:: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه



10 قواعد بسيطة ستساعدك على تطوير الذكاء العاطفي

تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه


10 قواعد بسيطة ستساعدك على تطوير الذكاء العاطفي

إذا كنت تبحث عن النجاح في الحياة، فعليك معرفة أن الأمر لا يقتصر فقط على قدراتك الفكرية. فالنجاح يرتبط مباشرةً بـتطوير ما يُعرف بـ"الذكاء العاطفي" (EQ) الذي يساعدك على بناء

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم عراض ال مراض النفسية ت ثير الضوء الكاشف
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 4 - 9 - 2023, 03:48 PM
شَمسُ البلاد غير متواجد حالياً
Palestine     Female
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 1476
 جيت فيذا » 27 - 7 - 2023
 آخر حضور » 24 - 2 - 2024 (05:41 PM)
 فترةالاقامة » 277يوم
 المستوى » $57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 24.72
مواضيعي » 553
الردود » 6282
عددمشاركاتي » 6,835
نقاطي التقييم » 1200
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 622
الاعجابات المرسلة » 526
 الاقامه » مدينة غزة
 حاليآ في » فلسطين
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »  Female
العمر  » 24 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » شَمسُ البلاد has much to be proud ofشَمسُ البلاد has much to be proud ofشَمسُ البلاد has much to be proud ofشَمسُ البلاد has much to be proud ofشَمسُ البلاد has much to be proud ofشَمسُ البلاد has much to be proud ofشَمسُ البلاد has much to be proud ofشَمسُ البلاد has much to be proud ofشَمسُ البلاد has much to be proud of
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل ice-lemon
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةnicklodeon
ناديك المفضل  » ناديك المفضلReal-Madrid-C.F
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور شَمسُ البلاد عرض مجموعات شَمسُ البلاد عرض أوسمة شَمسُ البلاد

عرض الملف الشخصي لـ شَمسُ البلاد إرسال رسالة زائر لـ شَمسُ البلاد جميع مواضيع شَمسُ البلاد

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
8 10 قواعد بسيطة ستساعدك على تطوير الذكاء العاطفي

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



إذا كنت تبحث عن النجاح في الحياة، فعليك معرفة أن الأمر لا يقتصر فقط على قدراتك الفكرية. فالنجاح يرتبط مباشرةً بـتطوير ما يُعرف بـ"الذكاء العاطفي" (EQ) الذي يساعدك على بناء شبكة علاقات أقوى، وتحقيق أهدافك المهنية والشخصية.

ليس من الضرورة أن يكون أذكى الأشخاص هم أكثرهم نجاحاً في الحياة؛ ولا بدّ أنك تعرف أكاديميين بارعين ومثقفين، ولكنهم مع ذلك غير أكفاء اجتماعياً، وغير ناجحين في العمل أو في علاقاتهم الشخصية.

فالقدرة الفكرية، أو نسبة الذكاء الخاص بك (IQ)، ليستا كافيتين بحدّ ذاتهما لتحقيق نجاحك في الحياة. يحتاج الأمر إلى الذكاء العاطفي، والعمل على تطويره باستمرار.

لكن، ما هو الذكاء العاطفي؟


يُمكن تعريف الذكاء العاطفي بأنه القدرة على فهم واستخدام مشاعرك وعواطفك بطرقٍ إيجابية؛ من أجل تخفيف المشاعر السلبية، كالقلق والتوتر والإحباط، والقدرة على التواصل مع المحيطين بك بفاعلية أكبر.

ما يعني أن الذكاء العاطفي هو بشكلٍ أو بآخر القدرة على فهم وتنظيم المشاعر، مع إدارتها بالشكل الصحيح. وكلّ ما سبق يُعتبر ميزة نفسية، من شأنها أن تعزز قدرتك على القيادة والتعاون مع الآخرين، وزيادة إنتاجيتك.

يُقال في علم النفس إنه يمكن، في فترةٍ لا تتجاوز 7 دقائق، معرفة ما إذا كان الشخص الذي نتعامل معه ذكياً عاطفياً أم لا. لكن، ما السمات التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار لتحديد مدى الذكاء العاطفي للأفراد المحيطين بنا؟

في تقريرٍ نشرته مجلة "La Mente Es Maravillosa" الإسبانية عام 2021، تقول الكاتبة فاليريا سباتير إن الذكاء العاطفي يختلف عن الذكاء المعرفي، ويتمحور بشكلٍ أساسي حول القدرة على التعبير عن المشاعر والسيطرة على الانفعالات، والتكيّف مع المواقف المختلفة.

ويؤكد الخبير في الذكاء العاطفي دانيال غولمان أنه من السهل أن نتعرّف إلى الشخص الذي يملك ذكاءً عاطفياً منخفضاً، مقارنةً بغيره. فهذه الفئة من الناس تتسم بالسلوك الصاخب، الذي ترافقه سرعةً في الانفعال وانجرافاً خلف المحفزات، مع صعوبة في تكوين علاقاتٍ اجتماعية ناجحة.

أما بالنسبة إلى السمات التي تكشف عن الشخص الذي يملك الذكاء العاطفي، فهي تتراوح ما بين التالي:

• التعاطف.

• الإنصات الجيد للآخرين.

• عدم إهمال التواصل البصري.

• المحاججة بأسلوبٍ واثق، مع احترام أفكار الآخرين.

• فهم ما يدور حولنا، وإظهار ردود أفعالٍ إيجابية تثري النقاش.

• الأخذ بعين الاعتبار ردود أفعال الآخرين، وعدم التقليل من قيمتها.

• التحكم بالمشاعر على اختلافها.

لكن في الإجمال هناك ما يُعرف بـ"قواعد الذكاء العاطفي" التي، وإن اتبعتها بشكلٍ ملتزم، فيُمكنها أن تساعدك على تطويره.



كيف تعمل على تطوير الذكاء العاطفي؟

من أجل بناء ذكاءٍ عاطفي جيد، عليك اتباع عددٍ من المبادئ أو الإرشادات والبدء في تطبيقها على أرض الواقع أيضاً. إليكم 10 قواعد بسيطة:

1. قاعدة التجديد

هناك خطأ شائع بأن دماغ البالغين راكدة، ولا تملك القدرة على التغيير. لكن العلماء اكتشفوا مؤخراً أن ذلك غير صحيح، وأن الدماغ يمتلك خاصية رائعة تُعرف بـ"المرونة العصبية".

والمرونة العصبية هي قدرة الدماغ على إحداث تغييرات، بل المشاركة فيها. وبمزيجٍ من التفكير المركّز والتصرفات البنّاءة، يمكنك في الواقع "إعادة برمجة" عقلك واستجاباتك العاطفية. وهذه القاعدة مبنية على 3 خطوات:

• التحفيز.

• التدريب.

• التطبيق.

2. قاعدة المكتب النظيف

يُنصح بتخصيص وقتٍ لتنظيف مكتبك (أو خزانة ملابسك، أو غرفتك) قبل أن تبدأ يومك. فهناك قاعدة علمية تُشير إلى أنه، حين تحاول إنجاز شيءٍ ما، كل عقبة تقف في طريقك من شأنها أن تزيد من صعوبة مهمتك.

وقضاء بضع دقائق في التنظيف والتنظيم سيساعدك على تصفية ذهنك، وهذا بدوره يمنحك شعوراً بالراحة. وفضلاً عن ذلك، يعطيك إنجاز التنظيف شعوراً بالثقة بالنفس، ويحفزك على التقدّم في يومك.

3. قاعدة L.A.U.G.H

إذا كنت مصاباً بـ"متلازمة المحتال"، فستستفيد من قاعدة L.A.U.G.H التي تخالف النصيحة الشائعة "Fake it until you make it"، أو "تظاهر به إلى أن تتقنه".

تشجعك هذه القاعدة على تبني عقلية النمو، ومشاركة رحلتك مع الآخرين، وتعزيز رأيك الذي تتفرد به. والقاعدة تقول:

• تعلَّم Learn.

• طبِّق Apply.

• افهم Understand.

• تطوَّر Grow.

• ساعد Help.



4. قاعدة الإقناع

هي قاعدة بسيطة جداً قائمة على 3 خطوات:

• اطرح أسئلة استراتيجية.

• قدّم براهين صحيحة.

• اعرف متى تستسلم.

هذا النوع من الإقناع والتأثير لا ينطوي على أي تلاعبٍ أو خداع، بل يركز على التوعية وإنشاء شراكة مع الشخص الآخر.

5. قاعدة مايا أنجيلو

ما يُطلق عليه اسم "قاعدة مايا أنجيلو" هو في الواقع اقتباسٌ يُنسب غالباً إلى الشاعرة والمؤلفة الشهيرة، تقول فيه: "الناس قد تنسى ما قلته، وقد تنسى ما فعلته. لكنهم لن ينسوا أبداً كيف جعلتهم يشعرون".

ووفقاً لموقعInc.com، فإن هذه المقولة ربما قالتها شخصية أخرى، وليس أنجيلو. ولكن سواء كانت هي صاحبتها أم لا، فقد عاشتها بكل تأكيد. وتذكُّر هذه العبارة في علاقاتك قد يساعدك على رؤية الصورة الكاملة، وبناء علاقات أقوى.

6. التزم المصداقية من دون أن تؤذي

المصداقية الحقيقية أن تقول ما تعنيه، وتعني ما تقوله، مع الالتزام بقيمك ومبادئك. لكن يُمكن لشخصيتك أن تعيق تنفيذ ذلك بطريقةٍ لائقة.

على سبيل المثال، لو كنتَ تتمتع بدرجةٍ كبيرة من اللطف، فقد تكون ناشراً للسلام بالفطرة وتتمتع بدرجة عالية من التعاطف، لكن رغبتك في الحفاظ على السلام قد تدفعك ايضاً إلى إخفاء مشاعر "عدم التقبل" أو أن تقول أشياء لا تعنيها فعلاً. وقد تدفعك أيضاً إلى تحاشي المحادثات الصعبة- ولكن الضرورية- مثل حين يُطلب منك إعطاء نقد بناء.

في المقابل، إذا لم تكن من النوع اللطيف كثيراً، فلن تواجه مشكلة في أن تكون "صريحاً" وإخراج الناس من مساحتهم الآمنة والمُريحة. ولكنك أيضاً قد تكسب سمعة بأنك لا تتوقف عن استجواب الآخرين وانتقادهم، وسيتوقف الناس عن الاستماع إلى ما تقوله.

ولذا، سواء كنت لطيفاً أم لا، فعليك أن تزيد من نقاط قوتك وتخفف نقاط ضعفك. إذا كنتَ من النوع اللطيف، ارغم نفسك على التحدث والتعبير عن نفسك حين لا تشعر بالراحة، بل حين يقتضي الأمر ذلك.

أما لو كنت من النوع الأقل لطفاً، فاعمل على التعبير بطريقة يفهمها الآخرون ويكونون على الاستعداد للتعامل معها بجدية، واعتبارها محاولة للمساعدة وليس الأذية.

7. قاعدة لا تجزع

يُعرَّف الجزع بأنه "خوفٌ أو قلقٌ مفاجئ لا يمكن السيطرة عليه، وغالباً ما يتسبب في سلوكٍ بعيد عن العقلانية".

الخوف طبيعي وصحي في بعض الأحيان. لكن من ناحية أخرى، فإن الجزع يمنع العقل من التفكير المنطقي، وقد يشلّ تفكيرك أو يقودك إلى قرارٍ تندم عليه لاحقاً. فكيف يمكنك إذاً مواجهة مخاوفك من دون جزع؟ عليك ببساطة أن تتعلم السيطرة على أفكارك.

وعوضاً من أن تسمح له بأن يشلّ تفكيرك، عليك أن تمارس الوعي الذاتي: أي أن تتقبل ردّ فعلك العاطفي والجسدي الطبيعي. وهذا يمكّنك من ممارسة الإدارة الذاتية (ضبط النفس) عن طريق تركيز أفكارك على ما هو مفيد في الموقف.



8. هدية الوقت

في عصر السرعة الحالي، إعطاء الوقت للأشخاص الذين تقدّرهم لا يُسعدهم وحدهم، بل يُسعدك أنت أيضاً. كل ما عليك أن تقوم به هو أن تختار شخصاً ترغب في منحه بعضاً من وقتك هذا الأسبوع.

خطّط للقيام بمشروعٍ لم تفعله عادةً مع هذا الشخص؛ قد يكون تناول وجبة وحدكما، أو قهوة، أو زيارة مفاجئة لأحد الأصدقاء المشتركين، أو حتى الذهاب في نزهة على الأقدام.

هي هدية وقت بسيطة نسبياً، لكنها تقطع شوطاً طويلاً في تقوية علاقاتك.

9. الغطاء الأمني

أمضت شركة جوجل سنوات في دراسة الطرق التي يمكنها من خلالها تقوية أداء موظفيها. واعتبرت أن الأمن النفسي، أي توفير بيئة تسمح للموظفين بالتعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرية، هو العامل الأول الذي يساهم في تحسين أدائهم.

والمشكلة بطبيعة الحال أننا غالباً ما نجد أنفسنا في بيئات عملٍ -أو خارج العمل- نشعر فيها بكلّ شيء ما عدا الأمان، ولهذا السبب نحتاج إلى "غطاء أمان": أي شخص، أو مكان، أو شيء، يمنحك القوة والثقة التي تحتاجها لتكون على طبيعتك، فتقدّم أفضل ما لديك.

10. قاعدة الرفض

هذه القاعدة تتكون من 3 أجزاء:

• لا ترفض نفسك، بل حاول.

• إذا كان الجواب بالرفض، فاسأل عن السبب. قد يؤدي ذلك إلى حصولك على ما تريد، أو آخر قريب منه.

• الرفض لا يحدد من أنت، إنما الطريقة التي تتعامل بها مع الرفض.

سيساعدك اتباع هذه الخطوات البسيطة على تحويل الـ"لا" إلى "نعم"، وتغيير الطريقة التي تنظر بها إلى الرفض بالكامل.








رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 4 - 9 - 2023, 05:13 PM   #2


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 10 قواعد بسيطة ستساعدك على تطوير الذكاء العاطفي



متآلقة مبدعة رآئعة مميز ة
يعطيك آلف عآفية على آلطرح
آلآكثر من رآئع
لآ تحرمينآ جديدك آلمميز
تقبلي مروري




رد مع اقتباس
قديم 4 - 9 - 2023, 05:41 PM   #3


الصورة الرمزية تووفه الحربي

 عضويتي » 5609
 جيت فيذا » 1 - 8 - 2019
 آخر حضور » 13 - 4 - 2024 (05:38 AM)
 فترةالاقامة » 1732يوم
مواضيعي » 263
الردود » 72169
عدد المشاركات » 72,432
نقاط التقييم » 5000
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 584
الاعجابات المرسلة » 605
 المستوى » $115 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 25 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةline-sport
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور تووفه الحربي عرض مجموعات تووفه الحربي عرض أوسمة تووفه الحربي

عرض الملف الشخصي لـ تووفه الحربي إرسال رسالة زائر لـ تووفه الحربي جميع مواضيع تووفه الحربي

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 13...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 13

تووفه الحربي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 10 قواعد بسيطة ستساعدك على تطوير الذكاء العاطفي



الله يعطيك العافيه على مجهودك الرائع




رد مع اقتباس
قديم 18 - 12 - 2023, 10:31 AM   #4


الصورة الرمزية القبطان

 عضويتي » 5599
 جيت فيذا » 19 - 6 - 2019
 آخر حضور » 26 - 3 - 2024 (11:10 PM)
 فترةالاقامة » 1775يوم
مواضيعي » 29
الردود » 1635
عدد المشاركات » 1,664
نقاط التقييم » 7120
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 49
الاعجابات المرسلة » 46
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهEgypt
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » متزوج
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةabudhabi
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli2
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBMW
 
الوصول السريع

عرض البوم صور القبطان عرض مجموعات القبطان عرض أوسمة القبطان

عرض الملف الشخصي لـ القبطان إرسال رسالة زائر لـ القبطان جميع مواضيع القبطان

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام الضيافه  
/ قيمة النقطة: 70
مجموع الأوسمة: 2...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 2

القبطان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 10 قواعد بسيطة ستساعدك على تطوير الذكاء العاطفي










متصفحك يشع بالنور الوضاء
الذى يضئ كــــــــ المصباح
فى ليلة ظلماء
دائما يشرق بكل ما هو جديد
ويلبس حله من الاناقه والتجديد
كل الووود وأجمل الووورد













رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذكاء, العاطفي, بسيطة, تطوير, ستساعدك, على, قواعد

جديد منتدى تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه

10 قواعد بسيطة ستساعدك على تطوير الذكاء العاطفي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 02:35 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO