عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 1 - 2 - 2022, 02:37 AM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4920يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.63
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E أهم 5 خضروات لحرق دهون البطن وإنقاص الوزن

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 















do.php?img=39722

حرق دهون البطن، عملية معقدة قد تحتاج إلى مجهود مضاعف وإرادة قوية، وذلك بجانب التغذية السليمة والإلتزام بتطبيق الحميات الصحية المساهمة في تحقيق التوازن الفعلي بين تلبية احتياجات وظىئف الجسم الحيوية وبين حرق دهون البطن وإنقاص الوزن بالشكل الصحي.

وبالتالي لا يمكن الاستهانة بوظائف الجسم الحيوية التي قد يستخف بها البعض أثناء مراحل إنقاص الوزن بصفة عامة، لتفادي الإصابة بالأمراض المزمنة على المدى الطويل.

لذا نحذر من اتباع الحميات القاسية أوإنقاص الوزن بالطريقة العشوائية، كذلك نشدد على ضرورة استشارة الطبيب المختص لوضع رجيم صحي يتناسب مع طبيعة الجسم وحالته الصحية، على أن يتضمن الأطعمة الصحية المفيدة للجسم و المساعدة على تحسين الصحة العامة وحرق الدهون في آن واحد وليس غير ذلك.

وعلى الرغم من أن الأطعمة الصحية لا حصر لها، إلا أننا سنسلط الضوء على أهم الخضروات التي كشفت عنها العديد من الدراسات العلمية وأثبتت أن إضافتها إلى الحميات الصحية قد يساعد على حرق دهون البطن وإنقاص الوزن.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم 5 خضروات لحرق دهون البطن وإنقاص الوزن، من خلال استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من القاهرة.

حرق دهون البطن بالشكل الطبيعي
أوضح دكتور شوقي، أن دهون البطن من الدهون العنيدة والتي يصعب التخلص منها في أسرع وقت، والأهم أن حرق دهون البطن وإنقاص الوزن بصفة عامة، يحتاجا إلى التحلي بالصير واتباع الأنظمة الغذائية والأنشطة البدنية السليمة للوصول إلى وزن مثالي من دون إهدار الصحة العامة.

لذا سنختص السطور القادمة في تحديد بعض الخضروات المساهمة في تحفيز وتنشيط عمليات الأيض في الجسم، كبح الشهية وتقليل الرغبة في الطعام أثناء حرق دهون البطن وإنقاص الوزن، كي يستعين بنها كل من يرغب في الحصول على جسم خالي من الدهون الضارة، علما أنها مفيد لجميع الفئات العمرية وفعالة خلال مراحل التخسيس بصفة عامة، وهي كالتالي

البطاطا الحلوة
تحوي البطاطا الحلوة نوع خاص من الألياف يطلق عليه " النشويات المقاومة "، وهذا النوع تحديدا من الألياف قد يساعد على مقاومة السمنة وحرق دهون البطن، كما أنها غنية بالكربوهيدرات المساعدة على تعزيز الشعور بالشبع خلال إنقاص الوزن.

البازلاء
تعد البازلاء بأنواعها المختلفة من العائلات الغذائية التي تنتمي للخضروات المحفزة على حرق دهون البطن وإنقاص الوزن، إذ تحوي نسبة عالية من البروتينات والكربوهيدرات المعقدة المفيدة في كبح الشهية وتزويد الجسم بالطاقة في آن واحد.

البصل والثوم
يحتوي كل من البصل والثوم على مركب كيميائي مذهل، معروف باسم " الأليسين"، وهو يساعد على تنظيم علميات تراكم الدهون في الجسم، ما يساهم ذلك في حرق دهون البطن وإبقاء وزن الجسم تحت السيطرة.

الخضروات الصليبية
تعد الخضروات الصليبية من أفضل الخضروات المساهمة في حرق دهون البطن وإنقاص الوزن، كونها تحوي مركبات هامة ومن ضمنها " اللبتين" المساهم في خفض فرص الإصابة بالسمنة خلال مراحل العمر المتقدمة، وأهمها " الملفوف، البروكلي، كرنب بروكسل، الفجل، الواسابي، الجرجير".

الخضروات الورقية الداكنة
تعزز الخضروات الورقية الداكنة وظائف الجسم الحيوية وتعمل على حرق الدهون وإنقاص الوزن بالشكل الطبيعي، كونها تحوي مضادات الأكسدة والفيتامينات المتنوعة المفيدة لذلك، خصوصا " السبانخ، الكالي، السلق".

وأخيرا، استعيني عزيزتي بالخضروات السالفة الذكر ضمن حميتك الصحية لحرق دهون بطنك وإنقاص وزنك بالشكل الطبيعي، كذلك يمكنك الاستعانة ببعض الأطعمة الصحية المفيدة في هذا السياق، وأهمها " الأفوكادو، المأكولات البحرية، العدس، الفاصوليا، اللوز، الجوز، التفاح، الجريب فروت، الكينوا، بذور الشيا، جميع أنواع التوت".














رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .