:: هاك لعمل تآطير الاستايل ( الكاتب : همس الشوق )       :: سيرة العشرة المبشرة 5 الزبير بن العوام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص الانبياء ابراهيم عليه السلام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية الابتسامة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: معركة اجنادين بين المسلمين والروم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة التابعي الجليل موسى بن نصير ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص من التراث العراقي حية البيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تقرير سياحي عن الاردن ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الحلم 3.1 للتعديل على البيانات وتصميم الملف الشخصي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: عندك هقاوي وحنا نخلف اللي هقيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: شريط إداري متحرك بإسم موقعك روعة واناقة و رمضان كريم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استبدال جميع التواقيع ببانرات دعاويه تتغير تلقائياً ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود اخر 10 مواضيع بالمنتدى شكل احترافي كود مميز + مثال ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ألوان المجموعات المتقدمه بحلتها الجديده مربعات الوان عاديه مربعات منقطه الوان متحركه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة الصحابي الجليل/9/ابو سعيد الخدري ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم/غزوة احد ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير أيات سورة الزلزلة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانبياء ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير اسماء الله الحسنى/العليم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة مساجد العراق/جامع الكواز الاثري في البصرة ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !

العودة   شبكة همس الشوق > همس للأقسام العامه > همس للصور والغرائب
نسيت كلمة المرور اضغط هنا التسجيل

همس للصور والغرائب هذا القسم خاص بكل الصور الجميلة والغريبه



عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة دهشت العالم

همس للصور والغرائب


عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة دهشت العالم

في مطلع عام 2014 بدأت مجموعة علمية مصرية تُخطط لمغامرة بحثية جديدة وهي البحث عن قصة سمكة القمر المصرية. واستمرت الجهود النظرية لمدة عام تقريبا، ومنذ عام 2015 حتى

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم متنزه يتيح لزواره مواجهه التماسيح وجها لوجه تحت الماء شاهد كيف تبدو شكال شخصيات street fighter لو كانوا بشر حقيقي
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22 - 8 - 2021, 06:10 AM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4908يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.67
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1010
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة أدهشت العالم

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



1-1440894.JPG

في مطلع عام 2014 بدأت مجموعة علمية مصرية تُخطط لمغامرة بحثية جديدة وهي البحث عن قصة سمكة القمر المصرية.

واستمرت الجهود النظرية لمدة عام تقريبا، ومنذ عام 2015 حتى 2020 قام الفريق بإجراء 6 رحلات، استطاع بفضلها الوصول إلى نتائج كُللت مؤخرًا بنشر دراسة علمية هامة في دورية "جيولوجي" المرموقة، أحدثت دويا في الأوساط العلمية.
الدراسة التي أعدّها التابع لمجموعة العالم المصري هشام سلام بجامعة المنصورة، استطاعت على وجه التحديد رصد السلوك المدهش لسمكة القمر المصرية واسمها العلمي "ميني" بعد العثور على حفريات هامة لعديد من الأسماك، في منطقة رأس غارب التابعة لمحافظة البحر الأحمر شرقي مصر.
وتكشف الباحثة المصرية سناء السيد الباحث الرئيسي في هذه الدراسة عن أهميتها، التي يعول عليها المجتمع العلمي للتوصل إلى المزيد من النتائج خاصة فيما يتعلق بظاهرة الاحتباس الحراري.
وضمَّ الفريق المصري من مركز "سلام لاب" تحت إشراف عالم الحفريات المصري هشام سلام باحثين مصريين من جامعات المنصورة، وطنطا، والجامعة الأميركية بالقاهرة، إلى جانب التعاون مع عالم الحفريات مات فريدمان من جامعة ميتشيغن.
رصد تغيّر السلوك
وبحسب السيد، تعود فترة البحث الذي أجرتها السيد مع فريقها إلى نحو 56 مليون سنة؛ حيث عانى كوكب الأرض حينها من ظاهرة عرفت بـ"الاحتباس الحراري القديم" كالتي نعانيها في زمننا هذا.
وفي ذلك الزمن، ارتفعت درجة الحرارة بمقدار 5 إلى 7 درجات مئوية في الحد الفاصل بين العصر الباليوسيني والإيوسيني.
وتقول السيد لموقع "سكاي نيوز عربية" إن درجات الحرارة في هذا الزمن تراوحت درجات الحرارة حينها بين 35 إلى 40 درجة مئوية، وهو مستوى مرتفع من درجات الحرارة، ومع مثل هذا التغيّر تبدأ الكائنات الحية في انتهاج سلوك مختلف عن الطبيعي.
وتتابع الباحثة المصرية: "معظم حفريات الأسماك المعروفة في هذه الفترة الزمنية يرجع لمواقع في نصف الكرة الشمالي أو آسيا، في حين لم يوجد حفريات قريبة من خط الاستواء ترصد سلوك الأسماك في درجات حرارة مرتفعة، مثل الانقراض، ظهور مجموعات أخرى، أو تغيّر شكلها".

1-1440336.JPG

التكيف مع الاحتباس الحراري
تشير السيد إلى أن مصر تزخر بالرواسب البحرية، وتم العثور فيها على طبقات الأسماك؛ حيث عثر الفريق العلمي على نحو 300 عينة من الحفريات لأنواع مختلفة من الأسماك، معظمها يعود إلى سمكة القمر المصرية، التي تميّزت بوجودها في حالة من الحفظ الجيد.
تقول الباحثة المصرية إن المفاجأة الأولى في العينات التي عثروا عليها كانت لأسماك تشبه تقريبًا نفس الأسماك التي عُثر عليها في نصف الكرة الشمالي، خاصة أن العلماء كان لديهم توقعات بأن يكون هناك تباين واضح بين أنواع الأسماك في كل من شطري الكرة الشمالي والجنوبي.
وتابعت: "المفاجأة أن الأسماك استطاعت تحمل درجات الحرارة في هذا الوقت، مع وجود بعض التغيّرات؛ إذ استطاعت الأسماك تخفيض حجمها للتكيف مع درجات الحرارة المرتفعة".
وبحسب السيد فإن الدراسة ركّزت على سمكة القمر المصرية (ميني) وقامت بتعريفها لعدة أسباب، أهمها؛ أنها حظيت بالنصيب الأكبر من بين عينات الحفريات المُكتشفة في حالة جيدة، إلى جانب أنها لا تزال تعيش حتى الآن في المحيط الهندي.
مرآة المستقبل
ترى سناء السيد أن الدراسة تمثل أهمية كبرى في فهم ظاهرة الاحتباس الحراري، والتنبؤ بالتغيرات التي قد تطرأ على الكائنات الحية.
وقالت: "الماضي بالنسبة لنا أفضل مثل لمعرفة ما سيحدث فيما بعد، فهو بمثابة مرآة للمستقبل، من خلال دراسة سلوك أنواع الكائنات المختلفة في مجموعات علمية متعددة في ضوء الاحتباس الحراري القائم".
وتختتم السيد بقولها: "هذا البحث هو الخطوة الأولى، وهو بمثابة نداء للمجتمع العلمي مفاده أن إجابات لأسئلة علمية كثيرة موجودة هنا في مصر، ونحن مستمرون في البحث للإجابة عنها، ومثلما عرَّفنا سمكة القمر، سنعمل على مجموعات أخرى ونقوم بتعريفها في ظل التغيرات التي حدثت في درجات الحرارة".
يذكر أن الاحتباس الحراراي يمثل خطر داهم على المجتمع البشري؛ إذ قدر تقرير التقييم الخامس للأمم المتحدة عن التغير المناخي، أن متوسط درجات الحرارة العالمية ارتفع بمقدار 0.85 درجة مئوية من 1880-2012.
إلى جانب أن متوسط مستوى سطح البحر ارتفع في العالم بنسبة 19 سم كما توسعت المحيطات بسبب ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الجليد من 1901-2010، في حين تقلص حجم الجليد البحري في القطب الشمالي.







رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 22 - 8 - 2021, 09:57 AM   #2


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1371يوم
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عدد المشاركات » 44,094
نقاط التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 18...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 18

حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة أدهشت العالم















ماننحرم من جمال طرحكـ
يعطيكـ العافيهـ..
نتظر ابداعك وتميزك "~
".بشوق لجديدكـ .
احترامي وتقديري...}














رد مع اقتباس
قديم 23 - 8 - 2021, 01:36 AM   #3


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4908يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1010
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة أدهشت العالم



حنين الاشواق
حُضَوْرك مُشرقَ لـ الفُجر
تُحيةً مُسَبوْقةً بِالوْد وْتُقدير
لـ لطُفك الأُنيق !




رد مع اقتباس
قديم 7 - 11 - 2023, 07:45 PM   #4


الصورة الرمزية شَمسُ البلاد

 عضويتي » 1476
 جيت فيذا » 27 - 7 - 2023
 آخر حضور » 24 - 2 - 2024 (05:41 PM)
 فترةالاقامة » 268يوم
مواضيعي » 553
الردود » 6282
عدد المشاركات » 6,835
نقاط التقييم » 1200
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 620
الاعجابات المرسلة » 526
 المستوى » $57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » فلسطين
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »  Female
العمر  » 24 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل ice-lemon
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلReal-Madrid-C.F
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور شَمسُ البلاد عرض مجموعات شَمسُ البلاد عرض أوسمة شَمسُ البلاد

عرض الملف الشخصي لـ شَمسُ البلاد إرسال رسالة زائر لـ شَمسُ البلاد جميع مواضيع شَمسُ البلاد

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 9...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 9

شَمسُ البلاد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة أدهشت العالم



-


كل الشكر لك ولطرحك الرائع
لروحك بساتين الجوري
~




رد مع اقتباس
قديم 7 - 11 - 2023, 08:25 PM   #5


الصورة الرمزية شَمسُ البلاد

 عضويتي » 1476
 جيت فيذا » 27 - 7 - 2023
 آخر حضور » 24 - 2 - 2024 (05:41 PM)
 فترةالاقامة » 268يوم
مواضيعي » 553
الردود » 6282
عدد المشاركات » 6,835
نقاط التقييم » 1200
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 620
الاعجابات المرسلة » 526
 المستوى » $57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » فلسطين
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »  Female
العمر  » 24 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل ice-lemon
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلReal-Madrid-C.F
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور شَمسُ البلاد عرض مجموعات شَمسُ البلاد عرض أوسمة شَمسُ البلاد

عرض الملف الشخصي لـ شَمسُ البلاد إرسال رسالة زائر لـ شَمسُ البلاد جميع مواضيع شَمسُ البلاد

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 9...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 9

شَمسُ البلاد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة أدهشت العالم



-


كل الشكر لك ولطرحك الرائع
لروحك بساتين الجوري
~




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للصور والغرائب

عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة دهشت العالم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة دهشت العالم لموضوع: عالمة مصرية تكشف كواليس بحثها عن سمكة دهشت العالم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مدهشة لدجاج غريب من حول العالم همسة الشوق همس للصور والغرائب 16 31 - 1 - 2021 02:38 AM
مباني مدهشة حول العالم ب شكال الحيوانات امير العاشقين همس للصور والغرائب 5 26 - 10 - 2015 05:44 PM
مني زكي تكشف عن عمالها الجديدة فى كواليس سوار القمر نظرة عين همس للاخبار الفنية العربية والعالمية وصور المشاهير 4 19 - 2 - 2015 08:39 PM
مبانى مدهشة حول العالم (( فارس الاحلام )) همس للصور والغرائب 4 13 - 12 - 2014 09:36 PM
ست معلومات مدهشة عن غنى دولة إسلامية في العالم علياء همس للسياحه والسفر 11 22 - 10 - 2014 09:07 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 02:11 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO