عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 20 - 3 - 2013, 02:43 PM
جليس الظلام غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
 عضويتي » 2929
 جيت فيذا » 22 - 2 - 2013
 آخر حضور » 10 - 1 - 2014 (05:55 PM)
 فترةالاقامة » 4089يوم
 المستوى » $16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.08
مواضيعي » 22
الردود » 301
عددمشاركاتي » 323
نقاطي التقييم » 118
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » ــالــمــديــنــة ــالــمــنــورة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » جليس الظلام will become famous soon enoughجليس الظلام will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جليس الظلام عرض مجموعات جليس الظلام عرض أوسمة جليس الظلام

عرض الملف الشخصي لـ جليس الظلام إرسال رسالة زائر لـ جليس الظلام جميع مواضيع جليس الظلام

افتراضي الرياض تتجه لصناعة مسدس مزود بشفرة سرية وتقنية gps

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



الرياض ( صدى ) : تتجه أجهزة أمنية وأكاديمية إلى إجراء تطبيق عملي لصناعة تقنية حديثة لـ”المسدس اليدوي” قام بابتكاره طالبان من المرحلة الثانوية.
وكان الطالبان حاتم إبراهيم خنكار وبراء محمد إسكندر من طلاب إحدى المدارس الثانوية في جدة قد نجحا في ابتكار تقنية أمان وتعقب حديثة يتم تزويدها بالأسلحة اليدوية في اختراع أطلقوا عليه “المسدس الذكي” وشاركوا به في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2013، بهدف الحد من مخاطر استخدام السلاح إلا لمن لهم الصلاحية بذلك ومنع التلاعب بها، والتي تقوم على مبدأ تأمين السلاح بـ”حساس لمس” على مقبض المسدس الشخصي يحمل شفرة سرية لا يعرفها إلا صاحب السلاح المصرح له باستخدامه، ويتم فك الشفرة عن طريق زناد المسدس نفسه بعدد معين من الضغطات تفصلها أزمان محددة.
ويتيح “المسدس الذكي” إمكانية ربط المسدس بنظام تحديد المواقع “gps” لتحديد موقعه عند فقده ومتابعة أماكن وجود كل سلاح من قبل الجهات الأمنية والعسكرية، حيث حصل ابتكار “المسدس الذكي” على تزكية ودعم 5 قطاعات عسكرية وأكاديمية عبر خطابات رسمية حصلت “الوطن” على نسخة منها، في مقدمتها قوات الأمن الخاصة وقوات أمن المنشآت في وزارة الداخلية، ورئاسة الحرس الوطني، وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
وأكد المبتكر براء إسكندربحسب”الوطن” أنهم حصلوا على موافقة الأجهزة الأمنية لتطبيق تجربة “المسدس الذكي” عملياً في مصانع الأسلحة بعد الانتهاء من المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الذي سيختتم تصفياته النهائية اليوم في الرياض، وقال: “سنتجه بعد ختام أولمبياد الإبداع إلى العمل على تطبيق الابتكار بشكل عملي في مصانع السلاح”.
وفي شرح لتقنيات “المسدس الذكي” يقول إسكندر: “يتكون المسدس من الهيكل والأخمص “القبضة”، والسبطانة “الماسورة”، والمسددتين “أجزاء الرؤية”، وآلية التشغيل (أجزاء الحركة)، مزودة بخاصية حاسة اللمس تعمل على تأمين المسدس بشفرة يتم فكها بواسطة الضغط باستمرار لعدة ثوان أو الضغط مرات عدة حسب الشفرة المحددة من قبل صاحب السلاح، ويتاح استخدام السلاح ومن ثم تقفل بشكل أوتوكاتيكي”.
وحول الدافع الأساسي لابتكار “المسدس الذكي” قال المخترعان: “انتشار حوادث قتل الأطفال لأنفسهم أو من قبل أقربائهم أو آخرين يعبثون بالأسلحة اليدوية دفعنا للبحث والعمل لـ14 يوما متواصلة في إجراء التجارب النظرية والعملية في قسم الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز حتى نجحنا أخيرا في الوصول إلى الابتكار بشكله النهائي وتقنياته الحديثة”.






رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .