:: سيرة العشرة المبشرة 5 الزبير بن العوام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص الانبياء ابراهيم عليه السلام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية الابتسامة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: معركة اجنادين بين المسلمين والروم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة التابعي الجليل موسى بن نصير ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص من التراث العراقي حية البيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تقرير سياحي عن الاردن ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الحلم 3.1 للتعديل على البيانات وتصميم الملف الشخصي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: عندك هقاوي وحنا نخلف اللي هقيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: شريط إداري متحرك بإسم موقعك روعة واناقة و رمضان كريم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استبدال جميع التواقيع ببانرات دعاويه تتغير تلقائياً ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود اخر 10 مواضيع بالمنتدى شكل احترافي كود مميز + مثال ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ألوان المجموعات المتقدمه بحلتها الجديده مربعات الوان عاديه مربعات منقطه الوان متحركه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة الصحابي الجليل/9/ابو سعيد الخدري ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم/غزوة احد ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير أيات سورة الزلزلة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانبياء ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير اسماء الله الحسنى/العليم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة مساجد العراق/جامع الكواز الاثري في البصرة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة اعلام المسلمين/الامام الفقيه ايوب بن عتبة ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للاسره والطفل سلوكيات الحياه الزوجيه وطريقة التعامل بين الزوجين وتربية الطفل وكل ما يخص الطفل



خرجي كنوز طفلك

همس للاسره والطفل


خرجي كنوز طفلك

أخرج كنوز طفلك هل تعلم أن طفلك لديه إمكانيات هائلة؟ هل تعلم أن بداخل طفلك كثير من الإيجابية والخير إذا أحسنت استخراجه؟ هل تريد أن تتعلم كيف تخرج أفضل ما

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم ثلاث طرق لاقناع طفلك بالنوم في سريره كيف نربي بناءنا على حب الدين
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 18 - 3 - 2012, 05:27 PM
انسان هادئ الطبع
الملك غير متواجد حالياً
Iraq     Male
SMS ~
اجعل ابتسامتك مصدر حياتك
 عضويتي » 1512
 جيت فيذا » 24 - 2 - 2012
 آخر حضور » 10 - 6 - 2013 (11:46 AM)
 فترةالاقامة » 4438يوم
 المستوى » $43 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.69
مواضيعي » 295
الردود » 2788
عددمشاركاتي » 3,083
نقاطي التقييم » 209
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » الملك has a spectacular aura aboutالملك has a spectacular aura aboutالملك has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الملك عرض مجموعات الملك عرض أوسمة الملك

عرض الملف الشخصي لـ الملك إرسال رسالة زائر لـ الملك جميع مواضيع الملك

افتراضي أخرجي كنوز طفلك

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



أخرج كنوز طفلك
هل تعلم أن طفلك لديه إمكانيات هائلة؟
هل تعلم أن بداخل طفلك كثير من الإيجابية والخير إذا أحسنت استخراجه؟
هل تريد أن تتعلم كيف تخرج أفضل ما في طفلك؟
أيها الآباء، إن أطفالنا بمثابة منجم ذهب وكنز كبير إن أحسنا استخراج أفضل ما فيهم، فالخير الذي يحمله كل طفل بين جانبيه كثير، ولذا كانت هذه الكلمات لتأخذ بأيدي الآباء والأمهات إلى أفضل الوسائل فاعلية في إخراج أروع وأجمل وأفضل ما في طفلك الصغير.
علاقة إيجابية
هذه الوسائل التي سوف نتحدث عنها لها تأثير كبير على علاقة المربي بالطفل، ففي كل مرة سيحاول المربي أن يوصل إلى طفله معلومات إيجابية عن نفسه، فإن ذلك يعود بنفع كبير جدًا على تلك العلاقة المتبادلة بين الطفل والمربي:
ففي المقام الأول: ستعزز هذه المعلومات التي مررها المربي من العلاقة، إذ أنها ستوطد العلاقة الإيجابية بين الطفل والمربي.
وفي المقام الثاني: إنك بذلك تغرس فيه أفكارًا ومعتقدات إيجابية عن نفسه.
وسائل فعالة:
والآن أيها الآباء سنطرح عليكم عدة طرق فعالة يمكنك أن تبدءوا بها حتى تتمكنوا من غرس تصورات إيجابية للأطفال عن أنفسهم مما يجعلهم أكثر ثقة وفاعلية في الحياة.
الوسيلة الأولى: الحوار المباشر
ونقصد بهذه الوسيلة أن تجري حوارًا مباشرًا بينك وبينه فقط، وهذه الطريقة يحتاج إليها الطفل بشدة، لكن كثيرًا من الآباء يغفلون أو ينشغلون عنه، فهذا النوع من التواصل المباشر والخاص مع طفلك بهذه الصورة يعتبر من أهم الوسائل الفاعلية التي تبني ثقة الطفل بنفسه وتمكنك من إيصال معلومات تحمل صورة إيجابية عن نفسه بطريقة يسيرة وسهلة، وهذه الوسيلة يحتفي بها الطفل جدًا ويحبها حيث يشعر بالاهتمام والتقدير، ومن ثم يفتح لك المجال لتغرس فيه ما شئت, كأن تقول له: (أنا أحبك كثيرًا فأنت متعاون كنت حريصًا على مساعدة أمك اليوم... إلخ)، وهكذا تمرر إليه معلومات إيجابية عن نفسه ستشكل فيما بعد شخصيته في المستقبل.
إن هذا التواصل يمكن للمربي أن يقوم به في أي توقيت، لكنه يصبح أكثر فاعلية وخصوصية إذا كان قبل نومه مباشرة، لأن الطفل حينما يكون على وشك أن ينام، فلاشك أن كلماتك ستتردد في أذنه وسيمررها على عقله مرات ومرات قبل أن يستغرق في نومه، وفي الصباح عندما يستيقظ ستظل هذه الكلمات عالقة بذهنة تتردد في أذنه؛ مما يحمسه لأن يتصرف خلال هذا اليوم وفق تلك الصفات الإيجابية التي أخبرته أنه يتحلى بها (كالتعاون، وبر الوالدين، الكرم، والإتقان... إلخ).
الوسيلة الثانية: حوار غير مباشر
الطريقه الثانية : وهذه أيضًا من الوسائل الفعالة جدًا في إيصال معلومات إيجابية عن الطفل، وذلك من خلال حديثك ـ في غير وجوده ـ مع شخص آخر، مع الحرص على أن يصل كلامك هذا إلى سمعه.
مثال عملي:
ومثال ذلك أن يدخل الأب مع زوجته إلى غرفة النوم ويتركا باب الغرفة مفتوحًا مع تيقنهم من سماع الطفل لحديثهم ثم يتحدثا بطريقة تلقائية عن طفلهم وعن الصفة الإيجابة التي يريدان إيصالها إلى الطفل، فيقول الأب مثلًا: (لقد كنت في منتهى الساعدة حينما وجدت أحمد يذاكر بتركيز وإتقان، يبدو أنه يحب إتقان العمل جدًا)، أو تقول الأم مثلًا: (أنا فخورة جدًا بصدق أحمد، هو شجاع للغاية ولا يحب الكذب، لقد أخبرني بكل صدق بأنه عوقب اليوم في المدرسة بسبب خطأ ارتكبه ووعدني ألا يعود إليه مرة ثانية)، وعندما يسمع الطفل تلك المعلومات عن نفسه دون قصد فإنه يتشرب تلك القيم الإيجابية التي سمعها عن نفسه تمامًا ويعمل جاهدًا من أجل أن يتمثلها ورغبة في إثبات جدارته في امتثال تلك القيمة أو الصفة الإيجابية.
الوسيلة الثالثة: كتابة الإيجابيات
وهي ثالث الوسائل الفعالة في إيصال معلومات إيجابية للطفل عن نفسه، فعندما يتصرف الطفل تصرفًا إيجابيًا أو يقدم موقفًا إيجابيًا، انتظر حتى ينام وقم بكتابة ورقة صغيرة تحمل الصفة الإيجابية التي يدلل عليها الموقف الذي قام به ثم الصقها في مكان ظاهر بحيث يتمكن الطفل من رؤيتها في الصباح بسهولة، كأن تضعها مثلًا على مرآة غرفته أو على مرآة الحمام، بحيث تكون أول شيء يراه الطفل عندما يستيفظ من نومه.
مثال عملي:
تأتي بورقة صغيرة وتكتب عليها بخط واضح (ابني الغالي الحبيب كم كنت فخورة بك الأمس عندما أخبرتني بأنك تأخرت عند موعد العودة من المدرسة لأنك كنت تلعب مع أصدقائك في فناء المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي وليس بسبب تأخر السيارة... لقد شعرت بمدى صدقك وشجاعتك وأنا فخورة بك... أمك الحبيبة).
أيها المربي الفاضل أيتها المربية الفاضلة، مع كون هذه الوسيلة بسيطة جدًا لكنها رائعة في عملية غرس الصفات والقيم الإيجابية في نفوس الأطفال ولها نتائج باهرة على المستوى النفسي للطفل وعلى مستوى العلاقة بين الطفل ووالديه.
تنبيه!!
من الممكن ألا تكون هذه الوسيلة إيجابية في بعض البيوت ومع بعض الأسر، والسبب في ذلك يكون غالبًا لكون الأبناء يمرون بسن المراهقة وهو ما يستلزم طريقة خاصة في المعاملة، أو لكون الأبناء يستقبلون هذه الوسائل التي تحمل المدح بنوع من الاستخفاف وعدم التصديق، بناء على كثير من التجارب السلبية التي حدثت بينهم وبين أبنائهم.
احذر من الفخ
وهنا سيحاول الأبناء اختبار صدق هذا المدح وهذا الثناء من الآباء، فهم كثيرًا ما يرغبون في اختبار آبائهم ليتيقنوا من صدق ما يقولون، فمن الممكن أن يقوموا بفعل سلبي أو برد فعل سلبي، وهنا ـ للأسف ـ يقع كثير من الآباء في شَرَك الأبناء، فحينما يرون هذا الفعل أو رد الفعل السلبي يتغافلون عن الفعل الإيجابي وعن المدح الذي كان يسمعونه للطفل منذ قليل وتنهال على الأبناء أمطارًا غزيرًا من التوبيخ والتنقيص وما شابه ذلك، ومن ثم يعود الآباء مرة أخرى إلى معاملة أبنائهم معاملة سلبية، ويتيقن الأبناء أن هذا المدح لم يكن حقيقيًا بالمرة
(إن الأبناء بحاجه إلى أن يجتاز آباؤهم هذا الاختبار، وذلك بأن يقابلوا السلبية من جانبهم بشيء مثل: "لا بأس با أبنائي، إننا فقط أردنا أن تدركوا أنكم مع ذلك أشخاص تمتازون بصفات إيجابية كثيرة"، ثم يشيرون إلى سلوكياتهم الإيجابية والصفات الإيجابية التي تعكسها هذه السلوكيات ويكثرون من فعل ذلك، وأنا أضمن لهم أنهم إذا ما قاموا بذلك، أيًّا كان ما يظهره الأبناء من سلبية، فإن صوتًا خافتًا سوف يبدأ في التردد داخل عقول هؤلاء الأبناء قائلًا لهم: "حقًا، ربما نكون بالفعل أشخاصًا نمتاز بكذا وكذا كما يقولون") [التربية الذكية، د. لاري جيه كوينج، (83)].
عندما يفعل الطفل سلوك سلبى فذلك يعمى عيون الاباء عن وجود الصفات الايجابية فيه..ومع استمرار السلوك السلبى من الطفل حتى مع جهد الاباء فى محاوله تصحيحه .يصبح الاباء فى غاية الحساسية من هذا السلوك ولا ينتبهون بالمرة الى اى سلوك ايجابى قد يفعله الطفل اثناء ذلك. والنتيجة هى ان يصل الاباء الى مرحلة الشكوى الدائمة من الطفل وبدون قصد يصبح الطرفان اسيرين لنمط محدد من التصرفات وكلما زادت الانتقادات من الابوين زاد سلوك الطفل سوءا وهكذا....
والطريقه الوحيده للخروج من هذه الدائرة هى ان يتوقف الابوين عن انتقاداتهم ويبدءون فى البحث عن امثله ولو صغيرة للسلوكيات الايجابية فى طفلهم ثم التركيز عليها.
مثال مهم:
(هل تذكر عندما تعلم طفلك المشي والكلام لأول مرة؟ هذان هما أصعب الأشياء التي يتعلمها الأطفال على الإطلاق فى سنواتهم المبكرة
فكيف قمت بتعليمهم؟ بالطبع بنفس الطريقة التي يطبقها الآباء الآخرون عن طريق التشجيع والإطراء والمديح التام .. أكيد لم تقل لأحدهم ذات مرة وهو يتعلم المشي: هذه هي المرة العاشرة التي تقع فيها، يجدر بك أن تستلم فمن الواضح أنك لن تتعلم المشي أبدًا، أكيد أيضًا لم تقل لأحدهم وهو يتعلم الكلام: إن النطق الصحيح لهذه الكلمة هو كذا وليس كذا .. أنت لا تستطيع النطق بطريقة صحيحة أبدًا.
من المؤكد أنك لم تفعل ذلك، ومن المؤكد أيضًا أنك على العكس كنت تبحث عن أي دلائل ولو بسيطة على أن طفلك يسير فى الاتجاه الصحيح نحو تعلم الأشياء ثم أخذت تشير إلى هذه الدلائل .. كأن تقول مثلًا: (أحسنت لقد خطوت أول خطوة لك هيَّا لتخطو الثانية أحسنت، نعم أحسنت ها أنت تمشي بالفعل، ثم تطلب من الأم بسعاده أن تنادي على الجد والجده وعلى الجميع؛ لكي يأتوا ويشاهدوا طفلك وهو يمشي.
وأيضًا عندما كان ينطق أول كلمة ويخطئ، كنت تصححها له فى حب وحنان إلى أن نطقها صحيحه.
لقد فعلت كل هذه الاشياء الرقيقة العطوفة وأنت لا تدرك وقتها أنك واحد من الأشخاص الذين يتسمون بالإيجابية الحقيقية وبداخلكم طاقه إيجابية هائلة تنساب بطريقه طبيبعية إلى أطفالكم) [التربية الذكية، د. لاري جيه كوينج، (83)].
إن هذا المثال الأخير الذي مر بنا لابد وأن نتذكره دائمًا وأبدًا ونحن نسير في طريق تربية أبنائنا ... أن نحرص أولًا وأخيرًا على غرس الإيجابيات في نفوس الأطفال ونحن نتحلى بالحب والشفقة نرحم خطأهم ونصوبه، ونشجع صوابهم وننميه.
بعد الكلام...
هم ثلاثة وسائل إذًا:
الوسيلة الأولى: الحوار المباشر
الوسيلة الثانية: حوار غير مباشر
الوسيلة الثالثة: كتابة الإيجابيات
كن إيجابيًا وابدأ في تطبيقهم من اليوم، مع أخذ التنبيهات التي أوردناها في الاعتبار، واستمتع برؤية طفلك وهو يخرج أفضل ما لديه من كنوز ... وهو يخرج طاقته الإيجابية.
__________________




الموضوع الأصلي :‎ خرجي كنوز طفلك || الكاتب : الملك || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 19 - 3 - 2012, 06:33 AM   #2


الصورة الرمزية اسيرة الشوق

 عضويتي » 1352
 جيت فيذا » 21 - 1 - 2012
 آخر حضور » 9 - 4 - 2012 (09:19 PM)
 فترةالاقامة » 4472يوم
مواضيعي » 14
الردود » 29
عدد المشاركات » 43
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اسيرة الشوق عرض مجموعات اسيرة الشوق عرض أوسمة اسيرة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ اسيرة الشوق إرسال رسالة زائر لـ اسيرة الشوق جميع مواضيع اسيرة الشوق

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

اسيرة الشوق غير متواجد حالياً

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الله يعطيــــــــك العــــــافيه علي هذا الموضــــــــــــــــــــــــع ارئــــــــــــــــع


:11ap::11ap::11ap::11ap:




رد مع اقتباس
قديم 19 - 3 - 2012, 06:36 AM   #3

انسان هادئ الطبع

الصورة الرمزية الملك

 عضويتي » 1512
 جيت فيذا » 24 - 2 - 2012
 آخر حضور » 10 - 6 - 2013 (11:46 AM)
 فترةالاقامة » 4438يوم
مواضيعي » 295
الردود » 2788
عدد المشاركات » 3,083
نقاط التقييم » 209
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $43 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الملك عرض مجموعات الملك عرض أوسمة الملك

عرض الملف الشخصي لـ الملك إرسال رسالة زائر لـ الملك جميع مواضيع الملك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
اجعل ابتسامتك مصدر حياتك

الملك غير متواجد حالياً

افتراضي




احييكم على المرور
الرائع والمميز
تقبلوا ودي




رد مع اقتباس
قديم 21 - 3 - 2012, 01:03 PM   #4


الصورة الرمزية امواج بلا شاطئ

 عضويتي » 1487
 جيت فيذا » 20 - 2 - 2012
 آخر حضور » 6 - 3 - 2015 (08:30 AM)
 فترةالاقامة » 4442يوم
مواضيعي » 401
الردود » 4630
عدد المشاركات » 5,031
نقاط التقييم » 168
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور امواج بلا شاطئ عرض مجموعات امواج بلا شاطئ عرض أوسمة امواج بلا شاطئ

عرض الملف الشخصي لـ امواج بلا شاطئ إرسال رسالة زائر لـ امواج بلا شاطئ جميع مواضيع امواج بلا شاطئ

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
كـل إنسـآن سيكون يومآ مجرد ذكرى ~~
أمنيتي أن أكـون ذكرى جميلهـ في قلوووبكـم ..
MMS ~
MMS ~

امواج بلا شاطئ غير متواجد حالياً

افتراضي



يعِطًيِك الًفْ عآًفيه َعلىً الطّرْح
مآننَحْرًم مِنجَْديِدٍكْ الممٌَيزِ

إٍَحترًِْآميوتًقديْرٍِي...




رد مع اقتباس
قديم 21 - 3 - 2012, 05:29 PM   #5

انسان هادئ الطبع

الصورة الرمزية الملك

 عضويتي » 1512
 جيت فيذا » 24 - 2 - 2012
 آخر حضور » 10 - 6 - 2013 (11:46 AM)
 فترةالاقامة » 4438يوم
مواضيعي » 295
الردود » 2788
عدد المشاركات » 3,083
نقاط التقييم » 209
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $43 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الملك عرض مجموعات الملك عرض أوسمة الملك

عرض الملف الشخصي لـ الملك إرسال رسالة زائر لـ الملك جميع مواضيع الملك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
اجعل ابتسامتك مصدر حياتك

الملك غير متواجد حالياً

افتراضي



اسعدني مروركم نورتوا صفحاتي
تحياتي لكم




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للاسره والطفل

خرجي كنوز طفلك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: خرجي كنوز طفلك لموضوع: خرجي كنوز طفلك
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كنوز من قلم همسة الشوق نفحات اسلاميه 4 5 - 9 - 2015 04:56 AM
عشرة كنوز هايمه في غرامك نفحات اسلاميه 4 19 - 7 - 2014 06:52 AM
كنوز نبوية هيبة أنثى نفحات اسلاميه 13 18 - 7 - 2014 03:31 AM
كنوز ال ذان بلسم الروح نفحات اسلاميه 9 28 - 8 - 2013 08:10 PM
كنوز من الحسنات‎ عشق.. نفحات اسلاميه 9 15 - 10 - 2011 02:30 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 04:32 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO