عرض مشاركة واحدة
قديم 18 - 3 - 2011, 09:28 PM   #4


الصورة الرمزية رحال

 عضويتي » 24
 جيت فيذا » 5 - 12 - 2010
 آخر حضور » 21 - 3 - 2011 (06:57 AM)
 فترةالاقامة » 4894يوم
مواضيعي » 40
الردود » 273
عدد المشاركات » 313
نقاط التقييم » 53
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور رحال عرض مجموعات رحال عرض أوسمة رحال

عرض الملف الشخصي لـ رحال إرسال رسالة زائر لـ رحال جميع مواضيع رحال

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

رحال غير متواجد حالياً

افتراضي



الثاني : إن الزوائد ( المخالب ) الظفرية نفسها كثيراً ما تحدث أذيات Injuries بسبب أطرافها الحادة قد تلحق الشخص نفسه أو الآخرين و أهمها إحداث قرحات في العين و الجروح في الجلد أثناء الحركة العنيفة للأطراف خاصة أثناء الشجار وغيره.

كما أن هذه الزوائد قد تكون سبباً في إعاقة الحركة الطبيعية الحرة للأصابع ، و كلما زاد طولها كان تأثيرها على كفاءة عمل أصابع اليد أشد ، حيث نلاحظ إعاقة الملامسة بأطراف الأنامل و إعاقة حركة انقباض الأصابع بسبب الأظافر الطويلة جداً و التي تلامس الكف قبل انتهاء عملية الانقباض ،


و كذا تقييد الحركات الطبيعية للإمساك و القبض وسواها.


وهناك آفات تلحق الأظافر نفسها بسبب كثرة اصطدامها بالأجسام الصلبة أو احتراقها ، ذلك أن طولها الزائد يصعب معه التقدير و التحكم في البعد بينهاو بين مصادر النار،


كما أن تواتر الصدمات التي تتعرض لها الأظافر الطويلة تنجم عنها إصابات ظفرية غير مباشرة كخلخلة الأظافر أو تضخمها لتصبح مشابهة للمخالب Onchogrophosis أو زيادة تسمكها Onychausis. أو حدوث أخاديد مستعرضة فيها أو ما يسمى بداء الأظافر البيضاء .


وتؤكد الأبحاث الطبية ( 7 ) أن الأظافر الطويلة لا يمكن أن نعقم ما تحتها ولا بد أن تعلق بها الجراثيم مهما تكرر غسلها لذا توصي كتب الجراحة أن يعتني الجراحون و الممرضات بقص أظافرهم دوماً لكي لا تنتقل الجراثيم إلى جروح العمليات التي يجرونها و تلوثها.


وهكذا تتضح لنا روعة التعاليم النبوية في الدعوة إلى قص الأظافركلما طالت ، واتفاق هذه التعاليم مع مقررات الطب الوقائي و قواعد الصحة العامة والتي تؤكد أن إطالة الأظافر تضر بصحة البدن .




رد مع اقتباس