عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 26 - 8 - 2013, 11:32 PM
الصافي غير متواجد حالياً
Iraq     Male
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » 14 - 2 - 2013
 آخر حضور » 20 - 5 - 2022 (08:20 PM)
 فترةالاقامة » 4092يوم
 المستوى » $76 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 4.15
مواضيعي » 935
الردود » 16033
عددمشاركاتي » 16,968
نقاطي التقييم » 587
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 12
الاعجابات المرسلة » 32
 الاقامه » بغداد
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Male
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
 التقييم » الصافي is a name known to allالصافي is a name known to allالصافي is a name known to allالصافي is a name known to allالصافي is a name known to allالصافي is a name known to all
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الصافي عرض مجموعات الصافي عرض أوسمة الصافي

عرض الملف الشخصي لـ الصافي إرسال رسالة زائر لـ الصافي جميع مواضيع الصافي

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 1
الأولمبي البحريني يرد الدين السعودي ويظفر باللقب الخليجي للمرة الأولى

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



الأولمبي البحريني du42I.jpg

أحرز المنتخب البحريني (صاحب الأرض والجمهور) لقب النسخة الرابعة من بطولة الخليج الخامسة للمنتخبات الاولمبية بعد فوزه المثير على المنتخب السعودي (حامل اللقب) بهدف نظيف في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على استاد البحرين الوطني.

وسجل حسان جميل قائد (الاحمر) هدف الفوز من ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي العماني ياسر الرواحي في الدقيقة (32 ) من زمن المباراة ليهدي المنتخب البحريني لقبه الأول في المسابقة ويرد الدين للمنتخب السعودي الذي كان قد تغلب على البحرين في نهائي النسخة الاخيرة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

جاءت أحداث المباراة ساخنة في المجمل العام ، وتبادل المنتخبان السيطرة على مجرياتها ،حيث دانت الافضلية نسبيا لأصحاب الأرض في الحصة الاولى التي انهوها متقدمين بهدف نظيف ، قبل أن يفرض المنتخب السعودي سيطرته شبه المطلقة على مجريات الشوط الثاني التي اتيحت له فيها العديد من الفرص لكن تألق الحارس البحريني أشرف وحيد حرم الأخضر من تحقيق التعادل ومهد الطريق لزملائه من أجل معانقة اللقب.

وبدأ المنتخب البحريني اللقاء بتشكيلة مكونة من أشرف وحيد في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع حكيم العريبي، عبدالله أحمد شلال، وليد الحيام، أحمد ميرزا، وفي منتصف الميدان لعب حسان جميل دور المحور بإسناد من السيدضياء سعيد وحمد منعم الدخيل، بينما تولّى كلاً من أحمد جعفر " كريمي " وعيسى غالب في إمداد رأس الحربة الوحيد عباس الساري بالكرات في المناطق الامامية.

في الجانب المقابل ، اعتمد المدير الفني للمنتخب السعودي خالد القروني على التوليفة المكونة من عبدالله الشمري في حراسة المرمى، ولعب في الدفاع طلال علي عبسي، أحمد الشهري عبدالله العمار، معتز هوساوي، وفي خط الوسط إبراهيم طاهر، عبدالله عطيف، حمد الجيزاني، محمد كنو، وتواجد في المقدمة الثنائي صالح آل جمعان وعبدالرحمن الغامدي.

وظهرت نوايا كلا المنتخبين مبكراً في هز شباك المنافس من خلال الاندفاع نحو الامام، وكان الأحمر الاولمبي أكثر انضباطاً في التحرّر من المواقع الخلفية وساهم في ذلك الخطة التكتيكية للمدرب هيدسون بالاعتماد على لاعبين اثنين في المحور أغلب الفترات، وأيقن الجهاز الفني قوة خط المنتصف لدى المنتخب السعودي مما استوجب الضغط على اللاعبين واستخلاص الكرة.

بينما كان الاخضر السعودي الافضل نسبياً في الربع ساعة الاولى من الشوط ،وكانت هجماته أكثر من حيث العدد وساعده في ذلك الكثافة العددية في منتصف الملعب والترابط الواضح بين خطوطه كما امتاز بتنوّع طرق الوصول إلى مناطق المنتخب البحريني من العمق والاطراف.

التهديد الحقيقي للمرمى جاء سعوديا عندما سدّد أحمد الشهري كرة من خارج منطقة الجزاء كانت لها أحضان حارس البحرين أشرف وحيد بالمرصاد، أتبعه محمد إبراهيم بقذيفة من بعيد علت العارضة بقليل ، ليساهم سيناريو الدقائق المنقضية في تغيير المعطيات الفنية وإعادة الحسابات تحديداً عند هيدسون الذي شعر ومن خلفه الجهاز الفني بحرج الموقف.

وفي غمرة بحث المنتخب السعودي عن هدف السبق، إنسّل أحمد جعفر من خلف المدافعين لتضعه كرة حسان جميل بمواجهة الحارس لكن الاخير تدخل بعنف إحتسب معه حكم اللقاء ركلة جزاء للبحرين اعترض عليها السعوديون ونفذها بنجاح حسان جميل على يسار حارس المرمى هدف التقدم في الدقيقة ( 32 ).

الدقائق المتبقية من عمر الشوط شهدت إندفاعاً سعودياً لتعديل النتيجة، ولجأ منتخب البحرين للهجمات المرتدة معتمداً على سرعة المهاجم الوحيد عباس الساري الذي سبّب إرهاقاً لدفاعات المنافس، وكاد الغامدي أن يسجل هدف التعادل عندما سدّد كرة قوية أبعدها عيسى غالب إلى ركنية، وظلّت النتيجة على حالها مع توتّر المشهد بين لاعبي المنتخبين حتى انتهي الشوط الاول بتقدم البحرين بهدف نظيف.

وحافظ منتخب البحرين على آداءه المتوازن مطلع الشوط الثاني واستدرك هيدسون خطورة السعوديين فلجأ إلى تجديد دماء خط الهجوم باستبدال الساري ليحلّ مكانه عبدالله يوسف، ، بينما دخل القروني مدرب السعودية بالاسماء ذاتها التي لعبت الحصّة الاولى من اللقاء.

المنتخب السعودي كثّف من محاولاته على مرمى الأحمر الاولمبي وواجه صعوبة كبيرة في إختراق الدفاعات البحرينية، وكاد أن يحرز هدف التعادل عندما إرتقى عبدالرحمن الغامدي لعرضية إبراهيم طاهر ودكّها برأسه أبعدها بصعوبة بالغة أشرف وحيد إلى ركلة ركنية .

الخطورة السعودية إزدادت مع مرور الوقت واضطر هيدسون لاجراء عدة تبديلات على فترات متقاربة، حيث دخل عبدالله جوهر بديلاً لحسان جميل، ومحمد خالد بدلاً من حمد الدخيل، بهدف تعويض الاجهاد البدني الذي تعرض له اللاعبون نتيجة الضغط السعودي المكثّف على المرمى.

وتألق الحارس البحريني أشرف وحيد بانقاذ المرمى في أكثر من مناسبة، حيث تصدى لقذيفة محمد كنو وأبعد تسديدة آل جمعان إلى ركنية .

كبُرت الاحلام البحرينية بالتتويج الاول باللقب الخليجي مع انقضاء الدقائق ، وكان آداء اللاعبين أكثر ثقة من نظرائهم، واستبسل أشرف وحيد نجم اللقاء بلا منازع في الذود عن مرماه، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي اطلقت العنان للافراح البحرينية.






رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .