ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: نعيش في عالم ( الكاتب : شمعة حب )       :: هنيئا بما وصلنا اليه ( الكاتب : شيخة الزين )       :: كلمت والصوت مبحوح الحروف ( الكاتب : شيخة الزين )       :: جيتك وانا في قمة الشوق بالقاك ( الكاتب : شيخة الزين )       :: حبك شربته مارتويت ابيه بكل لحظات ( الكاتب : شيخة الزين )       :: مثلي تعلا بالثريا مكانه ( الكاتب : شيخة الزين )       :: للي لهم بالقلب حشمة ومقدار ( الكاتب : شيخة الزين )       :: ليس كل مستمع ناصح وحافظ للسر ( الكاتب : شيخة الزين )       :: نحن مشغولون ( الكاتب : شيخة الزين )       :: لاتكابر ياقلبي ( الكاتب : شيخة الزين )       :: فقيرة يانفسي ( الكاتب : شيخة الزين )       :: كي تكون تاج على رؤوس الناس ( الكاتب : شيخة الزين )       :: حروف الدنيا ماتكفي ياورد الدنيا واحساسة ( الكاتب : شيخة الزين )       :: ياحلوها بقلبي كأنهااغنية كأنها لحن ( الكاتب : شيخة الزين )       :: ابيع الكون واشتريك ( الكاتب : شيخة الزين )       :: يمر اسمك على سمعي ( الكاتب : شيخة الزين )       :: لك خفوق القلب عشق وحكاية ( الكاتب : شيخة الزين )       :: يكفي اني لاذكرتك انسى احراني وضيقتي ( الكاتب : شيخة الزين )       :: اعمال رائعه لفنان مصنوعة من الورق ( الكاتب : شيخة الزين )       :: اب يحول خربشات ابنه الى لوحات فنية جميلة ( الكاتب : شيخة الزين )      

 


همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس

غير مسجل : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين : يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه وعلى كل ماتقوم به في رقي منتدانا الغالي شبكة همس الشوق وكلنا شوق لنرى ابداعتك بين جنبات هذا الصرح ونرحب بالمتميزين امثالك بكم نرتقي وبكم نتطور المدير العام



همس للاسره والطفل سلوكيات الحياه الزوجيه وطريقة التعامل بين الزوجين وتربية الطفل وكل ما يخص الطفل

إضافة رد
#1  
قديم 01-17-2019, 12:33 AM
نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Darkred
 عضويتي » 401
 جيت فيذا » May 2011
 آخر حضور » 04-17-2019 (08:29 PM)
آبدآعاتي » 13,871
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » الفوتووتوابع الاقسام! ♡
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » نظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant futureنظرهـ خجولهـ has a brilliant future
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  ahli
مزاجى  »
 
مزاجي:
E علاج النوم المتقطع عند الرضع



علاج النوم المتقطع عند الرضع


النوم المتقطع الرضع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يبدو على هانية التعب فهي لم تنم طوال الليل بسبب طفلها الرضيع الذي كان يستيقظ كل ساعة تقريباً ليرضع، إضافة إلى بكائه الشديد الذي لم تتمكن من معرفة أسبابه. فحرارته عادية وحفاضه نظيف و لا يعاني أي مرض عضوي يعكّر صفوه. أما نهى فهي قلقة على ابنها محمد البالغ ثلاث سنوات لأن نومه متقطع.
يشكّل نوم الطفل المتقطع خلال الليل مصدر قلق للأم فتنشغل بأسباب مشكلة النوم عند طفلها، وتصبح متوترة وقلقة لأنها لا تستطيع النوم بشكل كاف وأخذ قسط من الراحة، فتقع في حلقة مفرغة.

لماذا يستيقظ الطفل خلال الليل؟

يسير نمط نوم الرضيع حتى شهره الثالث تبعًا لدورة الثلاث أو الأربع ساعات نهارًا وليلاً، أي أنه يستفيق كل ثلاث أو أربع ساعات لأنه يريد تناول وجبته. ومن أسباب نومه المتقطّع أيضًا المغص الذي يصيبه ليلاً والذي لم تعرف أسبابه حتى اليوم، فهذا المغص لا علاقة له بالبرد أو الطعام الذي يتناوله أو أي مرض عضوي. والملاحظ أن أعراضه تظهر بين الساعة السابعة مساءً والسادسة صباحاً. وعموماً تختفي آلام المغص في الشهر الرابع. أما السبب الآخر فقد يكون مرضاً عضوياً يرتبط بخلل في الجهاز العصبي عند الرضيع، ولكن هذه الحالة نادرة جداً. وقد تطول فترة استيقاظه لأنه يكون غير قادر على فهم سبب آلامه وإعطاء تفسير لما يحدث له.
من أين يأتي هذا؟ ولماذا؟ كم من الوقت يستغرق هذا الأمر؟ فيما الراشد قد يستيقظ ليلاً ولكنه يعود إلى النوم إذا كان يمر بالحالة نفسها. إذًا الطفل لا يقصد إغاظة والدته، ولكنه لا يفهم ما يحدث له والأحاسيس التي تنتابه، ويحتاج إلى والدته ليتكامل معها ويشعر بالأمان.

هل صحيح أن الأرق أو النوم المتقطّع يؤثر في نمو الطفل الجسدي؟

هناك بعض المفاهيم الخاطئة التي تقول إن النوم الكثير يؤدي إلى زيادة الطول وهذا ليس صحيحاً، فقد أكدت الدراسات والأبحاث الطبية أن لا علاقة بين النوم وزيادة الطول. وفي المقابل يؤثر النوم المتقطع في سلوك الطفل فيصبح أكثر عصبية وتوتراً مما يؤثر سلباً في سلوكه وأدائه المدرسي.

ما هي النصائح التي يمكن إسداؤها إلى الأم؟

جعله يأخذ قيلولة منتظمة :

يحتاج الطفل حتى السنة الثانية إلى الكثير من النوم، لذا يرى الاختصاصيون أنه من المهم جدًا جعله يأخذ قيلولة ثلاث مرات في اليوم. واحدة قصيرة عند الصباح مدتها ساعة، وثانية بعد الظهر مدتها ساعتان، وثالثة عند بداية المساء مدتها ساعة.
وعلى الأم أن لا تخشى من مقولة أن القيلولة العميقة تمنع طفلها من النوم مساء، بل على العكس فإن نقص النوم خلال النهار قد يسبب نشاطًا مفرطًا مساء وبالتالي يصعب على الطفل النوم بسهولة.

تعويد الطفل على فكرتي النهار والليل

خلال الشهور الأولى لا يدرك الطفل معنى الليل والنهار، لذا من المهم مساعدته في إيجاد مرجعه بملاحظة التناقض بين المحيط المضاء والمحيط المعتم. فخلال الليل على الأم أن توفّر له محيطًا يجعله يشعر بأنه ينام في الظلام وفي محيط هادئ، فيما في النهار يمكنها إضاءة الغرفة بنور قليل الشعاع. فهذا التمييز بين النهار والليل يسمح له بالتكيف مع إيقاع النوم.

تفادي كل النشاطات الجسدية والترفيهية قبل ساعة النوم

على الأم أن توفر لطفلها الجو الهادئ للنوم. ويُحذر في الوقت نفسه من جلوس الطفل إلى التلفزيون مدة طويلة وخصوصاً قبل موعد نومه. فقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون لمدة ساعة أو أكثر قبل ذهابهم إلى النوم لا ينامون في شكل عميق.
فضلاً عن أنه من الضروري تجنيب الطفل النشاطات الجسدية التي تثيره، ولكن في الوقت نفسه تزيد حالة التيقظ لديه، فمن المهم أن يسترخي الطفل قبل ساعة نومه ويشعر بالهدوء الجسدي والذهني.


التحدث بعبارات لطيفة والابتسام له قبل النوم

الذهاب إلى النوم يعني بالنسبة إلى الطفل الانفصال عن الآخرين ليكون وحده في السرير وفي العتمة. لذا فطقوس قبل النوم التي تشعره بالأمان ضرورية. مثلاً كأن تقول له أمّه العبارات اللطيفة بوجه ضاحك، وتداعب شعره بحنان... فهذا يجعل الطفل يشعر بالأمان ويحتفظ في ذهنه بصورة مريحة وسعيدة لوالدته عندما يكون وحده في السرير وفي العتمة. وهذا لا علاقة له بجعله اتكاليًا وإنما بأن يكون سعيدًا قبل النوم.

عدم التردد في احتضان الطفل اوهدهدته

كل الظروف التي تستحضر ذكريات حياة الطفل في رحم أمه والتواصل معها جسديًا تسمح له بالاسترخاء والتحفيز على النوم. فالهدهدة مثلا تذكّره بالأحاسيس التي كان يشعر بها أثناء مشي والدته حين كان جنينًا في رحمها، وهكذا عندما يبكي لأن أمه ابتعدت عنه فهو لا يقصد ابتزازها أو إزعاجها، بل يبعث إليها بإشارات بأنه لا يزال في حاجة إلى وجودها بقربه.

استرخاء الأم

تعتمد الحالة النفسية والعاطفية عند الطفل في جزء منها على مشاعر الأم وحالتها النفسية، فهي تؤثر فيه بشكل مباشر. لذا من المهم جدًا عندما يقترب موعد نوم الطفل أن تكون الأم في حالة من الاسترخاء والهدوء، وإلا فإن حالتها النفسية المتوترة تنتقل إلى الطفل وبالتالي تجعله متوترًا يصعب عليه النوم.






 توقيع : نظرهـ خجولهـ




رد مع اقتباس
قديم 01-31-2019, 11:58 PM   #2


الصورة الرمزية روح حزينه

 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » اليوم (12:19 AM)
آبدآعاتي » 19,398
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » روح حزينه has a spectacular aura aboutروح حزينه has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة rotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

روح حزينه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج النوم المتقطع عند الرضع



شلال ابداعك مازال منهمر...
دمت ودام نبض قلمك الرائع...


 توقيع : روح حزينه





رد مع اقتباس
قديم 02-10-2019, 09:19 PM   #3


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » 04-20-2019 (05:49 PM)
آبدآعاتي » 60,200
 حاليآ في » ♡♪
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » - سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
♡♪‏لا أحتَآجُ تَقيمآ مِنْ أحَد فليس مَكْتُوبْ عَ ظَهرِي كَيْفَ تَرَى شخصيتى♡♪
мч ммѕ ~
MMS ~


مشاهدة أوسمتي

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج النوم المتقطع عند الرضع



يًعُطٌيًڳّ أِلًفِ أُلًفِ ۶ـأًفُيٌهَ

مًوٌضًوَعً رَأِأٌأِئعً

وِجِهُوًدُ أِرُۇۈۉع

نُنَتُظِرّ مَزِيًدَڳُ

بِشّوُۇۈۉوّقِ


 توقيع : همسة الشوق

لااله الا الله محمد رسول الله





رد مع اقتباس
قديم 02-15-2019, 06:19 AM   #4


الصورة الرمزية اميره بكلمتي

 عضويتي » 4900
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » 04-16-2019 (06:25 PM)
آبدآعاتي » 5,065
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » اميره بكلمتي will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~

اميره بكلمتي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج النوم المتقطع عند الرضع



شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!


 توقيع : اميره بكلمتي




رد مع اقتباس
قديم 04-14-2019, 10:37 AM   #5


الصورة الرمزية شيخة الزين

 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 آخر حضور » اليوم (09:04 AM)
آبدآعاتي » 7,519
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Qatar
جنسي  »  Female
القسم المفضل  » القسم الادبي ♡
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » شيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~

شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج النوم المتقطع عند الرضع










طرح في قمة ـآإآلروؤوؤعة ..
آإآختيـآإآر رآإآق لي كثيرآإآ ..
تسلم لنآإآ ـآلانآإآمل ـآإآلذهبية على هيك طرح رآإآقي ..
عطآإآك ـآإآلرب ـآإآلف ع ـآإآفية ..
ودي وعبير وؤوؤردي














 توقيع : شيخة الزين




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى تستلزم وحمات الرضع العلاج اميرة الشوق همس للاسره والطفل 10 02-09-2017 04:40 PM
التسنين لدى الرضع أعراضه وعلاجه اميرة الشوق همس للاسره والطفل 4 04-21-2016 07:49 AM
ارتجاع المريء على الأطفال الرضع جروح الم همس للاسره والطفل 3 07-30-2015 09:11 PM
قيئ الاطفال الرضع انواعه وطرق علاجه بلسم الروح همس للاسره والطفل 8 07-12-2014 05:32 PM
علاج كثرة النوم والخمول إنكسآر ♪` همس للطب والصحه 6 02-10-2013 10:50 PM



تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس الموآضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين 
   
 

 
||

SEO by vBSEO