علاج السمنة والنحافة الشديدة - شبكة همس الشوق

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: يسعد مساكم ( الكاتب : همس الشوق )       :: مساء الخير لاهل الخير ( الكاتب : همس الشوق )       :: حلى الشانيه ( الكاتب : النورسيه )       :: التعليم عن بعد في زمن كورونا ( الكاتب : النورسيه )       :: أسباب ضرب الزوجه ( الكاتب : النورسيه )       :: يارفيق الذات ( الكاتب : النورسيه )       :: ماجد المهندس_كيف المسا ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: القرفة احرص على تناولها ( الكاتب : النورسيه )       :: سامسونج جالكسي زي فولد 3 ( الكاتب : النورسيه )       :: ياشوق قلبي ( الكاتب : النورسيه )       :: يسعد مساكم ( الكاتب : النورسيه )       :: تهنئة خاصة اخي عادل ابن الرافدين وصولك للالفية الثالثة ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: الحب ماهو كان يامكان ( الكاتب : النورسيه )       :: لاتجرب من يحبك ( الكاتب : النورسيه )       :: البارحه مانمت ياللي تنامون ( الكاتب : همس الشوق )       :: كلي أمل ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: إطعام القطط ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: تأثير الكلمة ( الكاتب : النورسيه )       :: إن بغيت الصدق ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: ياللي وطن قلبي ( الكاتب : حنين الأشواق )      

سيف العمور من الشرقية : أن القلم هو صديفك ألذي يدوم معك ما دمت مهتماً به وهو أداتك التي تعكس شخصيتك على مرآة الورق فقد منحها الله لبعض الأشخاص ليكون سلاحاً ومناراً يترجم بؤس قلوبهم وجراحهم الى قناديل تضىء دروب السعادة للأخرين همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ـ الصاعقة شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
{ اطلب لوكك من شبكة همس الشوق  )
   
 
   
فعاليات شبكة همس الشوق
 
 

خدمة البحث في صفحات شبكة همس الشوق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي / اختي العضو الجديد حياك الله في موقعك ومنتداك شبكة همس الشوق ملتقى كل العرب ولكن نود ننبه بان الاداره لا تفعل اي عضويه بايميل وهمي وننصح بتسجيل بايميل صحيح لكي تصلك روابط تفعيل عضويتك عن طريق البريد الخاص بكم ولكم تحياتي همس الشوق



همس للطب والصحه كل ما يخص الطب والعلاج والصحه والتغذيه


علاج السمنة والنحافة الشديدة

كل ما يخص الطب والعلاج والصحه والتغذيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم منذ 2 أسابيع
خجل امراة غير متواجد حالياً
Syria     Female
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 332
 جيت فيذا » 6 - 10 - 2020
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (03:28 PM)
 فترةالاقامة » 21يوم
  النشاط اليومي » 11.38
مواضيعي » 10
الردود » 230
عددمشاركاتي » 240
تلقيت إعجاب » 20
إعجاب مرسله » 0
 الاقامه » دبي
 حاليآ في » الامارات
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSyria
جنسي  »  Female
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » خجل امراة is a jewel in the roughخجل امراة is a jewel in the roughخجل امراة is a jewel in the rough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةdubi
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور خجل امراة عرض مجموعات خجل امراة عرض أوسمة خجل امراة

عرض الملف الشخصي لـ خجل امراة إرسال رسالة زائر لـ خجل امراة جميع مواضيع خجل امراة


مشاهدة أوسمتي

E علاج السمنة والنحافة الشديدة



السمنة المفرطة
السمنة المفرطة هي حالة تحدث عندما تتراكم كمية كبيرة من الدهون في جسم الإنسان؛ مما ينعكس سلبًا على صحته، فعندما يكون وزن الفرد أكثر مما يجب بنسبة لا تقل عن 20%، فإنه يعتبر سمينًا في هذه الحالة، وعندما يكون مؤشر كتلة الجسم بين 25 و29.9 يكون وزنه زائدًا، أما إذا كان مؤشر كتلة الجسم يعادل 30 أو أكثر فيعتبر الفرد مصابًا بسمنة مفرطة، هناك حلول مختلفة يمكن اللجوء إليها لحل مشكلة السمنة المفرطة، بالمقابل هناك وسائل أخرى من شأنها علاج النحافة الشديدة كذلك.
النحافة الشديدة
إن النحافة الشديدة قد تتسبب بمشاكل صحية للفرد تمامًا كالسمنة المفرطة، فإذا كان الفرد شديد النحافة، قد لا يحصل جسمه على العناصر الغذائية اللازمة لبناء العظام والشعر والجلد، وبعض الأفراد تمنعهم العوامل الجينية أو أمراض معينة من اكتساب الوزن، لكن هناك حلول يوصي بها الطبيب تساعدهم على زيادة أوزانهم، ويمكن استخدام مؤشر كتلة الجسم لمعرفة إذا ما كان وزن الفرد طبيعي أو دون الطبيعي أو أنه يعاني من زيادة في الوزن، وتبين النقاط الآتية دلالات نتائج مؤشر كتلة الجسم:
نحافة شديدة: أقل من 18.5. وزن طبيعي: من 18.5 إلى 24.9. وزن زائد: من 25.0 إلى 29.9. سمنة مفرطة: 30 أو أكثر. أسباب النحافة الشديدة هناك العديد من الأسباب المختلفة، والتي قد تؤدي إلى النحافة الشديدة، وفي بعض الأحيان، تكون هذه الأسباب مترابطة، ومن أهم العوامل التي قد تتسبب بإصابة الأفراد بالنحافة الشديدة ما يأتي: السيرة المرضية للعائلة: يكون مؤشر كتلة الجسم منخفض عند البعض؛ بسبب بعض الصفات التي يتوارثها أفراد العائلة. ارتفاع معدل الأيض: إذا كان الأيض مرتفعًا عند الفرد؛ قد لا يكسب الكثير من الوزن حتى في حال تناوله أطعمة غنية بالسعرات الحرارية. النشاط البدني المتكرر: إن الأشخاص الذين يمارسون مستويات عالية من النشاط البدني كالعدّائين، يحرقون كميات كبيرة من السعرات الحرارية، مما ينتج عنه انخفاض في الوزن. الأمراض البدنية أو الأمراض المزمنة: بعض أنواع الأمراض من الممكن أن تتسبب بالغثيان والتقيؤ والإسهال بشكلٍ منتظم، مما يصعب عملية اكتساب الوزن، وهناك أمراض أخرى تتسبب بانخفاض الشهية عند المرضى. الأمراض النفسية: من الممكن أن تؤثر مشاكل الصحة النفسية في قدرة الفرد على تناول الطعام، ومن هذه الأمراض: الاكتئاب والقلق واضطراب الوسواس القهري واضطرابات الأكل كالشره المرضي، وكل مرض من هذه الأمراض من شأنه أن يؤثر على الشهية وصورة الجسم عند المريض. طرق علاج النحافة الشديدة يمكن علاج النحافة الشديدة من خلال اتباع بعض الطرق السليمة لاكتساب الوزن، حيث يستطيع الفرد اتباع نظام غذائي صحي يتضمن أطعمة غنية بالسعرات الحرارية، وقد يوصي الطبيب باتباع نظام غذائي معين أو يقوم بتحويل المريض إلى أخصائي تغذية؛ ليساعده على اختيار النظام الغذائي المناسب له، وتشمل المكونات الأساسية للنظام الغذائي الذي يهدف إلى زيادة الوزن ما يأتي:
إضافة المزيد من الوجبات الخفيفة: إن الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والحبوب الكاملة، تساعد على زيادة الوزن، ومن الأمثلة عليها: مقرمشات الفول السوداني أو قطع البروتين أو رقائق الخبز مع الحمص أو حفنة من اللوز. تناول وجبات صغيرة متعددة خلال اليوم: بعض الأفراد يعانون من النحافة الشديدة بسبب عدم قدرتهم على تناول وجبات كبيرة، فيمكن استبدال ذلك بوجبات صغيرة متعددة يتم تناولها خلال اليوم. إدخال أطعمة إضافية: يمكن إضافة أطعمة غنية بالسعرات الحرارية إلى نظامهم الغذائي، كإضافة اللوز إلى طبق اللبن أو إضافة بذور الشيا أو بذور عباد الشمس إلى السلطة أو الشوربة أو إضافة زبدة المكسرات إلى خبز التوست الكامل. تجنب السعرات الفارغة: قد يساعد تناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية على زيادة الوزن، لكن الدهون المفرطة قد تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، فلا بد من تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والملح. قد يصف الطبيب أدوية مضادة للغثيان أو فواتح للشهية؛ للمساعدة في علاج النحافة الشديدة، وفي الغالب يصف الأطباء هذه الأدوية في حال أن العلاجات المنزلية لم تحل المشكلة. كيفية الحصول على الوزن المثالي ممن الممكن أن تتسبب النحافة الشديدة بمشاكل صحية، خاصة إذا كانت نتيجة لسوء التغذية أو إذا كانت المرأة حامل أو في حال وجود مشاكل صحية أخرى، وفيما يأتي بعض الطرق السليمة للحصول على الوزن المثالي وعلاج النحافة: تناول الطعام بشكل متكرر: أي تناول 5-6 وجبات صغيرة خلال اليوم، بدلًا من 2 أو 3 وجبات كبيرة. اختيار الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية: كالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والمكسرات والحبوب. شرب العصائر: شرب العصائر المحضرة من الحليب والفواكه، كبديل عن المشروبات قليلة السعرات الحرارية والقيمة الغذائية كالقهوة. مراقبة مواعيد شرب السوائل: اختيار الموعد المناسب لشرب السوائل، بحيث لا يؤثر على الرغبة في تناول الطعام. تناول الطعام باستمرار: يمكن تناول المكسرات والجبنة وزبدة الفول السوداني والفواكه المجففة كوجبات خفيفة، بالإضافة إلى وجبة خفيفة قبل النوم كشطيرة زبدة الفول السوداني مع المربى أو خضروات مقطعة أو جبنة. إضافة المزيد إلى الأطباق: يمكن إضافة المزيد من السعرات الحرارية، كإضافة الجبنة إلى الطواجن. تناول الحلويات على فترات متباعدة: لا بد من الانتباه إلى كمية السكر والدهون الموجودة في الأطعمة التي يتم تناولها، فيمكن تناول قطعة من الحلوى بين الحين والآخر، لكن يجب الحرص على أن تكون صحية ومغذية في معظم الأوقات، وتعتبر فطائر النخالة على سبيل المثال خيارًا جيدًا. ممارسة الرياضة: خاصة تمارين القوة، حيث تساعد على اكتساب الوزن عن طريق بناء العضلات، وقد تسهم ممارسة التمارين الرياضية في فتح الشهية. أيهما أسوأ السمنة المفرطة أم النحافة الشديدة قد تزيد النحافة الشديدة من خطر الإصابة بهشاشة العظام أو ترققها، مما يزيد من احتمالية الإصابة بكسور العظام مع التقدم بالعمر، أما السمنة المفرطة فتزيد من خطر الإصابة بخشونة المفاصل وأمراض القلب والنوع الثاني من مرض السكري وبعض أنواع السرطان والجلطات وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي كالربو، والأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة أكثر عرضة بشكل طفيف لحدوث المضاعفات، وفي بحث أجري عام 2013 في مستشفى سانت مايكل في تورنتو، وُجد أن الأشخاص شديدي النحافة معرضون لخطر الموت أكثر ب1.8 مرة من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، أما المصابون بالسمنة المفرطة فهم معرضون لخطر الموت أكثر ب1.2 مرة من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي.




رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #2


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » منذ 5 ساعات (02:37 PM)
 فترةالاقامة » 101يوم
مواضيعي » 66
الردود » 2210
عددمشاركاتي » 2,276
تلقيت إعجاب » 212
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » عزباء
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~
الاوسمة الحاصل عليها


مشاهدة أوسمتي


حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج السمنة والنحافة الشديدة



سلمت اناملك على الطرح الرائع
دامت صفحاتك بهذا الرقي
بانتظار قادمك الأجمل
كل الود بعبق الورد


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/7.gif);' value='حنين الأشواق'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #3


الصورة الرمزية خجل امراة

 عضويتي » 332
 جيت فيذا » 6 - 10 - 2020
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (03:28 PM)
 فترةالاقامة » 21يوم
مواضيعي » 10
الردود » 230
عددمشاركاتي » 240
تلقيت إعجاب » 20
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » الامارات
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSyria
جنسي  »  Female
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةdubi
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور خجل امراة عرض مجموعات خجل امراة عرض أوسمة خجل امراة

عرض الملف الشخصي لـ خجل امراة إرسال رسالة زائر لـ خجل امراة جميع مواضيع خجل امراة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic


مشاهدة أوسمتي


خجل امراة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج السمنة والنحافة الشديدة



منورة


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/160.gif);' value='خجل امراة'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #4


الصورة الرمزية النورسيه

 عضويتي » 342
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2020
 آخر حضور » منذ 34 دقيقة (07:04 PM)
 فترةالاقامة » 20يوم
مواضيعي » 49
الردود » 589
عددمشاركاتي » 638
تلقيت إعجاب » 69
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله kitkat
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور النورسيه عرض مجموعات النورسيه عرض أوسمة النورسيه

عرض الملف الشخصي لـ النورسيه إرسال رسالة زائر لـ النورسيه جميع مواضيع النورسيه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic

sms ~
نمشي على كيفنا / وندل ممشانا
وإنماشي اللي على العزة / يماشينا

واللي بلتْه الظنون / إنه من أعدانا
_ حنا كرام الفعايل / ما تعادينا
MMS ~
MMS ~
الاوسمة الحاصل عليها


مشاهدة أوسمتي


النورسيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج السمنة والنحافة الشديدة



سلمت يداك


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/4.gif);' value='النورسيه'>



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السمنة المفرطة تهدد قلب الطفل بلسم الروح همس للاسره والطفل 11 12 - 7 - 2014 06:35 PM
السمنة لدى الأطفال زهرة اللوتس همس للطب والصحه 9 14 - 10 - 2013 04:44 PM
من هو المسؤول الحقيقي عن السمنة إنكسآر ♪` همس للطب والصحه 4 30 - 6 - 2013 11:41 PM
مكافحة السمنة تقي من داء السكري الحب ياسمين همس للطب والصحه 3 6 - 3 - 2012 05:50 AM
كيف تقي طفلك من السمنة احاسيس دافئه همس للاسره والطفل 1 10 - 4 - 2011 02:07 AM





جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

 

تذكير الصلاة عماد الدين 
   
||

SEO by vBSEO