عادات تؤدي إلى تدمير الزواج - شبكة همس الشوق

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: أخي العضو العزيز ( الكاتب : سيف العمور )       :: ياقلب فضفض على الأوراق ( الكاتب : النورسيه )       :: اكتب حروف الشوق ( الكاتب : النورسيه )       :: قالو تبيه ( الكاتب : سيف العمور )       :: فعاليه. تحليل الشخصيه لونك المفضل ( الكاتب : النورسيه )       :: لماذا نشعر ان الوقت يطير ( الكاتب : النورسيه )       :: تعجز أبيات القصيد ( الكاتب : النورسيه )       :: نفذت مشروباتهم الكحولية فشربوا معقم اليدين ..والنتيجة كارثية ( الكاتب : النورسيه )       :: طيران الإمارات "تعلن موعد وصول أول شحنة من لقاح كورونا ( الكاتب : النورسيه )       :: ظواهر غريبه تظهر للانسان اثناء النوم ( الكاتب : النورسيه )       :: كيف يرتبط الاكتئاب بمواقع التواصل الاجتماعي ( الكاتب : النورسيه )       :: صباحات الشتاء ( الكاتب : النورسيه )       :: تنظيف ماكينة القهوة ( الكاتب : النورسيه )       :: لماذا تغرد العصافير في الصباح الباكر ( الكاتب : النورسيه )       :: هل اصحاب اليد اليسرى اكثر ذكاء من غيرهم ( الكاتب : النورسيه )       :: مانحتاج الترفيه ( الكاتب : النورسيه )       :: صوت المطر ( الكاتب : النورسيه )       :: لاصار قلبك ( الكاتب : النورسيه )       :: ياكثرهم لاقلت لك عرفت وجيه ( الكاتب : النورسيه )       :: ربينا على عادات ماورثت خيبه ( الكاتب : النورسيه )      

سيف العمور من ادرارة همس الشوق : أخواني الترحيب بالأعضاء مهم جداً فهو بمثابة رسالة تحية يتمنى كل عضو جديد أن تصله ودلالة على الأهتمام بالعضو وبوابة الاستقبال بالمنتدى التي تدل على ذوق أصحاب المنتدى

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
{ اطلب لوكك من شبكة همس الشوق  )
   
 
   
فعاليات شبكة همس الشوق
 
 

ابحث عن مواضيع الموقع اكتب شبكة همس الشوق وعمل بحث

Bouncing Heart Explosion
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي / اختي العضو الجديد حياك الله في موقعك ومنتداك شبكة همس الشوق ملتقى كل العرب ولكن نود ننبه بان الاداره لا تفعل اي عضويه بايميل وهمي وننصح بتسجيل بايميل صحيح لكي تصلك روابط تفعيل عضويتك عن طريق البريد الخاص بكم ولكم تحياتي همس الشوق

المديره العامه



همس للحياة الزوجية الحياة الزوجية , عالم الحياة الزوجية , نجاح حياتك الزوجية .


عادات تؤدي إلى تدمير الزواج

الحياة الزوجية , عالم الحياة الزوجية , نجاح حياتك الزوجية .


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم منذ 5 يوم
حنين الأشواق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » منذ 26 دقيقة (12:50 AM)
 فترةالاقامة » 128يوم
  النشاط اليومي » 23.34
مواضيعي » 198
الردود » 2797
عددمشاركاتي » 2,995
تلقيت إعجاب » 266
إعجاب مرسله » 0
 الاقامه » المدينه المنورة
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » عزباء
 التقييم » حنين الأشواق is a splendid one to beholdحنين الأشواق is a splendid one to beholdحنين الأشواق is a splendid one to beholdحنين الأشواق is a splendid one to beholdحنين الأشواق is a splendid one to beholdحنين الأشواق is a splendid one to beholdحنين الأشواق is a splendid one to beholdحنين الأشواق is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق


مشاهدة أوسمتي

افتراضي عادات تؤدي إلى تدمير الزواج




عادات تؤدي إلى تدمير الزواج


كل شخص لديه عادات تزعج شريك حياته، لكن بعض السلوكيات يمكن أن تدمر زواجك إذا لم تتغير، الخبر السار هو أنه ربما لم يفت الأوان بعد لتغيير تلك العادات وإعادة بناء علاقتك الزوجية، بحسب الدكتور مدحت عبدالهادي خبير العلاقات الزوجية، اعترف بأن لديك مشكلة وقرر أن تفعل شيئاً حيالها، تحمل مسؤولية إصلاح المشكلة ولا تلقِ اللوم على شريكك في الحياة، عبّر عن مخاوفك بشكل إيجابي بدلاً من أن تكون ناقداً.. يمكن للعادات السيئة أن تدمر الزواج إذا لم تتعرف عليها وتغيرها اليوم.


عادات شائعة يمكن أن تدمر أي زواج:

1. عدم التوافق
غالباً ما يفتقر الأزواج إلى التوافق مع الأشياء الأكثر أهمية، ويشعرون أن أهدافهم أو مشاعرهم الشخصية هي الأهم، التي يجب التركيز عليها، من السهل أن تضيع في وجهة نظرك وتفشل في رؤية وجهة نظر شريكك حول الأشياء المهمة؛ مما يجعلهم يشعرون بأنهم لا يقدرون.


2. عدم تلبية احتياجات بعضنا البعض
كل شخص لديه احتياجات فريدة يأمل أن يلبيها شريكه، لكن في بعض الأحيان يفشل الأزواج في التحدث عن تلك الاحتياجات، أو يفترضون أن احتياجات شركائهم هي نفسها احتياجاتهم الخاصة.


3. إهمال بعضنا البعض
لم يقصد أي منكما بالضرورة جعل الأشياء الأخرى أكثر أهمية من زوجتك، لكنك فعلت ذلك ويمكن في النهاية اعتبار استمرار هذا السلوك على أنه عدم احترام صارخ لشريكك.


4. الاستياء الداخلي
يتفاقم الاستياء غير المعلن أو الذي لم يتم حله ويؤدي إلى تسمم شديد في العلاقة، يمكن لشريك واحد «أو حتى كليهما»، أن يفكر بداخله: لقد فعلت هذا بي، ولا يمكنني تجاوزه، سيستمر هذا النوع من التفكير الداخلي والتوتر المدفون في التضخم وسيتطلب إطلاق سراحه في نهاية المطاف.



5. عدم التعامل مع الأمور وجهاً لوجه
أنت تتجنب مواجهة الحقيقة أو التعامل مع المشكلات الحقيقية في زواجك، يجب معالجة الموضوع في النهاية، فقط مع المزيد من التعقيدات بسبب مرور الوقت.


6. انتقاد بعضنا البعض
الاستحواذ على عيوب شريكك والاستحواذ عليها، سواء كان ذلك بصوت عالٍ أو مجرد ملاحظة ذهنية، يؤدي في النهاية إلى أن تصبح هذه الأخطاء هي الشيء الوحيد الذي تراه في شريكك، بعد فترة، يصبح الشكوى والنقد عادة مريحة تقلل من رغبتك في التواصل والتفاعل بطريقة رحيمة وداعمة، يمكن أن يؤدي ذلك أيضاً إلى تآكل العلاقة الحميمة والثقة التي بنيتها في علاقتك، وينتج عن ذلك شعور أحدكما أو كليكما بالخجل الشديد؛ بحيث لا يكونان صادقين تماماً ومنفتحين مع بعضهما البعض.


7. الإدمان
إن الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي أو الألعاب أو الطعام أو التسوق أو التدخين، يمكن أن يدمر أقوى زواج، إذا كنت مدمناً على أي شيء؛ فتوقف وفكر ما هو الأهم بالنسبة لك، زواجك أم عادتك السيئة؟


8. الكذب المالي
في حين أنه حتى أقرب الأزواج قد يجدون صعوبة في التحدث عن المال؛ فمن المهم القيام بمحاولة للحفاظ على حوار مفتوح؛ لأن المال هو السبب الأول لتوتر العلاقة، إذا كان شريكك غير مسؤول أو مخادعاً بشأن المال؛ فقد يشعر بالارتباك والأذى؛ لأنه خرق كبير للثقة بنفس الطريقة التي تكون بها الخيانة الزوجية.
حيث يجد العديد من الأزواج صعوبة في مناقشة الأموال وعادات الإنفاق والأهداف المالية، ولكن من المهم أن تكون صادقاً مع بعضكما البعض بشأن ما إذا كنت تريد الادخار أو الإنفاق، وأهدافك المتعلقة بالوظيفة والمنزل والأطفال والتقاعد، تعتبر المشاكل المالية من أهم أسباب التوتر في الزواج.


9. الإساءة إلى زوجتك
نشعر بالغضب من وقت لآخر، وقد نقول شيئاً مؤلماً لشريكنا، ولكن إذا كانت الإساءة العاطفية جزءاً منتظماً من تفاعلاتك، أو إذا دفعت زوجتك أو هددت أو ضربت زوجتك عندما تكون غاضباً؛ فهذه عادة رهيبة ويمكن أن تؤدي إلى الطلاق.


10. إهمال العلاقة الحميمة
عندما تبدأ في التخلي عن العلاقة الحميمة، ستبدأ العلاقة الحميمة والتواصل الناتج في الانجراف بعيداً، من المهم أن ترى هذا الجانب من علاقتك كأولوية مثل أي جانب آخر، وأن تبذل جهداً لإحداث تغيير إيجابي؛ حتى إذا كان هناك شعور بعدم الاهتمام أو اللامبالاة.


11. إدخال الإنذارات النهائية في العلاقة
إذا بدأ شريكك في قول أشياء مثل، «أنا أو أفضل صديق لك/ والديك/ أختك، وما إلى ذلك»؛ فقد دخلت في مرحلة من العلاقة قد لا تتمكن من العودة منها، لا يجب أن يكون الموضوع دائماً شخصاً آخر؛ بل يمكن أن يكون نمطاً مهنياً أو معتاداً في العديد من المواقف.


إذن ماذا يمكنك أن تفعل عندما يكون زواجك السعيد بائساً «ويبدو أنه ضائع بشكل ميؤوس منه»؟

1-ابحث عن منظور بسيط:
ركز على سبب وقوعك في حب شريكك، وما تريد أن تصبح حياتك كزوجين، والأفضل من ذلك، أخبر شريكك بذلك دون أية توقعات بأن يفعل الشيء نفسه.


2-كن شجاعاً بما يكفي للبدء:
كن على استعداد للاعتذار لشريكك أولاً؛ بدلاً من انتظار قيامه بالخطوة الأولى.


3-ابدأ في إصلاح الضرر:
اعتذر عن دورك في أي سوء تفاهم، لا تدافع عن سبب قيامك أو عدم قيامك بهذا أو ذاك، قدم اعتذاراً بسيطاً وصادقاً دون انتظار اعتذار في المقابل، هذا يمكن أن يصنع المعجزات.


4-توقف عن شن الحرب:
توقف عن فعل أي شيء يسبب ضرراً لشريكك، أو يضر بشعورك بالارتباط والحميمية، قد يعني هذا ببساطة إظهار المزيد من الصبر والرحمة واللطف.


تنعكس سعادة ونجاح أي زواج، في الأشياء الصغيرة التي تفعلها «وتفشل في القيام بها» لبعضكما البعض. لا تدع زواجك ينهار كما يفعل الكثير من الأزواج، ابدأ بداية جديدة، اختر أن تفعل شيئاً يبعدك عن الماضي، وتخيلْ مستقبلاً أكثر إشراقاً معاً








 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:Orange; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='حنين الأشواق'>


رد مع اقتباس
قديم منذ 5 يوم   #2


الصورة الرمزية النورسيه

 عضويتي » 342
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2020
 آخر حضور » منذ دقيقة واحدة (01:16 AM)
 فترةالاقامة » 48يوم
مواضيعي » 156
الردود » 1730
عددمشاركاتي » 1,886
تلقيت إعجاب » 165
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله kitkat
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور النورسيه عرض مجموعات النورسيه عرض أوسمة النورسيه

عرض الملف الشخصي لـ النورسيه إرسال رسالة زائر لـ النورسيه جميع مواضيع النورسيه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic

sms ~
نمشي على كيفنا وندل ممشانا
وإنماشي اللي على العزة يماشينا

واللي بلتْه الظنون إنه من أعدانا
حنا كرام الفعايل ما تعادينا
MMS ~
MMS ~
الاوسمة الحاصل عليها


مشاهدة أوسمتي


النورسيه متواجد حالياً

افتراضي رد: عادات تؤدي إلى تدمير الزواج



للاسف اختي حنين هذا
المنتشر بين الازواج والى الان لم يجدو لها حلا
فكثر الطلاق وهناك ازواج قريبون من بعض بعيدون عن بعض
موضوع مميز ومهم شكرا لك ويعطيك الف عافيه
دمتي بحفظ الرحمن وانتظر جديدك


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/7.gif);' value='النورسيه'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #3


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » منذ 26 دقيقة (12:50 AM)
 فترةالاقامة » 128يوم
مواضيعي » 198
الردود » 2797
عددمشاركاتي » 2,995
تلقيت إعجاب » 266
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » عزباء
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~
الاوسمة الحاصل عليها


مشاهدة أوسمتي


حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عادات تؤدي إلى تدمير الزواج



حل المشكلة بيد الزوجين
النورسيه
أسعدني ردك وتعطيرك لصفحتي
فجزاك الله الفردوس إن شاء الله
ودمتي بحفظ الله ورعايته


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:Orange; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='حنين الأشواق'>



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين خطيب وخطيبته قبل الزواج وبعد الزواج بلسم الروح همس للألغاز والنكت والضحك 6 10 - 3 - 2019 01:43 PM
السه تدمير نفسي واجتماعي وجسدي كبرياء أنثى همس للطب والصحه 4 24 - 8 - 2015 12:20 AM
علاقة استمرت فقط 8 شهور انتهت في تدمير زواجها جروح الم همس للقصص وحكايات وروايات 2 17 - 1 - 2015 03:45 PM
اسوء خمس عادات تؤدي الى تساقط الشعر سجات التهاويل همس عالم حواء 9 17 - 3 - 2014 02:14 PM





جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

 

تذكير الصلاة عماد الدين
   
||

SEO by vBSEO