وقفات قرآنية - شبكة همس الشوق

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: جاهزون ( الكاتب : النورسيه )       :: صور إسلاميه جميله ( الكاتب : النورسيه )       :: هل أنا ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد صدى الآيام ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: شاب فقير مع فتاة ثرية ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: صالح وزوجته ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: لاتسخروا من أوجاع الاخرين ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: مالعمل عندما تقتحم فكرة غير مرغوبة ذهنك ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: الشعور بضغوط الاخرين ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: أبتسمي ياصغيرتي ( الكاتب : النورسيه )       :: أيها القمر المتعالي في السماء ( الكاتب : النورسيه )       :: جوجل قد تعيد خاصية النقر المزدوج لهواتفها مع تحديث اندرويد 1 ( الكاتب : سحر العيون )       :: جوجل تعيد تصميم محرك بحثها عبر الهاتف المحمول ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: سامسونج تُطلق أقراص تخزين خارجية بأسعار منافسة ( الكاتب : عادل ابن الرافدين )       :: 13يوما وتدخل العقارب ( الكاتب : همسة الشوق )       :: أبصبر لأجل حبه ( الكاتب : النورسيه )       :: تبادر بالاعتذار ام تكابر ( الكاتب : همسة الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد احمد المسعودي ( الكاتب : الــســاهر )       :: أول مدينة صحية على مستوى العالم ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد رقميات ( الكاتب : الــســاهر )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد صدى الآيام شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد احمد المسعودي شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد رقميات شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
{ اطلب لوكك من شبكة همس الشوق  )
   
 
   
فعاليات شبكة همس الشوق
 
 
أخي الكريم {غير مسجل} : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي .أخي {غير مسجل}. وبكم نتطور )

ابحث عن مواضيع الموقع اكتب شبكة همس الشوق وعمل بحث

غير مسجل إدارة شبكة منتديات همس الشوق الشوق ترحب بكم وتتمنى لكم المتعه والفائده وقضاء اجمل الأوقات واسعدها بصحبتنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي / اختي العضو / ة الجديد زائرنا الكريم حياك الله في موقعك ومنتداك شبكة همس الشوق ملتقى كل العرب ولكن نود ننبه بان الاداره لا تفعل اي عضويه بايميل وهمي وننصح بتسجيل بايميل صحيح لكي تصلك روابط تفعيل عضويتك عن طريق البريد الخاص بكم ولكم تحياتي همس الشوق
همسة الشوق
بأحلى عبارات الترحيب شبكة همس الشوق ترحب بكم، ونتمنى أن نراكم ليال عديدة ونفرح برؤيتكم وعلى أرجاء المكان يكون قد انتثر شذى عطركم، و لوجودكم بيننا أهلاً وسهلاً بكم النورسيه



همس نفحات اسلاميه كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف هنا


وقفات قرآنية

كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف هنا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم منذ 2 أسابيع
الاسيرة غير متواجد حالياً
    Female
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » منذ 2 يوم (07:21 PM)
 فترةالاقامة » 17يوم
  النشاط اليومي » 57.51
مواضيعي » 19
الردود » 934
عددمشاركاتي » 953
تلقيت إعجاب » 53
إعجاب مرسله » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » في مكان ما من ارض عربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » الاسيرة is a jewel in the roughالاسيرة is a jewel in the roughالاسيرة is a jewel in the rough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة

الأوسمة وسام  


/ قيمة النقطة: 127

وسام الضيافه  


/ قيمة النقطة: 70
افتراضي وقفات قرآنية



قال تعالى:
{وَما أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا إِنَّهُمْ لَيَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَيَمْشُونَ فِي الْأَسْوَاقِ وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيراً} [الفرقان:20].

{وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً}: ومعنى هذا: أن كل واحد مختبر بصاحبه، فالغنى ممتحن بالفقير عليه أن يواسيه، ولا يسخر منه، والفقير ممتحن بالغنى عليه أن لا يحسده ولا يأخذ منه إلا ما أعطاه، وأن يصبر كل واحد منهما على الحق، كما قال الضحاك في معنى: "{أَتَصْبِرُونَ} أي: على الحق، وأصحاب البلايا يقولون: لِمَ لَمْ نعاف، والأعمى يقول لم لم أجعل كالبصير؟ وهكذا صاحب كل آفة، والرسول المخصوص بكرامة النبوة فتنة لأشراف الناس من الكفار في عصره وكذلك العلماء، وحكّام العدل ألا ترى إلى قولهم: {لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ} [الزخرف:31]، فالفتنة أن يحسد المبتلى المعافى، ويحقر المعافى المبتلى، والصبر أن يحبس كلاهما نفسه هذا عن البطر، وذلك عن الضجر" (تفسير القرطبي: [13/18]).

"وإذا علمت معنى كون بعضهم فتنة لبعض. فاعلم أن قوله تعالى: {فَتَنَّا بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ} [الأنعام من الآية 53]. فيه فتنة أغنياء الكفار بفقراء المسلمين، حيث احتقروهم وازدروهم، وأنكروا أن يكون الله من عليهم دونهم لأنهم في زعمهم لفقرهم، ورثاثة حالهم، لا يمكن أن يرحمهم الله ويعطيهم من فضله الواسع كما قال تعالى عنهم إنهم قالوا فيهم: {لَوْ كَانَ خَيْراً مَا سَبَقُونَا إِلَيْهِ} [الأحقاف من الآية:11]، وقال: {أَأُنْزِلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ مِنْ بَيْنِنَا} [ص من الآية:8]، إلى غير ذلك من الآيات، وسيُوبخهم الله يوم القيامة على احتقارهم لهم في الدنيا كما قال تعالى: {أَهَؤُلاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لا يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ} [الأعراف:49]، وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ . وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ....} [المطففين:29-30]، إلى قوله تعالى: {فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ . عَلَى الْأَرَائِكِ يَنْظُرُونَ . هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ} [المطففين:34-36]، وقوله تعالى: {وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ اتَّقَوْا فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ} [البقرة من الآية:212]، وقوله تعالى: {أَتَصْبِرُونَ}، أي: على الحق أم لا تصبرون. والعلم عند الله تعالى" (أضواء البيان: [6/36]).

{وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً} أي هذه سُنّتنا في خلقنا نبتلي بعضهم ببعض فنبتلي المؤمن بالكافر والغني بالفقير والصحيح بالمريض والشريف بالوضيع، وننظر من يصبر ومن يجزع ونجزي الصابرين بما يستحقون والجزعين كذلك.

"وقوله تعالى: {أَتَصْبِرُونَ} هذا الاستفهام معناه الأمر أي اصبروا إذاً ولا تجزعوا أيها المؤمنون من أذى المشركين والكافرين لكم. وقوله تعالى: {وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيراً} أي وكان ربك أيها الرسول بصيراً بمن يصبر وبمن يجزع فاصبر ولا تجزع فإنها دار الفتنة والامتحان وإنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب" (أيسر التفاسير للجزائري: [3/81]) .

وقال الزمخشري: {فِتْنَةً} أي محنة وبلاء، وهذا تصبّر لرسول الله صلى الله عليه وسلم على ما قالوه واستبعدوه من أكله الطعام ومشيه في الأسواق بعدما احتج عليهم بسائر الرسل يقول: جرت عادتي وموجب حكمتي على ابتلاء بعضكم أيها الناس ببعض.

والمعنى أنه ابتلى المرسلين بالمرسل إليهم ومناصبتهم لهم العداوة وأقاويلهم الخارجة عن حد الإنصاف وأنواع أذاهم، وطلب منهم الصبر الجميل ونحوه {وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا} [آل عمران من الآية:186] الآية، وموقع {أَتَصْبِرُونَ} بعد ذكر الفتنة موقع {أَيُّكُمْ} بعد الابتلاء في قوله {لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً} [هود من الآية:7]، {بَصِيراً} عالماً بالصواب فيما يبتلى به وبغيره فلا يضيقن صدرك ولا تستخفنك أقاويلهم فإن في صبرك عليهم سعادة، وفوزك في الدارين.

"وقيل: هو تسلية عما عيروه به من الفقر حين قالوا {أَوْ يُلْقى إِلَيْهِ كَنْزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ} [الفرقان من الآية:8]، وأنه جعل الأغنياء فتنة للفقراء لينظر هل تصبرون وأنها حكمته ومشيئته يغني من يشاء ويفقر من يشاء.

وقيل: جعلنا فتنة لهم لأنك لو كنت غنياً صاحب كنوز وجنات لكان ميلهم إليك وطاعتهم لك للدنيا أو ممزوجة بالدنيا، وإنما بعثناك فقيراً لتكون طاعة من يُطيعك منهم خالصة لوجه الله من غير طمع دنيوي.

وقيل: كان أبو جهل والوليد بن المغيرة والعاصي بن وائل ومن في طبقتهم يقولون إن أسلمنا وقد أسلم قبلنا عمّار وصهيب وبلال وفلان وفلان فرفعوا علينا إدلالاً بالسابقة فهو افتتان بعضهم ببعض" انتهى.

{وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ} فأيّ بعض فتنة لأيِّ بعض؟ كما في قوله تعالى: {وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ} [الزخرف من الآية:32] أيُّ بعض مرفوع، وأيّ بعض مرفوع عليه؟
نلاحظ في مثل هذه المسائل أن الناس لا تنظر إلا إلى زاوية واحدة: أن هذا غنيٌّ وهذا فقير، لكنهم لو أخذوا في المفاضلة بكل جوانب النفس الإنسانية لوجدوا أن في كل إنسان موهبةً خَصّه الله بها، فكلٌّ مِنّا عنده مَيْزةٌ ليست عند أخيه؛ ذلك ليتكاتف الناس ويتكامل الخَلْق؛ لأن العالم لو كان نسخة واحدة مكررة ما احتاجَ أحدٌ لأحد، وما سأل أحد عن أحد، أمّا حين تتعدد المواهب فيكون عندك ما ليس عندي، فيترابط المجتمع ترابط الحاجة لا ترابط التفضل.

"ولو تصورنا الناس جميعاً تخرجوا في الجامعة وأصبحوا (دكاترة) فمَنْ يكنس الشارع؟ ساعتها سيتطوّع أحدنا يوماً لهذه المهمة، إذن: تُصبح الحاجة بنت تطوُّع وتفضُّل، والتفضُّل لا يُلزِم أحداً بعمل، فقد تتعطل المصالح. أمّا حين تدعوك الحاجة فأنت الذي تُسرِع إلى العمل وتبحث عنه.
أَلاَ ترى أصحاب المهن الشاقة يخرجون في الصباح يبحثون عن عمل، ويغضب الواحد منهم إذا لم يجد فرصة عمل في يومه مع ما سيتحمله من آلام ومشاق، لماذا؟ إنها الحاجة.
فالعامل الذي يعمل في المجاري مثلاً ويتحمَّل أذاها هو في قدرته على نفسه ورضاه بقدَر الله فيه أفضل مِنِّي أنا في هذه المسألة، لأنني لا أقدر على هذا العمل وهو يقدر، ولو ترك الله مثل هذه الأعمال للتفضّل ما أقدم عليها أحد، إذن: التسخيرات من الحق سبحانه وتعالى لحكمة.
ومثل هذه الأعمال الشاقة أو التي تؤذي العامل يعدُّها البعض أعمالاً حقيرة، وهذا خطأ، فأيُّ عمل يُصلِح المجتمع لا يُعَدُّ حقيراً، فلا يوجد عمل حقير أبداً، وإنما يوجد عامل حقير.
والناس يفرّون من الفتنة في ذاتها، وهذا لا يصح؛ لأن الفتنة تعني الاختبار، فالذي ينبغي أن نفرَّ منه نتيجة الفتنة، لا الفتنة ذاتها، فالامتحان فتنة للطلاب، مَنْ ينجح فالفتنة له خَيْر ومَنْ يخفق فالفتنة في حَقِّه شَرٌّ. إذن: الفتنة في ذاتها غير مذمومة.

لذلك تُؤخَذ الفتنة من فتنة الذهب حين يُصْهر، ومعلوم أن الذهَب أفضل المعادن، وإنْ وُجد ما هو أنفس منه، لماذا؟ لأن من مَيْزاته أنه لا يتأكسد ولا يتفاعل مع غيره، وهو كذلك سهل السَّبْك؛ لذلك يقولون: المعدن النفيس كالأخيار بَطيءٌ كَسْره، سريع جَبْره. فمثلاً حين يتكسر الذهب يسهل إعادته وتصنيعه على خلاف الزجاج مثلاً.

إذن: الفتنة اختبار، الماهر مَنْ يفوز فيه، فإنْ كان غنياً كان شاكراً مُؤدِّياً لحقِّ الغني مُتواضعاً يبحث عن الفقراء ويعطف عليهم، والفقير هو العاجز عن الكسب، لا الفقير الذي احترف البلطجة وأَكْل أموال الناس بالباطل. ولما كانت الفتنة تقتضي صَبْراً من المفتون، قال سبحانه: {أَتَصْبِرُونَ} فكل فتنة تحتاج إلى صبر، فهل تصبرون عليها؟

ولأهمية الصبر يقول تعالى في سورة العصر: {وَالْعَصْرِ . إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ} [العصر:1-2] يعني: مُطلَق الإنسان في خُسْر لا ينجيه منه إلاّ أنْ يتصف بهذه الصفات: {إِلاَّ الذين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصالحات وَتَوَاصَوْاْ بالحق وَتَوَاصَوْاْ بالصبر} [العصر:3].

وتُختم الآية بقوله سبحانه: {وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيراً} ليُنبهنا الحق سبحانه أن كل حركة من حركاتكم في الفتنة مُبْصَرة لنا، وبصرنا للأعمال ليس لمجرد العلم، إنما لنُرتِّب على الأعمال جزاءً على وَفْقها" (خواطر الشعراوي: [1/6410]).

خالد سعد النجار

طريق الاسلام



,rthj rvNkdm




 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='الاسيرة'>


رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #2



 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (12:26 PM)
 فترةالاقامة » 192يوم
مواضيعي » 263
الردود » 3859
عددمشاركاتي » 4,122
تلقيت إعجاب » 441
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !


مشاهدة أوسمتي


حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



شكرا الك
موضوووووع راااااااائع
بارك الله فيك وجزاك خير جزاء
تقبلي مرووووووري المتوااااااااضع تحياتي


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times; padding:1px; color:LightBlue; border:1px double Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/4.gif);' value='حنين الأشواق'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #3



 عضويتي » 4675
 جيت فيذا » 15 - 4 - 2014
 آخر حضور » منذ يوم مضى (03:14 AM)
 فترةالاقامة » 2478يوم
مواضيعي » 575
الردود » 7072
عددمشاركاتي » 7,647
تلقيت إعجاب » 434
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةfnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عادل ابن الرافدين عرض مجموعات عادل ابن الرافدين عرض أوسمة عادل ابن الرافدين

عرض الملف الشخصي لـ عادل ابن الرافدين إرسال رسالة زائر لـ عادل ابن الرافدين جميع مواضيع عادل ابن الرافدين

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

sms ~
هُناك أشخاص، لم نتلقي بهم على ارض الواقع --
لكن بيننا وبينهم اتصالٌ قلبي
نادر - يشعرنا بالأمان العميق ،جداً


مشاهدة أوسمتي


عادل ابن الرافدين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



جزاكِ المولى الجنه
وكتب الله لكِ اجر هذه الحروف
كجبل احد حسنات
وجعله المولى شاهداً لك ِلا عليكِ
ولك ِاحترامي وتقديري


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:1px; color:White; border:1px solid Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/6.gif);' value='عادل ابن الرافدين'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #4



 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » منذ 2 يوم (07:21 PM)
 فترةالاقامة » 17يوم
مواضيعي » 19
الردود » 934
عددمشاركاتي » 953
تلقيت إعجاب » 53
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » في مكان ما من ارض عربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: غير ذلك


مشاهدة أوسمتي


الاسيرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



اختي الغالية
حنين الاشواق
جزاك الله خيرا وبارك بك
للمرور الكريم والاطلالة الطيبة
اسعدني حضورك واطلاعك
دمت بحفظ الله


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='الاسيرة'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #5



 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » منذ 2 يوم (07:21 PM)
 فترةالاقامة » 17يوم
مواضيعي » 19
الردود » 934
عددمشاركاتي » 953
تلقيت إعجاب » 53
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » في مكان ما من ارض عربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: غير ذلك


مشاهدة أوسمتي


الاسيرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



اخي الكريم
عادل ابن الرافدين
جزاك الله خيرا وبارك بك
للمرور الكريم والاطلالة الطيبة
اسعدني حضورك واطلاعك
دمت بحفظ الله


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='الاسيرة'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #6



 عضويتي » 342
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2020
 آخر حضور » منذ دقيقة واحدة (04:37 PM)
 فترةالاقامة » 111يوم
مواضيعي » 313
الردود » 6816
عددمشاركاتي » 7,129
تلقيت إعجاب » 317
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله kitkat
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور النورسيه عرض مجموعات النورسيه عرض أوسمة النورسيه

عرض الملف الشخصي لـ النورسيه إرسال رسالة زائر لـ النورسيه جميع مواضيع النورسيه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic

sms ~
نمشي على كيفنا وندل ممشانا
وإنماشي اللي على العزة يماشينا

واللي بلتْه الظنون إنه من أعدانا
حنا كرام الفعايل ما تعادينا


مشاهدة أوسمتي


النورسيه متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



جزاك الله خيرا وجعلها في ميزان
حسناتك
وشكرا على الموضوع الجميل والقيم والمفيد
والحمدلله على نعمه البصر والبصيرة
شرح وافي
ننتظر المزيد بفارغ الصبر
دمتي بمحبه الله


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times; padding:1px; color:White; border:1px double Green; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/52.gif);' value='النورسيه'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #7



 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » منذ 2 يوم (07:21 PM)
 فترةالاقامة » 17يوم
مواضيعي » 19
الردود » 934
عددمشاركاتي » 953
تلقيت إعجاب » 53
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » في مكان ما من ارض عربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: غير ذلك


مشاهدة أوسمتي


الاسيرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



اهلا بك اختي الكريمة
النورسية
جزاك الله بالمثل
ورزقك الجنة واسعدك بالدارين
سعدت بمرورك الكريم
وتشرفت باطلالتك
دمت بحفظ الله


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='الاسيرة'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #8



 عضويتي » 2565
 جيت فيذا » 23 - 7 - 2012
 آخر حضور » منذ 15 ساعات (01:33 AM)
 فترةالاقامة » 3110يوم
مواضيعي » 205
الردود » 1962
عددمشاركاتي » 2,167
تلقيت إعجاب » 25
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه/عسير
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةaction
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الذهبي عرض مجموعات الذهبي عرض أوسمة الذهبي

عرض الملف الشخصي لـ الذهبي إرسال رسالة زائر لـ الذهبي جميع مواضيع الذهبي

اصدار الفوتوشوب : My Camera: استخدم كاميرا الجوال


مشاهدة أوسمتي


الذهبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



صدق الله العظيم
جزاك الله خير اعظم ما يكتب هو ايات القران الكريم نسال الله ان يعلق قلوبنا به اكثر واكثر


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:1px; color:White; border:1px solid Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/8.gif);' value='الذهبي'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #9



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » منذ 6 دقيقة (04:31 PM)
 فترةالاقامة » 3732يوم
مواضيعي » 4298
الردود » 76529
عددمشاركاتي » 80,827
تلقيت إعجاب » 2645
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪


مشاهدة أوسمتي


همسة الشوق متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



جزاك الله خيرا


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='همسة الشوق'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #10



 عضويتي » 458
 جيت فيذا » 20 - 12 - 2020
 آخر حضور » منذ 17 ساعات (11:13 PM)
 فترةالاقامة » 37يوم
مواضيعي » 7
الردود » 637
عددمشاركاتي » 644
تلقيت إعجاب » 29
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةfox
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سحر العيون عرض مجموعات سحر العيون عرض أوسمة سحر العيون

عرض الملف الشخصي لـ سحر العيون إرسال رسالة زائر لـ سحر العيون جميع مواضيع سحر العيون

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا


مشاهدة أوسمتي


سحر العيون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: وقفات قرآنية



جزاك الله خير الجزاء
وشكراً لطرحك الهادف
وإختيارك القيّم
رزقك المــــــــولى الجنـــــــــــــة ونعيمـــــها
احترامي لك


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times; padding:1px; color:LightBlue; border:1px double Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/11.gif);' value='سحر العيون'>



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقفة لكلمة قرآنية عادل ابن الرافدين همس القرآن الكريم 9 منذ 6 يوم 06:07 PM
جوابات قرآنية للشيخ الشحات الصافي همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية 18 8 - 7 - 2020 02:48 PM
تحصينات قرآنية من الأمراض الوبائية كبرياء أنثى همس نفحات اسلاميه 14 28 - 4 - 2020 09:47 PM
زيت الزيتون إشارة قرآنية رائعة شيخة الزين همس القرآن الكريم 12 18 - 7 - 2019 09:54 AM
أنوار وبصائر قرأنية امير العاشقين همس السيرة النبوية 9 23 - 10 - 2015 08:13 PM



أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات والفعاليات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبار الفنية العربية والعالمية وصور المشاهير @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني والالبومات @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس االجوال وبرامجه @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ همس لملحقات الجوال بلاك بيري ايفون وجالكسي @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس لـ سهرتنا الخميسيه خلوها صباحي معنا @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس لعالم النبات والثروه والزراعه والحيوانيه @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس للاسره والطفل @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ مجلة شبكة همس الشوق @ همس تنسيق العضو لمواضيعه @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @ مواضيع الزوار المحلوله @ همس لمقاطع اليوتوب @ خاص صمت الحزن @ خاص كراميل نور @ همس للفوتوشوب والانفوجرافيك @ همس برامج الفوتوشوب والتصاميم @ همس التصاميم الحصرية @ همس تصميم الرمزيات والتواقيع وملحقاتها @ همس دروس الفوتوشوب الحصرية @ همس الدروس المنقوله @ همس أدوات الفوتوشوب الحصريه @ أدوات الفوتوشوب المنقوله @ همس تصاميم السويتش ماكس وملحقات @ همس الاكسسوارات لتنسيق وتزين المواضيع @ مخدع سمارا @ خاص شمعة حب @ خاص البرنسيسة @ همس دوري التوقعات @ المصممه خفوق @ سحابة عابرة @ خاص بـ النقاء @ قناة شبكة همس الشوق @ همس للالعاب الكترونيه والفيديو @ قناة لألعاب الفيديو @ همس العاب المغامرات والحركة @ همس ألعاب الأكشن مع القتال @ همس الألعاب الاستراتيجية والرياضيه @ همس ألعاب المحاكاة و التصويب والتخفي @ همس ألعاب نسائيه والرعب @ همس للتواصل الاجتماعي @ تويتر @ الاستقرام @ توك توك @ سناب @ همس للتمارين الرياضية @ خاص النورسيه @




جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

 

تذكير الصلاة عماد الدين
   
||

SEO by vBSEO