اطلب استايلك من الاسطورة انوثه ديزاين  
 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: العميل السري الاول ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: كنت احسب اني عرفت الحب قبل اعرفك ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: طاوعك قلبك تغيب وتهجر أحبابك ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: فعاليات العميل السري في شبكة همس الشوق ( الكاتب : طالبة علم )       :: الحب صفة من صفات الكمال ( الكاتب : همسة الشوق )       :: يعاني بعض النساء والرجال من داء الشك المستمر ( الكاتب : همسة الشوق )       :: التعامل مع الزوج في سن الاربعين ( الكاتب : همسة الشوق )       :: اجمل دمعة تمر في حياة الإنسان ( الكاتب : همسة الشوق )       :: قصيدة شعر قصيره بر الوالدين ( الكاتب : شيخة الزين )       :: تبليغ عن رسالة زائر بواسطة انا بنوته كيووته ( الكاتب : انا بنوته كيووته )       :: لعبه حلوه اوي ( الكاتب : همسة الشوق )       :: لعبه عجيبة ( الكاتب : انا بنوته كيووته )       :: انا بجد زعلانه اوووى ( الكاتب : انا بنوته كيووته )       :: نكت تموت من الضحك ( الكاتب : همسة الشوق )       :: طاروق فكاهي مرهب البقمي والمطوع ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: تركي الميزاني وملفي المورقي وينك يا ملفي يا ابو خمسة ملايين ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: وش فيك متعجب لاني تغيرت ( الكاتب : شيخة الزين )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد أمير‍ة بأخلاقي ( الكاتب : سيف العمور )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد انا زى الفل والياسمين ( الكاتب : سيف العمور )       :: مجموعة من اسئلة كرسي الاعترافتمنى الكل يجاوب عليها ( الكاتب : انا بنوته كيووته )      

 

اطلب لوكك من شبكة همس الشوق 
 

 

اعضاء وزوار شبكة همس الشوق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادارة همس الشوق تمنع منع بات التسجيل باكثر من عضويه في الموقع وسوف يتم التعامل مع اي عضويه مكرره حسب ما تراه الاداره لولكم تحياتي همس الشوق



همس القرآن الكريم خير كتاب أُنُزل على خير الأنام

إضافة رد
#1  
قديم 06-11-2019, 05:10 PM
الصافي غير متواجد حالياً
Iraq     Male
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Aqua
 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 آخر حضور » يوم أمس (10:43 PM)
 فترة الاقامة » 2376 يوم
  النشاط اليومي » 7.10
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 15947
مجموع مشاركاتي » 16,877
تلقيت إعجاب » 90
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
القسم المفضل  »
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3851
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
شبكة همس الشوق  
 
مزاجي:

مشاهدة أوسمتي

افتراضي ليقوم الناس بالقسط



ليقوم الناس بالقسط





لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ۖ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ ۚ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ" (25) الحديد
صورة بالغة الوضوح لمنهاج رباني متكامل تقرره الآية العظيمة، التي حوت تبياناً يحدد الغاية، ومقومات الفلاح، ومنائر السبيل.
بهذا الجناس تبدأ الآية بعد التوكيد "أرسلنا رسلنا"، والمقصود الرسل من بني آدم عليهم السلام، قال أبو حيان الأندلسي: "الظاهر أن الرسل هنا هم من بني آدم"، ولقد استشكل على الزمخشري قوله تعالى: "وأنزلنا معهم الكتاب" فقال هم الملائكة"، لكن القول الأول هو المشهور، وقد أوضح أبو حيان أن "معهم": "حال مقدرة، أي وأنزلنا الكتاب صائرا معهم، أي مقدرا صحبته لهم".
"بالبينات": أي بالمعجزات الواضحة، وقال الشوكاني في فتح القدير: "أي بالمعجزات البينة والشرائع الظاهرة"، وقال ابن عاشور: "الحجج الدالة على أن ما يدعون إليه هو مراد الله، والمعجزات داخلة في البينات". وزاد القرطبي أنه "قيل: الإخلاص لله تعالى في العبادة، وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة، بذلك دعت الرسل: نوح فمن دونه إلى محمد صلى الله عليه وسلم".
"وأنزلنا معهم الكتاب"، قال صاحب أضواء البيان: "الكتاب اسم جنس مراد به جميع الكتب السماوية". وعليه أكثر المفسرين.
"الميزان": قال الطبري: "قال قتادة: العدل، وقال ابن زيد: الميزان: ما يعمل الناس، ويتعاطون عليه في الدنيا من معايشهم التي يأخذون ويعطون، يأخذون بميزان، ويعطون بميزان. يعرف ما يأخذ وما يعطي. قال: والكتاب فيه دين الناس الذي يعملون ويتركون، فالكتاب للآخرة، والميزان للدنيا"، وقال القشيري في "لطائف الإشارات": "أي الحكم بالقرآن، واعتبار العدل والتسوية بين الناس".
"ليقوم الناس بالقسط": أي : أمرناهم بالعدل بينهم، وعليه جمهور المفسرين.

"وأنزلنا الحديد"، قال الشوكاني: "أي خلقناه كما في قوله: وأنزل لكم من الأنعام"، وقد اختلف المفسرون، فجمهورهم على أنه بهذا المعنى المتقدم، وقد استفاض شيخ الإسلام ابن تيمية في تأكيد هذا المعنى في غير موضع من كتبه؛ فقال في كتابه "القرآن كلام الله حقيقة": "النزول في كتاب الله عز وجل ثلاثة أنواع‏:‏ نزول مقيد بأنه منه، ونزول مقيد بأنه من السماء، ونزول غير مقيد لا بهذا ولا بهذا‏‏‏."، ثم أوضح أن نزول الحديد من النوع الثالث (كإنزال الأنعام والنعاس والسكينة.. الخ). وأن الله سبحانه وتعالى "أخبر أنه أنزل الحديد، فكان المقصود الأكبر بذكر الحديد هو اتخاذ آلات الجهاد منه، كالسيف والسنان والنصل وما أشبه ذلك، الذي به ينصر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.." وزاد في مجموع الفتاوى (كتاب الآداب والتصوف) "والكتاب والحديد وإن اشتركا في الإنزال فلا يمنع أن يكون أحدهما نزل من حيث لم ينزل الآخر . حيث نزل الكتاب من الله (....) والحديد أنزل من الجبال التي خلق فيها ".
وقد ذكر ابن تيمية (في المصدر الأول) أن الأحاديث التي وردت في نزول الحديد مع آدم عليه السلام مكذوبة. على أن موضوع نزول الحديد قد أثير مجدداً في العصر الحديث بعد معطيات علمية ساقها د.زغلول النجار، ووكالة ناسا، وغيرها تشير إلى أن عنصر الحديد ليس من معادن الأرض. إلا أن هذه المسألة محلها بحوث الإعجاز العلمي ونحوها، والمراد هنا تبيان المنهاج الذي جاءت به الآية الكريمة.
"فيه بأس شديد ومنافع للناس": قال الشوكاني في فتح القدير: "قال الزجاج: يمتنع به ويحارب، والمعنى: أنه تتخذ منه آلة للدفع وآلة للضرب، قال مجاهد: فيه جنة وسلاح، ومعنى ومنافع للناس أنهم ينتفعون به في كثير مما يحتاجون إليه مثل السكين والفأس والإبرة وآلات الزراعة والنجارة والعمارة".
"وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب إن الله قوي عزيز"، قال القرطبي: "أنزل الحديد ليعلم من ينصره. وقيل: هو عطف على قوله تعالى: ليقوم الناس بالقسط أي: أرسلنا رسلنا وأنزلنا معهم الكتاب، وهذه الأشياء ليتعامل الناس بالحق، وليعلم الله من ينصره وليرى الله من ينصر دينه وينصر رسله بالغيب. قال ابن عباس: ينصرونهم لا يكذبونهم، ويؤمنون بهم "بالغيب
أي: وهم لا يرونهم. "إن الله قوي عزيز" قوي في أخذه عزيز أي: منيع غالب".
ولقد خلص الرازي إلى فائدة عظيمة في الآية، حيث قال: "الحاصل أن الكتاب إشارة إلى القوة النظرية، والميزان إلى القوة العملية، والحديد إلى دفع ما لا ينبغي، ولما كان أشرف الأقسام رعاية المصالح الروحانية، ثم رعاية المصالح الجسمانية، ثم الزجر عما لا ينبغي روعي هذا الترتيب في هذه الآية". ثم قال: "المعاملة إما مع الخالق وطريقها الكتاب، أو مع الخلق وهم: إما الأحباب والمعاملة معهم بالسوية وهي بالميزان، أو مع الأعداء والمعاملة معهم بالسيف والحديد".
وعلى ذات المنوال نسج الزحيلي في المنير: "وجه المناسبة بين الكتاب والميزان والحديد في الآية، فإن العلماء ذكروا وجوها سبعة أظهرها: أن الدين إما اعتقادات أو معاملات أو أصول وفروع، والاعتقادات أو الأصول لا تتم إلا بالكتاب السماوي، لا سيما إذا كان معجزا، والمعاملات أو الفروع لا تصلح ولا تنتظم إلا بالميزان وهو العدل، ولا بد من مؤيد يحمي نظم الشرائع، وذلك المؤيد هو الحديد لتأديب من ترك الأصلين أو الطريقين، وهما الاعتقاد ونظام التعامل. وهذا إشارة إلى أن الكتاب يمثل سلطة التشريع، والعدل يمثل سلطة القضاء، وإنزال الحديد يمثل السلطة التنفيذية".

من هذا، يتضح هذا الشمول الذي اتسمت به الآية الكريمة، والاتساع الضارب في أكثر من مسار والممتد إلى غير أفق، لهذا المنهاج الإسلامي الفريد الذي لا يحوي نظاماً للحياة لا يتسلل إليه نقص، ولا يشوبه عوار لا يستثني نظرية يأتي بها كتاب، أو نموذج يأتي به رسول، وأمة تحمل رسالته من بعده تقوم على دربه بالقسط، أو ميزان واضح للعدالة لا يحيد ولا يحيف، أو قوة قاهرة تحمي هذا النظام الباهر، وتحوطه حماية وتبشيراً ونشراً، وعمارة للأرض تستعمل ما أفاء الله عليها من نعم في خلافة الأرض وعمارتها ومنفعتها السلمية.









 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 06-11-2019, 05:10 PM   #2



 الحاله » همس الشوق متواجد حالياً

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Nov 2010
 فترةالاقامة » 3200 يوم
 آخر حضور » اليوم (12:21 AM)
  النشاط اليومي » 1.28
عددمواضيعي » 1499
عدد الردود » 2586
مجموع مشاركاتي » 4,085
تلقيت إعجاب » 102
إعجاب مرسله » 179
 الموقع » السعوديه
 الاقامه »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
 السيرة » همس الشوق
 الاهتمام » النت و الرياضه
 الوظيفه » صاحب الموقع
جنسي  »  Male
الديانة  »
العمر  » 33 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  » الادبى ♡
نظآم آلتشغيل »
زيارات الملف الشخصي » 24162
 التقييم » 3433
 معدل التقييم » همس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   bison
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة fnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop 7,0

ايقونات تواصل والمدونه قوقل  مدونتي هنا تواصل معي من هنا My تواصل معي من هنا

мч ѕмѕ ~
وش فيك متعجب لاني تغيرت
عندك خبر ان الليالي تغير
كانك على تغيير جسمي تحيرت
لو شفت قلبي كان فعلا تحير
شكلي تغير صح كلي تغيرت
الا ... الغلا الملعون عيا يتغير


مشاهدة أوسمتي
افتراضي



شكراً جزيلاً لموضوعك يا الصافي

موضوع شيق ومفيد ابداع تواجد ونشاط الامحدود

موضيعك لها تميز من جميع النواحي

ترتيب ,وتنسيق يعطيك العافيه




 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 12:03 AM   #3



 الحاله » همسة الشوق غير متواجد حالياً

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 فترةالاقامة » 3205 يوم
 آخر حضور » يوم أمس (11:46 PM)
  النشاط اليومي » 19.11
عددمواضيعي » 3797
عدد الردود » 57452
مجموع مشاركاتي » 61,249
تلقيت إعجاب » 193
إعجاب مرسله » 623
 الموقع » السعوديه
 الاقامه » في قلب همس
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
 السيرة » ♡♪♡
 الاهتمام » ♡♪
 الوظيفه » ♡ صاحبة الموقع ♡♪
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلمه ♔
العمر  » 29 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » كل الاقسام ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 8000
 التقييم » 5050
 معدل التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه قوقل  مدونتي هنا تواصل معي من هنا My تواصل معي من هنا

мч ѕмѕ ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: ليقوم الناس بالقسط



جزاك الله كل خير


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 04:54 PM   #4



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2376 يوم
 آخر حضور » يوم أمس (10:43 PM)
  النشاط اليومي » 7.10
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 15947
مجموع مشاركاتي » 16,877
تلقيت إعجاب » 90
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3851
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: ليقوم الناس بالقسط





همس الشوق


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها






 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 04:55 PM   #5



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2376 يوم
 آخر حضور » يوم أمس (10:43 PM)
  النشاط اليومي » 7.10
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 15947
مجموع مشاركاتي » 16,877
تلقيت إعجاب » 90
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3851
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: ليقوم الناس بالقسط





همسة الشوق


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها






 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-14-2019, 03:43 AM   #6



 الحاله » روح حزينه غير متواجد حالياً

 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » Jun 2014
 فترةالاقامة » 1892 يوم
 آخر حضور » 06-28-2019 (02:07 AM)
  النشاط اليومي » 10.52
عددمواضيعي » 419
عدد الردود » 19489
مجموع مشاركاتي » 19,908
تلقيت إعجاب » 48
إعجاب مرسله » 513
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة »
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلمه ♔
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » العام ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 3796
 التقييم » 192
 معدل التقييم » روح حزينه has a spectacular aura aboutروح حزينه has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة rotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه

мч ѕмѕ ~
عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولوهم بعيدين


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: ليقوم الناس بالقسط



جزاك الفردوس الأعلى من الجنــــــــــان
لروعة طرحك القيم والمفيد


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-15-2019, 11:22 AM   #7



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2376 يوم
 آخر حضور » يوم أمس (10:43 PM)
  النشاط اليومي » 7.10
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 15947
مجموع مشاركاتي » 16,877
تلقيت إعجاب » 90
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3851
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: ليقوم الناس بالقسط





روح حزينة


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها





 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-27-2019, 05:07 PM   #8



 الحاله » شيخة الزين غير متواجد حالياً

 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 فترةالاقامة » 508 يوم
 آخر حضور » يوم أمس (09:05 PM)
  النشاط اليومي » 18.38
عددمواضيعي » 580
عدد الردود » 8751
مجموع مشاركاتي » 9,331
تلقيت إعجاب » 312
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » قطر
 الاقامه »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Qatar
 السيرة »
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  »
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » القسم الادبي ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 2949
 التقييم » 2300
 معدل التقييم » شيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop 7,0

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: ليقوم الناس بالقسط



طرح في قمة ـآإآلروؤوؤعة ..
آإآختيـآإآر رآإآق لي كثيرآإآ ..
تسلم لنآإآ ـآلانآإآمل ـآإآلذهبية على هيك طرح رآإآقي ..
عطآإآك ـآإآلرب ـآإآلف ع ـآإآفية ..
ودي وعبير وؤوؤردي ..


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-28-2019, 11:16 PM   #9



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2376 يوم
 آخر حضور » يوم أمس (10:43 PM)
  النشاط اليومي » 7.10
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 15947
مجموع مشاركاتي » 16,877
تلقيت إعجاب » 90
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3851
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: ليقوم الناس بالقسط







شيخة الزين


يعطيك العافيه لحضورك متصفحي
لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
ودي وعبق وردي





 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قوامين بالقسط شهداء لله اميرة الشوق همس نفحات اسلاميه 8 09-15-2017 06:17 AM
نسيت الناس باسبابك وكل الناس بغيابك نستني اميرة الشوق همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي 2 06-06-2015 07:12 AM
وكيف تكون افقر الناس لرب الناس الزهرة البيضاء همس نفحات اسلاميه 12 04-26-2012 03:06 AM
ترك جوجل وعاد الى مايكروسوفت ليقول : جوجل أصبحت مجرد شركة إعلانات تالا** همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت 1 03-16-2012 06:07 PM
ماهو بشرط أعجب جميع الناس انا مو كل الناس تعجبني قلبــــ لك ـي |ّ حنو .. همس لمدونات الاعضاء 9 10-28-2011 09:45 AM



شبكة همس الشوق 
   
 

 

جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين 
   
 

 
||

SEO by vBSEO