ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: فساتين ناعمة من تجميعي ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: اهديت لك قلب على الدوم مشتاق ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: أنا وشلون ابين لك غـلاك ولهفتـي للقـاك ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: عندما يتحدث صمت الامواج ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: أوراق محترقة ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: أكتشف أسرار أناقة الرجل ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: فساتين باللون الازرق من تجميعي ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: اهداء خاص لهمس الشوق ( الكاتب : روح حزينه )       :: ابرز فوائد زيت القرنفل للبشرة وطريقة استخدامة ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: عمل ماسك الشاي الاخضر بطرق متنوعة لبشرتك ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: ابتسم لحاضرك لتتذوق جمال مستقبلك ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: كن أنت بائعاً للسعادة ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: فتنة و سحر من تجميعي ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: ياجمالها من تجميعي ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: اجمل موديلات فساتين محجبات كاجوال ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: كل عام ( الكاتب : شمعة حب )       :: كل عام والفرحة تغمر قلوبكم عيد سعيد لكل آل شبكة همس الشوق ( الكاتب : روح حزينه )       :: طفل يحتضر امام عيني امه ( الكاتب : همسة الشوق )       :: يتيمه ليس لها احد في الدنيا ( الكاتب : همسة الشوق )       :: لاللكبرياء والغرور ( الكاتب : همسة الشوق )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
{ اطلب لوكك من شبكة همس الشوق  )
   
 
   
فعاليات شبكة همس الشوق
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي / اختي العضو الجديد حياك الله في موقعك ومنتداك شبكة همس الشوق ملتقى كل العرب ولكن نود ننبه بان الاداره لا تفعل اي عضويه بايميل وهمي وننصح بتسجيل بايميل صحيح لكي تصلك روابط تفعيل عضويتك عن طريق البريد الخاص بكم ولكم تحياتي همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس الشوق


استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية

تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 03-28-2016, 12:44 PM
جروح الم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » Dec 2012
 آخر حضور » 01-28-2018 (11:26 AM)
 فترةالاقامة » 2710يوم
  النشاط اليومي » 12.95
مواضيعي » 7650
الردود » 27437
عددمشاركاتي » 35,087
تلقيت إعجاب » 13
إعجاب مرسله » 1726
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
البوم »
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » جروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجي:
 
افتراضي كيف تعالج الغل بداخلك







القلب: المضغة التي إن صلحت صلح سائر الجسد والأعمال، وإن فسدت.. نسأل الله العافية.


وليس فساد القلب ينحصر فقط بالشرك، ولكن يفسد أيضا بأمراض القلوب، ومنها ما قد يكون سببًا في النار والعياذ بالله مثل الرياء! ومن هذه الأمراض: (الغل والحقد والضغائن..)، فيكون ذلك بسبب الغيرة أو الخصومة بين الناس، وقد نرى كثيرًا محاولات للصلح ودعوات للتسامح ولكن قليلًا من نراه يقبل.. أو قد يقبل قولًا باللسان.. وما في القلب باقٍ! ويرجع ذلك إلى أن الأمر مجرد كلمات، وليست حلول جذرية، فيجب أن نعمل جاهدين على علاج القضية نفسها من جذورها،


هلُمّ نتعلم لماذا نسامح وننقّي قلوبنا؟

1- لا يرضى الله بغل المؤمنين لبعضهم البعض، فينقيهم قبل دخول الجنة، قال تعالى في كتابه العزيز: { وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَـٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ} [الأعراف:43]، فهل بعد ذلك مجال للغل والحقد؟ يأبى الله الغل للمؤمنين، فينقيهم قبل دخولهم الجنّة ليكونوا أنقياء القلب والنفس.


2- التسامح وترك الغل من شيم ودعوات الصالحين.

قال تعالى على لسان الصالحين من عباده في كتابه العزيز: { وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ } [الحشر:10)، فها هم الصالحين يدعون ربهم أن ينقّي قلوبهم من الغل بنوعيه، لما عرفوا من سوء هذا المرض في القلوب، ومن نتائجه.


3- صفاء النفس والقلب وترك الغل من أسباب دخول الجنة.

أي والله! فهذا الصحابي بشّره الله بدخوله الجنّة على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم لمجرد أنه ينام وليس في قلبه شيئًا لأحد، ففي الحديث: « كنا جلوسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ليطلعن عليكم رجل من هذا الباب من أهل الجنة، فجاء سعد بن مالك فدخل منه » قال البيهقي: "فذكر الحديث قال: فقال عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: ما أنا بالذي أنتهي حتى أبايت هذا الرجل، فأنظر عمله قال: فذكر الحديث في دخوله عليه قال: فناولني عباءة، فاضطجعت عليها قريبا منه، وجعلت أرمقه بعيني ليلة كلما تعار سبح وكبر وهلل، وحمد الله حتى إذا كان في وجه السحر قام فتوضأ، ثم دخل المسجد فصلى ثنتي عشرة ركعة باثنتي عشرة سورة من المفصل، ليس من طواله، ولا من قصاره، يدعو في كل ركعتين بعد التشهد بثلاث دعوات يقول: اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم اكفنا ما أهمنا من أمر آخرتنا ودنيانا، اللهم إنا نسألك من الخير كله، وأعوذ بك من الشر كله حتى إذا فرغ قال، فذكر الحديث في استقلاله عمله، وعوده إليه ثلاثا إلى أن قال: فقال: آخذ مضجعي، وليس في قلبي غمر على أحد" (المنذري:4/33 صحيح أو حسن)، كلام من لاينطق عن الهوى.. فهل هناك مجال للتكذيب؟


4- هل ينقصنا حقد المسلم على أخيه المسلم؟

يؤدّي غل القلوب وحقد النفوس على الفجر في الخصام والضغائن، فيؤدي إلى هتك ستر مسلم، أو تتبع العورات، محاولات تصيد الزلّات، محاولات تشويه صورة المسلم والإفتراء عليه، السخرية من المسلم، وقد يصل الأمر إلى التفكير في قتل النفس التي حرم الله إلّا بالحق! وها هم إخوة يوسف أكبر دليل على ذلك: { اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِن بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ } [يوسف:9]، وإمرأة العزيز التي تفتري عليه الفاحشة حقدًا عليه لمقاومتها: { قَالَتْ مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلَّا أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } [يوسف:25]، وغيرها من المعاصي التي ترتكب بتحريض من النفس الحقودة، التي تجني ثمارها دنيا وآخرة.


5-الحاقد يعيش في ضنك، ويشغل وقته في ما لا ينفع، بل يضر..

فهو مشغول البال دومًا بمراقبة من يحقد عليه فلا يهنىء بهناءة البال، وهو بذلك يشغل وقته في غير طاعة ومرضات الله تعالى، الوقت الذي هو محاسب عليه وما لا يعلمه.. أنه لن ينال مِن مَن يحمل له في قلبه الحقد شيئًا إلّا بإذن الله، وتلتهمه ناره وحده، وإن بالفعل زالت النعمة بسبب حسده، فهذا في ميزان سيئاته، وإن الأمر بسبب خصومة، فناره تأكله، وقد لا يشعر الآخر به البتة! فهو تعيس دنيا وآخرة، ولا ننسى أن ذلك ما كان سببًا في طرد الشيطان لعنه الله من الجنة حقده على آدم عليه السلام!


6- الحقد والغل من أسباب الفرقة والهوان..

فالحقد يولّد التنافر، فيسبب التحاشي والفرقة، فهل هذا هو الواجب تواجده بين المسلمين؟ كيف إن لم يكن ديننا يدعو دومًا إلى الأخوّة في الإسلام؟ وقد أمر الله المسلمين أن يصلحوا بين الطوائف المتخاصمة، لأنه لا يليق بالمسلم أن يغل من أخيه المسلم، ولأن في ذلك الفرقة والهوان وشماتة الأعداء قال تعالى: { وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} [الحجرات:9].


وإن كنّا وفّرنا كل هذه الطاقات المكبوتة من الحقد والغل على أعداء الدين لانتصرنا عليهم، وما كان هذا حالنا والله المستعان! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد. إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } (مسلم:2586)، فأين الحاقد من هذا الحديث؟ فلنوفّر هذه الأحقاد والضغائن للبغض في الله، لأعداء الله.


7- التسامح من شيم الأنبياء والصالحين: فأنت يا من تحمل غلًا لأخيك بسبب خصومة، ألا تعلم أن التسامح من شيم الأنبياء؟ وهو من أسمى الأخلاق، فلمَ لا تسامح وتفوض أمرك لله؟ نقيّ النفس والقلب، فيرتقي قدرك عند ربك، وابتغي في ذلك آخرتك ولا تنتظره في الدنيا، فها هو نبيّ الله يوسف عليه السلام يصفح عن كل من آذاه في حياته، بدايةً من أخوته الذين كادوا له كيدًا، إلى امرأة العزيز التي افترت عليه الفاحشة كذبًا، ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلّم الذي عفى عن أهل مكّة بعد كل ما تعرّض له من أذى من قِبلهم منذ أُرسل إليهم، فيدخل في يوم الفتح متواضعًا طيّب النفس شاكرًا لربه فضله عليه، وناسيًا كل الأذى الذ تعرّض له من الكفّار رغم أنه في موضع نصر وقوّة!


وكما في الآيات الكريمة: {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ . وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ . وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} [فصّلت:34-36]، فالآيات مرتبطة ببعضها البعض، وتكمل بعضها البعض في السياق، أولّا الدفع بالتي هي أحسن، وأن هذه مكانة عالية، مكانة الصابرين ولا يلقّاها إلى ذو حظٍ عظيم، وإذا نزغ الشيطان نزغٌ ليرُدّك عن ذلك فاستعذ بالله منه.

أما عن: كيف نسامح؟

- نستعن بالله على أن يعنّا على تنقية قلوبنا.

- التفكر في عواقب هذا المرض.

- الدعاء للمتخاصم بالهداية وأن يبعد عنّا شروره.

فهل ما زلنا نحمل الأحقاد لبعضنا البعض؟

أسألك اللهم ألّا تجعل في قلبي غلًا للذين آمنوا.





 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='جروح الم'>

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




مواضيع : جروح الم


رد مع اقتباس
قديم 03-28-2016, 02:05 PM   #2


الصورة الرمزية احمد البيشي

 عضويتي » 4454
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » 12-08-2019 (07:42 AM)
 فترةالاقامة » 2023يوم
  النشاط اليومي » 0.88
مواضيعي » 213
الردود » 1574
عددمشاركاتي » 1,787
تلقيت إعجاب » 7
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » في محافظة بيش
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
البوم »
جنسي  »  Male
العمر  » اكبر من همس سنة
الحالة الاجتماعية  » متزوج
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


مشاهدة أوسمتي


احمد البيشي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعالج الغل بداخلك



ربنا لا تجعل في قلوبنا غل للذينا امنو
جزاك الله يا جروح كل خير


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='احمد البيشي'>

لشمس قد قسمت نصفين لي ولها
النور في خدها والنار في كبدي
يكاد فضيض الماء يخدش جلدها
اذا اغتسلت بالماء من رقة الجلد



رد مع اقتباس
قديم 03-29-2016, 01:04 AM   #3


الصورة الرمزية كبرياء أنثى

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » اليوم (08:16 AM)
 فترةالاقامة » 3483يوم
  النشاط اليومي » 20.25
مواضيعي » 10028
الردود » 60499
عددمشاركاتي » 70,527
تلقيت إعجاب » 1099
إعجاب مرسله » 114
 حاليآ في » السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 26 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
كل المشاعر .. في غيابك .. تحراك
‎تصرخ عليك من الوله .. حيل .. وينك


مقدر على بعدك .. حشى كيف فرقاك
‎هذي الحقيقة .. خلها .. في يقينك
MMS ~
MMS ~
الاوسمة الحاصل عليها


مشاهدة أوسمتي


كبرياء أنثى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعالج الغل بداخلك



الله يعطيك الف عافيه ع
الطرح الرائع
بإنتظار جديدك بكل شوق

ودي وعبق الورد



 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='كبرياء أنثى'>




رد مع اقتباس
قديم 03-29-2016, 01:07 AM   #4


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » اليوم (02:01 PM)
 فترةالاقامة » 3486يوم
  النشاط اليومي » 22.09
مواضيعي » 4176
الردود » 72823
عددمشاركاتي » 76,999
تلقيت إعجاب » 2207
إعجاب مرسله » 623
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
MMS ~
MMS ~
الاوسمة الحاصل عليها


مشاهدة أوسمتي


همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعالج الغل بداخلك



يعطيك العآفيـه على الإنتقآء الروعـه
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود ,
ماأنحرم من عطـآءك المميز يَ رب !
دمتي بحفظ الله ورعآيته .


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='همسة الشوق'>







رد مع اقتباس
قديم 08-24-2016, 03:27 PM   #5


الصورة الرمزية المترفه

 عضويتي » 4973
 جيت فيذا » Aug 2016
 آخر حضور » 08-30-2016 (04:41 AM)
 فترةالاقامة » 1371يوم
  النشاط اليومي » 0.40
مواضيعي » 4
الردود » 547
عددمشاركاتي » 551
تلقيت إعجاب » 0
إعجاب مرسله » 9
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
البوم »
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
 

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

المترفه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعالج الغل بداخلك



رائع في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
تحيتي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الظل, بداخلك, تعالى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبر عن ما بداخلك بكلمة ودي مزيونة الخليج همس استراحة الاعضاء 53 04-18-2020 09:00 AM
علمتني ان الهوى ما عاش يوم بداخلك سجات التهاويل همس الشعر والقوافي 4 12-05-2016 12:09 AM
يا بحر بداخلك واحتويني سجات التهاويل همس عذب الكلام والخواطر 4 03-22-2016 07:02 PM
تسمحلي أذووب بداخلك الزهرة البيضاء همس الشعر والقوافي 16 12-07-2012 07:46 PM
تسمحلي أذووب بداخلك الزهرة البيضاء همس الشعر والقوافي 12 05-01-2012 12:48 AM





جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات والفعاليات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبار الفنية العربية والعالمية وصور المشاهير @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني والالبومات @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس االجوال وبرامجه @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ همس لملحقات الجوال بلاك بيري ايفون وجالكسي @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس لـ سهرتنا الخميسيه خلوها صباحي معنا @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس لعالم النبات والثروه والزراعه والحيوانيه @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس للاسره والطفل @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ مجلة شبكة همس الشوق @ همس تنسيق العضو لمواضيعه @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @ مواضيع الزوار المحلوله @ همس لمقاطع اليوتوب @ خاص صمت الحزن @ خاص كراميل نور @ همس للفوتوشوب والانفوجرافيك @ همس برامج الفوتوشوب والتصاميم @ همس التصاميم الحصرية @ همس تصميم الرمزيات والتواقيع وملحقاتها @ همس دروس الفوتوشوب الحصرية @ همس الدروس المنقوله @ همس أدوات الفوتوشوب الحصريه @ أدوات الفوتوشوب المنقوله @ همس تصاميم السويتش ماكس وملحقات @ همس الاكسسوارات لتنسيق وتزين المواضيع @ مخدع سمارا @ خاص شمعة حب @ خاص البرنسيسة @ همس دوري التوقعات @ المصممه خفوق @ سحابة عابرة @


 

تذكير الصلاة عماد الدين 
   
||

SEO by vBSEO