عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 23 - 10 - 2015, 06:39 PM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4934يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.57
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
الخطوات الكاملة لتنظيف سيارتك وتلميعها من الداخل خطوة بخطوة

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



المربع نت

داخل السيارة عرضة للإتساخ نتيجة الأتربة و الأوساخ العالقة بالأقدام او التي تدخل الى السيارة عند فتح الشبابيك كذلك فهى عرضة لإنسكاب الأشياء في أرضية السيارة او على الكراسي مما يتسبب في إتساخها و في إنبعاث الروائح الكريهة منها كما يؤثر على شكل و عمر السيارة لذا فكما نهتم بنظافة و تليمع السيارة من الخارج يجب الإهتمام بتنظيفها و تلميعها من الداخل و ليس شرطًا الذهاب الى أماكن التنظيف التي تلكفنا الأموال حيث يمكن القيام بتلك المهمة بنفسك و بإستخدام أدوات و وسائل غالبًا متاحة في منزلك .
كيف ننظف و نلمع السيارة من الداخل ؟
1- تجهيز الادوات لعملية التنظيف و التلميع و هى عبارة عن : –
• مكنسة كهربائية مع وصلة كهرباء للمكنسة حتى نستطيع الوصول بذراع المكنسة الى مختلف أجزاء السيارة .
• مناشف دلو و ماء و صابون و خل و و ملمع للزجاج و مطهر .
2- قم بتفريغ السيارة من الفضلات من العلب او القناني الفارغة و الورق و ماشابه .
3- فرغ محتويات السيارة من الدواسات و المفارش سواء البلاستيك او القماش إن وجدت للقيام بغسلها او تنظيفها و تنشيفها خارج السيارة .
4- قم بعملية شفط للأتربة من داخل السيارة بإستخدام المكنسة الكهربائية و قم بتلك العملة في مختلف اجزاء السيارة في الداخل و ركز على الأركان و الزوايا و كذلك الكراسي و الادراج و التابلوه .
5- هات الدلو و ضع به الماء و الصابون و إغمسح المنشفة فيه و أعصرها و قم بمسح التابلوه و الأدراج .
6- قم بمسح عجلة القيادة و تعقيمها بالمطهر .

7- الكراسي يتم تنظيفها حسب نوعها هل هى من النسيج فبإتستخدام المنشفة المبللة بالماء و الصابون يمكن تنظيفها إن كانت ليست متسخة كثيرًا او لا يوجد بها بقع اما في حال البقع فيمكن إستخدام محلول من الماء و البيكينج صودا او الخل قبل الماء و الصابون ثم تنظيف أثار الصابون بمنشفة أخرى مبللة بماء نظيف و تكرار العملية عدة مرات حتى التخلص من أثار الصابون و كذلك تمام تنظيف المقاعد مع مراعاة ان لا تكون المناشف مبللة بشكل كبير حتى لا تستقر كميات كبيرة من الماء على الكراسي ثم تجفيفها بمنشفة جافة.
8- في حال الكراسي الجلدية فيستخدم ملمع الجلود لتنظيف و تلميع جلد الكراسي و تجفيفه بمجفف الجلد إن وجد او تركه يجف دون تدخل منا .
9- غسل المفارش القماش او البلاستيك في خارج السيارة و تجفيفها و كذلك الدواسات يتم غسلها بالماء بشكل جيد للتخلص من الاتربة العالقة بها و تجفيفها ثم إعادتها الى السيارة .
10- تنظيف زجاج السيارة من الداخل بإستخدام ملمع الزجاج او بإستخدام الماء و الخل حيث يتم رش الزجاج من الداخل بالسائل او غمس منشفة فيه و عصرها جيدًا و مسح الزجاج بها و لنحصل على زجاج لامع و نظيف من الداخل و تتم عملية غسل و تلميع الزجاج قبل تلميع التابلوه و يمكنك قبل إستخدام الملمع او الخل مسح الزجاج بمنشفة مبللة بالماء و الصابون ثم مسحه بمنشفة مبللة بماء نظف للتخلص من رواسب الصابون ثم الملمع او الخل .
11- لا تنسى مسح سقف السيارة و تنظيفه حتى تكتمل عملية تنظيف و تلميع السيارة من الداخل و كذلك الأبواب من الداخل بنفس الطرق المتبعة .

يوجد بالأسواق العديد من منتجات تنظيف السيارة من الداخل و الخارج إن أردت إستخدامها في عملية التنظيف و التلميع لداخل لسيارة منها ما هو سائل و ما هو في شكل مناديل منظفة و ملمعة منها العادي و منها ما يعمل على تنظيف البقع و الشحوم و هي سهلة الإستخدام فقط قم بإخراج المنديل من العلبة و إبدأ في مسح السيارة به من الداخل سواء الابواب او المقاعد او التابلوه او عجلة القيادة و ستعمل المناديل على إزالة الرواسب و الأوساخ او حتى البقع و تستخدم على النسيج او الجلد .
بالطبع لإستكمال عملية التنظيف و التلميع للسيارة فإنك يجب أن تقوم بنظيفها و تلميعها من الخارج و هى عملية ليست صعبة فقط هات الدلو مع الماء و الصابون و ليفة ناعمة و قم بغمس الليفة في الماء و الصابون و إغسل جميع اجزاء السيارة الداخلية و بإستخدام خرطوم الماء قم بإزالة آثار و رواسب الصابون عن جسم السيارة , ثم جففها بمنشفة و لمعها بملمع الزجاج او الخل و يفضل القيام بعملية التنظيف في يوم غير مشمس او وضع السيارة في الظل عند التنظف حتى لا تظهر آثار للصابون عند الجفاف و كذلك عدم تنظيف السيارة و هى ساخنة , لا تستخدم ابدًا المجففات لتجفيف جسم السيارة الخارجية جففها بيديك و بالمنشفة مباشرة بعد الغسل .
الخطوات الكاملة لتنظيف سيارتك






رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .