:: كشختك بريشة الملكة ( الكاتب : الملكة )       :: نساء مجرمات في التاريخ/5/كريستان غيلبرت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص من التراث العراقي/قسمة فنيخ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص الانبياء /اسماعيل عليه السلام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية/6/الاحسان الى الجار ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانعام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: علماء وعباقرة العرب/5/ابن يونس اعظم علماء الفلك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تاريخ السلالات في التاريخ/5/الفاطميون ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الجزء الثاني من شرح قوائم الفوتوشوب ( الكاتب : الملكة )       :: كود ننصح اعضائنا الكرام بتحميل المتصفح فايرفوكس لضمان التصفح الجيد للمنتدى ( الكاتب : همس الشوق )       :: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


الملاحظات

مع تحيات : همس الشوق


نفحات اسلاميه كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف من اهل الكتاب والسنه



تعلموا النية فإنها بلغ من العمل

نفحات اسلاميه


تعلموا النية فإنها بلغ من العمل

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته النية: مأخوذه من قوله نوى الشي ينويه نية و القصد نويت الشي إذا قصدته سواء بالقول أو الفعل والأصل

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم وديان في جهنم حذروا منها لا تحتقر المعصية
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 6 - 2 - 2012, 09:19 AM
ندى الايام غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
 عضويتي » 1318
 جيت فيذا » 11 - 1 - 2012
 آخر حضور » 27 - 8 - 2012 (10:39 AM)
 فترةالاقامة » 4492يوم
 المستوى » $29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.25
مواضيعي » 110
الردود » 1028
عددمشاركاتي » 1,138
نقاطي التقييم » 264
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » ندى الايام is a jewel in the roughندى الايام is a jewel in the roughندى الايام is a jewel in the rough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ندى الايام عرض مجموعات ندى الايام عرض أوسمة ندى الايام

عرض الملف الشخصي لـ ندى الايام إرسال رسالة زائر لـ ندى الايام جميع مواضيع ندى الايام

افتراضي تعلموا النية فإنها أبلغ من العمل

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



النية:
مأخوذه من قوله نوى الشي ينويه نية و القصد نويت الشي إذا قصدته سواء بالقول أو الفعل
والأصل في وجوب النيةقوله تعالى مخاطبا نبيه" فأعبد الله مخلصا له الدين.."


ولايتحقق الإخلاص إلاَّ بالنية


واعلم أن النية نوعان :


النوع الأول- نية مفروضة ، ولا تصح العبادة إلا بها
كالنية في الوضوء والصلاة والزكاة والصوم والحج ، وهذه النية لا يكاد يغفل عنها أحد ، فإذا توضأ الإنسان ليصلي أو ليمس المصحف أو ليكون طاهرا ، فقد أتى بالنية . فقصد الصلاة ، أو قصد رفع الحدث ، هذا هو النية في الوضوء .
وإذا قام المرء للصلاة ، وهو يعلم أنها صلاة الظهر مثلا ،
فقصدَ أن يصليها وأقبل عليها ، فقد أتى بالنية ، ولا يجب – بل ولا يشرع – أن يقول بلسانه نويت أن أصلي صلاة الظهر حاضرة ... إلخ ، كما يفعله بعض الناس ، فإن هذا لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ، بل النية محلها القلب .
وهكذا إذا عزم الإنسان من الليل على أنه سيصوم غدا ، فقد نوى الصوم ، بل تناوله طعام السحور ، يدل على قصده الصوم وإرادته له .
فالنية بهذا المعنى يصعب أن ينساها الإنسان
أما إذا فعل الصلاة بقصد الرياضة فإن ذلك لايجزئه
وأجمع العلماء على أن العبادات لاتصح إلا بالنية
فلو أن انسانا غسل جميع بدنه بقصد النظافة
وهو جنب لايجزئه ذلك
وكذلك المرأة الحائض والجنب لو أغتسلت بقصد التبرد في الحر أو النظافة
فأنه لايرفع الحدث عنها إلا بنية الغسل وهو رفع الحدث .
فالجمهور والمالكة والحنابلة والظاهريه
ذهبوا إلى أنه لا يجزئه الغسل لو قصد التبرد
وأبو حنيفة وأصحابه وقول السلف وغيره ذهب إلى أنه يجزئه
والجمهور أحتج بدليل الكتاب والسنة :
قال تعالى : "فأعبد الله مخلصا له الدين"
وقال تعالى: "وماأمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين "


فالوضوء عبادة لأنه صفة
قال عليه الصلاة والسلام : " إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى"
فصحة الأعمال موقوفة بالنية.


والنوع الثاني : نية مستحبة ، لتحصيل الأجر والثواب ،
وهذه التي يغفل عنها بعض الناس ، وهي استحضار النية في المباحات ، لتكون طاعاتٍ وقربات ، كأن يأكل ويشرب وينام بنية التقوي على الطاعة ، كما قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّكَ لَنْ تُنْفِقَ نَفَقَةً تَبْتَغِي بِهَا وَجْهَ اللَّهِ إِلَّا أُجِرْتَ عَلَيْهَا حَتَّى مَا تَجْعَلُ فِي فَمِ امْرَأَتِكَ ) رواه البخاري (56).
وقال معاذ رضي الله عنه : (أما أنا فأنام وأقوم فأحتسب نومتي كما أحتسب قومتي) رواه البخاري (4088).
فكان رضي الله عنه يحتسب الأجر في النوم ، كما يحتسبه في قيام الليل ، لأنه أراد بالنوم التقوّي على العبادة والطاعة .
قال الحافظ ابن حجر في الفتح :" ومعناه أنه يطلب الثواب في الراحة كما يطلبه في التعب ؛ لأن الراحة إذا قصد بها الإعانة على العبادة حصلت الثواب " انتهى .


والذي يعين على استحضار هذه النية :
التأني والتدبر وعدم العجلة ، فيفكر الإنسان فيما يأتي ويذر ، ويحاسب نفسه قبل العمل ، فينظر هل هو حلال أو حرام ، ثم ينظر في نيته : ماذا أراد بذلك ؟ فكلما حاسب نفسه ، وعودها النظر قبل العمل ، كلما كان ذلك أدعى لتذكره أمر النية ، حتى يصير ذلك ملكةً له ، وعادة يعتادها ، فلا يخرج ولا يدخل ، ولا يأكل ولا يشرب ، ولا يعطي ولا يمنع ، إلا وله نية في ذلك ، وبهذا تتحول عامة أوقاته إلى أوقات عبادة وقربة .


وأما مواطن حاجة العبد إلى النية:
فالنية لازمة لكل عمل في أوله وأثنائه وآخره.
1- في أول العمل:
فبواعث العمل في الناس مختلفة فذكر رب العزة أصنافا من الناس وبواعث إقبالهم فمنهم المخادع قال تعالى:start-icon.gif ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون end-icon.gif [البقرة:8-9].
ومنهم النفعي قال تعالى: start-icon.gif ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين end-icon.gif[الحج:11]، قال ابن عباس:( كان الرجل يقدم المدينة ، فإن ولدت امرأته غلاما ونتجت خيله قال: هذا دين صالح، وإن لم تلد ولم تنتج خيله قال: هذا دين سوء ). ومنهم الصادق في إقباله قال تعالى: start-icon.gif ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله والله رؤوف بالعباد end-icon.gif[البقرة:207]، قال ابن عباس: ( نزلت في صهيب الرومي وذلك أنه لما أسلم بمكة ، وأراد الهجرة منعه الناس أن يهاجر بماله ، وإن أحب أن يتجرد منه ويهاجر فعل، فتخلص منهم وأعطاهم ماله فأنزل الله فيه هذه الآية ).


2- وفي أثناء العمل:
_في تعبدنا
_ في جهادنا: أتى أعرابي رسول الله salla-icon.gif فقال: يا رسول الله الرجل يقاتل حميه والرجل يقاتل شجاعة والرجل يقاتل ليرى مكانه فأيهم في سبيل الله؟ فقال: (( من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله )). وجاء في الخبر: ( إن رجلا قتل في سبيل الله وكان يدعى قتيل الحمار) ، لأنه رأى رجلا فانطلق ليأخذ سلبه وحماره فقتل على ذلك فأضيف إلى نيته.
والذي هاجر لينكح امرأة قال ابن مسعود:(هاجر رجل فتزوج امرأة منا وكان يسمى مهاجر أم قيس).


3- في آخر العمل وخاتمته:
وحتى تحفظ أعمالنا من الضياع والنقصان نحن بحاجة إلى النية في: ألا نمنّ بأعمالنا على الله والناس فذلك مما يذهب العمل، فالله سبحانه لا تضره المعصية ولا تنفعه الطاعة للحديث القدسي:(( يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك من ملكي إلا كما يغمس المخيط في البحر ثم انظر بما يرجع فيه يا عبادي إنما هي أعمالكم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه )).
وعندما جاءت بنو أسد إلى رسول الله salla-icon.gif فقالوا: يا رسول الله أسلمنا، وقاتلتك العرب ولم نقاتلك فقال رسول الله salla-icon.gif:(( إن فقههم قليل، وإن الشيطان ينطق على ألسنتهم وأنزل الله قوله: start-icon.gif يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقين end-icon.gif))[ق:17].
وكذا المنة على الناس لقوله تعالى: start-icon.gif يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى end-icon.gif [سورة البقرة:264]، وللحديث: ((لا يدخل الجنة عاق ، ولا منان ، ولا مدمن خمر، ولا مكذب بقدر)) وفي قوله تعالى:start-icon.gif من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها end-icon.gif[الأنعام:160]: جاء اللفظ القرآني (جاء) ولم يقل (عمل) إشارة إلى أن الحسنة لا تضاعف حتى تحفظها من كل ما ينقصها من منة ورياء وسمعة حتى يأتي بها رب العزة وهي محفوظة من كل شائبة وعند ذلك تكون الحسنة بعشر أمثالها فتأمل.
وما يفسد العمل أن يختمه بانحراف. لحديث: (( إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها ))، لذا كان من علامة رضا الله سبحانه وتعالى ما أخبر عنه المصطفى salla-icon.gif بقوله: (( إذا أراد الله بعبد خير استعمله . قيل: كيف يستعمله؟ قال: يوفقه لعمل صالح قبل الموت ثم يقبض عليه )


وأما عواصم النية من الانحراف:
الدعاء يقول أبو موسى الأشعري: خطبنا رسول الله salla-icon.gif ذات يوم فقال: (( يا أيها الناس اتقوا هذا الشرك فإنه أخفى من دبيب النمل: قالوا : وكيف نتقيه وهو أخفى من دبيب النمل ؟ قال: قولوا اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه ونستغفرك لما لا نعلمه ))

أن تجعل باعث العمل رضا الله سبحانه ، وذلك لا يكون إلا بعد طول مجاهدة ومحاسبة ومراقبة والنية الخالصة لا يمكن اكتسابها بمجرد قول باللسان كالذي يقول: نويت أن أحب فلانا في الله فلا يمكن تحقق الأمر إذا لم يكن هناك باعث إيماني غمر القلب بأنواره حتى تنبعث منه هذه النيات ولهذا امتنع جماعة من السلف عن بعض الأعمال إذا لم تحضرهم النية، وكان بعضهم يقال له: تعال نذهب لزيارة فلان فيقول: اصبر حتى أحدث له نية.
أن تعد نفسك للحساب فالله تعالى يقول: start-icon.gif ليسأل الصادقين عن صدقهم end-icon.gif (الصادقين المبلغين المؤدين عن الرسل) وقيل: (يقال لهم: هل كان تصديقكم لوجه الله)؟ أقول فليحذر الدعاة إلى الله من أن تكون دعوتهم لشخوصهم وذواتهم وأفكارهم وليست لله تعالى ، ولو كانت دعوتهم لله حقيقية لما كان هذا الشتات وتلك الفرقة وذلك التمحل والتحذلق ثم الإعراض عن الأصول من ربانية وعالمية وشمولية وجهاد والكل يقرأ كتاب الله ولكن كما تقول عائشة رضي الله عنها: ( رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه ) .


( فكم من عمل كبير تصغره النية و عمل صغير تكبره النية
قال يحيى ابن كثير " تعلموا النية فإنها أبلغ من العمل")




الموضوع الأصلي :‎ تعلموا النية فإنها بلغ من العمل || الكاتب : ندى الايام || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 6 - 2 - 2012, 09:37 AM   #2



 عضويتي » 401
 جيت فيذا » 13 - 5 - 2011
 آخر حضور » 27 - 4 - 2024 (02:47 AM)
 فترةالاقامة » 4736يوم
مواضيعي » 1435
الردود » 28528
عدد المشاركات » 29,963
نقاط التقييم » 2636
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 83
الاعجابات المرسلة » 253
 المستوى » $90 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرهـ خجولهـ عرض مجموعات نظرهـ خجولهـ عرض أوسمة نظرهـ خجولهـ

عرض الملف الشخصي لـ نظرهـ خجولهـ إرسال رسالة زائر لـ نظرهـ خجولهـ جميع مواضيع نظرهـ خجولهـ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: Sony

مدونتي هنا


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله خير غاليتي
طرح قيم لاحرمك الاجر
لاعدمنااالايدي




رد مع اقتباس
قديم 6 - 2 - 2012, 10:07 AM   #3



 عضويتي » 1318
 جيت فيذا » 11 - 1 - 2012
 آخر حضور » 27 - 8 - 2012 (10:39 AM)
 فترةالاقامة » 4492يوم
مواضيعي » 110
الردود » 1028
عدد المشاركات » 1,138
نقاط التقييم » 264
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ندى الايام عرض مجموعات ندى الايام عرض أوسمة ندى الايام

عرض الملف الشخصي لـ ندى الايام إرسال رسالة زائر لـ ندى الايام جميع مواضيع ندى الايام

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ندى الايام غير متواجد حالياً

افتراضي



ويااك ياارب
اسعدني مرورك ربي يسعد اياامك




رد مع اقتباس
قديم 6 - 2 - 2012, 11:42 PM   #4



 عضويتي » 1408
 جيت فيذا » 4 - 2 - 2012
 آخر حضور » 10 - 2 - 2012 (05:15 AM)
 فترةالاقامة » 4469يوم
مواضيعي » 7
الردود » 79
عدد المشاركات » 86
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $8 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نبض. عرض مجموعات نبض. عرض أوسمة نبض.

عرض الملف الشخصي لـ نبض. إرسال رسالة زائر لـ نبض. جميع مواضيع نبض.

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
دنيتي من غـير حسكـ سـطـر خالـي مـن حروف ..
ينتهي الإحـساس فـيني كالجـسـد من غـيـر روح ..
لا تـظـن صـمتي غيـاب أو تجـاهـلـ أو ظـروف ..
أنت شي في حـياتـي ما يـتعـوض لـو يروح ..

نبض. غير متواجد حالياً

افتراضي



الله يعطيك العافية

وتسلمين على الطرح الرائع




رد مع اقتباس
قديم 7 - 2 - 2012, 08:14 AM   #5



 عضويتي » 1016
 جيت فيذا » 18 - 10 - 2011
 آخر حضور » 13 - 6 - 2014 (02:22 AM)
 فترةالاقامة » 4577يوم
مواضيعي » 200
الردود » 5106
عدد المشاركات » 5,306
نقاط التقييم » 220
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $52 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اخفي غلاك عرض مجموعات اخفي غلاك عرض أوسمة اخفي غلاك

عرض الملف الشخصي لـ اخفي غلاك إرسال رسالة زائر لـ اخفي غلاك جميع مواضيع اخفي غلاك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لآ إله ـإلآ ـأنت سسسبحآنكك ـإني كنت من الظآلمين

اخفي غلاك غير متواجد حالياً

افتراضي



يججزاكك خيير
عوافي غاليتي ع الططرحح
ماننححرمم منكك
ودي لكك ,,




رد مع اقتباس
قديم 7 - 2 - 2012, 07:19 PM   #6



 عضويتي » 1318
 جيت فيذا » 11 - 1 - 2012
 آخر حضور » 27 - 8 - 2012 (10:39 AM)
 فترةالاقامة » 4492يوم
مواضيعي » 110
الردود » 1028
عدد المشاركات » 1,138
نقاط التقييم » 264
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ندى الايام عرض مجموعات ندى الايام عرض أوسمة ندى الايام

عرض الملف الشخصي لـ ندى الايام إرسال رسالة زائر لـ ندى الايام جميع مواضيع ندى الايام

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ندى الايام غير متواجد حالياً

افتراضي



نبض

سعدت بتوآجدك ومرورك العطر يالغلآ ..
خآلص وودي لسموووك





رد مع اقتباس
قديم 7 - 2 - 2012, 07:19 PM   #7



 عضويتي » 1318
 جيت فيذا » 11 - 1 - 2012
 آخر حضور » 27 - 8 - 2012 (10:39 AM)
 فترةالاقامة » 4492يوم
مواضيعي » 110
الردود » 1028
عدد المشاركات » 1,138
نقاط التقييم » 264
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ندى الايام عرض مجموعات ندى الايام عرض أوسمة ندى الايام

عرض الملف الشخصي لـ ندى الايام إرسال رسالة زائر لـ ندى الايام جميع مواضيع ندى الايام

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ندى الايام غير متواجد حالياً

افتراضي



اخفي غلاك


سعدت بتوآجدك ومرورك العطر يالغلآ ..
خآلص وودي لسموووك




رد مع اقتباس
قديم 7 - 2 - 2012, 09:14 PM   #8



 عضويتي » 410
 جيت فيذا » 4 - 1 - 2011
 آخر حضور » 30 - 7 - 2012 (06:45 AM)
 فترةالاقامة » 4864يوم
مواضيعي » 930
الردود » 6048
عدد المشاركات » 6,978
نقاط التقييم » 237
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 3
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور صمتي شموخ عرض مجموعات صمتي شموخ عرض أوسمة صمتي شموخ

عرض الملف الشخصي لـ صمتي شموخ إرسال رسالة زائر لـ صمتي شموخ جميع مواضيع صمتي شموخ

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؟؟؟

صمتي شموخ غير متواجد حالياً

افتراضي



يسعدك ربي يالغلا ع هيييييييك
طرح ماننحرم


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 8 - 2 - 2012, 08:01 AM   #9



 عضويتي » 1318
 جيت فيذا » 11 - 1 - 2012
 آخر حضور » 27 - 8 - 2012 (10:39 AM)
 فترةالاقامة » 4492يوم
مواضيعي » 110
الردود » 1028
عدد المشاركات » 1,138
نقاط التقييم » 264
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ندى الايام عرض مجموعات ندى الايام عرض أوسمة ندى الايام

عرض الملف الشخصي لـ ندى الايام إرسال رسالة زائر لـ ندى الايام جميع مواضيع ندى الايام

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ندى الايام غير متواجد حالياً

افتراضي



سعدت بتوآجدك ومرورك العطر يالغلآ ..
خآلص وودي لسموووك




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى نفحات اسلاميه

تعلموا النية فإنها بلغ من العمل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: تعلموا النية فإنها بلغ من العمل لموضوع: تعلموا النية فإنها بلغ من العمل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتفق في العمل ونختلف في النية همسه الشوق نفحات اسلاميه 12 7 - 1 - 2015 12:32 AM
الايام تعلمنا الكثير نظرة عين همس المواضيع العامة 14 7 - 9 - 2014 04:07 PM
فإنها من المنجيات من عذاب القبر سورة الملك نظرهـ خجولهـ نفحات اسلاميه 7 2 - 3 - 2013 02:51 AM
عندما يعانق ثلج الصبر جمرة المصيبه فإنها تتلاشى بلسم الروح نفحات اسلاميه 11 2 - 2 - 2013 03:35 PM
ماذا تعلمنا من المنتديات زهرة اللوتس همس المواضيع العامة 3 2 - 11 - 2012 11:36 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 07:25 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO