عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 31 - 7 - 2016, 10:04 AM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4929يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.59
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
نيسان نافارا ٢٠١٦ في أطلاقها العالمي الأول

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 












عالم السيارات يتغير بشكل يومي، واستخدامات السيارات تتغير يوما بعد يوم. خذ مثلا سيارات الدفع الرباعي، التي كانت أصلا سيارات عسكرية، ومن ثم سيارات للمزارعين. لكنها مع مرور الزمن، تحولت إلى سيارات فاخرة تمثل نمط حياة فاخرا. والأمر ذاته بدأ اليوم يظهر في سيارات البيك أب. فبغض النظر عن فئتها، بدأت سيارات البيك أب كسيارات نقل للأعمال، ولكنها تحولت شيئا فشيئا إلى سيارات تمثل أسلوب حياة المغامرات. فتنوعت فئاتها وأحجامها، وبدأت فئات مختلفة تظهر، منها ما يركز على الأداء العالي، أو على عملية الاستخدام اليومي، وحتى نواحي الفخامة.
في عالم سيارات البيك أب الصغيرة، السيطرة شبه تامة للمصانع اليابانية. فسيارات تويوتا ونيسان تحديدا، بالإضافة إلى مازدا وإيسوزو وغيرها تبدو الخيار الأول في هذه الفئة من السوق. وعلى الرغم من السيطرة الكبيرة لتويوتا هايلوكس تحديدا في أسواقنا العربية، إلا أن لنيسان رأيا آخر. إذ تطمح الشركة اليابانية إلى “قضم” حصة أكبر في السوق مع نيسان نافارا الجديدة.
نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها
نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها
نيسان نافارا ليست بالاسم الجديد في عالم سيارات البيك أب. ولكن الشركة اليابانية مع الطراز الجديد تطمح إلى تغطية قطاع أكبر من السوق مع السيارة الجديدة، والتي تستبدل فعليا طراز نافارا السابق وطراز نيسان “بيك أب” كما كان يعرف، وذلك عبر توفير فئات مختلفة من السيارة بحسب حاجة السوق، لتغطي احتياجات أكبر شريحة ممكنة. تجربة نيسان نافارا ٢٠١٦ كانت في إسبانيا، حيث قامت نيسان بتقديم السيارة، وإعطائنا الفرصة للاطلاع على مختلف التغييرات التي عرفها طراز نافارا ٢٠١٦، والذي كما اكتشفنا من خلال التجربة، فقد كانت تغييرات شاملة تناولت مختلف جوانب السيارة التي باتت فعليا جديدة كليا.
لنبدأ من الفئات، إذ تتوفر نيسان نافارا بفئتين من حيث الشكل، الأولى القياسية، والثانية بجسم أعرض تبدو رياضية أكثر بالطبع. السيارة ستتوفر في الأسواق العالمية بثلاث فئات، الأولى القياسية بكابينة مستقلة، والثانية بكابينة أكبر مع مقعد خلفي، فينما الثالثة بكابينة مزدوجة، أو “غمارتين” كما تعرف، وهي الفئة التي كانت متوفرة لنا خلال تجربة نيسان نافارا الجديدة.
نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها
نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها
من حيث المحركات، ستتوفر السيارة في أسواقنا مبدئيا بمحركين، كلاهما بسعة 2.5 ليتر من أربع اسطوانات. الأول يعمل بالبنزين، وتبلغ قوته 168 حصانا. أما الثاني فهو من فئة تيربو ديزل، وقوته تبلغ ١٦١ حصان، ولكن مع عزم دوران عال يبلغ ٤٠٣ نيوتن متر. السيارة ستتوفر أيضا بفئتين، بدفع رباعي أو بدفع خلفي. والأهم من ذلك توفرها بعلبتي تروس تعتبران الأكثر تطورا ربما في هذه الفئة، مع علبة تروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية من سبع نسب أمامية.
من حيث الشكل الخارجي، التغييرات التي عرفتها نيسان نافارا شاملة، مع قاعدة جديدة عرفت تصميما مختلفا بالكامل عن الجيل السابق. إذ عرفت تصميما حديثا أكثر جاذبية. ولكن التغيير الأهم كان في الداخل. إذ عرفت نافارا تغييرا شاملا من حيث التصميم، والأهم، من حيث التجهيزات الداخلية. إذ حرصت نيسان على تزويد نافارا الجديدة بمجموعة كبيرة من التجهيزات القياسية والاختيارية التي لم نعتد عليها في هذه القئة من السيارات. إذ تضم مواصفات نيسان نافارا الجديدة شاشة عرض ملونة بقياس خمس إنشات، كاميرا للرجوع إلى الخلف، تقنية الاتصال مع الهاتف الجوال عبر “البلوتوث”، حساسات لركن السيارة ونظام تكييف مزدوج، بالإضافة إلى نظام التشغيل عبر الكبسة، نظام تثبيت السرعة والمقود متعدد الوظائف.
نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها


نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها
من حيث قاعدة السيارة، اعتمدت نيسان قاعدة جديدة بشكل صندوق كامل، وهي تقنية تستخدم في العادة في الشاحنات الكبيرة لما تضمنه من قوة وصلابة. على هذه القاعدة قامت نيسان بتثبيت نظام تعليق متطور. في الأمام التعليق بشكل مثلثات مزدوجة، أو (Double wishbone)، وهو نظام نجده في العادة في السيارات الرياضية. أما في الخلف، فقد وفرت نيسان نظامي تعليق. الأول، وهو المتوفر في أسواقنا، هو من فئة (Leaf Springs) أو النظام التقليدي المعتمد على “النوابض الورقية”. أما النظام الثاني فهو نظام متطور متعدد الوصلات، ولكنه للأسف لا يتوفر في أسواقنا. أثناء تجربة نيسان نافارا ٢٠١٦ لاحظنا الفارق الكبير في مستوى الراحة والثبات، وعند سؤالنا لمهندسي نيسان عن السبب، أخبرونا أن الأمر لا يتعلق بالصلابة أو بقدرات التحميل كما يعتقد البعض، ولكن فقط بسبب الكلفة الأقل، والاعتقاد التقليدي لدى الزبائن أن النظام التقليدي أفضل للتحميل! وكنا نتمنى لوأن نيسان وفرت هذا النظام المتطور على الأقل كخيار للفئات الأعلى من السيارة. والسيارة فعليا تتوفر بعدة فئات. الفرق مهول بين الطراز القياسي والطرازات الأعلى من حيث التجهيزات، حيث يبدو الطراز القياسي فعلا سيارة مخصصة للنقل، بينما الطرازات الأعلى تنافس سيارات الدفع الرباعي من حيث التجهيزات، ومن حيث تجربة القيادة أيضا.
نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها
إذ تكشف تجربة نيسان نافارا ٢٠١٦ عن سيارة ذات إمكانيات عالية. محرك السيارة، في فئتي البنزين والديزل، يوفر المحرك أداء عاليا للسيارة، وتجاوبا ممتازا. محرك الديزل بشكل خاص، مع عزم الدوران العالي جدا، يعطي السيارة قدرات عالية على مختلف أنواع الطرق. نظام الدفع الرباعي الفعال يعمل على إعطاء السيارة أداء ممتازا على الطرق غير المعبدة. هذا النظام، والذي يدفع السيارة بشكل قياسي عبر العجلات الخلفية، يمكن تحويله إلى نظام دفع رباعي إلكترونيا عبر مقبض في لوحة القيادة، وحتى سرعة 100 كلم/س. كما يمكن طبعا اختيار نظام النسبة المنخفضة (Low gear) عبر نفس المقبض. كما تتوفر السيارة بنظام غلق المحاور (Differential Lock) بالإضافة إلى محور خلفي محدود الانزلاق (Limited Slip Differential). كذلك تتضمن مواصفات نيسان نافارا نظام المساعدة على الانطلاق على المرتفعات الذي يمنع السيارة من الرجوع إلى الخلف عند الانطلاق بها على مرتفعات شديدة الانحدار، ونظام نزول المنحدرات الذي يحد من تسارعها أوتوماتيكية دون استخدام المكابح.
نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها
نيسان كذلك وفرت للسيارة الكثير من الإكسسوارات المختلفة التي تجعل من نافارا الجديدة خيارا مثاليا لعشاق المغامرة، ونحبي قيادة هذا النوع من السيارات كسيارات للنشاطات المختلفة. الأضواء الكاشفة والقضبان الجانبية وغيرها ربما هي أشياء متوقعة، ولكن نيسان فاجئتنا بوجود خيمة يمكن تركيبها على القسم الخلفي، لتتحول فعليا إلى مخيم متنقل، وهذا دليل على اهتمام نيسان بتسويق نافارا كسيارة للأنشطة والمغامرات.
أمر آخر لم أتوقعه خلال تجربة نيسان نافارا ٢٠١٦ هو مدى جودة علبة التروس الأوتوماتيكية. في العادة في مثل هذه السيارات، تكون علبة التروس اليدوية هي الخيار الأفضل. ولكن عند تجربة نيسان نافارا ٢٠١٦ المزودة بعلبة التروس الأوتوماتيكية، فوجئت بأنها فعليا تناسب أداء السيارة أكثر. علبة التروس هذه مكونة من سبع نسب، وعلى غير العادة، فإنها ليست مصممة لتخفيف الوقود مع نسب طويلة، ولكن لتوفر أفضل أداء ممكن. ومعها، تمتاز نافارا بتسارع ممتاز، تجاوب سريع، وراحة في القيادة تجعل منها فعلا سيارة تنافس سيارات الدفع الرباعي.
نيسان نافارا ٢٠١٦ أطلاقها
وهنا يكمن بيت القصيد. إذ أن نيسان نافارا الجديدة سيارة تختلف بحسب الفئة، وتغطي فعليا كافة قطاعات السوق في سيارات البيك أب الصغيرة. فالطرازات القياسية منها، بفضل قوتها وقدرات التحميل والسحب، بالإضافة إلى اعتمادية وصلابة سيارات نيسان المعروفة، تجعل منها خيارا منطقيا للباحثين عن سيارة للتحميل والنقل. ولكن فئاتها الأعلى، بتجهيزاتها المتكاملة، تعتبر سيارات للمغامرة والأنشطة المختلفة، أكثر منها للأعمال والتحميل، وبهذا فهي تنافس سيارات الدفع الرباعي الصغيرة، خاصة وأنها تجمع قوة الدفع والقيادة على الطرق غير المعبدة مع الراحة والتجهيزات الفاخرة.
باختصار، عمدت نيسان مع نافارا الجديدة إلى تقديم سيارة بيك أب تغطي مختلف قطاعات السوق في هذه الفئة. ومما رأيناه خلال تجربة نيسان نافارا الجديدة، يبدو أنها نجحت في مهمتها على أكمل وجه، وأن قطاع سيارات البيك أب الصغيرة على وشك أن يعرف تغييرا كبيرا
إلى الأفضل







الموضوع الأصلي :‎ نيسان نافارا ٢٠١٦ في طلاقها العالمي ال ول || الكاتب : || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .