اطلب استايلك من الاسطورة انوثه ديزاين  
 

 

 

 

         :: باحث اتفاقية أردوغان والسراج تستهدف دعم وتسليح الدواعش ( الكاتب : لحن الحروف )       :: أتباع الصدر يتوجهون لمنزله في النجف لحمايته ( الكاتب : لحن الحروف )       :: تل أبيب مستعدة لقصف إيران ( الكاتب : لحن الحروف )       :: العراق: تظاهرات غاضبة بعد ليلة دامية ( الكاتب : لحن الحروف )       :: ان كان حبي غلط يازين غلطاتك ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: حين اعشق لااعرف من اكون ( الكاتب : همسة الشوق )       :: احبك حب لو قلته تضيق بلفظه الآفاق ( الكاتب : همسة الشوق )       :: مقتل مسؤول أمني يمني بنيران مجهولين في شبوة ( الكاتب : همسة الشوق )       :: البيت الأبيض على الديموقراطيين أن يخجلوا بسبب التحقيق لعز ( الكاتب : همسة الشوق )       :: سيارة مُفخخة تخلف قتيلاً و5 جرحى في تل أبيض السورية ( الكاتب : همسة الشوق )       :: اتهام محامي نتانياهوبغسيل الأموال ( الكاتب : همسة الشوق )       :: مصر مقتل 3 إرهابيين في شمال سيناء ( الكاتب : همسة الشوق )       :: لاتقول غدا ( الكاتب : لحن الحروف )       :: نصائح خاصة لمرضى الربو في موسم العواصف الرملية ( الكاتب : همسة الشوق )       :: فوائد المشي ( الكاتب : همسة الشوق )       :: وساخبرك بانني ما زلت احبكَ ( الكاتب : لحن الحروف )       :: حضارات لم تسمع عنها من قبل ( الكاتب : همسة الشوق )       :: التسامح خلق شامل ينضوي تحته عدة اخلاق اخرى ( الكاتب : همسة الشوق )       :: عادات وتراثيات الحجاز ( الكاتب : همسة الشوق )       :: ابتسامة ترسمها على فم اليتيم ( الكاتب : همسة الشوق )      

 

اطلب لوكك من المصممه لحن الحروف  
 

 

همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس



همس الاصاله العربيه بني مالك اضم كل ما يخص مدينه أضم من مواضيع عامه صور بين الحاضر والماضي فديواخبار

 
#1  
قديم 04-13-2015, 08:21 AM
همسة الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Firebrick
 الحاله » همسة الشوق غير متواجد حالياً

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » 12-06-2019 (05:29 PM)
 فترة الاقامة » 3316 يوم
  النشاط اليومي » 18.58
عددمواضيعي » 3825
عدد الردود » 57793
مجموع مشاركاتي » 61,618
تلقيت إعجاب » 237
إعجاب مرسله » 623
 الموقع » السعوديه
 الاقامه » في قلب همس
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
 السيرة » ♡♪♡
 الاهتمام » ♡♪
 الوظيفه » ♡ صاحبة الموقع ♡♪
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلمه ♔
القسم المفضل  » كل الاقسام ♡
العمر  » 29 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 39049
 التقييم » 5200
 معدل التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
شبكة همس الشوق  
 
مزاجي:

مشاهدة أوسمتي

افتراضي تعرف على اضم



أين تقع أضم:


أضم محافظة تقع على ضفاف وادي أضم في تهامة، جنوب الطائف وتتبع إدارياً لمنطقة مكة – كانت خلال السنة الجارية مركزاً يتبع إدارياً لمحافظة الليث- ويمكن الوصول للمحافظة من أكثر من طريق، حالياً طريق واحد هو الأسهل والأطول:
* طريق الساحل الغربي، وهو الطريق الذي يصل جدة ومكة بالليث والقنفذة وجيزان وغيرها من المدن، يمكن الوصول لأضم من ذلك الطريق من مثلث الشواق -أو الشاقة- وهو يبعد حوالي ٥٠ كم جنوب محافظة الليث جنوباً ويبعد حوالي ١٠٠ كم شمال محافظة القنفذة. وبعد المثلث تبعد أضم حوالي ١٠٠ كم ويدخل الطريق ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الباحة أيضاً.

عبر منطقة الباحة، يمكن الوصول لأضم من محافظة لقلوة، ويصل الطريق إلى مثلث تفتيش الحجرة.
هناك أكثر من طريق جبلي يصل إلى أضم من الحجاز (شمالاً) ، فهناك طرق تصل لأضم من القريع وحداد وأيضاً طرق توصل لأضم من ثقيف. ربما نكتب عنها بتفصيل أكثر عندما يتم افتتاح تلك الطرق الجبلية قريباً إن شاء الله.
جغرافيا أضم:

سميت محافظة أضم بهذا الاسم نسبةً لواديها الكبير الذي تحده الجبال وينحدر من جبال الحجاز. وتقع أضم -المدينة- بجانب الوادي و تحيط بها القرى والأحياء والمراكز الأخرى. والوصول لكل القرى سهل نوعاً ما. أضم -المدينة- كانت مجموعةً من القرى المتباعدة سابقاً أما الآن فأصبحت مدينة متقاربة بأحياء حديثة.ولأن أضم يضيق عليها واديها فلا يوجد بها سوى شارع عام واحد يربط المدينة ببعضها، والخريطة توضح ذلك كثيراً .
سكان أضم:



طبقاً لتعداد عام ١٤٣١هـ فإن عدد سكان أضم يزيد على ١٠ آلاف نسمة، ومعظمهم من قبائل بني مالك. (مأخوذة من موقع مصلحة الإحصاء
مدارس التعليم العام والمهني في أضم


يبلغ عدد مدارس التعليم العام في أضم حوالي ٣٠ مدرسة بجميع مراحلها ، ويوجد أيضاً روضتي أطفال عامة. يوجد مكتب للتربية والتعليم يتبع حالياً لإدارة التربية والتعليم بأضم ومركز كشفي ومركز تدريب تربوي. انتهى قبل مدة تنفيذ مشروع المعهد الصناعي الذي يتبع للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وسيبدأ عمله قريباً. (المصدر)
اضغط هنا لفتح صفحة الخرائط من موقع وزارة التربية والتعليم
الخدمات العامة في أضم:


يستقبل العديد من مكاتب الخدمات الحكومية المواطنين والمقيمين ومنها: بريد أضم – الرمز ٢١٩٧١ – وبلدية أضم ومركز أضم (الإداري) ومكتب التربية والتعليم ومكتب الضمان الاجتماعي ولجنة التنمية الاجتماعية ومكتب وزارة الزراعة ومركز شرطة ودفاع مدني ومحكمة عامة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. جميع هذه الخدمات موجودة على الخريطة وبإمكان الجميع تحديد موقع أي مكتب أو سؤالنا في التعليقات :)
المنشآت الصحية في أضم:


يوجد مستشفى عام في أضم بسعة ١٠٠ سرير يخدم أضم والقرى المجاورة ويوجد به مهبط طائرات وطوارئ ومطبخ وثلاجة موتى وسكن للعاملين. يقدم مركز الرعاية الصحية الأولية في أضم خدماته المختلفة أيضاً جنباً إلى جنب مع المستشفى. يوجد ٣ صيدليات تجارية تخدم سكان المنطقة وجميع هذه المواقع المهمة محددة على الخريطة.
التسوق في أضم:


لأن مدينة أضم تتمركز على الشارع العام فسيشاهد الزائر العديد من المحلات التجارية والبقالات والمخابز، البعض منها يستمر بالعمل إلى الساعة الثانية عشر ليلاً وأحدها يعمل على مدى ٢٤ ساعة ويقع على الطريق المؤدي لأضم.
الترفيه في أضم:


للأسف لا يوجد الكثير لتقدمه أضم في مجال الترفيه، لذلك تنتشر ملاعب كرة القدم البدائية حيث يقضي الشباب أوقاتهم، يوجد ملعب واحد مجهز للإيجار بجوار شرطة أضم مع ملعب صابوني للصغار. يوجد حديقتين عامتين في أضم أحدهما قيد التطوير وتقع بجوار المعهد الصناعي في طريق الدخول لمدينة أضم. يوجد أيضاً ممشى وجلسات ومطل في مدخل أضم. كذلك افتتح قريباً نادي رياضي في ضبيعة.

الطقس في أضم:

بما أن أضم تقع على سهل تهامة فالطقس فيها حار جاف صيفاً يعم الغبار الخفيف العالق في الجو فيه، ويكون دافئاً ممطراً في الشتاء والربيع. ولأن المنطقة تكثر فيها الوديان فعند هطول الأمطار الغزيرة قد تقطع بعض الطرق مثل وادي العرج.
هذه ما نعتقد بأنه كافٍ لإعطاء نظرة شاملة على منطقة أضم، ونرجو من الزوار الأكارم عدم التردد في طرح أسئلتهم عبر التعليقات أو صفحة الفيسبوك أو حساب تويتر، وحياكم الله!

وضع الانترنت في أضم


يعلم ساكن المحافظة والمتابع للوضع هنا هذا الموضوع بشكل أفضل، أن وضع شركات الاتصالات في محافظة أضم لا يسر المواطنين ولا المقيمين أبداً. إذا بدأنا الحديث عن أبراج شبكة الجوال فالعدد قليل مقارنةً بالكثافة السكانية العالية في المحافظة. لا يزيد عدد الأبراج في المحافظة عن ٧ وهي سيئة التوزيع أيضاً وبإمكان الجميع ملاحظة اختفاء الشبكة […]



صور من سوق الثلاثاء بأضم



أضم… مركز بحجم محافظة

فيلم أنتجته قناة أضم عالمكشوف على يوتيوب ومن إخراج طارق المالكي

أترككم مع الفيلم الرائع:





الأوضاع السيئة في قرية الجويني
السلام عليكم ورحمة الله
قبل أشهر زرت قرية الجويني أو ماتسمى محلياً ” قرن عنبة” التي يسكنها “عبيد الدرب” – مع أني لا أحب التسمية لكنها منتشرة محلياً- واشتريت حزمتي حطب من هناك. ساءني وضع القرية المعيشي السيء. زرتها في الصغر أكثر من مرة ولم أدقق كثيراً في وضع البيوت أو بالأحرى العشش.
عدت إلى البيت وفي الليلة ذاتها سألت ابن عأيهم أولى مهرجاننا التراثي أم قرية الفقراء (الـجـويني)مي عن وضعهم فقال أنهم لايحملون هوياتٍ سعودية لكن لديهم “مشاهد” من شيوخهم. ينقسمون إلى قبيلتين حسب ماذكر لي الشاب الذي اشتريت منه الحطب. أخبرني ذلك الشاب أيضاً أن بعضهم مسجلون في جمعية البر بأضم ولم آخذ منه تفاصيل أكثر.
كتبت على تويتر عن وضع القرية وموقعها ولم أهتم بالموضوع أكثر من ذلك للأسف. لحسن الحظ أرسل لي صديقي ماجد العزيزي اليوم رابطاً لمقال كتبه عادل الفالح على إخبارية الجوف بعنوان:
الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى ، ومن ثم صلاة وسلاما على رسول الرحمة والهدى الله وعلى آله وصحبه من والاه ثم أما بعد .
شد انتباهي في التويتر “هاشتاق” رأيته في إحدى التغريدات وهو بعنوان “#AljwiniVillege” فاستطلعت أمره و ظهر لي أنه عن قرية يقال لها “الجويني” و اتضح أن هذه القرية يسكنها العشرات من الأسر في أكواخ مبنية من جذوع الأشجار حتى أن أحدها يقطنه أسره مكونة من ثلاثين فرد ، ويوجد في القرية معاقين من الأطفال و أيضاً يوجد بها من فقد بصره من كبار السن ، قلت أعلم أنه يوجد فقراء في بلدي ولكن لم أتوقع أن أجد قرية كاملة كل أهلها “مُعدمين” . ولمن لا يعرف هذه القرية سأضع لكم نبذة بسيطة عنها ، فهي تقع في جنوب المملكة وتبعد عن قرية الليث 130 كم و جميع أفرادها حسب ما قرأت لا يحملون ما يثبت هويتهم ، بمعنى أوضح لا يحملون الجنسية السعودية وهم من إحدى القبائل المعروفة من جنوب المملكة وقد نزحت إلى قرية “الجويني” منذ عقدين أو ثلاثة تقريباً ، ولقد تقدم أهلها أكثر من مرة للجهات المعنية مطالبين بالحصول على الجنسية ولم يحصلوا عليها .
انتابني الفضول وبحثت باسم هذه القرية بواسطة محرك البحث Google وزاد ألمي حينما رأيت أن قضيتهم تم طرحها منذ عام 2007 تقريباً عبر المنتديات الحوارية و تكرر عرضها عام 2008 وفي 2012 يتجدد طرح قضيتهم التي ظلت مجمدة دون أن تظهر لي أية أسباب تجعلهم يستحقون هذه المعاملة والتي جعلت أكثر من 800 شخص يعانون الفقر المقذع و أكثرهم ينطبق عليه حال “المعدم” .
دعونا نتأمل حالهم ونتسأل لماذا سكان هذه القرية منسيون ؟ لماذا لم نجد تركيزاً من الإعلام التقليدي على قضيتهم ؟! أليس لهم الحق بالعيش الكريم لمجرد أنهم بشر فالجنسية منحت لهم أم لم تمنح ليست سبباً كافياً لتركهم هكذا يعانون الفقر بأشكاله المخيفة … عذراً يا أرض الحرمين فأنا أحبك ولكن ما يحصل في ذلك الجزء منك يجعل قلبي ينقبض خوفاً عليك حتى تأتي لحظة أصاب بها بالتبلد و تتوقف جميع مشاعري لا لشيء إلا لسبب واحد أخشى إن ذكرته يُفهم على غير وجهه.

لو صرفنا 10% من ميزانيات المهرجانات السنوية التي تتجاوز عشرات الملايين على هؤلاء الفقراء لقضي الأمر ولكن المشكلة تكمن في الجميع بدون استثناء ، فهي تكمن بمسؤول لا يريد أن يسد رمق هؤلاء الفقراء لأسباب معروفة وأخرى نجهلها، وتكمن في شعب لا يهتم بمن يشاطره الأرض أنام وهو جائع مفترش الأرض أم لا .. ، و إن أهتمت شريحة من هذا الشعب بالفئة المعدمة فلا يتعدى من سخط على المسؤول أو دفع صدقة لا تسد حاجة الجميع ، مع حثي للجميع على بذل المزيد من الصدقات .
أنا أعلم أن نظام الضمان الاجتماعي لا يمنح إلا لمن يحمل الجنسية السعودية ، و أعلم أن 99% من الجمعيات الخيرية لا تعطي إلا من يحمل الجنسية السعودية وهي إن أعطت فتعطي عبر (سَمِّ) الخياط لأن ما لديها لا يكفي الجميع .
يبقى لدينا أن أهل قرية “الجويني” هم حديث الساعة وسينتهي الحديث عنهم خلال شهر لأننا في زمن كثرت فيه مشكلاتنا وستظهر لنا مشكلة أخرى تنسينا أهل القرية وفقرهم ، ولكن لا ينساهم الله ولن ينسى من خذلهم وهو يستطيع مساعدتهم ، بل سيسجل التاريخ خذلاننا بحبر تفوح منه رائحة العار .
عذراً يا أهل قرية “الجويني” بودنا أن نقدم لكم يد العون ولكننا نستعد لمهرجاننا التراثي السنوي بدروته الـ 27 ، والذي سيصرف عليه ما تستحقونه أنتم وغيركم من الأموال لا كرهاً بكم ولكن لأن تلك المهرجانات تستحق وأنتم لا تستحقون وكل ذلك على حساب ديننا وعاداتنا و فقراءنا .
في قلبي شيء من حزن على سكوتي عن حال هؤلاء المساكين، بغض النظر عما يدور في المجالس المحلية في أضم عن بعض التصرفات السيئة للقادمين من الجويني وغيرها.
مثلاً في وقت الزكاة يكثر المتسولون على أبواب المحلات التجارية الذين يتسولون أكياس الزكاة من المحسنين ويقومون ببيعها مباشرة بعد انصراف المحسن – كما وردني -. أيضاً عن المتسولين من قرية الجويني وغيرها الذين يدقون أبواب البيوت يسألون الناس صدقة مالية فقط وأدقق على كلمة مالية فقط. كل هؤلاء أسهموا في تشويه صورة القادمين من الجويني “عبيد الدرب كما يسمون” لكن الحال لا يسر فهم بالنهاية بشر
قبل شهر قام أحد الإخوان – من خارج المنطقة – بتصوير مقطعي فيديو من الجويني :




هنا موقع قرية الجويني:







السلام عليكم
يوم أمس كان الجو في الصباح جميل وبارد، تجهزت للخروج وأخذت عدسة الزوم وخرجت للسوق أمشي. تفاجأت بوجود الكثير من طلاب ثانوية أضم بالخارج مع أن الساعة أصبحت ٨! أخبرني أحد الشباب بأن المدير لم يسمح لهم بالدخول بعد أن تأخروا عن وقت الطابور :P


أكملت طريقي ووجدت “وايت” البلدية يسقي أحواض الورود الجديدة المتأخرة كثيراً! كان من بداية الجو الجميل ياشباب! :(

تعبجني تفاصيل المدينة الصغيرة في الشارع العام ، مع أنها بسيطة.

ويعجبني الجو في الصباح

ويعجبني تصوير الكثير من التفاصيل في صورة واحدة أحياناً

لا أعلم لماذا جرتني قدماي للخروج للوادي :( مؤسف مايحصل للوادي من تلويث من المواطنين ومايحصل من إهمال من البلدية وغيرها من الجهات الحكومية!
سأكتب عنها لاحقاً ونتشارك الآراء حولها

أعجبتني هذي الصورة كثيييييير

نختم بصورة أحواض الورود الجديدة في الشارع العام، مع أنها تأخرت وسوف يشويها الصيف ويطمرها غباره لكن تبقى لفتة حلوة من البلدية









 توقيع :







آخر تعديل همسة الشوق يوم 04-13-2015 في 08:36 AM.
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محافظة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء مدن العراق ومعانيها روح حزينه همس المواضيع العامة 12 10-10-2014 12:41 AM
محافظة إ ضم جروح الم همس الاصاله العربيه بني مالك اضم 19 08-19-2014 07:58 PM
موكب الامير خالد الفيصل متجها الى محافظة أضم MالرحالM همس الاصاله العربيه بني مالك اضم 17 02-05-2014 03:00 AM
صور وادي لجب وليد العقدي همس للسياحه والسفر 5 11-06-2013 11:48 PM
محافظة دير الزور جروح الم همس للسياحه والسفر 8 08-03-2013 12:48 AM




جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات والثروه والزراعه والحيوانيه @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ همس تنسيق العضو لمواضيعه @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @ مواضيع الزوار المحلوله @ همس لمقاطع اليوتوب @ خاص با الكاتب سيف العمور @ خاص با الكاتبه لحن الحروف @ خاص با الكاتبه كراميل نور @ همس للفوتوشوب والانفوجرافيك @ همس برامج الفوتوشوب والتصاميم @ همس التصاميم الحصرية @ طلبات التصميم للاعضاء @ همس تصميم الرمزيات والتواقيع وملحقاتها @ همس دروس الفوتوشوب الحصرية @ همس الدروس المنقوله @ همس أدوات الفوتوشوب الحصريه @ أدوات الفوتوشوب المنقوله @ همس تصاميم السويتش ماكس وملحقات @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ همس خلفيات المواضيع @ مخدع لحن الحروف للتصميم @


تذكير الصلاة عماد الدين  
   
||

SEO by vBSEO