أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال - شبكة همس الشوق

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: ولدي يسأل عن الله عز وجل فماذا أفعل؟ ( الكاتب : عادل ابن الرافدين )       :: تحطيم معنويات الطفل ( الكاتب : النورسيه )       :: اجمل ماقيل في النساء ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: أهلي جدة يكسر عناد أبها بثلاثية نظيفة ( الكاتب : النورسيه )       :: قائد الهلال السعودي يجدد عقده ( الكاتب : النورسيه )       :: كيف لي أن أبتسم ( الكاتب : النورسيه )       :: كشف الستار عن النسخة الجديدة المبسطة من "ويندوز 10" ( الكاتب : عادل ابن الرافدين )       :: يا غاية القلب ( الكاتب : حنين الأشواق )       :: عادل ابن الرافدين وألفيته السابعه ( الكاتب : الذهبي )       :: أتريد أو لاتريد ( الكاتب : النورسيه )       :: وبين سطور ذكرياتك الماضية ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: عندما يتنفس الصمت ( الكاتب : الاسيرة )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد ريتا ( الكاتب : الاسيرة )       :: ‏ادري تحب قلبي إلى حد الجنون وانا بعد قلبك ترى مجنون فيه ( الكاتب : سحر العيون )       :: الضياع ( الكاتب : النورسيه )       :: اكبر معانى القلب ( الكاتب : الاسيرة )       :: يا سـاجن الشوق ( الكاتب : همسة الشوق )       :: مابيك تسألني ( الكاتب : همسة الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حسآيف ( الكاتب : سحر العيون )       :: فاقد الشي يعطيه ( الكاتب : حنين الأشواق )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ريتا شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد حسآيف شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد مقدسية الهوى شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
{ اطلب لوكك من شبكة همس الشوق  )
   
 
   
فعاليات شبكة همس الشوق
 
 
أخي الكريم {غير مسجل} : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي .أخي {غير مسجل}. وبكم نتطور )

ابحث عن مواضيع الموقع اكتب شبكة همس الشوق وعمل بحث

غير مسجل إدارة شبكة منتديات همس الشوق الشوق ترحب بكم وتتمنى لكم المتعه والفائده وقضاء اجمل الأوقات واسعدها بصحبتنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي / اختي العضو / ة الجديد زائرنا الكريم حياك الله في موقعك ومنتداك شبكة همس الشوق ملتقى كل العرب ولكن نود ننبه بان الاداره لا تفعل اي عضويه بايميل وهمي وننصح بتسجيل بايميل صحيح لكي تصلك روابط تفعيل عضويتك عن طريق البريد الخاص بكم ولكم تحياتي همس الشوق
همسة الشوق
بأحلى عبارات الترحيب شبكة همس الشوق ترحب بكم، ونتمنى أن نراكم ليال عديدة ونفرح برؤيتكم وعلى أرجاء المكان يكون قد انتثر شذى عطركم، و لوجودكم بيننا أهلاً وسهلاً بكم النورسيه



همس للاسره والطفل سلوكيات الحياه الزوجيه وطريقة التعامل بين الزوجين وتربية الطفل وكل ما يخص الطفل


أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال

سلوكيات الحياه الزوجيه وطريقة التعامل بين الزوجين وتربية الطفل وكل ما يخص الطفل


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم منذ أسبوع واحد
همس الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
وش فيك متعجب لاني تغيرت
عندك خبر ان الليالي تغير
كانك على تغيير جسمي تحيرت
لو شفت قلبي كان فعلا تحير
شكلي تغير صح كلي تغيرت
الا ... الغلا الملعون عيا يتغير
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 1
 جيت فيذا » 14 - 11 - 2010
 آخر حضور » منذ دقيقة واحدة (05:31 PM)
 فترةالاقامة » 3720يوم
  النشاط اليومي » 2.61
مواضيعي » 1918
الردود » 7810
عددمشاركاتي » 9,728
تلقيت إعجاب » 1025
إعجاب مرسله » 0
 الاقامه » الطائف
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » 33 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
 التقييم » همس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةfnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همس الشوق عرض مجموعات همس الشوق عرض أوسمة همس الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همس الشوق إرسال رسالة زائر لـ همس الشوق جميع مواضيع همس الشوق


مشاهدة أوسمتي

افتراضي أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال



قد لا يكثر الأطفال من تناول الطعام في الجلسة الواحدة؛ بسبب صغر معدتهم، إلا أنهم يأكلون معظم الوقت، والمشكلة لا تكمن فقط في كونهم ينتقون طعامهم بصعوبة، بل في كونهم دائماً ما يناضلون من أجل الحصول على الوجبات السريعة الغنية بالسكريات. وغالباً ما يستمر هذا الصراع من أجل الحصول على الوجبات الخفيفة المفيدة والفاتحة للشهية في الوقت نفسه.
ولأن العديد من الأطفال يحصلون على حوالي ثلث حاجاتهم اليومية من السعرات الحرارية من الوجبات الخفيفة بعد المدرسة، ولأن أهمية هذه القضمات لا تقل عن أهمية وجبة الإفطار المتوازنة أو وجبة الغذاء أو العشاء فنحن نقدم لك 10 أفكار حول الوجبات الخفيفة الصحية والتي سيحبها أطفالك بالطبع:


أفضل وجبات خفيفة للأطفال




1- الفشار:

اعلمي أن الفشار يصبح وجبة خفيفة صحية جدا للأطفال عندما لا تضاف إليه كمية كبيرة من الزبدة والملح؛ لاحتوائه على الحبوب الكاملة والألياف. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب قد تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

المشكلة تكمن في أن الأطفال لا يتحمسون عادة لأكل الفشار العادي. ولجعل هذا الغذاء الصحي فاتحاً للشهية أكثر، يقوم بعض الأشخاص مثلا برش مسحوق القرفة على الطبقة العليا من صحن الفشار. وثمة بديل شائع آخر وهو الثوم المسحوق أو المتوفر على شكل بودرة. وعلى الرغم من أن الثوم يغير رائحة الفم إلا أنه يساعد على خفض نسبة الكولسترول.

تلميح: إذا فشل كل شيء آخر يمكنك فقط إضافة الفشار العادي إلى مجموعة التسالي الخاصة بأطفالك.

2 - الجبن:

وهو مصدر جيد للكالسيوم ذي أنواع متعددة، ويضاف إلى العديد من الأشياء التي يحبها الأطفال. وتعتبر الجبنة الرفيعة المفضلة والأكثر شعبية، بالإضافة إلى شطائر الجبنة المشوية والبسكويتات المالحة (crackers) ولكن تجنبي شراء الجبن من المتجر بالإضافة إلى البسكويتات المالحة المعلبة لأنها (و كما هو معروف ) لا تصنع من جبن حقيقي، بل مما يسمى طعام الجبن. تخبز البسكويتات المالحة بالطحين الأبيض المكرر غير الصحي، لذا بدلاً من ذلك يوصي خبراء التغذية بصنع الجبن ووجبات البسكويتات المالحة الخفيفة في المنزل بجبن حقيقي وكراكير القمح الكامل.

تلميح: من أجل الحصول على النوع الصحي من شطائر الجبنة المشوية غطي المقلاة أو كابس الشطيرة برذاذ طهي غير لاصق بدلاً من الزبدة، واستخدمي خبز القمح الكامل بدلاً من الخبز الأبيض.

3 - مجموعة التسالي:

بدلاً من شراء أكياس التسالي الجاهزة من المتجر، حاولي صنع أكياس التسالي الخاصة بك في المنزل، ليس فقط لكونها تعتبر نشاطاً مسلياً للأطفال، بل لكونها تتيح لك التحكم في كمية الملح والسكر. وإذا أردت القيام بذلك، فيمكنك أيضا عمل الجرانولا (الاسم التجاري لشوفان ملفوف مخلوط بفواكه مجففة وسكر بني ومكسرات) في المنزل أيضاً. وعلاوة على كونها مصدراً رئيسياً للألياف، فالجرانولا قد تحتوي على نسبة عالية من السكر إذا كانت جاهزة من المتجر.
بالإضافة إلى الجرانولا تشمل المكونات اللذيذة والصحية الفواكه المجففة أو المكسرات المختلفة أو قشور جوز الهند غير المحلاة، أو الفول السوداني أو المعجنات الصغيرة، أو بذور اليقطين، أو بذور دوار الشمس.

تلميح: إذا أردت إضافة السكر فسوف يحب أطفالك بالتأكيد أن تضيفي رقائق الشوكولاته.

4 - اللحوم الملفوفة:

في بعض الأحيان قد يحتاج الأمر إلى مجرد خدعة بسيطة لتحويل وجبة رتيبة إلى أخرى مسلية. ومع ذلك، ينبغي أن نذكر أن هذه الوجبة الخفيفة تتضمن لحوم الغداء (والتي قد تحتوي على النترات) والنترات هي عبارة عن مواد حافظة فعالة، ولكن دائماً ما يتم ربطها بأنواع مختلفة من مرض السرطان في الحيوانات، ويوصي بعض الخبراء بتجنبها تماماً والبحث عن اللحوم الخالية من النترات في المتاجر. لكن إذا أردت إضافة اللحم إلى غذائك فتأكدي من حصولك أنت وأطفالك على كمية كبيرة من فيتامين C و E.
الآن وبعد أن تعرفت على مخاطر النترات، فقد حان الوقت لطرح الفكرة حول الوجبة الخفيفة. فبدلاً من تكرار صنع الشطائر القديمة جربي لف اللحم الملفوف في خبز ومن أجل إضافة نكهة إضافية ضعي الخردل أو شرائح الجبن.

تلميح : يعتبر السلامي مع كريمة الجبنة الخيار المفضل لدى أكثر الناس.


5 - البيتزا الصغيرة:

هل يوجد طفل لا يحب البيتزا؟ من أجل الحصول على وجبة خفيفة لذيذة وصحية في نفس الوقت اخبزي الكعك (نوعية القمح الكامل تعتبر الأفضل), وأضيفي البعض من صلصة الطماطم، وجبن الموزاريلا قليل الدسم، ويمكنك صنع صلصة الطماطم بنفسك باستخدام معجون الطماطم والتوابل مثل: الزعتر، والثوم.
فرد البيتزا الصغيرة قد يكون أيضاً نشاطاً مسلياً للأطفال. اسمحي لهم باختيار وتجهيز الطبقة العليا من البيتزا كل مع كعكته الخاصة. امنحيهم خيارات تشمل الخضار مثل الفلفل أو الفطر.

6- صلصلة التفاح:

لكونها غنية بالفيتامينات والألياف تعتبر صلصة التفاح وجبة خفيفة صحية وطريقة أخرى؛ لجعل الأطفال يتناولون الفاكهة (مرة أخرى تعتبر النوعية المنخفضة السكر أفضل). بعد سنوات الرضاعة قد تبدو صلصة التفاح اللزجة مملة ورتيبة لأطفالك. لمزجها وجعلها أكثر قبولاً للأطفال قومي بإضافة القرفة أو الزبيب أو المكسرات.

وكما وجد العلماء فإن القرفة ليست فقط مجرد توابل لذيذة، بل إن فوائدها الصحية لا يمكن تعدادها. وقد وجدت وزارة الزراعة الأميركية في العديد من الدراسات أن هذه التوابل التي يستخدمها الناس منذ آلاف السنين يمكن أن تساعد على خفض نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى مساعدتها في خفض الكولسترول.
تلميح: طريقة أخرى مسلية لتقديم صلصة التفاح: يمكنك تجميد بعض الأجزاء من صلصة التفاح، وبذلك يمكن لأطفالك أن يشربوها بالماصة.

7- العصائر:

حتى الأطفال المرفهين في طعامهم لا يمكنهم مقاومة عصائر الفواكه الطبيعية؛ لأنها حلوة المذاق. يمكن أن تكون هذه العصائر طريقة ممتازة للتسلل إلى نظامهم الغذائي. ولكن احذري من العصائر التي تباع في المتاجر والتي عادة ما تكون مليئة بالسكر المضاف والسعرات الحرارية بنسبة تماثل تلك التي تحتويها وجبة كاملة للطفل. يمكنك أيضاً تقديم الحليب المخفوق لأطفالك.
إذا قمت بتحضير العصير في المنزل باستخدام الفواكه الطازجة مثل: الموز والفراولة والزبادي العادي، والحليب منزوع الدسم، فإنه سوف يكون مصدراً صحيا للكالسيوم والبروتين.

تلميح : إذا كان طفلك لا يحصل على ما يكفي من الألياف أو البروتين في نظامه الغذائي، أضيفي مسحوق المعززززززززززززات الغذائية إلى العصير.

8- زبدة الفول السوداني:

على الرغم من أن زبدة الفول السوداني غنية بالدهون، إلا أنها غنية بالألياف والبروتين أيضاً. إذا كان طفلك مصاباً بحساسية من الفول السوداني فيجب عليك إلغاء هذا الخيار من الوجبات الخفيفة، ومن الجدير ذكره أن الحساسية تجاه الفول السوداني أصبحت أكثر انتشاراً في السنوات الأخيرة، ولذا فمن المهم أن تراقبي الأعراض التي تدل على الإصابة بها، مثل: ظهور طفح حول الفم والوجه. ولكن في بعض الأحيان تحدث ردات فعل أكثر حدة، مثل: صعوبة في التنفس والتي تتطلب عناية طبية فورية.
إذا كانت الحساسية ليست مصدراً للقلق، فإن الأطفال يحبون إضافة زبدة الفول السوداني على الجراهام (مسحوق الدقيق الكامل) أو البسكويتات المالحة أو وضعها مع أنواع مختلفة من الجلي. جربي دهن شطائرك بهذه الزبدة اللذيذة.

9- حبوب الإفطار:

حبوب الإفطار هي مصدر رئيسي للألياف والتي بدورها تشبع الشخص وتفيد صحته. ولكن للأسف فإن كثيراً من حبوب الإفطار التي يحبها الأطفال غنية بالسكر. كما تحتوي العديد من حبوب الإفطار الشائعة على كميات كبيرة من المواد المحلاة المضافة.
حقيقة علمية: تساعد الألياف على الهضم وتقلل من نسبة الكولسترول.

10- الفواكه:

طبيعية، وحلوة المذاق ومفيدة لصحتك. تعتبر الفواكه الخيار الشائع للوجبة الصحية عند الأطفال والأهالي. ربما لا يحتاج الشباب إلى تناول كمية تصل إلى خمسة حبات في اليوم، كما يقول المثل القديم، ولكن الأطفال يحتاجون حوالي كوب و نصف من الفاكهة يومياً.
إذا كنت تريدين جعل الفاكهة فاتحة للشهية بشكل أكثر، حاولي مزجها مع لبن زبادي قليل الدسم للتغميس. أو ضعي بعض العنب الطازج المغسول في الفريزر لتناوله كوجبة خفيفة باردة في أيام الصيف.

تلميح: ثمة بديل شائع للفواكه الطبيعية وهي الفواكه المجففة. وإذا كانت قائمة المحتويات لا تتضمن أي مكونات إضافية إلى الفاكهة، مثل: السكر فإن معظم الفوائد الغذائية للفواكه الطبيعية تكون فيها (ولكن مع احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية).



Htqg 10 ,[fhj otdtm ggH'thg




 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Arial; padding:1px; color:Orange; border:1px double DarkRed; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='همس الشوق'>







رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #2


الصورة الرمزية النورسيه

 عضويتي » 342
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2020
 آخر حضور » منذ 6 دقيقة (05:25 PM)
 فترةالاقامة » 105يوم
مواضيعي » 299
الردود » 6726
عددمشاركاتي » 7,025
تلقيت إعجاب » 296
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله kitkat
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور النورسيه عرض مجموعات النورسيه عرض أوسمة النورسيه

عرض الملف الشخصي لـ النورسيه إرسال رسالة زائر لـ النورسيه جميع مواضيع النورسيه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic

sms ~
نمشي على كيفنا وندل ممشانا
وإنماشي اللي على العزة يماشينا

واللي بلتْه الظنون إنه من أعدانا
حنا كرام الفعايل ما تعادينا
MMS ~
MMS ~
الاوسمة الحاصل عليها


مشاهدة أوسمتي


النورسيه متواجد حالياً

افتراضي رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال



فعلا الاطفال يحتاجون لوجبات خفيفه
خاليه من الدهون وقليلة الكربوهيدرات
ولكن بوجود الاكلات سريعة التحضير صعب جدا
ارضائهم
ويعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع وجهود أروع
ننتظر مزيدكم بشوووق


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times; padding:1px; color:LightBlue; border:1px double Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/4.gif);' value='النورسيه'>



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #3


الصورة الرمزية عادل ابن الرافدين

 عضويتي » 4675
 جيت فيذا » 15 - 4 - 2014
 آخر حضور » منذ 3 دقيقة (05:28 PM)
 فترةالاقامة » 2472يوم
مواضيعي » 571
الردود » 6605
عددمشاركاتي » 7,176
تلقيت إعجاب » 413
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةfnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عادل ابن الرافدين عرض مجموعات عادل ابن الرافدين عرض أوسمة عادل ابن الرافدين

عرض الملف الشخصي لـ عادل ابن الرافدين إرسال رسالة زائر لـ عادل ابن الرافدين جميع مواضيع عادل ابن الرافدين

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

sms ~
هُناك أشخاص، لم نتلقي بهم على ارض الواقع --
لكن بيننا وبينهم اتصالٌ قلبي
نادر - يشعرنا بالأمان العميق ،جداً


مشاهدة أوسمتي


عادل ابن الرافدين متواجد حالياً

افتراضي رد: أفضل 10 وجبات خفيفة للأطفال



لان عودناهم ع اكل السريع
سلمت اناملك ع الموضوع المفيد
ودائما بأنتظار جديدك


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:1px; color:White; border:1px solid Red; width:150px; height:30px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/6.gif);' value='عادل ابن الرافدين'>





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كبة توست خفيفة ولذيذة همسة الشوق همس مطبخ حواء 7 28 - 11 - 2015 03:26 PM
هازارد أفضل لاعب في البريميير ليج وكين أفضل صاعد كبرياء أنثى همس للرياضه العربيه والعالميه 2 29 - 4 - 2015 12:56 AM
تعرف على أفضل 5 أفضل فنادق تقنية فى العالم كبرياء أنثى همس للسياحه والسفر 4 26 - 4 - 2015 09:20 AM
وجبات لا تستطيع تناولها امون همس للصور والغرائب 4 15 - 5 - 2013 10:55 PM
وجبات لذيذة وسريعة الحب ياسمين همس مطبخ حواء 3 6 - 3 - 2012 12:50 AM



أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات والفعاليات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبار الفنية العربية والعالمية وصور المشاهير @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني والالبومات @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس االجوال وبرامجه @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ همس لملحقات الجوال بلاك بيري ايفون وجالكسي @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس لـ سهرتنا الخميسيه خلوها صباحي معنا @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس لعالم النبات والثروه والزراعه والحيوانيه @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس للاسره والطفل @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ مجلة شبكة همس الشوق @ همس تنسيق العضو لمواضيعه @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @ مواضيع الزوار المحلوله @ همس لمقاطع اليوتوب @ خاص صمت الحزن @ خاص كراميل نور @ همس للفوتوشوب والانفوجرافيك @ همس برامج الفوتوشوب والتصاميم @ همس التصاميم الحصرية @ همس تصميم الرمزيات والتواقيع وملحقاتها @ همس دروس الفوتوشوب الحصرية @ همس الدروس المنقوله @ همس أدوات الفوتوشوب الحصريه @ أدوات الفوتوشوب المنقوله @ همس تصاميم السويتش ماكس وملحقات @ همس الاكسسوارات لتنسيق وتزين المواضيع @ مخدع سمارا @ خاص شمعة حب @ خاص البرنسيسة @ همس دوري التوقعات @ المصممه خفوق @ سحابة عابرة @ خاص بـ النقاء @ قناة شبكة همس الشوق @ همس للالعاب الكترونيه والفيديو @ قناة لألعاب الفيديو @ همس العاب المغامرات والحركة @ همس ألعاب الأكشن مع القتال @ همس الألعاب الاستراتيجية والرياضيه @ همس ألعاب المحاكاة و التصويب والتخفي @ همس ألعاب نسائيه والرعب @ همس للتواصل الاجتماعي @ تويتر @ الاستقرام @ توك توك @ سناب @ همس للتمارين الرياضية @




جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

 

تذكير الصلاة عماد الدين
   
||

SEO by vBSEO