ننتظر تسجيلك هـنـا


 

 

         :: ضيفة كرسي الاعتراف همسات منسية ( الكاتب : همس الشوق )       :: تغيير لقب ( الكاتب : همس الشوق )       :: مبروك همسة الشوق تجاوزكِ الالفية ( 58 ) بجدارة ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: تم الانتهاء من طلب اخونا نزف قلم ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: قوسان ضع بينهما شيئا نافعا ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: هاك تغيير لون وحجم عناوين المواضيع متوافق مع النسخة 3.8 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: اللهم مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد رقمى ( الكاتب : سيف العمور )       :: العجلة من الشيطان ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: سكرابز جمييل لتصميم ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: سكرابز منوع روعة لتصميم ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: التصوت لضيف جديد لكرسي الأعتراف ( الكاتب : همس الشوق )       :: تم الانتهاء من طلب الغاليه شيخة الزين ( الكاتب : نزف قلم )       :: مجموعة الوان للاعضاء قصة غياب 2019 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: كود بادئة مثبت بشكل جميل ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: تهنئة خاصة لأختنا نظرهـ خجولهـ لتجاوزها الالفية الثانية عشر ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: احذرو غرور الحرف ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: عبادة منسية ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: قرار اداري ( الكاتب : مذهلة )       :: تم الانتهاء من طلب الغالية عذبة ( الكاتب : سحر الليل )      


من دعوة : أخي الزائر أختِ الزائرة أن أنظمامكم الجميل لشبكتنا الرائعة لخطوة عزيزة وغالية وأن صفحاتنا لتتشوق لاحتضان حروفكم وتفاعلكم لذا بادروا بالتسجل معنا لنقضي اياماً مشرقة وممتعة

 



كلمة صاحب الموقع

المصممه مذهله

همسة الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ سيف العمور

غير مسجل : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين : يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه وعلى كل ماتقوم به في رقي منتدانا الغالي شبكة همس الشوق وكلنا شوق لنرى ابداعتك بين جنبات هذا الصرح ونرحب بالمتميزين امثالك بكم نرتقي وبكم نتطور المدير العام



همس نفحات اسلاميه في حب الله نلتقي على مذهب أهل السنة والجماعة

Like Tree3Likes
إضافة رد
#1  
قديم 07-11-2018, 12:15 AM
قمرهم كلهم غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام الادارة وسام العضو المثالي 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 3423
 جيت فيذا » Aug 2013
 آخر حضور » 11-09-2018 (10:59 PM)
آبدآعاتي » 3679
 حاليآ في » في شبكة همس الشوق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » الشعر والخواطر ♡
العمر  » 33 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » قمرهم كلهم تم تعطيل التقييم
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة fnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »
 
مزاجي:
افتراضي سعة الصدر نعمة من الله





سَعة الصَّدْر على الناس، والتغاضي عن هَفواتهم، والعفو عنهم، وعدم الحِقْد عليهم من صفات المؤمنين الذين: ﴿ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا ﴾ [الحشر: 10].



كما أن سَعَة الصَّدْر وسلامة القلب، ونزع فتيل الحسد والعداوة، والغِلِّ والضَّغينة منه، من صفات أهل الجنة؛ قال تعالى: ﴿ وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ ﴾ [الحجر: 47]، فتبقى قلوبُهم سالِمةً من كل دَغَلٍ وحسدٍ، متصافيةً متحابَّةً، متجانسةً متآخيةً.



ومن الحقائق التي لا يختلف عليها اثنان أن سَعة الصَّدْر منحةٌ إلهية، ورحمةٌ ربَّانية، وعنوان على رجاحة العقل، ودليل على كمال المُروءة والرجولة، فلا يَغضب صاحبها لأتفه الأسباب، ولا يُعكِّر صفوَ حياته أدنى شيءٍ، ولا يجعل من "الحبَّة قُبَّةً" - كما يقول المثل الشعبي - ولا يحمل الكرة الأرضية على رأسه في كل شيءٍ يَحدُث، أو كل كلام يُقال، بل يكون كما قال الشاعر:

كُنْ كالنَّخِيل عن الأحْقادِ مُرْتَفِعًا *** يُرْمَى بصَخْرٍ فيُعْطي أطْيَبَ الثَّمَرِ



كما أن صاحب الصَّدر الواسع لا ينتقم لنفسه من الآخرين، بل يُقابل الإساءة بالإحسان، وسُوءَ تصرُّف الآخرين بعقلانية وحِكمةٍ، وتعقُّل وسَعةِ أُفقٍ، ويدفع بالتي هي أحسن، ويترفَّع عن حضيض المجادلات العقيمة، وسفاسفِ الأمور بعفَّة اللسان، وطَيِّبِ الكلم، وكريم الأخلاق، ويتغاضى عن هفوات الآخرين وزَلَّاتهم، ويَغُضُّ الطَّرْف عن أخطائهم، ويَقبَلُ أعذارَهم، ويَصِل الرَّحِم وإن قَطَعَه الآخرون، ويُحْسِن وإن أساءَ إليه الآخرون متمثِّلًا بقول المقنع الكندي:

ولا أَحْمِلُ الحِقْدَ القديمَ عليهمُ *** وليسَ رئيسُ القومِ مَنْ يَحمِل الحِقْدَا



كما أن صاحب الصدر الواسع لا يتأفَّف مِن حالته المادية، ولا يتضجَّر من الأسعار، ورفع الدَّعْم عن السلع، ولا يَحبس الأنفاس لخبرٍ سَمِعه مِن فلان أو علان، ولا يَهتمُّ بنَقْدٍ وكلامٍ قِيلَ فيه هنا وهناك، بل يسمح ويتسامح، ويُوكِل أمورَه إلى الله تعالى ويتوكَّل عليه: ﴿ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا ﴾ [الطلاق: 3].



ونظرًا لأهمية سَعة الصدر وانشراحه في الدعوة إلى الله تعالى، فقد سأل موسى عليه السلام ربَّه قائلًا: ﴿ قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي ﴾ [طه: 25-28]؛ أي: وسِّعه وأفسِحْه؛ لأَتحمَّل الأذى القولي والفعلي، ولا يتكدَّر قلبي بذلك، ولا يَضيق صدري، فإن الصدر إذا ضاق، لم يصلُح صاحبُه لهداية الخَلْق ودعوتهم؛ كما قال الشيخ عبدالرحمن السعدي رحمه الله في تفسيره للآية الكريمة.



ولقد قرن الله تعالى نعمة شرح الصدر بنعمتين أُخْريين، وهما: وَضْعُ الوِزْر، ورَفْع الذِّكر؛ حيث يقول مُمتنًّا على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم الذي أعطاه ذِروةَ الكمال من هذه الصفات الثلاثة: ﴿ أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ * الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ ﴾ [الشرح: 1 -4] قال ابن كثير رحمه الله: يعني: "أَمَا شرَحنا لك صدرَك؛ أي: نوَّرناه وجعلناه فسيحًا رحيبًا واسعًا؛ كقوله: ﴿ فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ ﴾ [الأنعام: 125]، وكما شرَح الله صدرَ نبيِّه صلى الله عليه وسلم، كذلك جعل شرعَه فسيحًا واسِعًا سَمْحًا سهلًا، لا حرجَ فيه، ولا إصْرَ ولا ضِيْقَ".



فسَعة الصدر رحمةٌ ونِعْمةٌ، وسبب أُلْفةٍ ومحبَّةٍ في قلوب الناس، وصفةٌ لا يتخلَّق بها إلا العظماء الذين لا تَحمِل قلوبُهم موجاتِ الشَّحْناء والكراهية، والبُغْض والحسد والتحريش، والوقيعة بين الناس، فالقلب الطيب يسَعُ الدنيا، "وعندما يكون القلب طيبًا، يُمكن تصحيح أيِّ شيء"؛ كما يقول المؤرخ الفرنسي رينيه غروسيه.



شمعة أخيرة:

يقول الشاعر:

طَهِّرْ فؤادَك مِنْ حِقْدٍ ومِنْ دَغَلٍ *** فشَرُّ داءٍ يضرُّ القَلْبَ داؤهما









نزف قلم likes this.
 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 07-15-2018, 08:17 PM   #2



 عضويتي » 5434
 جيت فيذا » Apr 2018
 آخر حضور » 10-16-2018 (01:16 AM)
آبدآعاتي » 551
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Male
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » نبض الخفوق will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة NGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  ahli
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

نبض الخفوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله



طرح جميــــــــــــل..
وجزاكـ الله خير الجزآءُ على
مجهودكـ الرآئع والمفعم بآلجمال وآلرقي..


يعطيك آلعافيه على هذآ آلتميز وآلآبدآآع ..


وسلمت آناملك آلمتألقه لروعة طرحهآ..
ودي لك ولروحك ,,~


كنت هنا :

" نبض آلخفووق "


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-15-2018, 11:57 PM   #3



 عضويتي » 5317
 جيت فيذا » Sep 2017
 آخر حضور » 11-12-2018 (01:28 AM)
آبدآعاتي » 1097
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » الرجل الغريب has a spectacular aura aboutالرجل الغريب has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

الرجل الغريب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله



جازاك الله خيرا على ما قدمت هنا



اختيار طاهر نبيل


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-19-2018, 10:12 PM   #4



 عضويتي » 5059
 جيت فيذا » Oct 2016
 آخر حضور » اليوم (02:22 PM)
آبدآعاتي » 4665
 حاليآ في » المنطقة الشرقية الخبر
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » سيف العمور is just really niceسيف العمور is just really niceسيف العمور is just really niceسيف العمور is just really niceسيف العمور is just really nice
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

سيف العمور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختِ قمرهم كلهم
ما شاء الله موضوع قيم ومفيد جداً ومختصر وهو بمثابة وصية لكل مسلم
بان يتحلى بسعة الصدرفأن سعة الصدر والرفق واللين والرحمة هي في مجملها
أمور تأسر القلوب وتلجمها حياء وقد تشعرها بالندم لما بدر منها
كما ان الرأفة بالناس وتحمل زلاتهم هي أمور تنبع من سعة الصدر
لذا فل نتحلى بسعة الصدر مستطعنا لكي نكسب محبة الناس بالدنيا
وجنة في الآخرة
جزاكِ الله عنا الف خير وبارك الله فيكِ .


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-20-2018, 03:31 PM   #5



 عضويتي » 5065
 جيت فيذا » Nov 2016
 آخر حضور » 11-16-2018 (12:07 AM)
آبدآعاتي » 300
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » الخالدي will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الخالدي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله




جزَآك الله الفردوسْ الأعلَى
ونفَع بِطرحك الجَميع .. ولآ حرمك جَميلَ اجرِه
لك منَ الشكر أجزَلِه
دُمت بــ حفظ الله


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-26-2018, 04:53 PM   #6



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » 11-02-2018 (09:25 AM)
آبدآعاتي » 58171
 حاليآ في » ♡♪في قلب همس الشوق♡♪
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » - سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
♡♪‏لا أحتَآجُ تَقيمآ مِنْ أحَد فليس مَكْتُوبْ عَ ظَهرِي كَيْفَ تَرَى شخصيتى♡♪


اوسمتي

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله



جزَآك الله الفردوسْ الأعلَى


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-30-2018, 11:16 PM   #7



 عضويتي » 5453
 جيت فيذا » Jun 2018
 آخر حضور » 11-16-2018 (04:50 AM)
آبدآعاتي » 402
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Algeria
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » نزف قلم will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة NGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  ahli
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

نزف قلم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله



جُزَّاكَ اللهَ خَيْرُ الْجَزَاءِ وَنَفَعَ بِكَ ،،
عَلَى الطَّرْحِ الْقَيِّمِ وَجَعَلَهُ فِي مِيزَانِ حَسَنَاتِكَ ،،
وَأَلْبَسُكَ لِبَاسَ التَّقْوَى وَالْغُفْرَانِ وَجَعَلَكَ مِمَّنْ يُظِلُّهُمْ اللَّهُ
فِي يَوْمِ لَا ظِلَّ إلاظله وَعُمَرُ اللهُ قَلْبُكَ بِالْإيمَانِ ،،
عَلَى طَرْحِكَ الْمَحْمَلِ بِنَفْحَاتٍ إيمانية وَلَا حَرَّمَكَ الاجر ,,
تحيتي لِسُمُّوكَ


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 08-02-2018, 09:34 AM   #8



 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 آخر حضور » 11-06-2018 (11:54 AM)
آبدآعاتي » 3100
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Qatar
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » القسم الادبي ♡
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » شيخة الزين will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله




يعطيك العآفيه..

طرح بقمة الذوووق والرووعه..

تسلم أيدك ع الطرح المميز لاعدمنـآك ,...

بانتظارجديدك بكل شوق

ودي وشذى وردي ..

تحياتي


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 08-22-2018, 01:25 PM   #9



 عضويتي » 4646
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » 10-23-2018 (06:25 PM)
آبدآعاتي » 1283
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » عزف منفرد is a splendid one to beholdعزف منفرد is a splendid one to beholdعزف منفرد is a splendid one to beholdعزف منفرد is a splendid one to beholdعزف منفرد is a splendid one to beholdعزف منفرد is a splendid one to beholdعزف منفرد is a splendid one to beholdعزف منفرد is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة fnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  hilal
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

عزف منفرد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله



جِزًآكًٍ آللهُ خيرًٍ آلجزًٍآءُ
وُجَعَلَ حياتگ نُوراً وَسُروراً
وَجَبآلاُ مِنِ آلحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحور


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 09-09-2018, 08:04 AM   #10



 عضويتي » 22
 جيت فيذا » Dec 2010
 آخر حضور » 10-28-2018 (12:06 AM)
آبدآعاتي » 18383
 حاليآ في » شبكة همس الشوق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » الخواطر والشعر ♡
العمر  » 27 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » ملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud of
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  hilal
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

ملكة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سعة الصدر نعمة من الله



جزاك الله كل خير وجعله فى ميزان
حسناتك


 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, السير, نغمة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نعمة الزمن من نعم الله شيخة الزين همس نفحات اسلاميه 13 09-19-2018 09:09 AM
انقياد الشجر له صل الله عليه وسلم نسائم خير همس السيرة النبوية 8 11-01-2015 04:54 AM
اذا اردت ان تعرف نعمة الله عليك فاغمض عينيك سجات التهاويل همس نفحات اسلاميه 8 01-26-2015 09:32 AM
ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها نظرة عين همس للصور والغرائب 12 10-08-2014 07:46 PM
نغمة الموسم 2012 نغمة في الصميم رائعة وجميلة في معاني كلماتها الحب ياسمين همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي 1 03-10-2012 06:48 AM

||


تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس الموآضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ همس للمواضيع المكرره @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس للمواضيع المخالفه @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @



SEO by vBSEO