:: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : خجل امراة )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : خجل امراة )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : خجل امراة )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : خجل امراة )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : خجل امراة )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : خجل امراة )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



ال لعاب البلاستيكية تهدد خصوبته

همس للطب والصحه


ال لعاب البلاستيكية تهدد خصوبته

البلاستيك. هو المكون الرئيسى الذى يدخل فى تركيب معظم ألعاب الأطفال وأغراضهم، ولكن. هل سألت نفسك ذات مرة من أى مادة صُنعت لعبة طفلك؟ نعم ينبغى أن نسأل هذا السؤال

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم خراج الاسنان Tooth abscess الإسعافات ال ولية شرح مدعم بالصور
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22 - 3 - 2015, 07:26 PM
الرايق غير متواجد حالياً
 عضويتي » 4562
 جيت فيذا » 3 - 3 - 2015
 آخر حضور » 5 - 4 - 2015 (01:49 AM)
 فترةالاقامة » 3342يوم
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.11
مواضيعي » 46
الردود » 336
عددمشاركاتي » 382
نقاطي التقييم » 95
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » الرايق will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الرايق عرض مجموعات الرايق عرض أوسمة الرايق

عرض الملف الشخصي لـ الرايق إرسال رسالة زائر لـ الرايق جميع مواضيع الرايق

افتراضي الألعاب البلاستيكية تهدد خصوبته

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



البلاستيك. هو المكون الرئيسى الذى يدخل فى تركيب معظم ألعاب الأطفال وأغراضهم، ولكن. هل سألت نفسك ذات مرة من أى مادة صُنعت لعبة طفلك؟
نعم ينبغى أن نسأل هذا السؤال نظراً لاستخدام بعض المواد السامة فى صناعة أغلب لعب الأطفال بشكل أساسى، هذا ما أكده المركز الألمانى لحماية المستهلك الذى أشار إلى أن دمى الحيوانات المطاطية والألعاب المستخدمة فى حوض الاستحمام والقابلة للنفخ وغيرها من لعب الأطفال تحتوى على تلك المادة السامة نفاذة الرائحة وهى مادة تضر بالجهاز التناسلى وتؤدى لاختلالات هرمونية وتهدد خصوبة الأطفال فيما بعد فضلا عن كونها مسببة لالتهاب الأعصاب وتؤثر على النمو الطبيعى للطفل.
فمعظم الآباء لا ينتبهون إلى لائحة التعليمات الصغيرة المدونة أسفل اللعبة والتى تبين نوع البلاستيك المستخدم فى صنعها. وهذه (العلامات) تكون عادة على شكل أرقام بين علامتى تنصيص مثلاً: "1" أو "2" كما هو الحال فى أغلفة الأطعمة البلاستيكية.
وقد أشار المركز الألمانى لحماية المستهلك إلى أن دمى الحيوانات المطاطية أو عوامات الأذرع وغيرها من الألعاب المستخدمة فى حوض الاستحمام والقابلة للنفخ قد تشتمل على أنواع ضارة من الملدنات مثل مادة الفثالات، والتى يشتبه فى أنها تتسبب فى إضعاف الخصوبة.
وأوصى المركز الآباء بضرورة الانتباه جيدا عند شراء هذه الدمى أو الألعاب بحيث تكون خالية من مادة الفثالات وغيرها من أنواع الملدنات الضارة.
الألعاب صديقة البيئة مفيدة للطفل
وللتحقق من ذلك يوصى المركز بضرورة شم هذه الدمى جيداً عند شرائها، محذراً من أن انبعاث رائحة نفاذة منها يشير إلى احتوائها على مواد ضارة، ويمكن التحقق من وجود مثل هذه المواد الضارة من خلال الاستعلام من البائع أو الشركة المصنعة أو المستوردة عن طريق الرقم العالمى لتعريف الصنف التجارى الموجود أسفل البار كود.
وأثناء فحص المركز الألمانى لحماية المستهلك لاثنتى عشرة دمية وعوامة قابلة للنفخ خلال إجرائه لأحد الأبحاث التحليلية الحديثة، تبين أن نصف هذه المنتجات يحتوى على مواد ضارة بصحة الطفل، مع العلم بأن هناك خمسا منها قد تجاوزت النسب القانونية لاستخدام مادة الفثالات بأضعاف كثيرة.
وتتفق الدكتورة أمل السيسى أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة مع هذه الدراسة مؤكدة أن خطورة هذه الألعاب تقع على الأطفال من سن البلوغ وعلى الذكور أكثر من الإناث موضحة أن استمرار استخدام الطفل لهذه الألعاب البلاستيكية ينتج عنها حرارة تؤدى لانبعاث مواد سامة تؤثر على خصوبة الأطفال سواء كان إنتاج الحيوانات المنوية عند الذكور أو التبويض عند الأناث.
يغير شكل الوجه والفك لدى الأطفال
وتنصح د. أمل السيسى بأنه فى حالة استخدام هذه الألعاب البلاستيكية يجب أن تكون خالية من الألوان الصناعية حتى لا تصيب الطفل بأمراض جلدية من كثرة ملامستها.
وتشير الدكتورة إكرام عبدالسلام استشارى طب الأطفال والوراثة بكلية طب جامعة القاهرة إلى أنه مع استخدام هذه الألعاب تخرج رائحة لمواد سامة عن طريق استنشاق الطفل لها تصيبه بعدة أمراض مثل الأنيما ولها تأثير على النخاع العظمى والكبد والكلى لدى أطفالنا. وعلى الآباء والأمهات أن يقوموا بشراء الألعاب المعروفة والمرخصة وليست مجهولة الهوية وأن تكون المصانع التى قامت بإنتاج هذه الألعاب مرخصة ومعتمدة وتوجد فى لائحة من التعليمات على اللعبة.
وتتفق د. نجلاء صلاح ربيع استشارى طب الأطفال بمعهد دراسات الطفولة بجامعة عين شمس مع هذا الرأى، وأضافت أن الألعاب البلاستيكية بها مواد تسبب أمراضا سرطانية للأطفال وخاصة ذات الصناعة الرديئة التى تصنع من المخلفات البلاستيكية وخاصة المصانع غير المعتمدة وغير المرخصة.
وتنصح الدكتورة نجلاء صلاح كل أم للحفاظ على صحة طفلها
عند شراء الألعاب لأطفالهن الرضع بدءا من 4 شهور من محلات مشهورة ومعروفة بجودتها العالية، وذلك لأن الأطفال بدءا من هذا العمر يحاولون استكشاف ما حولهم والتعرف عليه عن طريق ملامسته ثم وضعه فى فمهم.
قواعد لاختيار لعبة طفلك!
أولاً: نعلم أن الكثير من الأمهات يلجأن إلى شراء هذه الألعاب الرخيصة نظراً لتكلفتها فتسعى كل أم لسعادة طفلها ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه الابتسامة خلفها مرض خطير يهدد صحة أطفالنا، لذلك فمن الأفضل شراء لعبة واحدة غالية الثمن بدلا من عدة ألعاب رخيصة الثمن حتى تضمن الحفاظ على صحة الطفل.
ثانياً: يجب الابتعاد عن الألعاب التى تهدد صحة أطفالنا وخاصة الألعاب مجهولة النشأة وغير معروفة المصدر والتى تباع على الأرصفة.
ثالثاً: لا يجب عليكِ الاستهانة بصحة طفلك كشراء أوعية بلاستيكية كالأطباق والملاعق البلاستيك للطعام والأكواب رديئة الجودة لأنها تحتوى على مواد سامة يتناولها طفلك وتظهر نتيجتها الضارة فيما بعد مثل "السرطان - وأمراض الكبد - والكلى".
رابعاً: يفضل الألعاب المصنوعة من القماش: غالباً ما تكون الألعاب المصنوعة من البلاستيك، ويمكن أن تحتوى على مواد كيميائية مثل الفثاليتا التى تسبب اضطرابات الغدد الصماء، أو الأصباغ، لذا يفضل اختيار الألياف الطبيعية أو العضوية، وتجنبى الألعاب المصغرة التى تصنف كعناصر زخرفية لأنها لا تخضع لقوانين اللعب.
خامسا: تعقبى عبارة "خالى من الفثالات": فالألعاب البلاستيكية أو القابلة للنفخ قد تحتوى على الفثالات أو البيسفينولا (تسبب اختلال النظام الهرموني)، فابحثى عن المنتجات التى تحمل علامة "خال من البولى كلوريد الفينيل" أو "بدون الفثالات".
سادسا: اهتمى بالتهوية: أخرجى اللعبة الجديدة من عبوتها واتركيها فى الهواء الطلق لإزالة المركبات الطيارة قبل إعطائها لطفلك، وتحققى من أن أجزاء اللعبة لا تتفكك وعدم إمكانية ابتلاع طفلك لها.
سابعا: تصفحى شبكة الإنترنت: هناك مواقع تجارية تقدم ألعابا صديقة للبيئة (الأغصان، الألعاب التركيبية، المنسوجات.) المكونة من الخشب الخام وملونات غذائية.
والتى تتشابه مع أعراض اللحمية ويمكن التفريق بينهما عن طريق الأشعة وغالبا ما يتم علاجها بمضادات الحساسية او العلاج بالكرتيزون لفترة وجيزة وقد تزداد فى أيام الربيع. ولابد من توضيح أن استمرار حالة صعوبة التنفس أثناء النوم ونقص الأكسجين وتوقف التنفس يؤدى على المدى البعيد إلى ارتفاع ضغط الشريان الرئوى وهبوط فى البطين الأيمن بالقلب لذلك يفضل عدم السكوت على ظاهرة الشخير إذا كانت متقدمة لتجنب المضاعفات المستقبلية ويجب على الآباء عدم الخوف من إجراء عملية إزالة اللحمية فى سن مبكرة ولابد أن يلاحظوا طفلهم أثناء النوم وما إذا كان لديه صعوبة فى التنفس وشخير وعرضه على الطبيب الذى بدوره يفحصه بعمل الأشعة ويحدد ما إذا كانت حالته معقدة أم بسيطة.

::::::::::::::::::::::::::

منقول




الموضوع الأصلي :‎ ال لعاب البلاستيكية تهدد خصوبته || الكاتب : الرايق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 22 - 3 - 2015, 07:32 PM   #2


الصورة الرمزية نظرة عين

 عضويتي » 3818
 جيت فيذا » 31 - 1 - 2014
 آخر حضور » 8 - 4 - 2019 (03:20 PM)
 فترةالاقامة » 3738يوم
مواضيعي » 4905
الردود » 27982
عدد المشاركات » 32,887
نقاط التقييم » 655
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $93 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرة عين عرض مجموعات نظرة عين عرض أوسمة نظرة عين

عرض الملف الشخصي لـ نظرة عين إرسال رسالة زائر لـ نظرة عين جميع مواضيع نظرة عين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لاتعتمد على [الحب] فهو نآدر..
ولآتعتمد على [آلآنسان] فهو غآدر..
ولكن أعتمد على [الله] فهو آلقآدر
MMS ~
MMS ~

نظرة عين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الألعاب البلاستيكية تهدد خصوبته







حتى لعب الاطفال يصنعوها من مواد سامه !!
لااله الا الله
المفروض الدول تتفحص الالعاب قبل استيرادها
والله حرام
شُكرا غلاي .
في انتظار جديدكم المميز .
لك مني إجمل تحيه واحترام









رد مع اقتباس
قديم 22 - 3 - 2015, 08:08 PM   #3


الصورة الرمزية الرايق

 عضويتي » 4562
 جيت فيذا » 3 - 3 - 2015
 آخر حضور » 5 - 4 - 2015 (01:49 AM)
 فترةالاقامة » 3342يوم
مواضيعي » 46
الردود » 336
عدد المشاركات » 382
نقاط التقييم » 95
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الرايق عرض مجموعات الرايق عرض أوسمة الرايق

عرض الملف الشخصي لـ الرايق إرسال رسالة زائر لـ الرايق جميع مواضيع الرايق

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الرايق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الألعاب البلاستيكية تهدد خصوبته



منوره اختى بحضورك العطر
غالبا المواد المعاد تصنيعها مثل البلاستك و الالمنيوم و...
تعتبر غير صالحه للأستخدام في الاكل والشرب لانها تحتوي على مواد ظاره اما البلاستك فهي ماده مازال الجدل قائم حول ظررها
ولكن اذا اضيف لها مواد اخر سامه تظهر السميه بقوه خصوصا اللأطفال او استخدامها للأكل





رد مع اقتباس
قديم 22 - 3 - 2015, 09:32 PM   #4


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4915يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1012
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الألعاب البلاستيكية تهدد خصوبته




الله يعطيك العافيه
على الانتقاء الاكثر من رائع

ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار





رد مع اقتباس
قديم 23 - 3 - 2015, 01:06 PM   #5


الصورة الرمزية الرايق

 عضويتي » 4562
 جيت فيذا » 3 - 3 - 2015
 آخر حضور » 5 - 4 - 2015 (01:49 AM)
 فترةالاقامة » 3342يوم
مواضيعي » 46
الردود » 336
عدد المشاركات » 382
نقاط التقييم » 95
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الرايق عرض مجموعات الرايق عرض أوسمة الرايق

عرض الملف الشخصي لـ الرايق إرسال رسالة زائر لـ الرايق جميع مواضيع الرايق

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الرايق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الألعاب البلاستيكية تهدد خصوبته



منوره بحضورك العطر




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللعاب, البلاستيكية, تهدد, خصوبته

جديد منتدى همس للطب والصحه

ال لعاب البلاستيكية تهدد خصوبته


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: ال لعاب البلاستيكية تهدد خصوبته لموضوع: ال لعاب البلاستيكية تهدد خصوبته
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثر ال لعاب الإلكترونية على ال طفال بقايا جرح همس للاسره والطفل 3 11 - 8 - 2017 09:43 AM
ال لعاب النارية تقتل مواطن بالرس بقايا جرح همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 4 3 - 7 - 2017 02:31 PM
خطر الشرب من الزجاجات البلاستيكية سجات التهاويل همس للطب والصحه 3 22 - 2 - 2016 10:19 AM
ضرار ال لعاب ال لكترونية سمراء الرافدين همس للاسره والطفل 12 12 - 7 - 2014 05:38 PM
انظرو قبل شراء المواد البلاستيكية سهام بنت الاردن همس للطب والصحه 9 1 - 4 - 2012 11:42 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 07:19 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO