اطلب استايلك من الاسطورة انوثه ديزاين  
 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: الصدر ياابن الناس باين شويات ( الكاتب : لميس )       :: درس في الحرم المكي عام 1379هـ ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: التقوى وطرق تقويتها بجامعة الملك سعود 1408هـ ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: العلم وأخلاق أهله لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: دروس مهمة لعامة الأمة ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: محاورة قوية عبدالله البيضاني و محمد بن حوقان ( الكاتب : همس الشوق )       :: أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا ( الكاتب : الصافي )       :: حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة ( الكاتب : الصافي )       :: إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ( الكاتب : الصافي )       :: من مقولات المستكبرين لو كان خيراً ما سبقونا إليه ( الكاتب : الصافي )       :: أم يقولون افتراه ( الكاتب : الصافي )       :: أروني ماذا خلقوا من الأرض ( الكاتب : الصافي )       :: ما خلقنا السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق ( الكاتب : الصافي )       :: روائع اقوال الصحابة ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: فضائل سورة ياسين الدعوة الجلجلوتية الكبرى انشر تأثم ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: تحذير من قناة الناس وذكر جملة من اقوال السلف في تجنب البدع ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد دموع العشاق ( الكاتب : سيف العمور )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد احــــلام ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: العين حق ( الكاتب : الصافي )       :: صيغة التشهد في الصلاة ( الكاتب : الصافي )      

 

اطلب لوكك من شبكة همس الشوق 
 

 

همس الشوق


العودة   شبكة همس الشوق > همس للاقسام الاسلاميه > همس القرآن الكريم

همس القرآن الكريم خير كتاب أُنُزل على خير الأنام

إضافة رد
#1  
قديم 06-11-2019, 05:53 PM
الصافي غير متواجد حالياً
Iraq     Male
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Aqua
 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
 فترة الاقامة » 2405 يوم
  النشاط اليومي » 7.05
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
القسم المفضل  »
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3853
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
شبكة همس الشوق  
 
مزاجي:

مشاهدة أوسمتي

افتراضي في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم








في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم


"وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ۖ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا" (28) الكهف

تضع الآية العظيمة مبدأ عاماً، يرسم إطاراً للعلاقات التي تحكم المؤمنين، ومعياراً واضحاً للتفاضل بين الناس، يقدم الولاء لله ودينه على ما سواه من أوجه التفاضل الدنيوية، كالوجاهة والسلطان والغنى ونحو ذلك.

ولقد نزلت الآية بسبب طلب وجهاء قريش من النبي صلى الله عليه وسلم أن يطرد جلسائه من فقراء وضعفاء المسلمين، أو يقوم عنهم إن رفض طردهم، وقد روى مسلم عن سعد رضي الله عنه أنه قال: "كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ستة نفر، فقال المشركون للنبي صلى الله عليه وسلم: اطرد هؤلاء لا يجترئون علينا. قال: وكنت أنا وابن مسعود ورجل من هذيل. وبلال ورجلان لست أسميهما، فوقع في نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم ما شاء الله أن يقع، فحدث نفسه، فأنزل الله تعالى: ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه".

"واصبر نفسك" أي: احبسها وثبتها، و"مع" تقتضي الصحبة والموافقة، والأمر بالصبر هنا يظهر منه كبير اعتناء بهؤلاء الذين أمر أن يصبر نفسه معهم، وهي أبلغ من التي في الأنعام "ولا تطرد الذين يدعون" الآية، قاله أبو حيان الأندلسي.
"الذين يدعون ربهم"، وقد أورد الطبرى معانٍ لـ"يدعون"، منها الدعاء، وصلاتا الصبح والعصر، وذكر الله، وتلاوة القرآن، والعبادة.
وقال الشوكاني في فتح القدير: "ذكر الغداة والعشي كناية عن الاستمرار على الدعاء في جميع الأوقات. وقيل: في طرفي النهار، وقيل: المراد صلاة العصر والفجر، ومعنى يريدون وجهه أنهم يريدون بدعائهم رضا الله سبحانه، والجملة في محل نصب على الحال".
"ولا تعد عيناك عنهم"، أي لا تتجاوزهم، قال الرازي: "وإنما عدي بلفظة عن؛ لأنها تفيد المباعدة، فكأنه تعالى نهى عن تلك المباعدة"، وقال أبو حيان: "لا تصرف عيناك"، وذكر القرطبي ما روي عن الحسن: "لا تتجاوز عيناك إلى غيرهم من أبناء الدنيا طلبا لزينتها، (قال القرطبي) حكاه اليزيدي. وقيل: لا تحتقرهم عيناك"، وقال الزجاج : لا تصرف بصرك إلى غيرهم من ذوي الهيئات والزينة.
"تريد زينة الحياة الدنيا"، قال الشوكاني في فتح القدير: "أي: مجالسة أهل الشرف والغنى، والجملة في محل نصب على الحال، أي: حال كونك مريدا لذلك، هذا إذا كان فاعل "تريد" هو النبي صلى الله عليه وآله وسلم وإن كان الفاعل ضميرا يعود إلى العينين، فالتقدير: مريدة زينة الحياة الدنيا، وإسناد الإرادة إلى العينين مجاز، وتوحيد الضمير للتلازم".
"ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا": قال الحافظ ابن كثير: "أي: شغل عن الدين وعبادة ربه بالدنيا "واتبع هواه وكان أمره فرطا" أي: أعماله وأفعاله سفه وتفريط وضياع، ولا تكن مطيعا له ولا محبا لطريقته، ولا تغبطه بما هو فيه". يقول ابن عطية: "و"الفرط" يحتمل أن يكون بمعنى التفريط والتضييع، أي أمره الذي يجب أن يلتزم، ويحتمل أن يكون بمعنى الإفراط والإسراف، أي أمره وهواه الذي هو بسبيله، وقد فسر المتأولون بالعبارتين، أعني التضييع والإسراف، وعبر عنه خباب بالهلاك، وداود بالندامة، وابن زيد بالخلاف للحق، وهذا كله تفسير بالمعنى".

ويبسط د.ناصر العمر في كتابه النفيس إشراقات سورة الكهف عدداً من الوقفات التدبرية في هذه الآية، يمكن اختصارها فيما يلي:
الوقفة الأولى: أهمية الرفقة الصالحة:
أمر الله نبيه عليه السلام أن يحبس نفسه مع من يدعونه سبحانه من أهل الإيمان، وأمته تبع له ما لم يقم دليل على الخصوصية (...) فمن صاحب الأخلاق تخلق بأخلاقهم والعكس؛ فإن كثيراً من الشباب عرفوا الحق والتزموا به بتوفيق الله أولاً ثم بالرفقة الصالحة التي تعينهم على الخير وتثبتهم عليه، و(العكس)؛ فالإنسان بحاجة لأعوان على الحق.. ويخطئ من يثق في حفظ دينه وسط فتن تموج موج البحر.. فالذئب يأكل من الغنم القاصية.

الوقفة الثانية: الفرق بين الاجتماع على الخير والتحزب:
أمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم بالاجتماع مع أصحابه على الطاعة وهو أمر للأمة من بعده، وفرق بين الاجتماع على الخير، وبين التعصب والتحزب المذموم، فالأول محمود وليس من التعصب والثاني مذموم، وبهذا أفتى شيخنا ابن باز.

الوقفة الثالثة: لا تترفع على أهل الخير:
في هذه الآية درس بليغ؛ فالمرء مهما بلغ من علو الشأن لا ينبغي أن يترفع عن أهل الخير، أو يعرض عنهم إن كانوا فقراء أو ضعفاء؛ فإن كانت هذه وصية الله لرسوله صلى الله عليه وسلم؛ فكيف من هو دونه؟ والعجيب أن المعرَض عنهم هم أكثر أتباع الأنبياء، روى البخاري الحديث: "اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء"

الوقفة الرابعة: الحذر من زينة الدنيا:
نبهت الآية إلى أن من خالط أصحاب الجاه قد يميل إلى الدنيا، ولهذا نهى السلف عنه (...) وليس فيما تقدم صداً عن المناصحة، لكن لابد من تصحيح النية والتجرد والمرا5قبة والتضرع إلى الله بحفظ قلبه.

الوقفة الخامسة: ذكر اللسان وذكر القلب:
لطيفة: قال الله سبحانه: "من أغفلنا قلبه"، ولم يقل لسانه؛ فقد تجد ذاكراً لا أثر لذكره في معاملاته غفلة عن غاية الذكر، وهو تصفية القلب وربطه بالله عز وجل.

الوقفة السادسة: لا إفراط ولا تفريط:
يلزم أن نقف وقفة في ضوء الآية لنراجع ما مضى من العمر، فنعرف كم منه كان ضائعاً بلا هدف (وذلك المعنى من قوله تعالى "ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطاً"، فكما التفريط مذموم فالإفراط كذلك) ولابد من الاعتدال والتوسط في الأمور كلها.

الوقفة السابعة: موازنة المصالح والمفاسد، بين الحقيقة والوهم:
من قواعد الشرع: تدفع المفسدة الكبرى بالمفسدة الصغرى. وقد علم الله سبحانه أن أولئك الكفرة لا يؤمنون إيماناً حقيقياً، ومثله لا يرتكب له إسقاط حرمة أولئك الفقراء الأبرار، فلذا جاء النهي عن الإطاعة. ويحتمل أن الله علم أن طرد أولئك الفقراء السابقين إلى الإيمان المنقطعين لعبادة الرحمن، يوجب نفرة القلوب وإساء الظن برسوله صلى الله عليه وسلم، وربما يرتد من هو قريب عهد بإسلام، ويقل الداخلون في دينه.
وإن الإسلام يقرر مبادئ عامة، ويصلح ميزان القيم في المجتمع؛ فالتفاضل لا يكون بناء على الغنى والرياسة، بل بالتقوى (...) والإسلام عزيز لا يتملق أحداً؛ فليس بحاجة لإسلام هؤلاء ولا غيرهم.

الوقفة الثامنة: معالجة الآية لميزان القيم المختل:
تضمنت الآية تصحيحاً لميزان القيم، وهو ميزان مختل قديماً وحديثاً، لا يقيس الإنسان بقيمته الحقيقية، إيمانه، وأعماله، بل بحسب بلدانهم وأنسابهم وما شابه ذلك، وهي أقدار لا حيلة للمرء فيها، فلا يصح عند العقلاء أن تكون ميزاناً (...) وإن على المرء أن يحاذر أن يكون قلبه مما يقوم الناس (بناء على هذه المعايير الفاسدة).

وقد ذكر المصنف حفظه الله فوائد أخرى مهمة استخلصها من تلك الآية العظيمة، أجملها بما يلي:
1 – الصبر على طاعة الله أعلى أنواع الصبر، ولا ينجح داعية أو طالب علم إلا بالصبر.
2 – الحث على إدامة طاعة الله آناء الليل وأطراف النهار.
3 – أهمية الإخلاص الذي لا تقبل أعمال كالجبال إلا به.
4 – النهي عن التطلع إلى زينة الحياة الدنيا.
5 – لا طاعة لغافل عن ذكر الله أو تقدم من دون أهل الإيمان. ا.ه


ولا يفوت في ذكر الآية هذا البيان البديع لاستخدامات "النفس" و"العين" و"القلب"، كل في محله وبتعبير لا يخلو من أبعاد دقيقة في تناسق فريد؛ فقياد النفس بالكلية للصبر مع الصالحين، وعدم تعدي العين عن طريقهم لضمان عدم حيودها ودقتها، والتوكيد على القلب كمحل الذكر لا اللسان، تعبيرات بليغة لا يخلو القرآن الكريم من روعتها في مبنى ومعنى.







منقول





 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 06-11-2019, 05:53 PM   #2



 الحاله » همس الشوق غير متواجد حالياً

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Nov 2010
 فترةالاقامة » 3229 يوم
 آخر حضور » يوم أمس (10:41 PM)
  النشاط اليومي » 1.27
عددمواضيعي » 1514
عدد الردود » 2589
مجموع مشاركاتي » 4,103
تلقيت إعجاب » 106
إعجاب مرسله » 179
 الموقع » السعوديه
 الاقامه »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
 السيرة » همس الشوق
 الاهتمام » النت و الرياضه
 الوظيفه » صاحب الموقع
جنسي  »  Male
الديانة  »
العمر  » 33 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  » الادبى ♡
نظآم آلتشغيل »
زيارات الملف الشخصي » 24207
 التقييم » 3433
 معدل التقييم » همس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   bison
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة fnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop 7,0

ايقونات تواصل والمدونه قوقل  مدونتي هنا تواصل معي من هنا My تواصل معي من هنا

мч ѕмѕ ~
وش فيك متعجب لاني تغيرت
عندك خبر ان الليالي تغير
كانك على تغيير جسمي تحيرت
لو شفت قلبي كان فعلا تحير
شكلي تغير صح كلي تغيرت
الا ... الغلا الملعون عيا يتغير


مشاهدة أوسمتي
افتراضي



شكراً جزيلاً لموضوعك يا الصافي

موضوع شيق ومفيد ابداع تواجد ونشاط الامحدود

موضيعك لها تميز من جميع النواحي

ترتيب ,وتنسيق يعطيك العافيه




 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 01:05 AM   #3



 الحاله » همسة الشوق غير متواجد حالياً

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 فترةالاقامة » 3234 يوم
 آخر حضور » 09-04-2019 (05:52 PM)
  النشاط اليومي » 19.01
عددمواضيعي » 3810
عدد الردود » 57654
مجموع مشاركاتي » 61,464
تلقيت إعجاب » 222
إعجاب مرسله » 623
 الموقع » السعوديه
 الاقامه » في قلب همس
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
 السيرة » ♡♪♡
 الاهتمام » ♡♪
 الوظيفه » ♡ صاحبة الموقع ♡♪
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلمه ♔
العمر  » 29 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » كل الاقسام ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 8024
 التقييم » 5050
 معدل التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه قوقل  مدونتي هنا تواصل معي من هنا My تواصل معي من هنا

мч ѕмѕ ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم



جزاك الله كل خير


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 05:50 PM   #4



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2405 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
  النشاط اليومي » 7.05
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3853
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم





همس الشوق


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها






 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 05:50 PM   #5



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2405 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
  النشاط اليومي » 7.05
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3853
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم





همسة الشوق


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها






 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-14-2019, 11:49 AM   #6



 الحاله » روح حزينه غير متواجد حالياً

 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » Jun 2014
 فترةالاقامة » 1921 يوم
 آخر حضور » 06-28-2019 (03:07 AM)
  النشاط اليومي » 10.36
عددمواضيعي » 419
عدد الردود » 19489
مجموع مشاركاتي » 19,908
تلقيت إعجاب » 48
إعجاب مرسله » 513
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة »
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلمه ♔
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » العام ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 3796
 التقييم » 192
 معدل التقييم » روح حزينه has a spectacular aura aboutروح حزينه has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة rotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه

мч ѕмѕ ~
عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولوهم بعيدين


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم



جزاك الفردوس الأعلى من الجنــــــــــان
لروعة طرحك القيم والمفيد


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-15-2019, 12:15 PM   #7



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2405 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
  النشاط اليومي » 7.05
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3853
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم





روح حزينة


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها





 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-27-2019, 06:12 PM   #8



 الحاله » شيخة الزين غير متواجد حالياً

 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 فترةالاقامة » 537 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:37 AM)
  النشاط اليومي » 17.64
عددمواضيعي » 627
عدد الردود » 8839
مجموع مشاركاتي » 9,466
تلقيت إعجاب » 315
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » قطر
 الاقامه »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Qatar
 السيرة »
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  »
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » القسم الادبي ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 2961
 التقييم » 2300
 معدل التقييم » شيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop 7,0

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم



طرح في قمة ـآإآلروؤوؤعة ..
آإآختيـآإآر رآإآق لي كثيرآإآ ..
تسلم لنآإآ ـآلانآإآمل ـآإآلذهبية على هيك طرح رآإآقي ..
عطآإآك ـآإآلرب ـآإآلف ع ـآإآفية ..
ودي وعبير وؤوؤردي ..


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-29-2019, 12:15 AM   #9



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2405 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
  النشاط اليومي » 7.05
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3853
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: في نور آية كريمة.. "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم







شيخة الزين


يعطيك العافيه لحضورك متصفحي
لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
ودي وعبق وردي





 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعظم النعم رؤية المؤمنين ربهم يوم القيامة سجات التهاويل همس نفحات اسلاميه 11 06-28-2015 09:48 AM
"الهيئة" تضبط شابَّيْن تخصصا في "مساج" النساء بالرياض صمت ابها همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 2 10-18-2014 12:22 AM
بل احياء عند ربهم يرزقون بحـہة بكـى همس نفحات اسلاميه 21 09-23-2014 07:02 PM
فطيرة كريمة الشكولاته سجات التهاويل همس مقاطع اليوتبوب حواء 3 06-23-2014 10:31 AM
في يدينك ضمني واستر علي لامن شهقت غيمة فرح همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري 6 03-23-2012 07:00 AM



شبكة همس الشوق 
   
 

 

جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين  
 

 
||

SEO by vBSEO