وتعالى، حيث قدّر هذا اﻻ‌بتﻼ‌ء على عبدِه دون أن يكون ذلك منه ظلماً أو عقوبةً بغير ذنب؛ ﻷ‌ن الظلمَ من أقبح اﻷ‌مور التي يُنزّه عنها الباري تبارك وتعالى؛ لتمام عدلِه وإحسانِه: {إن الله ﻻ‌ يظلم مثقال ذرة وإن تك حسنة يضاعفها ويؤت من لدنه أجراً عظيماً} (النساء:40)، {وما الله يريد ظلما للعالمين} (آل عمران:108) ، {وما الله يريد ظلما للعباد} (غافر:31)، {ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فﻼ‌ يخاف ظلماً وﻻ‌ هضما} (طه:112)، ويؤكّد ذلك ما جاء في السنة من مثلِ قول الله تعالى في الحديث القدسي: (يا عبادي! إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرماً فﻼ‌ تظالموا...يا عبادي! إنما هي أعمالكم، أحصيها لكم، ثم أوفيكم إياها، فمن وجد خيراً فليحمد الله عز وجل، ومن وجد غير ذلك فﻼ‌ يلومن إﻻ‌ نفسه) رواه مسلم.
*




1604709_668471206527

*قال شيخ اﻹ‌سﻼ‌م ابن تيمية: "ففي قوله: {سبحانك} تبرئته من الظلم، وإثبات العظمة الموجبة له براءته من الظلم؛ فإن الظالم إنما يظلم لحاجته إلى الظلم أو لجهله، والله غني عن كل شيء، عليم بكل شيء، وهو غني بنفسه، وكل ما سواه فقير إليه، وهذا كمال العظمة".

أما فائدة هذا التسبيح وثمرتُه، فهي مذكورةٌ في قوله سبحانه: {فلوﻻ‌ أنه كان من المسبحين * للبث في بطنه إلى يوم يبعثون} (الصافات:143-144)، فكان هذا التنزيه المتتالي لله تعالى عن النقائص والعظائم سبباً في تعجيل الفرج وانتهاء المحنة.

اللفتة الثالثة: إني كنت من الظالمين

بعد أن نفى يونس عليه السﻼ‌م الظلم عن الله تبارك وتعالى، كان اﻻ‌عتراف بالذنب والتقصير، وﻻ‌ شك أنه هو السبب الحقيقي لنزول البﻼ‌ء، وفي إثبات ظلم العباد ﻷ‌نفسهم وردت الكثير من اﻵ‌يات، التي تثبت ذلك، نذكر بعضاً منها: {وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون} (النحل:118)، {وما ظلمناهم ولكن ظلموا أنفسهم} (هود:101)، {وما ظلمناهم ولكن كانوا هم الظالمين} (الزخرف:76)، وقول نبي الله آدم عليه السﻼ‌م: {ربنا ظلمنا أنفسنا} (اﻷ‌عراف:23).

وهذه ثنائيّةٌ رائعةٌ نستقيها من مشكاة النبوّة، أن يجمع العبدُ بين حالين عظيمين من حاﻻ‌ت التوسّل: التوسّل بالعمل الصالح، وبضعفِ حال السائل، فكان جديراً باﻹ‌جابة، ولذلك كان التعليم النبوي ﻷ‌صحابه أن يقولوا في كل صﻼ‌ةٍ، وعند دعاء اﻻ‌ستفتاح: (اللهم أنت الملك ﻻ‌ إله إﻻ‌ أنت، أنت ربي وأنا عبدك، ظلمت نفسي واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، فإنه ﻻ‌ يغفر الذنوب إﻻ‌ أنت) رواه مسلم في "صحيحه".
*

img_girls-ly13708054

*
وهذا اﻻ‌عتراف واﻹ‌قرار ووصفِ النفسِ بدخولها في جملةِ الظالمين -والظلمُ وصفٌ ﻻ‌زمٌ لﻺ‌نسان إما لنفسِه وإما لغيرِه- كان ذلك اﻹ‌خبار سبباً للنجاة، كما قال الحسن البصري: "ما نجا إﻻ‌ بإقراره على نفسه بالظلم"، ثم إن هذا اﻹ‌خبار قد تضمّن طلباً للمغفرة من الله تعالى، فكان سبباً للنجاة.
*

177578_4273912606349
*
اللفتة الرابعة: إﻻ‌ استجاب الله له

حينما تضمّنت تلك الكلمات اﻹ‌قرار بالتوحيد، والتوسّل بالعمل الصالح، وتنزيه الباري سبحانه عن الظلم، واﻹ‌قرار بالذنب، شكّلت بمجموعها صورةً مثاليةً للعجز واﻻ‌نكسار واﻻ‌طّراح بين يدي رب العباد، والله تعالى قد اتصف بالحياء والكرم كما جاء في الحديث الصحيح: (إن ربكم حييٌّ كريم، يستحيي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفرا) رواه أصحاب السنن عدا النسائي، فكيف بمن أحسن الدعاء، وأحسن التضرّع؟*

ولذلك كانت اﻻ‌ستجابةُ وعداً إلهياً أكيداً، عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: ﻻ‌ إله إﻻ‌ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إﻻ‌ استجاب الله له) رواه الترمذي.*

*

5024a588a6dbf377fe37



الموضوع الأصلي :‎ كلمات ثلاثة || الكاتب : اسيرة قلمي || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 12 - 3 - 2015, 11:24 AM   #2



 عضويتي » 4562
 جيت فيذا » 3 - 3 - 2015
 آخر حضور » 5 - 4 - 2015 (01:49 AM)
 فترةالاقامة » 3340يوم
مواضيعي » 46
الردود » 336
عدد المشاركات » 382
نقاط التقييم » 95
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الرايق عرض مجموعات الرايق عرض أوسمة الرايق

عرض الملف الشخصي لـ الرايق إرسال رسالة زائر لـ الرايق جميع مواضيع الرايق

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الرايق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كلمات ثلاثة



ﻻ‌ إله إﻻ‌ أنت..سبحانك..إني كنت من الظالمين


الله يجزاك ولا يحرمك الأخر
شاكر لك طرحك الراقي
كل الود
الراايق




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2015, 02:10 PM   #3



 عضويتي » 4465
 جيت فيذا » 24 - 11 - 2014
 آخر حضور » 18 - 3 - 2017 (02:32 PM)
 فترةالاقامة » 3439يوم
مواضيعي » 52
الردود » 2492
عدد المشاركات » 2,544
نقاط التقييم » 57
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $40 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور دلع الروح عرض مجموعات دلع الروح عرض أوسمة دلع الروح

عرض الملف الشخصي لـ دلع الروح إرسال رسالة زائر لـ دلع الروح جميع مواضيع دلع الروح

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
سآبقُيكِ دِاخليّ ۈسأحِبُك اكثرّ ولو كنٺِ فيّ اخِر آلعُالمْ }

دلع الروح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كلمات ثلاثة



جزاك الله خيرا
وجعله فى موازين حسناتك
احسن الله اليك ورزقك خير الدنيا والاخرة




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2015, 05:55 PM   #4



 عضويتي » 3818
 جيت فيذا » 31 - 1 - 2014
 آخر حضور » 8 - 4 - 2019 (03:20 PM)
 فترةالاقامة » 3736يوم
مواضيعي » 4905
الردود » 27982
عدد المشاركات » 32,887
نقاط التقييم » 655
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $93 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرة عين عرض مجموعات نظرة عين عرض أوسمة نظرة عين

عرض الملف الشخصي لـ نظرة عين إرسال رسالة زائر لـ نظرة عين جميع مواضيع نظرة عين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لاتعتمد على [الحب] فهو نآدر..
ولآتعتمد على [آلآنسان] فهو غآدر..
ولكن أعتمد على [الله] فهو آلقآدر

نظرة عين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كلمات ثلاثة







لا اله الا انت سبحانك وحدك لا شريك لك
جزاكِ الله خيرا جزيلا .
شُكرا غلاي .
لك مني إجمل تحيه واحترام








رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2015, 06:05 PM   #5



 عضويتي » 3558
 جيت فيذا » 18 - 10 - 2013
 آخر حضور » 8 - 6 - 2020 (08:07 PM)
 فترةالاقامة » 3842يوم
مواضيعي » 222
الردود » 3811
عدد المشاركات » 4,033
نقاط التقييم » 339
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الصامت عرض مجموعات الصامت عرض أوسمة الصامت

عرض الملف الشخصي لـ الصامت إرسال رسالة زائر لـ الصامت جميع مواضيع الصامت

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الصامت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كلمات ثلاثة



تقبل مروري
جزاك الله خيرا




رد مع اقتباس
قديم 12 - 3 - 2015, 09:38 PM   #6



 عضويتي » 4565
 جيت فيذا » 7 - 3 - 2015
 آخر حضور » 27 - 8 - 2015 (06:07 AM)
 فترةالاقامة » 3337يوم
مواضيعي » 7
الردود » 118
عدد المشاركات » 125
نقاط التقييم » 65
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $10 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اماااال عرض مجموعات اماااال عرض أوسمة اماااال

عرض الملف الشخصي لـ اماااال إرسال رسالة زائر لـ اماااال جميع مواضيع اماااال

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

اماااال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كلمات ثلاثة



الله يجزاك خيـــــــر

طرح في قمـــــــــة الروعه

لاخلا ولاعدم

وفي انتظاار جديدك




رد مع اقتباس
قديم 14 - 3 - 2015, 07:34 AM   #7



 عضويتي » 4386
 جيت فيذا » 13 - 10 - 2014
 آخر حضور » 29 - 10 - 2017 (08:22 PM)
 فترةالاقامة » 3482يوم
مواضيعي » 43
الردود » 583
عدد المشاركات » 626
نقاط التقييم » 109
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » بين ااحبابي
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اسيرة قلمي عرض مجموعات اسيرة قلمي عرض أوسمة اسيرة قلمي

عرض الملف الشخصي لـ اسيرة قلمي إرسال رسالة زائر لـ اسيرة قلمي جميع مواضيع اسيرة قلمي

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
مثل النخل نفسي رفيعة عزيزة

لو الزمن حاول يكسر جريدي

اتعبت من حولي بميزة وميزة

يكفي على القمة تمسكت بيدي

اسيرة قلمي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كلمات ثلاثة



الراايق
دلع الروح
اوان الورد
الصامت
اماأل
*


*
شكرا من الاعماق الجمال حضوركم
اسعدني تواجداكم الدائم بمتصفحي
لاحرمني الله روعة وصالكم
الروحكم باقات من الجوري
*




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معاقد, الفرج, ثلاثة, كلمات

جديد منتدى نفحات اسلاميه

كلمات ثلاثة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 1


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: كلمات ثلاثة لموضوع: كلمات ثلاثة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدنيا ثلاثة ايام جوهرة بغداد همس المواضيع العامة 8 4 - 6 - 2019 01:51 PM
ثلاثة كواب جروح الم نفحات اسلاميه 14 23 - 12 - 2013 08:02 AM
ثلاثة ابداعات لا تفوتكم سجات التهاويل نفحات اسلاميه 7 10 - 10 - 2013 01:09 AM
ثلاثة اشكال حلا الحليب الحب ياسمين همس مطبخ حواء 5 11 - 8 - 2012 02:50 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 09:47 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO