ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: كلمت والصوت مبحوح الحروف ( الكاتب : شيخة الزين )       :: جيتك وانا في قمة الشوق بالقاك ( الكاتب : شيخة الزين )       :: حبك شربته مارتويت ابيه بكل لحظات ( الكاتب : شيخة الزين )       :: مثلي تعلا بالثريا مكانه ( الكاتب : شيخة الزين )       :: للي لهم بالقلب حشمة ومقدار ( الكاتب : شيخة الزين )       :: ليس كل مستمع ناصح وحافظ للسر ( الكاتب : سيف العمور )       :: نحن مشغولون ( الكاتب : شيخة الزين )       :: لاتكابر ياقلبي ( الكاتب : شيخة الزين )       :: فقيرة يانفسي ( الكاتب : شيخة الزين )       :: كي تكون تاج على رؤوس الناس ( الكاتب : شيخة الزين )       :: حروف الدنيا ماتكفي ياورد الدنيا واحساسة ( الكاتب : شيخة الزين )       :: ياحلوها بقلبي كأنهااغنية كأنها لحن ( الكاتب : شيخة الزين )       :: ابيع الكون واشتريك ( الكاتب : شيخة الزين )       :: يمر اسمك على سمعي ( الكاتب : شيخة الزين )       :: لك خفوق القلب عشق وحكاية ( الكاتب : شيخة الزين )       :: يكفي اني لاذكرتك انسى احراني وضيقتي ( الكاتب : شيخة الزين )       :: اعمال رائعه لفنان مصنوعة من الورق ( الكاتب : شيخة الزين )       :: اب يحول خربشات ابنه الى لوحات فنية جميلة ( الكاتب : شيخة الزين )       :: فنان يجمع بين الابداع والفكاهة في دمج الصور ( الكاتب : شيخة الزين )       :: لوحات سريالية ( الكاتب : شيخة الزين )      

 


همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس

غير مسجل : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين : يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه وعلى كل ماتقوم به في رقي منتدانا الغالي شبكة همس الشوق وكلنا شوق لنرى ابداعتك بين جنبات هذا الصرح ونرحب بالمتميزين امثالك بكم نرتقي وبكم نتطور المدير العام



همس للحج و العمره كل ما بخص الحج من مواضيع وصور

إضافة رد
#1  
قديم 08-20-2018, 04:58 PM
همسة الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
♡♪‏لا أحتَآجُ تَقيمآ مِنْ أحَد فليس مَكْتُوبْ عَ ظَهرِي كَيْفَ تَرَى شخصيتى♡♪
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Firebrick
 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » 04-20-2019 (05:49 PM)
آبدآعاتي » 60,200
 حاليآ في » ♡♪
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » - سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »
 
مزاجي:

مشاهدة أوسمتي

E يوم عرفة دروس وعبر















يوم عرفة دروس وعبر

الحمد لله المتفرد بالكمال والجلال، العظيم في سلطانه، الغني عن خلقه، يغفر ويرحم من تاب إليه وأناب، سبحانه وبحمده الكريم الوهاب، والصلاة والسلام على خير خلقه المصطفى محمد بن عبد الله الصادق الأمين الذي قام لله حتى تفطرت قدماه، ورفع يديه داعياً متضرعاً حتى سقط ردائه من عليه صلى الله عليه وعلى آله الأطهار ما تعاقب الليل والنهار صلاة وسلاماً دائمين متلازمين ما دامت الأرض والسماوات، أما بعد:
إن ليوم عرفة شأن عظيم في نفوس الحجيج من المؤمنين وهم واقفين على صعيد عرفات، رافعين أكف الضراعة والابتهال إلى ربهم الكريم الوهاب، طمعاً في مغفرته - سبحانه وتعالى -، قد أتوه شعثاً غبراً من كل حدب وصوب، ومن كل فج عميق، حتى إن الرب - سبحانه وتعالى - يباهي بهم الملائكة كما في حديث عبد الله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما -: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - كان يقول: ((إن الله - عز وجل - يباهي ملائكته عشية عرفة بأهل عرفة فيقول: انظروا إلى عبادي آتوني شعثاً غبراً))1، قال الإمام ابن القيم - رحمه الله -: "إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان يدعو الله - تبارك وتعالى -، وبيتهل ويتضرع إليه رافعاً يديه إلى صدره كاستطعام المسكين، وأخبرهم أن: ((خير الدعاء يوم عرفة))2"3.
وكان - عليه الصلاة والسلام - يحث على الدعاء في هذا اليوم المبارك كما في حديث عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ((خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير))4، قال ابن عبد البر - رحمه الله -: "وفيه من الفقه أن دعاء يوم عرفة أفضل من غيره، وفي ذلك دليل على فضل يوم عرفة على غيره،... وفي الحديث أيضاً دليل على أن دعاء يوم عرفة مجاب كله في الأغلب"5؛ وذكر الحافظ ابن رجب - رحمه الله -: "أن الفضيل رأى تسبيح الناس وبكاءهم عشية عرفة فقال: أرأيتم لو أن هؤلاء صاروا إلى رجل فسألوه دانقاً أكان يردهم؟ فقالوا: لا، فقـال: والله للمغفرة عند الله أهون من إجابة رجل لهم بدانق"6.
وقال عبد الله بن المبارك - رحمه الله -: "جئت على سفيان عشية عرفة وهو جاث على ركبتيه، وعيناه تهملان، فبكيت، فالتفت إلي فقال: ما شأنك؟ فقلت: من أسوأ هذا الجمع حالاً؟ قال: الذي يظن أن الله - عز وجل - لا يغفر لهم"7.
فلله در تلك المواقف المشرفة، والبقاع المطهرة، والأزمنة المباركة!!
كم فيها اليوم من داع متضرع منكسر؟ كم فيها من حزين أسيف؟ كم فيها من نائح على ذنوبه، باك على عيوبه؟ كم فيها من رجل بادر الله بالتوبة فبادره ربنا - تبارك وتعالى - بالغفران؟ وخط بدموعه كتاب رجوعه فحط عنه وزر العصيان؟ ليت شعري .. كم ينصرف من هذا الموقف من رجال ما عليهم من الأوزار مثقال ذرة، قد ملأت قلوبهم الأفراح، وعلت وجوههم المسرة؟
فمن فاته في هذا العام القيام والوقوف بعرفة فليقم لله - تبارك وتعالى - بالحق الذي عرفه، ومن عجز عن المبيت بمزدلفة فليبيت عزمه على طاعة الله - تبارك وتعالى - الذي قربه وأزلفه، ومن لم يقدر على نحر الهدي بمنى فليذبح هواه هنا؛ ومن لم يصل إلى بيت الله العتيق فليقصد رب البيت فإنه أقرب إلى من دعاه ورجاه من حبل الوريد، قال الله - سبحانه وتعالى -: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ}8، وقال جل في علاه: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}9 فطوبى لأهل عرفة, ثم طوبى لهم!!
ولله در الإمام ابن القيم - عليه رحمة الله - حيث قال في قصيدته الميمية المشهورة:
وراحوا إلى التعريف يرجون رحمةً *** ومغفـرة ممن يجود ويُكرم
فلله ذاك الموقف الأعظم الذي *** كموقف يوم العرض بل ذاك أعظم
ويدنو به الجبار جل جلاله *** يباهي بهم أملاكه فهو أكرم
يقـول عبادي قد أتوني محبةً *** وإني بهم برٌّ أجود وأرحم
فأُشهدكم أني غفـرتُ ذنوبهم *** وأعطيتُهم ما أمَّلوه وأنعم
فبشراكم يا أهل ذا الموقفِ الذي *** به يغفر الله الذنوب ويرحم
فكم من عتيق فيه كمل عتقه *** وآخر يستسعي وربك أرحم
وما رئي الشيطان أغيظَ في الورى *** وأحقر منـه عندها وهو ألأم
وذاك لما قـد رآه فغاظه *** فأقبل يحثو الترب غيظاً ويلطم
وما عاينتْ عيناه من رحمةٍ أتت *** ومغفرة من عند ذي العرش تقسم
بنى ما بنى حتى إذا ظـن أنـه *** تمكَّن من بنيانه فهو مُحكم
أتى الله بنياناً له من أساسـه *** فخر عليـه ساقطاً يتهـدم
وكم قدْر ما يعلو البناء وينتهي *** إذا كان يبنيه وذو العرش يهدم10
وليوم عرفة فضائل كثيرة ومحاسن جمة منها:
1- كثرة عتق الله لعباده من النار، وأنه سبحانه يباهي بالحاج فيه ملائكته، ويعمهم بالغفران: لحديث عائشة - رضي الله عنها - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ((ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟))11 قال النووي: "هذا الحديث ظاهر الدلالة في فضل يوم عرفة"12؛ وقال ابن عبد البر - رحمه الله -: "وهذا يدل على أنهم مغفور لهم لأنه لا يباهى بأهل الخطايا والذنوب إلا من بعد التوبة والغفران"13، ومعنى يباهي بهم الملائكة أي: يفخر بهم.14
2- أنه اليوم الذي أكمل الله فيه للأمة دينها، وأتم عليها نعمته: لحديث عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - أن رجلاً من اليهود قال له: يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيداً، قال: أي آية؟ قال: {ٱلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِى وَرَضِيتُ لَكُمُ ٱلأسْلاَمَ دِيناً}15 قال عمر: قد عرفنا ذلك اليوم والمكان الذي نزلت فيه، على النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو قائم بعرفة، يوم جمعة"16.
3- أنه يوم عيد لنا أهل الإسلام: لحديث عقبة بن عامر - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عِيدُنا أهلَ الإسلام، وهي أيام أكل وشرب))17 قال ابن القيم - رحمه الله -: "يوم عرفة يوم عيد لأهل عرفة، ولذلك كُره لمن بعرفه صومه"18.
4- أن فيه يقع أعظم الأركان الذي به يدرك الحج ألا وهو الوقوف بعرفات لحديث عبد الرحمن بن يعمر - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((الحج عرفة))19 قال الإمام النووي - رحمه الله -: " أي: عماده ومعظمه عرفة"20، وقال المناوي - رحمه الله -: "أي: معظمه أو ملاكه الوقوف بها لفوت الحج بفوته"21.
فهذا يوم عرفة يوم كريم وعظيم، يوم يباهي الله - عز وجل - بهم الملائكة، يوم يقف الحاج على عرفات مسبل الدمعة، منكسر الفؤاد, راجياً من الملك العلام القبول والمغفرة على ما سلف من الذنوب، نسأل الله - تبارك وتعالى - أن يمنَّ علينا بالوقوف هناك، وأن يكرمنا بذاك، ونسأله أن يكفر عنا سيئاتنا, والحمد لله رب العالمين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
.................................................. ............................
1 أخرجه أحمد بن حنبل في المسند برقم (7089)، وقال شعيب الأرناؤوط: إسناده لا بأس به؛ وأخرجه من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - برقم (8033)، وقال شعيب الأرناؤوط: صحيح وهذا إسناد حسن؛ وقال الألباني: حسن صحيح في صحيح الترغيب والترهيب برقم (1153).
2 ذكره العلامة الألباني في الجامع الصغير وزيادته برقم (5585)؛ وحسنه في صحيح الجامع برقم (3274).
3 زاد المعاد (2/213)؛ سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد (8/471).
4 أخرجه الترمذي في سننه برقم (3585) من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما -، وقال: "حديث غريب"، وله شواهد من حديث علي وأبي هريرة - رضي الله عنهما -؛ قال الألباني في الصحيحة (1503): "وجملة القول: أن الحديث ثابت بمجموع هذه الشواهد، والله أعلم".
5 التمهيد (6/41).
6 لطائف المعارف (1/310).
7 لطائف المعارف (1/310)؛ وحسن الظن بالله لعبد الله بن محمد أبو بكر القرشي البغدادي (1/92).
8 سورة ق (16).
9 سورة البقرة (186).
10 موسوعة الخطب والدروس (3)
11 أخرجه مسلم في صحيحه برقم (1348).
12 شرح مسلم (9/117).
13 التمهيد (1/120).
14 شرح سنن ابن ماجة (1/216).
15 سورة المائدة (2).
16 أخرجه البخاري في صحيحه برقم (45)، ومسلم في صحيحه برقم (3017).
17 أخرجه الترمذي في سننه برقم (773)، وأبو داود في سننه برقم (2419)، وقال الترمذي: "حديث حسن صحيح"، وصححه الألباني في صحيح سنن أبي داود (2114).
18 انظر زاد المعاد (1/61).
19 أخرجه أحمد (4/309)؛ والترمذي في سننه برقم (889)؛ وأبو داود في سننه برقم (1949)؛ والنسائي في سننه برقم (3016)؛ وصححه ابن الجارود (468)، وابن خزيمة (2822)، وابن حبان (3892)، والحاكم (1/463)؛ والألباني في الجامع الصغير وزيادته برقم (5483)، وفي صحيح الجامع برقم (3172).
20 شرح مسلم (2/37).
21 فيض القدير (3/406).


























 توقيع : همسة الشوق


رد مع اقتباس
قديم 08-20-2018, 08:43 PM   #2



 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 آخر حضور » يوم أمس (12:20 PM)
آبدآعاتي » 7,506
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Qatar
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » القسم الادبي ♡
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » شيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يوم عرفة دروس وعبر



طررح يفوق آلجمآل ,
‎كعآدتك إبدآع في صفحآتك ,
‎يعطيك آلعآفيـه يَ رب ,
‎وبِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
‎لقلبك السعآده والفـرح ..
‎ودي


 توقيع : شيخة الزين



رد مع اقتباس
قديم 08-22-2018, 06:01 PM   #3



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » 04-20-2019 (05:49 PM)
آبدآعاتي » 60,200
 حاليآ في » ♡♪
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » - سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
♡♪‏لا أحتَآجُ تَقيمآ مِنْ أحَد فليس مَكْتُوبْ عَ ظَهرِي كَيْفَ تَرَى شخصيتى♡♪


مشاهدة أوسمتي

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يوم عرفة دروس وعبر



شيخه الزين
اسعدني تواجدك العطر
آكاليل الجوري لآرواحك النقيه


 توقيع : همسة الشوق



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصه ماقبل النوم قصص وعبر ياقلبي اكتفيت همس للقصص وحكايات وروايات 7 06-29-2015 11:22 PM
حوادث وعبر جلاهم همس الشعر و الشيلات الصوتيه 3 09-19-2014 06:05 AM
المطر احكام وعبر جروح الم همس نفحات اسلاميه 18 06-18-2013 08:28 PM
في القطار حكايا وعبر إنكسآر ♪` همس الموآضيع العامة 6 05-04-2013 04:49 PM



تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس الموآضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين 
   
 

 
||

SEO by vBSEO