عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 6 - 2 - 2015, 05:21 PM
نظرة عين غير متواجد حالياً
Iraq     Female
SMS ~ [ + ]
لاتعتمد على [الحب] فهو نآدر..
ولآتعتمد على [آلآنسان] فهو غآدر..
ولكن أعتمد على [الله] فهو آلقآدر
 عضويتي » 3818
 جيت فيذا » 31 - 1 - 2014
 آخر حضور » 8 - 4 - 2019 (03:20 PM)
 فترةالاقامة » 3739يوم
 المستوى » $93 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 8.80
مواضيعي » 4905
الردود » 27982
عددمشاركاتي » 32,887
نقاطي التقييم » 655
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » نظرة عين is a splendid one to beholdنظرة عين is a splendid one to beholdنظرة عين is a splendid one to beholdنظرة عين is a splendid one to beholdنظرة عين is a splendid one to beholdنظرة عين is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرة عين عرض مجموعات نظرة عين عرض أوسمة نظرة عين

عرض الملف الشخصي لـ نظرة عين إرسال رسالة زائر لـ نظرة عين جميع مواضيع نظرة عين

لأول مرة فتاة المصنع في دور العرض بالسويد

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



847.jpg?q=2
انطلاقة جديدة لفيلم فتاة المصنع يعبر من خلالها إلى مساحات مشاهدة عالمية أكثر اتساعاً بعد جولاته الناجحة بأنحاء العالم في المهرجانات السينمائية، أعلنت مؤسسة السينما العربية في السويد (ACIS)؛ الذراع التوزيعي لـمهرجان مالمو للسينما العربية، عن إطلاق الفيلم في دور العرض بالسويد يوم الجمعة 24 أبريل، ليمثل ذلك العرض التجاري الأول للفيلم خارج العالم العربي، كما يشارك فتاة المصنع أيضاً في السوق السينمائي الأوروبي ضمن الدورة الـ 65 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.
وتضم السويد واحدة من أكبر الجاليات العربية في أوروبا، وسوف يُعرض فتاة المصنع هناك من خلال 12 شاشة عرض في مدن ستوكهولم، غوتنبرغ، مالمو، نورشوبينغ، فاخو، أوميو، لوليو، لوند وهيلسبورغ.
وقد قامت بإنتاج فتاة المصنع شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير، وقامت بتوزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions التي تتولى أيضاً إطلاقوتنظيم النسخة الأولى من مركز السينما العربية ضمن استراتيجيتها لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.
انطلاق فتاة المصنع في دور العرض السويدية، يُعد بمثابة نافذة جديدة تُطل منها السينما العربية على محبي السينما في السويد، حسب ما أكده علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة MAD Solutions، "التعاون مع مؤسسة السينما في السويد يُعد خطوة هامة بالنسبة لنا، عرض فتاة المصنع سيبرز التنوع والثراء الفني الذي تتمتع به السينما العربية. منذ تأسيس مهرجان مالمو للسينما العربية، وهو يلعب دوراً في غاية الأهمية لمساندة صناع الأفلام في العالم العربي، الخطوة الأخيرة تأتي كتتويج لهذه الجهود" قال كركوتي.
محمد قبلاوي، مدير مؤسسة السينما العربية في السويد عبّر عن سعادته بإطلاق الفيلم قائلاً "إنه شرف كبير لنا أن نقدم فيلمفتاة المصنع للجمهور السويدي. نحن فخورون بتقديم الفيلم في السويد بالتعاون مع شركتي MAD Solutions وداي دريم للإنتاج الفني، مبعث الفخر كوننا نقدمه من أجل الجالية العربية الضخمة في السويد، وكذلك لكون هذا الاختيار يعبر عن السينما الوطنية في مصر. محمد خان هو أحد كبار المخرجين في العالم العربي، وأفلامه لا تترك المشاهد بدون انطباع مميز، وكذلك يفعل فيلمه فتاة المصنع. قصة الفيلم تحمل موضوعاً ذي أهمية في السويد كما في مصر، فهي رومانسية، لكنها في ذات الوقت تعرض تصوراً جاداً لمجتمع يحارب النساء اللاتي يردن فقط التأكيد على حريتهن الأساسية".
"فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوي محمد علي وابتهال الصريطي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف وسام سليمان، وتدور أحداث الفيلم حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.
وقد تم ترشيح فتاة المصنع لتمثيل السينما المصرية في النسخة الـ 87 من جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، كما جمع العديد من الجوائز السينمائية خلال العام التالي لعرضه العالمي الأول بـمهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر - كانون الأول 2013 ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، حيث نال الفيلم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، بالإضافة إلى فوز بطلته ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة. وحصل الفيلم في يوليو 2014 على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم في روما، حيث كان فتاة المصنع هو فيلم افتتاح المهرجان، وجاء هذا بالتزامن مع نجاحه التجاري في دور العرض المصرية، وقيامه بجولات تجارية ناجحة في 6 دول عربية، بالإضافة إلى عرضه بمدينة رام الله الفلسطينية.
كما فازت بطلة الفيلم ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وحصلت مؤلفته وسام سليمان على جائزة أفضل سيناريو من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المغرب.
وفي ختام لامع لموسم مهرجانات 2014، سيطر فتاة المصنع على الأربع جوائز الرئيسية في المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية الذي اختتم فعالياته بإعادة عرض الفيلم تقديراً له، حيث حصل الفيلم على الجائزة الأولى في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، إضافة إلى جائزة الإخراج، جائزة السيناريو وجائزة التمثيل نساء.
وتعددت مشاركات فتاة المصنع في المهرجانات السينمائية حول العالم، حيث انطلق الفيلم في عرضه الأول بأميركا الشمالية من خلال مهرجان مونتريال للسينما العالمية بكندا، ثم مهرجان ANA للسينما العربية المعاصرة في نيويورك، وفي 9 نوفمبر اختتم فتاة المصنع عروض مهرجان توين سيتيز للفيلم العربي بولاية مينيسوتا الأميركية، والذي تنظمه مؤسسة مزنة الثقافية.
وانطلق الفيلم في شرق آسيا من خلال مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، كما عُرض في افتتاح مهرجان الفيلم لعربي بالعاصمة الكورية سيول، كذلك شارك في الدورة العشرين من مهرجان كُلكتا السينمائي الدولي بالهند ضمن قسم نظرة مركزة: بلاد عربية الذي عرض 7 أفلام من العالم العربي حققت نجاحاً بالمهرجانات الدولية.









رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .