عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 9 - 6 - 2021, 12:40 AM
حنين الأشواق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1378يوم
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 32.00
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عددمشاركاتي » 44,094
نقاطي التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 الاقامه » المدينة المنورة
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » حنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E قصة الغراب و الثعبان الأسود

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




قصة الغراب و الثعبان الأسود من كليلة و دمنة

زعموا أنه كان يوجد عش لغراب في أعلى شجرة بأحد الجبال، وقد كان هذا العش على مقربة من جحر لثعبان أسود، وكان كلما فرخيمنعالغرابيمنعورزق بصغار كان يلتهمهم الثعبان الأسوديمنعفي الحال، وكان ذلك يحزنيمنعالغرابيمنععلى صغاره ويفطر قلبه فطرا.
فشكايمنعالغرابيمنعأفعال الثعبان الأسوديمنعلابن آوى قائلا: “أرغب في أخذ رأيك في أمر ما عزمت على فعله”.
ابن آوى: “وما هو ذلك الأمر؟!”
الغراب : “لقد فكرت أن أذهب للثعبانيمنعالأسوديمنعبمجرد أن ينام، وأقوم بفقأ عينيه حتى يكف أذاه عني وعن صغاري الأبرياء”.
ابن آوى: “أيهايمنعالغرابيمنعالمسكين بئس الحيلة التي عمدت إليها؛ اعهد إلى حيلة تمكنك من التخلص منيمنعالثعبان الأسوديمنعدون الغدر بنفسك وتعريضها للخطر؛ وإياك ثم إياك أن تكون مثلك مثل العلجوم الذي أراد قتل السرطان فقتل نفسه”.
الغرابيمنعبتعجب وفضول: “ومايمنعقصةيمنعهذا العلجوم والسرطان الذي قتله؟!”
ابن آوى: “لقد زعموا أن علجوم عشش بمكان كثير السمك، وعاش كثيرا من الدهر حتى أصابه الهرم ولم يستطع صيد الأسماك كما كان من قبل، وعندما أصابه ما أصابه من الجوع والجهد جلس يفكر في حيلة يلتمس بها الخلاص من كل معاناته، وبينما كان جالسا إذا بسرطان يمر بجواره، وقد فطن ذلك السرطان لحال العلجوم والذي لا يدل إلا على الحزن والكآبة، فاقترب منه متسائلا بصوت يغلب عليه الحزن على حاله: ما لي أراك حزينا كئيبا أيها الطائر؟!
فرد عليه العلجوم قائلا: وكيف لا أحون وقد كنت أعيش على ما أصطاده من السمك هنا؟!، لقد مر صيادان بجانبي، وقال أحدهما للثاني إن بالمكان كذا يوجد الكثير والكثير من الأسماك، لنصطادها ومن ثم نعود لنصطاد ما هنا من أسمكا كثيرة أيضا؛ فعلمت حينها أنهما سيعمدان لصيد كل الأسماك بالمكان الذي قصداه أولا، ومن ثم يأتيان هنا ليصطادا كل السمك هنا، فكيف لي أن أعيش هنا، ولم يعود موجود سوى هلاكي ونفاذ مدتي؟!”
فانطلق السرطان في الحال ليخبر جماعة السمك بما سيحدث قريبا ويحذرهم منه، وعلى الفور استجاب السمك وجاءت مجموعة منه للعلجوم: “لقد جئناك لكي تشير علينا وتنصحنا بما واجب علينا فعله تجاه ما علمنا من السرطان”.
ومن أكبر الأخطاء الذي يقع بها أحد ما أن يذهب كل ذي عقل ليأخذ النصيحة من عدوه؛ أشار عليهم العلجوم قائلا: “أما عن الصيادان فلا توجد عندي حيلة لإبعادهما، ولكني أرى هناك غدير بها أسماك كثيرة ومياه صافية، وأرى به الحياة الجميلة دون متاعبها وصعابها”.
ولكن ليس للسمك حيلة للوصول إلى ذلك الغدير الذي تحدث عنه العلجوم، لذلك أوكلوا إليه أمرهم بمساعدتهم جميعا بالوصول لذلك الغدير، وبالفعل باليوم التالي وكما أشار عليهم جاءته سمكتان ليقوم بحملهما بداخل جوف فمه والذهاب بهما للغدير الذي ذكره، وبالفعل حملهما العلجوم وآوى بهما لمكان بالقرب من التلال وغدرا بهما، وكان ذلك حاله بكل يوم تأتي إليه السمكتان لتكونا طعاما له وهما على ثقة بأمره.
ومرت الأيام على هذا الحال حتى جاء اليوم الذي أراد به السرطان أن يذهب للغدير حيث ضاق ذرعا من الحياة بهذا المكان وتطلع للذهاب للغدير حيث الحياة الأكثر هدوءً على الإطلاق.
وبينما كان يحمله العلجوم ووصل به للمكان الذي يقصده دوما، لاحظ السرطان عظام الأسماك وعلم أنها عائدة للعلجوم فظفر به حيث وضع كلبيه على رقبة العلجوم فخر الآخر قتيلا، وعاد السرطان للأسماك الباقية وأعلمهم بحيلة العلجوم وأنه ثأر للأسماك التي خانها وقتلها”.
واستكمل ابن آوى قائلا: “لقد ذكرت لكيمنعقصةيمنعالعلجوم الذي احتال على السرطان فقتله السرطان بدلا من أن يقتله، أردت أن أريك أن هناك من الحيل ما تقتل أصحابها، ولكن سأدلك على حيلة تتمكن من خلالها إهلاك الثعبان الأسوديمنعوالنجاة بنفسك”.
الغرابيمنعبكل اشتياق: “وما هذه الحيلة؟!”
ابن آوى: “تنطلق محلقا في الهواء متبصرا على حلي ثمين لإحدى بنات الأثرياء، وما إن تجده تخطفه وتحلق ليس بعيدا عن الأنظار ليتبعك أصحابه، ولا تزال تحلق عاليا حتى تصل لجحريمنعالثعبان الأسود فتسقط الحلي بداخله؛ وما إن يراه أصحابه ينطلقون خلفك فيأخذون الحلي فيجدونيمنعالثعبان الأسوديمنعويقومون بتخليصك منه نهائيا”.
وبالفعل نجحيمنعالغرابيمنعفي تنفيذ الخطة المرسومة له من قبل ابن آوى، وتخلص من الثعبان الأسوديمنعدون أن يصيب نفسه بأي أذى، ووضع فراخه وكان سعيدا بحمايتهم للغاية والحفاظ عليهم من كل سوء





الموضوع الأصلي :‎ قصة الغراب و الثعبان ال سود || الكاتب : حنين الأشواق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .