ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: حكم ما يسمى بـالختمة الرمضانية المشتركة ( الكاتب : سلوان )       :: تجارة الوقت ( الكاتب : سلوان )       :: المرأة المسلمة والفقه الغائب ( الكاتب : سلوان )       :: رمضان وإعلام الضلال ( الكاتب : سلوان )       :: كيف تعلمين طفلك اداب رمضان من خلال الألعاب ( الكاتب : سلوان )       :: بدعة التسحير وقول المؤذن تسحروا أو طواف المسحراتي بالطرقات ( الكاتب : سلوان )       :: هل من الواجب الحرص على أكل عدد فردي من التمر عندإفطار الصائم ( الكاتب : سلوان )       :: الصوم لي وأنا اجزي به ( الكاتب : سلوان )       :: وروح هايمه ومتعلقه فيه ( الكاتب : ابوصالح )       :: بيت من الطين ( الجزء الاول) ( الكاتب : ابوصالح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد قمر ( الكاتب : سيف العمور )       :: بلغوا عني ولو آية ( الكاتب : سلوان )       :: كالنسيم في رقته نفحة عبير من حياة خير البرية ( الكاتب : سلوان )       :: نكت محششين ( الكاتب : سلوان )       :: وقفات مع قصيدة الموصلي المزعومة ( الكاتب : سلوان )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد واحشني زمانك ( الكاتب : سيف العمور )       :: ماذا قال الغربيون عن الصيام ( الكاتب : سلوان )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد ابوصالح ( الكاتب : سيف العمور )       :: لاتغلق كل الابواب ( الكاتب : سلوان )       :: حين يزداد طغيان النفوس ( الكاتب : سلوان )      

 


همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس

غير مسجل : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين : يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه وعلى كل ماتقوم به في رقي منتدانا الغالي شبكة همس الشوق وكلنا شوق لنرى ابداعتك بين جنبات هذا الصرح ونرحب بالمتميزين امثالك بكم نرتقي وبكم نتطور المدير العام



همس للقصص وحكايات وروايات قسم خاص للقصص الواقعيه من حياتنا او من الخيال

إضافة رد
#1  
قديم 09-12-2018, 04:38 AM
سجات التهاويل غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Cyan
 عضويتي » 5295
 جيت فيذا » Apr 2013
 آخر حضور » 04-08-2019 (03:19 PM)
آبدآعاتي » 54,938
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » سجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant future
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   sprite
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة fnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »
 
مزاجي:
افتراضي وردتان وأشواك كفاح ام



وردتان وأشواك.. كفاح أم

بنيتي.. ها قد جرت بنا الأيام.. أكملت أعوامًا خمسة مرت بحلوها ومرها، ولطالما فكرت أن أكتب لك هذه الكلمات رغم أني أعلم أنك لا تعرفين القراءة بعد، ولكن سيأتي اليوم الذي تكون فيه هذه الذكريات صفحات من الذاكرة، فأحسست أن من واجبي أن أطلعك عليها لا، أعرف ماذا أقول وماذا أكتب؟ وأنا أحس أن السطور سلاسل تقيد قلبي وأغلال تثقل كاهلي، سنوات خمس مرت مليئة بالورد العطر والشوك الدامي، ولكن لا بد لك أن تعرفي قصة أمك وأبيك وصراعهما من أجلك.. إليك يا ابنتي قصة "وردتان وأشواك".
ما زلت أذكر ذلك اليوم الذي قالت لي فيه الطبيبة الكشميرية:
مبروووك.. أشهر معدودة وسيكون بين يديك مولود في لون الزهر، وعينين بلون ريش الطاووس . وكنت أسعد إنسانة وأنا أعد الأيام والليالي إلى أن يأتي مولودي..
ولم يكن يعكر علي صفو سعادتي بالحمل إلا إحساسي أن الطفل قد تأخر في الحركة، فلم تتحركي يا ابنتي إلى أن صرت في الشهر السادس، وكنت أطمئن نفسي وأقول لعلَّ ذلك يعني طفلاً هادئًا بإذن الله ودعوت الله تعالى: اللهم إني أسألك حملاً سهلاً، وولادة سهلة، وتربية سهلة..

ومرت الأشهر محملة بالآمال والأحلام والأمنيات.. كنت أنظر إلى نفسي وأقول لزوجي: لقد بدأ طفلنا يعبر عن نفسه، وقد شغل حيزًا في أحشائي..
كنت كثيرًا ما أكلمك وأنت في رحمي كما لو كنت شخصًا ماثلاً أمام عيني يسمع ويجيب، كنت أشاركك أفراحي وأحزاني.. كنت أشتكي إليك مرارة الغربة التي أعيشها.. فلقد تركت بلادي وأحبتي منذ زمن بعيد.. كنت أحلم باليوم الذي سأضمك فيه إلى صدري أرضعك اللبن والحنان، وأنظر الأمل في عينيك، والرجاء في قلبي المتلهف لطفل صالح بإذن الله تعالى..
وجاء اليوم المنتظر، وبكيت من الفرحة، وأسميتك اسمًا رائعًا يحمل الأمل والإشراق في غدك.. واتصلت بأمي أبشرها بالوردة التي يسَّر الله سبحانه ولادتها والتي سمعت أول ما سمعت كلمات التمجيد لله: الله أكبر.. الله أكبر..
ومرت الأيام وعلى ثقلها وصعوبتها في غربتي كنت سعيدة، فطالما أحببت الأطفال وعشقت ريحتهم، كنت أقول لوالدك في بداية زواجنا: أريد اثني عشر طفلاً، وكنت أرى الضحكة تتراقص في عينيه وأنا أقول له ذلك..
ومر عامان.. كنت خلالها أمًا لأول مرة بدون تجربة وبدون أم تنصحني أو خالة ترشدني، ولكن يسَّر الله تعالى أمري، وكنت أبذل ما بوسعي لأطبق ما أقرأه في كتب علم النفس وكتب تربية الطفل.
كان يشغلني هم في قلبي وأنا أرى ابنتي تكبر عمرًا، ولكن لا تتطور كأقرانها.. وما زلت أذكر ذلك الشجار الذي صار بيني وبين مديرة الروضة التي كنت تذهبين إليها، كنت أقول لها:
أريد أن أنقل ابنتي إلى غرفة الأطفال الذين في عمرها، فكانت تقول لي بطريقة مؤدبة وباردة: لكن ابنتك لم تمشِ بعد، وتلك الغرفة تحوي الأطفال الذين تمكنوا من المشي بمهارة..
وأذكر أن دمعة طفرت من مقلتي وأنا أحاول أن أتماسك وأتشجع أمام كلماتها..

وهل تعرفين يا مهجة قلبي.. عندما مشيت طارت الطيور مغردة في قلبي.. مشيت أول مرة من بين أقدامي إلى والدك الذي كان ينتظرك فاتحًا ذراعيه.. يا الله مشت وردتي، ومع مشيتها غسلت كثيرًا من أحزاني وهمومي.. ولكن.. لم تكن قدراتك العضلية هي كل همي.. كان كل شيء يبعث على الخوف..
الكلمات القلائل التي تحصلت عليها بلسان مكسر: ماما وبابا وباب ودب ولعبة وآيس كريم.. فقدتها بغمضة عين دون مقدمات ودون أسباب.. ولكن بعد شهور عدة اكتسبتها من جديد وحمدت الله.
ربما صوت أمي وهو يأتيني عبر الأثير على حق، ربما هي الغربة وتعدد الألسنة من حولك.. هناك كثير من الأمور التي ما زالت عالقة في ذهني، ذكريات طرية لم تيبسها السنين.. من أفراح ممزوجة بالدموع، وأوراد برية مليئة بالأشواك.. من أناس لا يتفهمون معاناتي، ويكتفون بمص شفاههم وتوزيع نصائح باردة..
ولكن كان هناك أمل في قلبي أن كل الأمر هو مجرد حلم أو كابوس وسأصحو منه خلال فترة من الزمن.. وحاولت أن أنسى..
وجاء مولودي الثاني.. ابنتي الثانية التي طالما دعوت رب العباد ألا يبتليني فيها كما ابتلاني في الأولى، ومنذ اليوم الأول علمت أن أمنيتي لم تتحقق. لقد كانت أختك تبكي الساعات الطوال، وقد تستمر بالبكاء لمدة ثلاث ساعات متواصلة من غير أن يفيد الرفع والهز.. والأطباء يقولون لي:
لا تقلقي مغص وسيزول.. ما أشد حمقهم.. ألم يروا أنها كانت ترفض حضني وتتشنج كلما ألقمتها صدري.. ألم يروا أنها لم تكن لتنظر في عيني.. ألم يروا أنها كانت طفلة لا ككل الأطفال.. كانت أحاجي وألغاز لم يكن لنا أن نفك طلاسمها في تلك الفترة.

ولكن.. بعد أن مرت السنوات الأربع من عمرك الميمون كان لا بد لنا أن نتحرك، كان لا بد أن نجد الإجابة لأسئلتنا: لماذا لا تتكلم ابنتنا إلا بالمفردات؟ ولماذا تسحبني من يدي وتشير إلى شيء ما كلما أرادت شيئًا؟ ولماذا ترتمي أرضًا كلما رأت ظلّ إنسان؟ لماذا الخوف من المجتمع والرعب من الأطفال؟.. لماذا تضحك وتبكي من غير سبب معلوم؟.. ولماذا تحرك أيديها وتهز رأسها في حركات سخيفة بليدة لا معنى لها؟.. لماذا؟ ولماذا؟...
وأخيرًا.. جاءنا الجواب على كل سؤال طرحنا، جاءنا خنجر قتل كل أحلامنا: إنه مرض التوحد!!
كيف يحصل هذا؟ ولماذا؟ وماذا أفعل؟ وما المخرج وكابوس التوحد يلازم الطفل طوال حياته؟ هذا الوحش الكريه الذي جاء وأخذ ابنتيّ من أحضاني، ولفني بوشاح أسود مليء بالخوف، والرعب، والحزن، واليأس.
كيف أنظر إلى المستقبل والتوحد قد أمسك بابنتي الأولى ثم الثانية؟!.. كيف أبتسم والأسى قد شلَّ عروقي؟!.. كيف أحلم من جديد والأمل قد خرج من قلبي وإلى الأبد؟ دموع سكبتها وما زلت أسكبها حتى اليوم، وأنا أطفئ شمعاتك الخمسة.. فأنت لا تعرفين إطفاء الشموع!!
ضحكات مجنونة تتراقص على شفتي وأنا أذكر الأمنية التي كنت أرددها: أريد اثني عشر طفلاً..
بنيتي.. لا تحزني مما قد جرى ويجري فالأقدار بيد الله عز وجل يفعل ما يشاء، ولا تبكي فأنت هدية من الرحمن ملأت حياتي بالأفراح، وإن كان فيها الكثير من الهموم، وهل الحياة إلا دمعة وابتسامة؟! فالورد ذو الشوك يهذب ويشذب.. والدموع لآلئ تزين طريقي.. رغم الشوك لن أتوقف عن الحلم.. لن يوقفني أحد.. فحلمي في قلبي وقلبي بين إصبعي الرحمن يقلبه كيفما يشاء.




 توقيع : سجات التهاويل


رد مع اقتباس
قديم 09-12-2018, 07:22 AM   #2


الصورة الرمزية ملكة الشوق

 عضويتي » 22
 جيت فيذا » Dec 2010
 آخر حضور » 01-15-2019 (01:42 AM)
آبدآعاتي » 18,393
 حاليآ في » شبكة همس الشوق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » الخواطر والشعر ♡
العمر  » 27 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » ملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud ofملكة الشوق has much to be proud of
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  hilal
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ملكة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وردتان وأشواك.. كفاح ام



تألق رائع ودام عبير قلمك وعطاء نبضك
كل الشكر لهذا الطرح الجميل
لك مني كل التقدير
لك ودي قبل ردي


 توقيع : ملكة الشوق



رد مع اقتباس
قديم 09-14-2018, 07:44 AM   #3


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » يوم أمس (04:34 PM)
آبدآعاتي » 60,298
 حاليآ في » ♡♪
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » - سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
♡♪‏لا أحتَآجُ تَقيمآ مِنْ أحَد فليس مَكْتُوبْ عَ ظَهرِي كَيْفَ تَرَى شخصيتى♡♪
мч ммѕ ~
MMS ~


مشاهدة أوسمتي

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وردتان وأشواك كفاح ام



يعِطًيِك الًفْ عآًفيه َعلىً الطّرْح
مآننَحْرًم مِن جَْديِدٍكْ الممٌَيزِ
إٍَحترًِْآمي وتًقديْرٍِي...


 توقيع : همسة الشوق

لااله الا الله محمد رسول الله





رد مع اقتباس
قديم 09-16-2018, 03:50 PM   #4


الصورة الرمزية ملاك الروح♪

 عضويتي » 5491
 جيت فيذا » Sep 2018
 آخر حضور » 10-18-2018 (08:31 AM)
آبدآعاتي » 1,224
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Jordan
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » 26 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » ملاك الروح♪ is a name known to allملاك الروح♪ is a name known to allملاك الروح♪ is a name known to allملاك الروح♪ is a name known to allملاك الروح♪ is a name known to allملاك الروح♪ is a name known to all
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة NGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  ahli
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
مالوم قلبي لو جفا الناس وأغلاك
من زود حبي لك أهوجس بطاريك
ترى الناس عندي مابها شخص يسواك
صرت انت كل الناس من زود ماأغليك
мч ммѕ ~
MMS ~

ملاك الروح♪ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وردتان وأشواك كفاح ام



طرح جميــــــــــــل
ومجهود رآئع ومفعم بآلجمال وآلرقي.
. يعطيك آلعافيه على هذآ آلتميز ..
وسلمت آناملك آلمتألقه لروعة طرحهآ..
ودي لك ولروحك


 توقيع : ملاك الروح♪



رد مع اقتباس
قديم 02-10-2019, 12:37 PM   #5


الصورة الرمزية روح حزينه

 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » 05-10-2019 (11:03 PM)
آبدآعاتي » 19,550
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » روح حزينه has a spectacular aura aboutروح حزينه has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة rotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

روح حزينه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وردتان وأشواك كفاح ام



والله لا يحرمنا بوحك وجمال حرفك وحضورك.,’
وسلمـ قلبكـ النابض ودام قلمكـ يتحفنا بالروااائــــــع.,’
دمتٍي بكل خير يأغلاااااااهم.,’


 توقيع : روح حزينه





رد مع اقتباس
قديم 04-03-2019, 09:34 AM   #6


الصورة الرمزية شيخة الزين

 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 آخر حضور » يوم أمس (10:57 AM)
آبدآعاتي » 7,900
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Qatar
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » القسم الادبي ♡
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » شيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وردتان وأشواك كفاح ام



يعـطيك العــآفية
ولآ عـدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمت ودآم بحـر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بنتظآر القآدم بشووق
فلآ تحــرمنآ من جديد تميزك
لروحــك بآقآت من الجوري


 توقيع : شيخة الزين




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتخب أستراليا يتأهل لمونديال البرازيل رسميا رغم كفاح العراق الصافي همس للرياضه العربيه والعالميه 4 06-28-2013 02:06 AM
حياة القنافذ دفء وأشواك فجر تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 4 09-10-2011 12:18 AM



تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس الموآضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين 
   
 

 
||

SEO by vBSEO