ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد قمر ( الكاتب : شيخة الزين )       :: بلغوا عني ولو آية ( الكاتب : سلوان )       :: كالنسيم في رقته نفحة عبير من حياة خير البرية ( الكاتب : سلوان )       :: نكت محششين ( الكاتب : شيخة الزين )       :: وقفات مع قصيدة الموصلي المزعومة ( الكاتب : سلوان )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد واحشني زمانك ( الكاتب : شيخة الزين )       :: ماذا قال الغربيون عن الصيام ( الكاتب : سلوان )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد ابوصالح ( الكاتب : شيخة الزين )       :: لاتغلق كل الابواب ( الكاتب : سلوان )       :: حين يزداد طغيان النفوس ( الكاتب : سلوان )       :: كلكشن بنات رائع ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: خواتم فضية رائعه ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: كذا هم يا دنيا ( الكاتب : سلوان )       :: شـجــرةالكــلام ( الكاتب : سلوان )       :: أن للصمت لغة تطحن عظام الاقوياء ( الكاتب : سلوان )       :: الشوربات وجبات متكاملة صحية ومهمة في رمضان ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: أصابع السمبؤسه مع الخلطه ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد احمدوه ( الكاتب : شيخة الزين )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد سلطان ( الكاتب : شيخة الزين )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد واحد من الناس ( الكاتب : شيخة الزين )      

 


همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس

غير مسجل : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين : يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه وعلى كل ماتقوم به في رقي منتدانا الغالي شبكة همس الشوق وكلنا شوق لنرى ابداعتك بين جنبات هذا الصرح ونرحب بالمتميزين امثالك بكم نرتقي وبكم نتطور المدير العام


العودة   شبكة همس الشوق > همس للاقسام الاسلاميه > همس السيرة النبوية

همس السيرة النبوية قسم يهتم بالسنة و قصص الانبياء والاعجاز العلمي في القرآن والسنة

إضافة رد
#1  
قديم 12-28-2015, 02:45 PM
سجات التهاويل غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Cyan
 عضويتي » 5295
 جيت فيذا » Apr 2013
 آخر حضور » 04-08-2019 (03:19 PM)
آبدآعاتي » 54,938
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » سجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant futureسجات التهاويل has a brilliant future
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   sprite
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة fnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »
 
مزاجي:
افتراضي تعوذات نبوية احرص على معرفتها




تعوذات نبوية معرفتها




تعوذات نبوية احرص على معرفتها



عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو في الصلاة: "اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال وأعوذ بك من فتنة المحيا وفتنة الممات اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم فقال له قائل: ما أكثر ما تستعيذ من المغرم؟ فقال: إن الرجل إذا غرم حدث فكذب ووعد فأخلف".


*المعنى العام *

رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من المسجد إلى بيت عائشة فوجد عجوزين تناقشان عائشة في عذاب القبر، كانتا من يهود المدينة، وكانتا تخدمان عائشة، وكانتا تستعيذان من عذاب القبر، وكانت عائشة تكذبهما وتقول: أفي القبر عذاب؟ وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوافق عائشة على إنكاره حيث لم ينزل بذلك وحي، ويخشى أن يكون الخبر من صنع اليهود لفتنة المؤمنين.

ونزل الوحي وهو في المسجد، بأن عذاب القبر حق، ورجع ليجد العجوزين تناقشان عائشة.
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صدقيهما يا عائشة لقد أوحي إلي أن عذاب القبر حق.

تقول عائشة: فما رأيته صلى الله عليه وسلم بعد ذلك يصلي إلا ويستعيذ في صلاته من عذاب القبر، وكان صلى الله عليه وسلم يعلم أصحابه الاستعاذات كما يعلمهم القرآن وكان يرفع بها صوته في الصلاة، لتعليمهم وليقتدوا به،
كان يقول لهم: استعيذوا بالله في صلاتكم بعد نهاية التشهد الأخير، وقبل السلام، من أربع:
عذاب القبر، ومن فتنة وامتحان نزول المسيح الدجال، وممن فتنة الحياة وزينتها وزخارف الدنيا وملذاتها وشهواتها، ومن فتنة الممات والخاتمة وكان صلى الله عليه وسلم يكثر أمام أصحابه من الاستعاذة من المأثم والمغرم، أي من الإثم والعصيان ومن غلبة الدين والغرامات المالية، التي لا يقدر على أدائها.
فقيل له: يا رسول الله.
ما أكثر ما تستعيذ من المغرم.
فما خطره الذي أزعجك حتى أكثرت من الاستعاذة منه؟
قال صلى الله عليه وسلم: إن المغرم باب شر كبير، لأن الرجل إذا غرم ولم يستطع الأداء اختلق لصاحب الحق الأكاذيب، ووعد أن يوفي الدين في يوم كذا ثم لا يوفي، فيورث المغرم شعبتين من شعب المنافقين، الكذب وخلف الوعد، وما أقبح هاتين الرذيلتين!! وما أقبح من يتصف بهما.

وهكذا علم الرسول الكريم أمته دعاء يقيهم الشرور في الدنيا والآخرة.
صلى الله عليه وسلم وبارك عليه، وعلى آله وصحبه، ومن اهتدى بهداه.



*فقه الحديث *

اختلف العلماء في عذاب القبر، هل يقع على الروح فقط، أو عليها وعلى الجسد؟ أو على الجسد وحده؟ جمهور العلماء أنه يقع على الروح والجسد واستدلوا بالحديث "إنهم يعذبون عذابا تسمعه البهائم" وبحديث "إنه ليسمع خفق نعالهم" وحديث "تختلف أضلاعه لضمة القبر" وحديث "يضرب بين أذنيه" وحديث "فيقعدانه" مما يدل على عذاب الروح والجسد، فإن عذاب الروح وحده لا يسمع، وما ذكر من التعذيب من صفات الأجساد.

وعذاب القبر ثابت بهذه الأحاديث وغيرها، ويستدل له بقوله تعالى فكيف إذا توفتهم الملائكة يضربون وجوههم وأدبارهم إذ يفيد أن الضرب يعقب الوفاة، وبقوله تعالى عن آل فرعون النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب

وأنكر الخوارج وبعض المعتزلة عذاب القبر مطلقا، وذهب بعض المعتزلة إلى أنه يقع على الكفار دون المؤمنين، والأحاديث صريحة في أنه يقع على المؤمنين والكفار من أمتنا ومن الأمم السابقة.

وذهب ابن حزم وابن هبيرة إلى أن السؤال يقع على الروح فقط، من غير عود إلى الجسد، حملهم على هذا أن الميت قد يشاهد في قبره حال المساءلة ولا أثر فيه من إقعاد أو ضرب أو ضيق أو سعة، وكذلك غير المقبور كالمصلوب، والجواب عن ذلك أن ذلك غير ممتنع في القدرة، والخطأ من قياس الغائب على الشاهد، وأحوال ما بعد الموت على ما قبله.

والاستعاذة الواردة مستحبة بعد التشهد وقبل السلام، وليست بواجبة وأفرط ابن حزم، فقال بوجوبها في التشهد الأول والثاني.
وقد استشكل دعاؤه صلى الله عليه وسلم واستعاذته مما ذكر بأنه معصوم ومغفور له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وأجيب عن ذلك بأجوبة.
منها أنه قصد تعليم الأمة أو أن دعاءه واستعاذته لأمته، فيكون المعنى أعوذ بك لأمتي، أو أنه سلك بذلك طريق التواضع وإظهار العبودية، وفيه تحريض لأمته على ملازمة ذلك.

أما الاستعاذة من فتنة الدجال مع تحقق أنه لا يدركه فعلى الجوابين الأولين لا إشكال، أما على الثالث فقيل: يحتمل أن يكون ذلك قبل تحقق عدم إدراكه ويدل عليه قوله في حديث رواه مسلم "إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه"
قال البدر العيني: وفائدة استعاذته من المسيح الدجال أن ينتشر خبره بين الأمة من جيل إلى جيل، أنه كذاب، مبطل، مغتر، ساع على وجه الأرض بالفساد، مموه ساحر، حتى لا يلتبس على المؤمنين أمره عند خروجه.

وقد اختلف العلماء فيما يدعو به الإنسان في صلاته، فعند أبي حنيفة وأحمد:
لا يجوز الدعاء إلا بالأدعية المأثورة، أو الموافقة للقرآن الكريم لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم "إن صلاتنا هذه لا يصلح فيها شيء من كلام الناس، إنما هو التسبيح والتكبير وقراءة القرآن".

وقال مالك والشافعي:
يجوز أن يدعو فيها بكل ما يجوز الدعاء به خارج الصلاة من أمور الدنيا والدين، لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري "ثم يتخير من الدعاء أعجبه إليه" وفي رواية "ثم ليتخير من الدعاء ما أحب".

ولا شك أن الدعاء بالمأثور وبأمور الآخرة أولى وأفضل، والخلاف في الجواز وعدم الجواز وبطلان الصلاة وعدم بطلان الصلاة.


*ويؤخذ من الحديث: *

1- إثبات عذاب القبر.

2-إثبات المسيح الدجال وأنه سيخرج في آخر الزمان، وأنه فتنة وشر.

3- الالتجاء إلى الله تعالى، والاستعاذة به من جميع الشرور الدنيوية والأخروية.

4- بشاعة الدين، والتنفير منه، لما يؤدي إليه من الكذب والخلف بالوعد عند العجز.

5- الاستعاذة بالله من الإثم والعصيان.

6- استحباب الدعاء في آخر الصلاة.

7- كمال شفقته صلى الله عليه وسلم وكمال حرصه على ما ينفع أمته.












 توقيع : سجات التهاويل


رد مع اقتباس
قديم 12-28-2015, 02:59 PM   #2



 عضويتي » 6
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » 10-20-2017 (08:00 AM)
آبدآعاتي » 55,541
 حاليآ في » في‘ سجنٍ الصمتّ . . وٍ بينْ ح‘ـَـواّجزٍ ْالڪتمَـَـَـَـاّنٍ . .
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Jordan
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » 23 سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » اميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond reputeاميرة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   pepsi
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  ahli
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
ياإبتسامة قلبي ولهفة حنينه
ياشقاه وياحنانه

يابعد كل المسافات الحزينه
معك امانه

الدروب اللي مشينا لاتضيع وتغترب

بالتفاصيل الصغيره
نقدر نعيش ونحب

اميرة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعوذات نبوية احرص على معرفتها



جزاك الله خير
جعلها الله في ميزان حسناتك
واثابك الجنه ان شاء الله


 توقيع : اميرة الشوق



رد مع اقتباس
قديم 12-28-2015, 11:10 PM   #3



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » 05-19-2019 (04:29 PM)
آبدآعاتي » 60,298
 حاليآ في » ♡♪
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
جنسي  »  Female
القسم المفضل  »
العمر  » - سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
مزاجى  »

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
♡♪‏لا أحتَآجُ تَقيمآ مِنْ أحَد فليس مَكْتُوبْ عَ ظَهرِي كَيْفَ تَرَى شخصيتى♡♪


مشاهدة أوسمتي

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعوذات نبوية احرص على معرفتها



جَزّآَِكـ آِللَهُ خَيْراً
عِلْىَ طَيّب مَآ طَرِحْت طَرْحٌ قَيْمٌ جِدَاً
رَبِيْ يَعْطِيْكَـ العَآفِيَه
بَآنْتِظَآرِ جَدِيْدِكـَ آلمُمَيَّزْ
لَك كُلً آلوِدْ وَ آلوَرِد


 توقيع : همسة الشوق



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معرفتها, احرص, تعوذات, نبوية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
4 حقائق يجب معرفتها عن اللبان قبل مضغه اميرة الشوق همس للطب والصحه 6 12-05-2015 07:20 AM
نصائح للأم المرضع لابد من معرفتها جروح الم همس للاسره والطفل 2 07-30-2015 09:10 PM
نصائح يجب معرفتها لإيقاف استنزاف نظام iOS 8 اميرة الشوق همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي 3 12-08-2014 03:15 AM
كنوز نبوية هيبة أنثى همس نفحات اسلاميه 13 07-18-2014 03:31 AM
أسرار في حياة الرجل يجب على كل امراة معرفتها نبضي سارة همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري 3 03-09-2011 06:37 AM



تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس الموآضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين 
   
 

 
||

SEO by vBSEO