:: هل المآذن والقباب من ضمن عمارة المساجد؟ ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/النبيذ الذي ظل منتظرا ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/مرئية يوم تافه ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/العاشقة المجهولة ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: الهريس السعودي ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: تأملات في آيات الصيام ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: شوربة تورتيلا بالدجاج ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: الحياة تحتاج تقبل لتمشي ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: حكم حفظ القرآن في الكمبيوتر ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: خواطر حول كتاب تنبيه المحتار على عدم صحة القول بفناء النار عن الصحابة الأخيار ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: زيادة العلم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هل تدرج الوحى في تحريم الخمر أم أننا فهمنا الآيات خطأ ؟ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيفة تغيير شروط التسجيل عن الافتراضية في المنتدى ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: مناقشة لكتاب النفخ في الصور ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: طريقه اضافه www لرابط موقعك من خلال ملف htaccess ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة اعلام المسلمين/شيخ الصوفية الهجيمي ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: مراجعة لكتاب تعليم الصبيان التوحيد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: خواطر حول كتاب الله عز وجل يضحك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: إضاءات حول مقال أخبار أمير المؤمنين مع إبليس، وإقرار إبليس له بالفضل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: علماء وعباقرة العرب/4/ابن ماسويه.. طبيبٌ لم يقرأ حرفًا ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح

همس للطب والصحه


الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح

يعتبر الشوفان نباتاً عشبياً حولياً يشبه الحنطة والشعير في الشكل، وهو ينبت عادة بينهما، وبذوره متوسطة الحجم ما بين حب الحنطة والشعير، ويعرف عادة بالزوان. ولم يرد اسم الشوفان في

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم هل يمكن لفيتامين سي هزيمة فيروس كورونا اليمون و العسل الحل ال مثل لمحاربة الزكام
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 8 - 4 - 2020, 03:24 PM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4876يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.80
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



يعتبر الشوفان نباتاً عشبياً حولياً يشبه الحنطة والشعير في الشكل، وهو ينبت عادة بينهما، وبذوره متوسطة الحجم ما بين حب الحنطة والشعير، ويعرف عادة بالزوان.
ولم يرد اسم الشوفان في المفردات، أو المعاجم العربية القديمة، إلا أنه عرف في الماضي بأسماء مختلفة وغريبة لا يتم تداولها اليوم.
وتعد منتجات الشوفان من الأغذية الرخيصة والمغذية، وهو ما كان السبب في انتشاره واستخدامه في الكثير من بلدان العالم. كما يستخدم الشوفان في صناعة غذاء الأطفال، وفي عمل الخبز بخلطه مع دقيق الحنطة. ويحتوي لب الشوفان على كمية من الدهون تزيد عما هو في الحنطة، وعلى كمية من البروتين لا تقل عما في بذور الحنطة، وهو يشبهها (الحنطة) في تركيب الاحماض الامينية مثل "الأرجنين" و "الاليسين" و "التربتوفان".
ويحتوي دقيق الشوفان على فيتامين b1، وعلى مواد معدنية مثل الحديد والفسفور، وفيه طاقة تزيد على ما في القمح. كما يحتوي على "النشا". ويستعمل ايضاً في انتاج مادة "الفيورفورال" وهي مادة مذيبة في عملية تنقية املاح زيوت الطعام النباتية.

فوائد الشوفان العلاجية
أكدت الدراسات العلمية تأثير بذور سيقان وأوراق الشوفان في بعض الأمراض، وأثبتت جدواها كعلاج، ما دفع مصانع كبيرة عديدة لصناعة مستحضرات متنوعة من الشوفان ومشتقاته. وينصح خبراء التغذية اليوم بتناول الشوفان، وذلك لقيمته الغذائية العالية للجسم وللصحة.
فالشوفان يخفض نسبة الكولسترول في الدم، ما يخفف من مخاطر امراض القلب والشرايين، إذ أن ثلاثة غرامات من هذه الألياف يومياً (أي ما يحتويه كوب واحد من الشوفان) تعمل على خفض معدل الكولسترول في الدم، كما ينظم عملية الهضم في الجسم، ويخفف من المشاكل المعوية والامساك، ويساعد في المحافظة على الوزن الصحي، لأنه يعطي الشعور بالشبع.
وفي هذا الاطار توصل باحثون أميركيون إلى أن تناول الشوفان في طعام الإفطار، يقلل الشهية، ويساعد على تخفيف الوزن أو السيطرة عليه، أما الباحثون في مركز «بحوث نيويورك للبدانة" التابع لمستشفى «سان لوكيس روزفلت" فأوضحوا أن الألياف الموجودة في الشوفان تبطئ معدل تفريغ المعدة من الطعام فتجعل الشخص يشعر وكأن معدته ما زالت ممتلئة لفترة زمنية أطول.
وكشفت نتائج دراسات جديدة أجريت في الولايات المتحدة أن تناول وجبات وحبوب الشوفان الكاملة قد تساعد في السيطرة على ضغط الدم الشرياني في شكل ملحوظ، وبالتالي خفض نفقات استهلاك الأدوية.
ويعتقد الباحثون في قسم صحة الأسرة والمجتمع في جامعة "مينيسوتا" الأمريكية أن ألياف الشوفان ومحتواه من المعادن والمواد المضادة للأكسدة تسهم في تحسين قراءات ضغط الدم، من خلال تأثيرها في حساسية الجسم للأنسولين، مشيرين إلى أن استهلاك الرقائق والحبوب الكاملة الغنية بالألياف تمثل طريقة سهلة وبسيطة لزيادة الاستهلاك الكلي من الألياف الذائبة، ما يساعد على الحصول على الكمية الموصى بها، التي تبلغ 25 إلى 30 جراما يوميا. وتوصلت دراسة أميركية أخرى إلى أن الشوفان يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويحمي من الأمراض القلبية.
وأشار مختصون في التغذية الى الفوائد العديدة التي يقدمها الشوفان لصحة الانسان ومنها أنه نتيجة لاحتواء الشوفان على نسب عالية من الألياف، فإن من خواصه الايجابية حماية الشخص من الاصابة بسرطان الأمعاء، وتناول الشوفان عندما يكون المرء مصاباً بالحزن أو الاحباط، ضروري لأنه مضاد طبيعي للاكتئاب ويعطي احساساً بالهدوء. كما أنه يعالج حالات الاضطرابات العصبية.

قيمة الشوفان الغذائية
ويعد الشوفان طعاما دافئا وحلو الطعم، وهو مثالي للمناخ البارد، كما أن الطعام المحضر من دقيق الشوفان يشكل فطورا مغذيا جدا، ونخالته المنتجة من الحبوب الخشنة مفيدة في شكل خاص في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، ومضادة لتخثر الدم، إلى جانب أن حبوب الشوفان تعتبر مقوية للجسم وفي شكل خاص للجهاز العصبي، وهي مهدئة للأعصاب ومغذية للجهاز العصبي.
وهناك الشوفان المجروش الطبيعي، فالنوع الفوري الذي يأتي بنكهات مختلفة، يأتي بأنواع مليئة بالسكر، في حين إن المادةَ الحقيقية للشوفان البسيط هي الأفضل، وتأتي منافع الشوفان المجروش من كونه مصدرا جيدا لكل من الألياف القابلة للذوبان والعديمة الذوبان.
كما أن هناك وصفات خاصة بالريجيم، حيث يشير الخبراء إلى أنه يمكن تناول الشوفان كوجبة خفيفة وسط النهار، أو وجبة إفطار أو عشاء، لأن الطبق الواحد منه يحتوي على أربعة جرامات من الدهون، و204 سعرات حرارية وسبعة جرامات من البروتين.
والشوفان المجروش له طعم عادي جداً، ما يجعل تناوله غير مستساغ، ولهذا ابتكرت بعض الطرق التي تضيف إلى طعمه نكهة جديدة عبر نقع الشوفان بالحليب بدلاً من الماء ليصبح مذاقه أطيب، وبهذا تتم الاستفادة من الكالسيوم والبروتين، أو يضاف مسحوق سكر الريجيم إلى الشوفان المجروش لتحلية طعمه دون إضافة سكر. كما يمكن إضافة مسحوق الشوفان المُنَكّه إلى الشوفان العادي وعند الانتهاء من تحضيره، يمكن إضافة الحليب أيضا، ويمكن اضافة الفاكهة المجففة أو الطازجة مقطعة إلى الشوفان لإغناء نكهة طبق الإفطار وتعزيز فوائده.
محاذير:
• يحظر على كل المصابين بداءالنقرس تناول كميات كبيرة من الشوفان، لأنه يسبب لهم مشاكل صحية.
• كما يحظر على المصابين بحساسية حبوب القمح تناول الشوفان، لأنه سيزيد من معاناتهم.

وصفات غذائية تستخدم الشوفان
أطباق مالحة:
• شوربة لحم مع الشوفان:
يغلى نصف كيلو لحم في 8 أكواب من الماء، واضافة حبة طماطم واحدة وبصلة ويصبر عليه حتى ينضج اللحم ثم يصفى المرق ويوضع اللحم في طبق آخر.بعدها يغلى المرق المصفى ثانية، ويضاف اليه كوب من الشوفان وملعقة صغيرة من الملح، ونصف ملعقة صغيرة من كل من الكمون والفلفل الأسود والهيل الناعم والقرفة الناعمة، ثم تخفف النار ويقلب الشوفان لمدة دقيقتين، ويغطى بعد ذلك الطنجرة ويترك على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، ثم يضاف اللحم الى الشوربة وتترك لمدة خمس دقائق قبل أن تغرف.
• شوربة شوفان بالحليب:
يوضع زيت في القدر على النار، ثم يضاف له البصل والثوم المفرومين مسبقا، وتقلب على النار لمدة دقيقتين، ثم يذوب ما مقداره أربع ملاعق كبيرة شوفان في اربعة كؤوس من الماء مع خمس ملاعق حليب بودرة، ثم تضاف الى القدر وتضاف شوربة الماجي، ثم تقلب الشوربة وتترك على النار لمدة عشر دقائق، ثم تسكب في صحن وتزين بالشبت المفروم، وتقدم فورا لأنها اذا بردت تثقل وتسمك.
• معكرونة مع كفتة الشوفان:
يسلق كيس من المعكرونه الحلزونية، وتخلط بنصف كيلو لحم مفروم، مع ثلاث ملاعق شوفان، ويضاف ملح وفلفل أسود وبهارات، ثم يكور المزيج كرات مستديرة، وتقطع حبة فلفل أحمر وحبة فلفل رومي أصفر، ونفرم ربطة بقدونس، ونحضر مقلاة تتسع لكل المقادير، توضع فيها قليل من الزبدة، وتوضع على النار حتى تسخن، ثم تضاف كرات اللحم مع الشوفان، وتترك تتحمر في الزبدة، وتقلب على مهل حتى تنضج، ثم تضاف المعكرونة المسلوقة وتقلب مدة ثلاث دقائق مع كرات الكفتة والزبدة، ثم يضاف الفلفل الرومي المقطع والبقدونس المفروم، وتقلب قليلاً ثم تغطى المقلاة وترفع عن النار.

حلويات بالشوفان :
• المهلبية
تغلى ستة أكواب من الحليب على نار هادئة، ويضاف اليها أربع ملاعق كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من الهيل الناعم، ثم يضاف كوب من الشوفان الى الحليب المغلي، ويقلب باستمرار لمدة 15 دقيقة، ثم يغرف في زبادي صغيرة ويرش عليه القليل من المكسرات الناعمة.
• "كيكة" الشوفان:
المقادير:
علبة قشطة، وثلاث بيضات ونصف كأس زيت، وكأس سكر بودرة، وملعقتا "بكنج باودر" وفانيليا، وكأسا شوفان مطحون ناعم، واربع قطع بسكويت مكسرة تكسيراً ناعماً (إضافة البسكويت اختياري).
الطريقة:
تخلط القشطة + البيض + الزيت + السكر في الخلاط، ثم يصب على الشوفان وتحرك، وينثر على الوجه البسكويت المكسر، وتوضع في فرن ساخن لمدة 30 دقيقة على نار هادئة.

وجبات شوفان للأطفال
المقادير:
كوب ماء، وملعقتان كبيرتان من حليب الطفل، ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان.
الطريقة:
ينقع الشوفان في الماء لمدة ساعة ونصف، ثم تخلط جميع المحتويات في اناء، وتوضع على النار مع التحريك المستمر حتى يتماسك الخليط، ثم يرفع من على النار ويتم هرسه ويترك حتى يبرد ثم يقدم للطفل.
• طبق مفيد للأطفال بعد الشهر السادس :
المقادير:
ملعقتان كبيرتان من الشوفان ، وملعقتان من طحين الأرز، وثلاثة أرباع كوب حليب، وملعقة صغيرة من السكر.
الطريقة:
توضع المقادير السابقة على النار، وتحرك لمدة خمس دقائق، ثم تخفف النار لمدة خمس دقائق، او حتى تصبح المكونات سميكة قليلا. وهذا الطبق يساعد الطفل على النوم، لذا يمكن اعطاءه هذه الوجبة قبل النوم بنصف ساعة.
• طبق صحي للأطفال عموماً:
المقادير:
كوب من الدقيق الاسمر + ثلثا كوب شوفان + ثلث كوب من السكر البني + ملعقتان "بيكنج باودر" + نصف ملعقة ملح + بيضتان + كوب ونصف من الحليب + ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي .
الطريقة:
اخلطي الدقيق + الشوفان + السكر + البكنج باودر + الملح + البيض + الحليب + الزيت، وخلط جميع المقادير مع بعضها البعض ثم يسخن جهاز "الوفلز" ويزيّت بقليل من الزيت، ثم توضع كمية من العجينة ويغطى لمدة دقيقتين ثم تقدم بالفواكه والعسل.

فوائد الشوفان التجميلية
• وصفة للتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء في بشرة الوجه:
ملعقتان من الشوفان (كويكر) المطحون + ملعقة عسل + ملعقتا حليب + نص ليمونة + روب (لبن رايب) + القليل من الخل، ثم تخلط جميع المكونات السابقة جيدا وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، ويفضل استخدامه يومياً.
• وصفة لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب:
ملعقة كبيرة من عصير الخيار + ملعقة كبيرة من الشوفان، ثم يخلط العصير مع الشوفان جيداً الى أن تتكون عجينة، ثم تفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تمسح بالماء البارد.
• وصفة لتنظيف البشرة وتفتيح لونها:
ملعقة روب (لبن رايب) + ملعقة شوفان مطحون + ربع ملعقة ماء ورد + ربع ملعقة عصير ليمون + ثلث ملعقة خميرة تذاب في ماء الورد والليمون، ثم تخلط المكونات جيداً وتوضع على الوجه كله ما عدا العينين. (يداوم على هذه الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع).
• وصفة للتنظيف العميق للبشرة وإزالة البثور:
ملعقة كبيرة من الشوفان + صفار بيضة واحدة + لبن، ثم يخلط الشوفان مع كمية مناسبة من اللبن لصنع عجينة (يضرب صفار البيض ويخلط مع العجينة) ثم تفرد العجينة على البشرة، وبعدها يغسل الوجه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر.
للبشرة الجافة: يضاف للعجينة ملعقة صغيرة من عسل النحل.
للبشرة الدهنية: يضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

قناع الشوفان
الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التي تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة، لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة، يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة وخلافه.
ويتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتراً من الماء، ويغلى على نار هادئة لمدة خمس دقائق ويصفى السائل ويستخدم كقناع على الوجه والعنق، ويترك ليجف ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
ومن فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفاً جيداً للبشرة فإنه يشد بشرة الوجه المرتخية ويزيل التجاعيد.

سعيد جودة



الموضوع الأصلي :‎ الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح || الكاتب : همسه الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 8 - 4 - 2020, 08:20 PM   #2


الصورة الرمزية ادمنت حبك

 عضويتي » 5031
 جيت فيذا » 2 - 10 - 2016
 آخر حضور » 20 - 6 - 2021 (04:41 PM)
 فترةالاقامة » 2725يوم
مواضيعي » 34
الردود » 5106
عدد المشاركات » 5,140
نقاط التقييم » 741
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 4
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $52 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الشرق الاوسط
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » 2019 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله flake
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةline-sport
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ادمنت حبك عرض مجموعات ادمنت حبك عرض أوسمة ادمنت حبك

عرض الملف الشخصي لـ ادمنت حبك إرسال رسالة زائر لـ ادمنت حبك جميع مواضيع ادمنت حبك

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Sony

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام مسابقة رمضان 1441 هـ  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 6...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 6

ادمنت حبك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح



معلومه رائعه
بارك الله فيك
سلمت اناملك الجميله ياقمر
ودي وعبير وردي




رد مع اقتباس
قديم 9 - 4 - 2020, 01:00 AM   #3


الصورة الرمزية حنين الورد

 عضويتي » 5737
 جيت فيذا » 8 - 3 - 2020
 آخر حضور » اليوم (05:03 AM)
 فترةالاقامة » 1472يوم
مواضيعي » 17
الردود » 818
عدد المشاركات » 835
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » مكه المكرمه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 37 سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله kitkat
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBMW
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الورد عرض مجموعات حنين الورد عرض أوسمة حنين الورد

عرض الملف الشخصي لـ حنين الورد إرسال رسالة زائر لـ حنين الورد جميع مواضيع حنين الورد

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: Canon

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام نجم الاسبوع  
/ قيمة النقطة: 0
وسام الضيافه  
/ قيمة النقطة: 70
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

حنين الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح



طررح يفوق آلجمآل
‎كعآدتك إبدآع في صفحآتك ,
‎يعطيك آلعآفيـه يَ رب ,
‎وبِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
‎لقلبك السعآده والفـرح ..
‎ودي..





رد مع اقتباس
قديم 9 - 4 - 2020, 01:29 AM   #4


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4876يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح



ادمنت حبك
إزدان متصفحي بتشريفك
لك ودي وجائن وردي
بحفظ الله .




رد مع اقتباس
قديم 9 - 4 - 2020, 01:29 AM   #5


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4876يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح



حنين الورد
إزدان متصفحي بتشريفك
لك ودي وجائن وردي
بحفظ الله .




رد مع اقتباس
قديم 9 - 4 - 2020, 08:14 PM   #6


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4879يوم
مواضيعي » 4498
الردود » 48405
عدد المشاركات » 52,903
نقاط التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 12...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 12

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح



تسّلم الأيآدي المخمليهلِ روعة مآجلبتْ
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
لك أشهى الود و أجزلْ الشكرْ
طبت بِ حُب وسَلآم
..





رد مع اقتباس
قديم 10 - 4 - 2020, 08:00 AM   #7


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4876يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح



همسة الشوق
إزدان متصفحي بتشريفك
لك ودي وجائن وردي
بحفظ الله .




رد مع اقتباس
قديم 11 - 4 - 2020, 10:28 AM   #8


الصورة الرمزية غيم

 عضويتي » 5713
 جيت فيذا » 8 - 2 - 2020
 آخر حضور » 21 - 6 - 2020 (04:53 PM)
 فترةالاقامة » 1501يوم
مواضيعي » 226
الردود » 1036
عدد المشاركات » 1,262
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $30 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » متوج بالزهر سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةdubi
ناديك المفضل  » ناديك المفضلithad
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور غيم عرض مجموعات غيم عرض أوسمة غيم

عرض الملف الشخصي لـ غيم إرسال رسالة زائر لـ غيم جميع مواضيع غيم

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام مسابقة رمضان 1441 هـ  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
مجموع الأوسمة: 7...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 7

غيم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح



,,

طرح صحي ذو فائدة
دام عطائك وتميزك
شكرا لك مع اطيب الامنيات ...


:r:




رد مع اقتباس
قديم 12 - 4 - 2020, 02:24 AM   #9


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4876يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح



غيم
إزدان متصفحي بتشريفك
لك ودي وجائن وردي
بحفظ الله .




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للطب والصحه

الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح لموضوع: الشوفان بديل علاجي و غدائي عن القمح
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيتزا بخبز القمح المحمص اميره بكلمتي همس مطبخ حواء 8 12 - 5 - 2020 07:41 AM
نثر القمح على رؤؤس الجبال امير العاشقين همس السيرة النبوية 6 8 - 10 - 2015 10:17 AM
دكتور ما ظنيت تلقى علاجي جروح الم همس الشعر والقوافي 3 3 - 1 - 2015 07:40 AM
القمح وفوائده التي لاتحصى ملكة الثلج همس للطب والصحه 8 26 - 8 - 2011 10:58 PM
من فوائد نخالة القمح صمتي شموخ همس للطب والصحه 2 13 - 4 - 2011 01:58 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 10:14 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO