ما بين اللحية والحاجب - شبكة همس الشوق

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: ‏ادري تحب قلبي إلى حد الجنون وانا بعد قلبك ترى مجنون فيه ( الكاتب : سحر العيون )       :: الضياع ( الكاتب : سحر العيون )       :: اكبر معانى القلب ( الكاتب : سحر العيون )       :: يا سـاجن الشوق ( الكاتب : سحر العيون )       :: مابيك تسألني ( الكاتب : سحر العيون )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حسآيف ( الكاتب : الاسيرة )       :: فاقد الشي يعطيه ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: خلك بحر ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: العطاء في الحب ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد مقدسية الهوى ( الكاتب : سيف العمور )       :: ترقية سحر العيون الى ادارة عليا ( الكاتب : سحر العيون )       :: رسائل أعتذار للزوج ( الكاتب : سحر العيون )       :: ماذا سيكتب ( الكاتب : النورسيه )       :: ميمونة والربيع ( الكاتب : الاسيرة )       :: مكتبة سكرابز تجميعي ( الكاتب : عادل ابن الرافدين )       :: وصايا قصيدة بعض البشر ( الكاتب : الاسيرة )       :: قالو عن الحب ( الكاتب : عادل ابن الرافدين )       :: تحية للاصدقاء ( الكاتب : سحر العيون )       :: رايت ولكن ( الكاتب : عادل ابن الرافدين )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد ديمااا ( الكاتب : حنين الأشواق )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد حسآيف شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد مقدسية الهوى شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ديمااا شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
{ اطلب لوكك من شبكة همس الشوق  )
   
 
   
فعاليات شبكة همس الشوق
 
 
أخي الكريم {غير مسجل} : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي .أخي {غير مسجل}. وبكم نتطور )

ابحث عن مواضيع الموقع اكتب شبكة همس الشوق وعمل بحث

غير مسجل إدارة شبكة منتديات همس الشوق الشوق ترحب بكم وتتمنى لكم المتعه والفائده وقضاء اجمل الأوقات واسعدها بصحبتنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي / اختي العضو / ة الجديد زائرنا الكريم حياك الله في موقعك ومنتداك شبكة همس الشوق ملتقى كل العرب ولكن نود ننبه بان الاداره لا تفعل اي عضويه بايميل وهمي وننصح بتسجيل بايميل صحيح لكي تصلك روابط تفعيل عضويتك عن طريق البريد الخاص بكم ولكم تحياتي همس الشوق
همسة الشوق
بأحلى عبارات الترحيب شبكة همس الشوق ترحب بكم، ونتمنى أن نراكم ليال عديدة ونفرح برؤيتكم وعلى أرجاء المكان يكون قد انتثر شذى عطركم، و لوجودكم بيننا أهلاً وسهلاً بكم النورسيه



همس نفحات اسلاميه كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف هنا


ما بين اللحية والحاجب

كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف هنا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم منذ أسبوع واحد
الاسيرة غير متواجد حالياً
    Female
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (04:20 AM)
 فترةالاقامة » 9يوم
  النشاط اليومي » 100.01
مواضيعي » 16
الردود » 908
عددمشاركاتي » 924
تلقيت إعجاب » 37
إعجاب مرسله » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » في مكان ما من ارض عربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » الاسيرة is a jewel in the roughالاسيرة is a jewel in the roughالاسيرة is a jewel in the rough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة


مشاهدة أوسمتي

افتراضي ما بين اللحية والحاجب



ما بين اللحية والحاجب!
اللحية والحاجب



أكثر ما تسألني البنات عن التشقير، وأكثر ما يسألني الرجال عن تهذيب اللحية.. علام يدل هذا؟
هي ليست حالة خاصة، شيء أشبه بظاهرة منتشرة تتكرر في برامج الإفتاء؛ في الإذاعات، والقنوات، والصحف، والأدوات الأخرى.

من حق جيل ناشئ أن نستمع لتفسيره هذه الظاهرة عبر مشاركات واسعة في الشبكات الاجتماعية، جيل ذو حراك، بعضه يسأل، وبعضه يحلّل!

معظم التحليل يتجه إلى اعتبار ذلك نوعاً من السطحية، والتفكير المحدود، والانشغالات الجزئية؛ التي تستحوذ على اهتمام فئة من الشباب بجنسيه، ويرى أنك لو سألتهم عما يجري من حولهم من أحداث محلية أو إقليمية أو عالمية لسمعت: "نحن لا نحب السياسة ولا نتابع الأخبار"، هم إذاً لا يعيشون زمانهم بل يعيشون على هامش الحياة! وبمثل هؤلاء لن تتحقق نهضة؛ حسب رأي كثيرين من المعلقين.
ولو سألتهم عن قضايا جوهرية في الدين لتحيّروا وسكتوا ولم يحروا جواباً ولا نطقوا صواباً، ولعل القضية خارج اهتمامهم، وهذا يبدو قريباً بالنظر إلى تكرار ملفت لهذه الأسئلة، وكأن كل أحد يريد جواباً خاصاً به، ولا يكفيه أن يسمع جواباتٍ لآخرين ، يريد أن يقول: سألت بنفسي، عوضاً عن: سمعت بأذني!
أحدهم وجد فيها نوعاً من الكسل المعرفي بعدم البحث ولا المراجعة، وكل ما هنالك أن أسمع أو أقرأ الآن ما أريد، ولا أكلف نفسي عناء البحث .
هي اهتمامات فطرية طَبْعيّة يتم المبالغة فيها حتى تطغى على غيرها وتصبح في رأس القائمة، ثمَّ إذاً خلل في ترتيب الأولويات، أو في "فقه المقادير"، و(قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً)(الطلاق: من الآية3).
الاهتمام بالمظهر والجمال، والتوق لصورة معبرة عن سمو الروح، وحافزة على الإعجاب ليس مذموماً بمجرده (وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ)(غافر: من الآية64)، (قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ)(الأعراف: من الآية32)، ولذا يعدّ آخرون هذا السؤال محاولة لخلق التوافق بين الدين وزينة الحياة، والمظهر ليس تفاهة ولا شيئاً يحتقر.
فهم إذاً فئة تجمع بين "حب الجمال "، و" تحري الصواب"، وهي رؤية إيجابية التقطت جانباً حسناً، ولكنها تفتقر إلى تسويغ الاهتمام المفرط على حساب قضايا أكبر وأهم حتى في جانب الجمال وتحري الصواب، فلا يخلو الأمر إذاً من انتقائية وتربية على تغليب فروع يتنازعها الذوق والعرف الاجتماعي والحكم الفقهي .
هل يدل هذا التركيز على تأثير الصورة والإعلام في المتلقّي عبر النمط الذي يشاهدونه ويعجبون به؟
أو كما يعبر أحدهم عنه بما يسمى "شباب كول"، "بنات كول" وسيطرة الموضة بتفصيلاتها على نوع الجمال المرغوب ؟ أم على جانب فطري بميل كل طرف للآخر، وحرص الأنثى على جذب الرجل، والعكس ؟
وهل يعدّ مبالغةً في التجميل ؟
أحدهم يقول: "إن الجمال الطبيعي هو الأحسن والأكثر مقبولية"، ويستشهد بقول المتنبي:
أَفدي ظِباءَ فَلاةٍ ماعَرَفنَ بِها مَضغَ الكَلامِ وَلا صَبغَ الحَواجيبِ
وَلا بَرَزنَ مِنَ الحَمّامِ مائِلَةً أَوراكُهُنَّ صَقيلاتِ العَراقيبِ
بينما يميل آخر إلى الاستشهاد بقوله :
أَغايَةُ الدينِ أَن تُحفوا شَوارِبَكُم يا أُمَّةً ضَحِكَت مِن جَهلِها الأُمَمُ
المؤامرة حاضرة هنا، والتغريب أيضاً، وحتى "الغزو الفكري" !
فهو التعلّق بكل ما يأتي من الغرب -حسب أحدهم-، وكأنه نسي أن كثيراً من أنماط الجمال وصوره معروفة لدى عرب الجاهلية، وفي الإسلام عبر العصور، وكأن الغرب هو مصدر كل رذيلة، ويكفي في التنفير من شيء أو ذمّه أن نحاول ربطه بهذا المصدر، وكأن ما يأتي من الغرب مرفوض كله جملة وتفصيلا!
فئة تعتبر هذه الأسئلة (وما شابهها) قضاءً مبرماً على الإسلام وعلى الأخلاق..
وربما أخذت "المؤامرة" بعداً آخر باعتبار أن السؤال ذاته مؤامرة على المفتين لجرّهم إلى "التساهل" أو تغيير فتاواهم ، أو التصريح بالجواز.. حتى ينقلوا عنك أنك تُحلّلها إما احتجاجاً بك، أو نقداً لك !
هم إذاً يعرفون الحكم في داخلهم، ولكن يبحثون عمن يُرخّص لهم !
يقول أحدهم : "هذا يقود إلى انتقاد دور المفتين، فالناس لم يحصلوا على إجابة شافية وافية" !
ولست أدري ما هي الإجابة الشافية الوافية ؟ التحريم أم الإباحة ؟ أم هي شيء آخر ؟
اختلاف الفقهاء وتفاوت فتاويهم أمر معتاد، وجارٍ في معظم المسائل، ولا يجرؤ الفقيه اليوم على عرض آراء فقهاء سابقين في مسائل اجتماعية أو سياسية؛ لأنها أصبحت مستغربة أو مستنكرة لدى المهتمين .. فلا جديد إذاً.
«فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ »
معنى مناسب لمن يتردد في الحكم أو يداخله قدر من الريبة، وهذا أسلم له من ملاحقة المفتين والإلحاح المستديم على مسألةٍ أو حكم ، فالاشتباه قد لا يكون صفة دائمة للفعل، ولكنه متصل بحال المكلف من حيث عدم جزمه بالحكم، وقد يكون الاشتباه صفةً دائمةً كما إذا كان الفعل "مكروهاً" في الشريعة فهو أحد أنواع المتشابه عند طائفة من أهل العلم.
« اسْتَفْتِ قَلْبَكَ.. وَإِنْ أَفْتَاكَ النَّاسُ وَأَفْتَوْكَ »، هو توجيه نبوي شديد الأهمية لأنه يبرز دور السائل والمستفتي والمكلف بعامة، فالقصة ليست خروجاً من المسئولية ولا إلقاء بها على آخر تحت شعار: "اجعل بينك وبين النار مطوّع" كما تقول العامة، أو شعار: "من قلّد عالماً لقي الله سالماً" كما يقول بعض الطلبة والمتفقهين .
(فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ)(النحل: من الآية43)، دعوة إلى التزود من المعرفة بنطاقها الواسع، وتبدأ بالبحث في جوهر الدين وأصوله وكلياته وقيمه العظمى، ثم مصالح الدنيا الكبيرة التي عليها مدار النجاح والتفوق في الحياة، فليس النص ذريعة للإفراط في الجزئيات والاشتغال الدائم بها، والاحتماء بنص في وجه من يدعونا إلى حفظ التوازن، والانتقال إلى ميادين أوسع وقع الجور عليها أو تجاهلها عمداً أو غفلة .
وضمن هذا يأتي الحديث الصحيح: « وَكَانَ يَنْهَى عَنْ قِيلَ وَقَالَ وَكَثْرَةِ السُّؤَالِ »(رواه البخاري) ، فالكلام غير الجاد، والإلحاح الدائم على الجزئيات يفوّت على المؤمن أن تكون القضايا الجوهرية في الدين وكلياته، أو في الحياة ومصالحها لب اهتمامه, وكلما رأيت إفراطاً في الاهتمام بجزئية فعليك أن تتأكد أن وراءها مسائل مضيّعة أو مبخوسة مما هي أهم منها وآكد.
ليت السائلين إذاً يرفعون الهمّ إلى ما فوق الحاجب، ويسألون عن تهذيب العقول، ليؤكدوا أن للمرأة عقلاً وقد تفوق به إحداهن العديد من الرجال، وليتهم نزلوا من شعر اللحية إلى ما تحته فسألوا عن رقة القلوب وصفائها وإيمانها وأخلاقها؛ ليؤكدوا أن للرجل قلباً وعاطفة، وليتهم توازنوا ليعلموا أن الحياة مزيج من هذا وذاك، وأن خطوطها الكبرى هي أساس بنائها، وخطوطها الدقيقة تكميل وتحسين لا بد منه!



lh fdk hggpdm ,hgph[f




 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='الاسيرة'>


رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #2



 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » منذ 6 دقيقة (08:33 AM)
 فترةالاقامة » 185يوم
مواضيعي » 252
الردود » 3697
عددمشاركاتي » 3,949
تلقيت إعجاب » 408
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !


مشاهدة أوسمتي


حنين الأشواق متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب



جَزآكـ الله جَنةٌ عَرضُهآ آلسَموآتَ وَ الآرضْ
بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ
آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ
دمْتي بـِ طآعَة الله


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times; padding:1px; color:LightBlue; border:1px double Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/4.gif);' value='حنين الأشواق'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #3



 عضويتي » 4675
 جيت فيذا » 15 - 4 - 2014
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (02:15 AM)
 فترةالاقامة » 2471يوم
مواضيعي » 567
الردود » 6459
عددمشاركاتي » 7,026
تلقيت إعجاب » 403
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةfnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عادل ابن الرافدين عرض مجموعات عادل ابن الرافدين عرض أوسمة عادل ابن الرافدين

عرض الملف الشخصي لـ عادل ابن الرافدين إرسال رسالة زائر لـ عادل ابن الرافدين جميع مواضيع عادل ابن الرافدين

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

sms ~
هُناك أشخاص، لم نتلقي بهم على ارض الواقع --
لكن بيننا وبينهم اتصالٌ قلبي
نادر - يشعرنا بالأمان العميق ،جداً


مشاهدة أوسمتي


عادل ابن الرافدين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب



«اللهم يا محول الحول والأحوال حول حالنا إلى أحسن حال»




جزاك ِالمولى الجنه
وكتب الله لكِ اجر هذه الحروف
كجبل احد حسنات
وجعله المولى شاهداً لكِ لا عليكِ
ولكِ احترامي وتقديري


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/7.gif);' value='عادل ابن الرافدين'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #4



 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (04:20 AM)
 فترةالاقامة » 9يوم
مواضيعي » 16
الردود » 908
عددمشاركاتي » 924
تلقيت إعجاب » 37
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » في مكان ما من ارض عربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: غير ذلك


مشاهدة أوسمتي


الاسيرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب



اختي الكريمة
حنين الاشواق

جزاك الله بالمثل
ورزقك الجنة واسعدك بالدارين
سعدت بمرورك الكريم
وتشرفت باطلالتك
دمت بحفظ الله



 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='الاسيرة'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #5



 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (04:20 AM)
 فترةالاقامة » 9يوم
مواضيعي » 16
الردود » 908
عددمشاركاتي » 924
تلقيت إعجاب » 37
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » في مكان ما من ارض عربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: غير ذلك


مشاهدة أوسمتي


الاسيرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب



اخي الكريم
عادل ابن الرافدين
جزاك الله بالمثل
ورزقك الجنة واسعدك بالدارين
سعدت بمرورك الكريم
وتشرفت باطلالتك
دمت بحفظ الله


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='الاسيرة'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #6



 عضويتي » 342
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2020
 آخر حضور » منذ 4 دقيقة (08:35 AM)
 فترةالاقامة » 104يوم
مواضيعي » 296
الردود » 6670
عددمشاركاتي » 6,966
تلقيت إعجاب » 287
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله kitkat
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور النورسيه عرض مجموعات النورسيه عرض أوسمة النورسيه

عرض الملف الشخصي لـ النورسيه إرسال رسالة زائر لـ النورسيه جميع مواضيع النورسيه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic

sms ~
نمشي على كيفنا وندل ممشانا
وإنماشي اللي على العزة يماشينا

واللي بلتْه الظنون إنه من أعدانا
حنا كرام الفعايل ما تعادينا


مشاهدة أوسمتي


النورسيه متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب



جزاك الله خيرا وجعلها بموازين حسناتك
ويعطيك العافيه موضوع جميل وقيم ومفيد
ننتظر جديدك بفارغ الصبر


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times; padding:1px; color:LightBlue; border:1px double Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/4.gif);' value='النورسيه'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #7



 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (04:20 AM)
 فترةالاقامة » 9يوم
مواضيعي » 16
الردود » 908
عددمشاركاتي » 924
تلقيت إعجاب » 37
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » في مكان ما من ارض عربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: غير ذلك


مشاهدة أوسمتي


الاسيرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب



اهلا بك اختي الكريمة
النورسية
جزاك الله بالمثل
ورزقك الجنة واسعدك بالدارين
سعدت بمرورك الكريم
وتشرفت باطلالتك
دمت بحفظ الله


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='الاسيرة'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #8



 عضويتي » 2565
 جيت فيذا » 23 - 7 - 2012
 آخر حضور » منذ يوم مضى (07:19 PM)
 فترةالاقامة » 3102يوم
مواضيعي » 203
الردود » 1959
عددمشاركاتي » 2,162
تلقيت إعجاب » 24
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه/عسير
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةaction
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الذهبي عرض مجموعات الذهبي عرض أوسمة الذهبي

عرض الملف الشخصي لـ الذهبي إرسال رسالة زائر لـ الذهبي جميع مواضيع الذهبي

اصدار الفوتوشوب : My Camera: استخدم كاميرا الجوال


مشاهدة أوسمتي


الذهبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب





 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/4.gif);' value='الذهبي'>



رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #9



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » منذ 9 ساعات (10:42 PM)
 فترةالاقامة » 3724يوم
مواضيعي » 4296
الردود » 75909
عددمشاركاتي » 80,205
تلقيت إعجاب » 2631
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪


مشاهدة أوسمتي


همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب



جزاك الله خيرا


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='همسة الشوق'>



رد مع اقتباس
قديم منذ يوم مضى   #10



 عضويتي » 458
 جيت فيذا » 20 - 12 - 2020
 آخر حضور » منذ ساعة واحدة (07:20 AM)
 فترةالاقامة » 30يوم
مواضيعي » 4
الردود » 411
عددمشاركاتي » 415
تلقيت إعجاب » 11
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةfox
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سحر العيون عرض مجموعات سحر العيون عرض أوسمة سحر العيون

عرض الملف الشخصي لـ سحر العيون إرسال رسالة زائر لـ سحر العيون جميع مواضيع سحر العيون

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا


مشاهدة أوسمتي


سحر العيون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما بين اللحية والحاجب



جزاك الله خير الجزاء
وشكراً لطرحك الهادف
وإختيارك القيّم
رزقك المــــــــولى الجنـــــــــــــة ونعيمـــــها
احترامي لك


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times; padding:1px; color:LightBlue; border:1px double Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/11.gif);' value='سحر العيون'>



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللحية تقي الوجه من البكتريا كبرياء أنثى همس السيرة النبوية 10 6 - 12 - 2016 04:49 AM
خبر علمي اللحية تقي الوجه من البكتيريا جروح الم همس السيرة النبوية 6 5 - 12 - 2016 09:58 PM
عزيزيا ادم إليك أشكال اللحية نظرة عين همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري 6 5 - 6 - 2015 09:13 PM
فن اللحية ومنظورها عهود همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري 13 30 - 3 - 2013 01:45 PM
محتاجه لك والحاجة أم الاختراع صمتي شموخ همس الشعر والقوافي 1 5 - 2 - 2011 06:49 PM



أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات والفعاليات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبار الفنية العربية والعالمية وصور المشاهير @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني والالبومات @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس االجوال وبرامجه @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ همس لملحقات الجوال بلاك بيري ايفون وجالكسي @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس لـ سهرتنا الخميسيه خلوها صباحي معنا @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس لعالم النبات والثروه والزراعه والحيوانيه @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس للاسره والطفل @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ مجلة شبكة همس الشوق @ همس تنسيق العضو لمواضيعه @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @ مواضيع الزوار المحلوله @ همس لمقاطع اليوتوب @ خاص صمت الحزن @ خاص كراميل نور @ همس للفوتوشوب والانفوجرافيك @ همس برامج الفوتوشوب والتصاميم @ همس التصاميم الحصرية @ همس تصميم الرمزيات والتواقيع وملحقاتها @ همس دروس الفوتوشوب الحصرية @ همس الدروس المنقوله @ همس أدوات الفوتوشوب الحصريه @ أدوات الفوتوشوب المنقوله @ همس تصاميم السويتش ماكس وملحقات @ همس الاكسسوارات لتنسيق وتزين المواضيع @ مخدع سمارا @ خاص شمعة حب @ خاص البرنسيسة @ همس دوري التوقعات @ المصممه خفوق @ سحابة عابرة @ خاص بـ النقاء @ قناة شبكة همس الشوق @ همس للالعاب الكترونيه والفيديو @ قناة لألعاب الفيديو @ همس العاب المغامرات والحركة @ همس ألعاب الأكشن مع القتال @ همس الألعاب الاستراتيجية والرياضيه @ همس ألعاب المحاكاة و التصويب والتخفي @ همس ألعاب نسائيه والرعب @ همس للتواصل الاجتماعي @ تويتر @ الاستقرام @ توك توك @ سناب @ همس للتمارين الرياضية @




جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

 

تذكير الصلاة عماد الدين
   
||

SEO by vBSEO