عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10 - 6 - 2021, 01:26 AM
حنين الأشواق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1350يوم
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 32.67
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عددمشاركاتي » 44,094
نقاطي التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 الاقامه » المدينة المنورة
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » حنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E 11 طريقة تعلمين بها طفلك احترام الذات

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




11 طريقة تعلمين بها طفلك احترام الذات

تربية الأطفال ليست أمراً هيناً كما تتخيل بعض العرائس أو الأمهات بل هي مسئولية كبيرة، وعلى كل أم أن تساهم في وضع القوانين التي تعمل لصالحها ولصالح أطفالها؛ بهدف أن يتعلم طفلها -وقبل أن يشُب-

كيف يحترم نفسه ويشعر بقيمة ذاته :

1- ليس المطلوب من كل أم أن تمتلك قدرات خارقة، ولكن يمكنها اكتساب مهارات جديدة بالاطلاع على الكثير الذي يتناول موضوعات الأمومة؛ ليصبح أطفالك أصدقاء لك، وحتى يتمتعوا بالرضا عن أنفسهم، ويحققوا ما يحلمون به من نجاح.

2- أولى الخطوات أن تحبي نفسك؛ فالطفل دائماً ما يكتسب صفاته عن طريق من يتخذه قدوة له، مما يدفعك لتطوير أسلوب حياتك ومعها حياة طفلك، وما تشعرين به من تقدير واحترام للذات سوف ينعكس فعلياً على كل أفراد الأسرة.

3- إن أردت أن يصبح ابنك نموذجاً مشرفاً بين الرجال؛ يحترم شخصية المرأة، فالأمر يرجع لك ولطريقة تربيتك، بذلك سوف تحبك زوجته وستظل علاقتك مع ابنك طيبة للأبد.

4- احذري الإساءة إلى زوجك الذي تعيشين معه، أو السابق –إن كنت تعيشين بمفردك- فهذا يجعل الطفل يعتقد أن الزواج بمثابة حرب والحياة الزوجية أشبه بالمعركة، فالأم أكثر تأثيراً على الطفل من غيرها.

5- ساندي طفلك وهو صغير ودعميه نفسياً وعملياً فيما يقول ويفعل، واعملي على غرس بعض الأفكار الإيجابية بداخله؛ حتى يصبح على قدر من تحمل المسئولية عندما يكبر.

6- وعلمي بناتك -أيضاً- كيف يساندن أنفسهن، وألا يكنّ عرضة للإهانة من الغير أو الشعور بالنقص، وعليك تعليم الأبناء احترام الآخرين بمن فيهم من النساء.

7- تأكدي أن الإساءة للآخرين ليست سلوكاً غريزياً في الطفل، وكذلك الشعور بكونك ضحية، أو بعدم احترام الذات...كلها أشياء يتم اكتسابها بالتعليم والتربية والقدوة.

8- علمي طفلك كيف يجدد الثقة بداخله عن طريق التحدث مع نفسه بصورة إيجابية، فلا مانع -مثلاً- من التحدث مع نفسه أمام المرآة بشكل مباشر -سوف يستمتع الطفل بذلك- ومن الممكن أن تشاركيه في القيام بذلك لمساعدته في اكتساب خبرات إيجابية.

9- دعي طفلك يدرك أهمية أفكاره، وكيف يصبح مسئولاً عن تجاربه، وحيث إنه يشارك في الحياة فسوف يمنحه ذلك القدرة على التعبير عن نفسه.

10- هناك مشاكل لا يتحدث عنها الوالدان، وبالتالي لا يواجهانها، أما الطفل فهو يلاحظ مثل هذه الأشياء ويقوم بالتعبير عنها بصورة لاإرادية. في حين أنه لو عكس الطفل صورة والديه في كبت مشاعره فالأمر يعد خطيراً، وتزداد حدته خاصة أثناء مرحلة المراهقة.

11- أطفالنا يجسدون بعض معتقداتنا وأساليبنا وحتى مشاعرنا الكامنة بداخلنا؛ لذا لا تغضبي ولا تلقي باللوم على طفلك إن أخطأ أو أساء التصرف، بدلاً من أن تحاولي التصالح مع نفسك والتخلص من شعورك بالاستياء تجاهها. بعدها تكتشفين أن أطفالك يتغيرون للأفضل بطريقة مذهلة.

هل تعلمين أن الأصدقاء والأبناء كثيراً ما يوضحون لنا أشياءَ عن أنفسنا، والتي لا نريد أن نراها أو نعترف بها ومواجهتها فعلياً، رغم أنهم يمنحونك الفرصة من أجل التخلص منها في المرة القادمة .









رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .