عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 8 - 2 - 2022, 07:08 AM
نجوم همس غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 5771
 جيت فيذا » 1 - 5 - 2020
 آخر حضور » 6 - 9 - 2023 (07:54 AM)
 فترةالاقامة » 1459يوم
 المستوى » $54 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 3.93
مواضيعي » 656
الردود » 5078
عددمشاركاتي » 5,734
نقاطي التقييم » 196
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 30
الاعجابات المرسلة » 1
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 20 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » نجوم همس has a spectacular aura aboutنجوم همس has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نجوم همس عرض مجموعات نجوم همس عرض أوسمة نجوم همس

عرض الملف الشخصي لـ نجوم همس إرسال رسالة زائر لـ نجوم همس جميع مواضيع نجوم همس

الأوسمة وسام التواصل  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E أفضل 7 مكملات تناولها في فترة التنشيف

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



هل ترغب بتجهيز جسمك لفصل الصيف؟ هل تعاني من الدهون المتراكمة حول عضلاتك؟ إليك في هذا المقال 7 مكملات تساعدك في مرحلة التنشيف.

الحصول على عضلات مقطعة ومرسومة ومتناسقة، هذا ما كنت تطمح له منذ اليوم الأول لدخولك الصالة الرياضية. ها هو فصل الصيف قد اقترب وما زلت تجد صعوبة في اظهار هذه العضلات، بل وتسعى لعصر عضلاتك من كل تلك الدهون الزائدة التي تقف عائق بينك وبين ما تريده.

تعتبر فترة تنشيف الدهون من أصعب الفترات التي تمر على لاعب كمال الأجسام، فعلى الرغم من اتباع نظام غذائي معين واتباع حمية معينة تبقى الحياة اليومية والعملية مصدر لإنتاج الدهون في الجسم أو الاحتفاظ بها وتخزينها، ويلاحظ هذا الأمر خاصة في فترة التنشيف، حتى ان النشاط البدني والإجهاد تؤدي إلى احتباس الماء في الجسم وبالتالي صعوبة تنشيف الدهون. لكن بوجود مكملات غذائية تساعد في هذه المرحلة على حرق الدهون وزيادة الأنسجة المكونة للمجموعات العضلية، فأنك ستأخذ دفعه عملية ومساعدة حقيقة في الحصول على تطور ملحوظ و تكوّر في عضلاتك فيما يخص موضوع التنشيف للدهون.

1. الجلوتامين 5000
يعتبر الجلوتامين خيار مناسب جدا لك اذا كنت شخص تبحث عن كتلة عضلية خالية من الدهون، يتكون الجلوتامين من 19% نيتروجين مما يجعله ناقل رئيسي للنتروجين إلى خلايا عضلاتك، إذ له دور كبير في التقليل من انهيار العضلات، يشكل الجلوتامين أكثر من 61٪ من الأحماض الأمينية الموجودة في العضلات الهيكلية، فعند قيامك بالتمارين الشاقة فإنك ستفقد الكثير من جلوتامين العضلات، لذا عليك تعويض ذلك النقص عن طريق الغذاء أو تناول مكملات الجلوتامين.

الجرعات وأفضل وقت لتناول الجلوتامين
النسب التي ينصح باستخدامها حوالي ١٥ جرام يوميا، بينما أفضل الأوقات لأخذ الجلوتامين فيهي في الصباح وبعد الانتهاء من تمرينك وقبل النوم ايضا.

يمكن إضافة مسحوق الغلوتامين إلى مشروبات البروتين والعصائر للحصول على فائدة أكبر.

تذكر أن هنالك مصادر غذائية طبيعية كثيرة غنية بالجلوتامين، مع التنبيه إلى استشارة المدرب الخاص بك أو الخبير الصحي اثناء اخذ الجرعات.

2. واي بروتين ايزوليت Whey isolate
هذا البروتين يعتبر نوع من انواع الواي بروتين أو بروتين مصل اللبن الخالية من السكريات والدسم و اللاكتوز والكربوهيدرات والكوليسترول، يحتوي واي بروتين ايزوليت على الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لإصلاح عضلاتك بعد عملية التمرين، وزيادة كتلتك العضلية عن طريق انسجة خالية من الدهون، كما يعمل على التقليل من تلف هذه الأنسجة ويعطيك زيادة في أدائك للتمارين.

الجرعات وأفضل وقت لتناول
يأخذ سكوب أو جرعة قبل التمرين وسكوب بعد التمرين.

4. المكملات الطاقة أو مكملات ما قبل التمرين pre-workout
تعلم تماماً انه خلال فترة التنشيف ستمر بمرحلة ارهاق وجهد وتعب مختلفة تماما عما مررت بها في المراحل السابقة من التمرين، فأنت الان خلال هذه الفترة ستمر بحمية غذائية قاسية ستجعل من جسدك مرهق نوعا ما وستلمس ذلك من خلال تراجع أدائك في التمارين التي تعودت عليها، هنا تكمن أهمية مكملات ما قبل التمرين في اعطاء الطاقة والتركيز اللازمين للذهاب إلى النادي و أداء تمارينك بالصورة المطلوبة، باختصار هذا المكمل هو ما أنت بحاجته فعلا خلال مرحلة التنشيف فهو يعتبر منشط سيعطيك الطاقة والقوة والتركيز ويعوضك عما ستفقده من هذه الأمور، يختلف الاحساس بنشاط هذا المكمل من شخص لآخر ولكن الأغلب قد تشعر به لمدة ٦ ساعات كاملة.

5. المكمل الغذائي vitamode
قد لا تعلم أن هذا المكمل يحتوي على فيتامينات B6 وB12وCوD، لكن، هل أصبح الامر مشوقاً؟ اليس كذلك؟ هذا المكمل سيقوم بسد الفجوات الغذائية التي ستغفل عنها في خلال مرحلتك لتنشيف.

لا تنسى انك بحاجة لتناول البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية وشرب الماء خلال خطة التنشيف، في وسط كل هذه الزحمة ستكون هنالك فجوات غذائية عديدة سيقوم هذا المكمل بسدها وملأها تمام كي تكمل هذه المرحلة وتصل للنتائج المرجوة

6. حارق الدهون BCAA lean energy
نعتقد بأن هذا المكمل الخارق للدهون هو أكثر عنوان شد انتباهك كونه حارق للدهون وأيضا مساعد في استشفاء العضلات، بما انك تبحث بشكل أساسي عن مكملات تساعدك في حرق الدهون المتراكمة على عضلاتك، سيساعد حارق الدهون BCAA في هذه المهمة، مهمته الاساسية حرق الدهون ومنعها من التشكل والتراكم فوق العضلات، كما هو غني بمضادات الاكسدة والمغذيات النباتية المستخلصة من حبوب البن والشاي الأخضر، لدعمك اكثر في مرحلتك هذه كما تحتوي هذه المكملات على كمية من الكافيين والفيتامينات والتورين، لا تحتوي على الكربوهيدرات ونسبة السعرات الحرارية فيها هي 0%، كما ستقوم بإمدادك بفيتامينات B6و B12 وفيتامينC، كل هذه الامور تجعله حليف قوي جدا في فترة التنشيف الخاصة بك.

الجرعات
تستطيع أخذ هذا المكمل في الصباح أو قبل التمرين ولكن يفضل الابتعاد عنه في فترة المساء.

7. المكمل المهم
في النهاية عزيزي القارئ يجب أن ننبهك إلى مكمل مهم جدا وهو الماء، شرب الماء ضروري جدا لتنظيف جسمك من السموم المتراكمة بسبب وظائف الجسم الحيوية، كما ستؤمن لعضلاتك الرطوبة اللازمة من اجل انسجة قوية وسليمة. يفضل شرب كمية تزيد عن 1 لتر ماء في يومك.



الموضوع الأصلي :‎ فضل 7 مكملات تناولها في فترة التنشيف || الكاتب : نجوم همس || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .