:: الملكة باطلالتها المتواضعة ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الدلوع ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك المشاركات الغير مقروءه والتقييمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: منع تعديل البيانات للعضوية المشتركة من فضاء هوست ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك تغيير اسم العضوية بتحكم كامل ( الكاتب : الملكة )       :: هاك افضل اجابة بدون تعديل قوالب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: اظهار وصف الاقسام الفرعية عند المرور بالماوس عليها ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك رجل البريد تعريب ح,رقة قلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مراجعة لبحث الحلم: لغز النفس البشرية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: لاتضع حدود لنفسك تعيقك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سبق الأمثال الشعبية لفرويد فى نظرية الأحلام نتاج الرغبات اليومية ( الكاتب : الندى )       :: سلسلة مساجد العراق الجامع المرادية في بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الندى ( الكاتب : الندى )       :: كود نسيت كلمة السر في Navbar ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مناقشة لمقال ألعاب مرعبة: هل هي حقيقة؟ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هوت تشوكليت مع إسبريسو ( الكاتب : الندى )       :: باذنجان مقلي مع ليمون وفلفل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيكة التمر الصحية ( الكاتب : الندى )       :: المغالطات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/جف روض المنى وشح الربيع ( الكاتب : تووفه الحربي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد الدلوع شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه



سبعة سئلة تغضب من يجري معك المقابلة الشخصية

تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه


سبعة سئلة تغضب من يجري معك المقابلة الشخصية

يحسب كل منا للمقابلة الشخصية للعمل ألف حساب وذلك لأهمية هذه اللحظة لما لها من تأثير على مسار الحياة العملية والمستقبلية معا، فنقوم بتحضير أنفسنا لها بكل ما نملك من

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم عندما تنكسر فيك الإرادة انهض من اعماقك لا تنشر نشارة الخشب
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2 - 1 - 2011, 05:26 PM
عاشق الرومانسية مودي غير متواجد حالياً
 عضويتي » 35
 جيت فيذا » 13 - 12 - 2010
 آخر حضور » 30 - 1 - 2011 (09:19 PM)
 فترةالاقامة » 4854يوم
 المستوى » $10 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.03
مواضيعي » 132
الردود » 5
عددمشاركاتي » 137
نقاطي التقييم » 60
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » عاشق الرومانسية مودي will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عاشق الرومانسية مودي عرض مجموعات عاشق الرومانسية مودي عرض أوسمة عاشق الرومانسية مودي

عرض الملف الشخصي لـ عاشق الرومانسية مودي إرسال رسالة زائر لـ عاشق الرومانسية مودي جميع مواضيع عاشق الرومانسية مودي

افتراضي سبعة أسئلة تغضب من يجري معك المقابلة الشخصية

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




المقابلة الشخصية 8001_large.jpg


يحسب كل منا للمقابلة الشخصية للعمل ألف حساب وذلك لأهمية هذه اللحظة لما لها من تأثير على مسار الحياة العملية والمستقبلية معا، فنقوم بتحضير أنفسنا لها بكل ما نملك من مهارات وتجارب، وذلك من خلال تحضير الإجابات الذكية لما قد يطرحه علينا صاحب العمل من أسئلة متنوعة، ولهذا ينتابنا بعض الخوف من هذه التجربة ونوع الأسئلة التي قد توجه إلينا من غير توقع كالشخص الذي يتعثر في حجر بطريقه فجأة.
لكن الجديد هنا هو هل فكرنا في يوم ما عن نوعية الأسئلة التي يجب أن نطرحها نحن كمتقدمين للوظيفة على صاحب العمل، وما هو تأثيرها عليه وعلى وجهة نظره وانطباعاته الأولى عنا؟ وما هو الوقت المناسب لطرح تلك الأسئلة عليه؟
إن الشيء الأكثر أهمية عند عمل مقابلة شخصية هو تجنب كل ما قد يغضب من يحاورك، وهناك بعض الأسئلة الغير لائقة التي يجب عليك تجنبها عند إجراء تلك المقابلة وانتظر حتى يجيب عليها المحاور بدون أن تطرحها عليه، ومنها:

1- ما هو مجال عمل شركتكم؟

تعتبر المقابلة الشخصية كالشارع ذي الاتجاهين تم تصميمه خصيصا لكلا الحزبين لكي يعلم كل منهما عن الآخر، إذن كيف يثبت الباحث عن وظيفة أنه الشخص المناسب لها إذا لم يعرف حتى الأساسيات الخاصة عن المكان الذي يريد العمل به؟

إذا كان الشخص المتقدم للوظيفة لديه بعض الخبرة والخلفية عن مكان العمل ونوعيته سيكون أمرا جيدا بالطبع، والأسئلة المحددة شيء عظيم لكن هناك أسئلة عامة تدل على أن الشخص المتقدم لم يقم بالمطلوب منه في عملية البحث.

البديل:
لا تضيع وقت من يحاورك وبدلا من ذلك عليك الاطلاع على كل ما يتعلق بالشركة من خلال موقعها على الإنترنت لتحصل على ما تريد معرفته.


2- ما هو الراتب الذي سأحصل عليه؟
نعلم أن الرد على هذا السؤال شيء تتوق إليه بشدة، لكن السعي لمعرفة هذه المعلومات بشكل سريع قبل الأوان يجعلك تبدو كما لو أنك أطلقت النار على المحاور، فقط لا توجه هذا السؤال لأنه يعطي عنك انطباعا خاطئا، وينصحنا الخبراء بأن نحتفظ بهذا السؤال لوقت آخر بعد إجراء المقابلة الشخصية، فالسؤال عن الراتب أو المنافع التي ستحصل عليها في المقابلة الأولى لا يترك الإنطباع الذي تريد أن يصل عنك إلى صاحب العمل.


البديل:
يمكن أن تقوم ببعض البحث على الإنترنت عن وظائف مشابهة ومقدار الراتب الذي تمنحه للعاملين بها وبهذا تأخذ فكرة عن الراتب من تلقاء نفسك دون أن تزعج صاحب العمل به.



3- ما هو عدد ساعات العمل المحددة؟
هذا السؤال هو الأكثر إزعاجا لصاحب العمل أو من يدير المقابلة الشخصية معك، حيث يمقت أصحاب العمل من ينظر إلى الساعة خلال قيامه بعمله ويقولون أنهم عندما يسمعونه من المتقدم للوظيفة يدركون على الفور أنه ليس الشخص المناسب لها، وبالرغم من تفهم أصحاب العمل لأهمية هذه المعلومة بالنسبة للمتقدم للوظيفة إلا أنها تثير عنده بعض التساؤلات الأخلاقية عندما يريد معرفتها في وقت مبكر.


البديل:
انتظر حتى تحصل على الإجابة دون أن تطرح السؤال أو حاول الحصول عليها من موقع الشركة على الإنترنت.



4- ما هو عدد الأيام الخاصة بالأجازات المرضية؟
هل تعلم ما يدور بعقل المحاور أو صاحب العمل عند سماعه لهذا السؤال؟
يقول الخبراء أن صاحب العمل في العموم يتوقع موظفا يرغب في العمل بجد وتطوير قدراته وليس شخصا مريضا، وأنت بهذا السؤال تعطي لصاحب العمل فكرة أنك شخص غير ملائم للعمل من الناحية الصحية وسوف تعطل العمل كثيرا بسبب ما ستطلبه من إجازات مرضية.


البديل:
يجب ألا تذكر صاحب العمل بطرح هذا السؤال الخاص بحالتك الصحية أو أن يطلب منك شهادة صحية، فقد تكون مريضا لكن لديك قدرات مناسبة لتأدية عملك على أكمل وجه بينما إذا ذكرت هذا الجانب قد تعطي له فكرة تدل على أنك شخص لا يملك القدرة الصحية على أداء عمله.



5- متى يجب أن أنصرف من العمل؟
يترك هذا السؤال لدى صاحب العمل انطباعا سيئا عنك ويجعله يعتقد أنك تهتم بالوقت الذي ستغادر فيه العمل أكثر من اهتمامك بمقدار مشاركتك به، وهذا ينطبق خاصة على بعض مجالات العمل التي تتطلب إنتاجا، وقوة الدافع لدى العامل بها.

فالعمل على سبيل المثال في المجال التجاري ومدى ما تبذل به من جهد هو الذي يحدد مقدار ما تحصل عليه من مكافأة وأجر، كما يتطلب قدرتك على أن تكون رئيس نفسك، تبني مشاركتك الخاصة وترتب جدول أعمالك بنفسك، وهذا من خلال تأثيرك الإيجابي على عملائك، حيث يستغرق هذا بعض الوقت والطاقة والإخلاص في العمل لتصل إلى هذه المرحلة وبعدها ستصبح واجهة مشرفة وناجحة لعملك، كما سيمنحك هذا المتعة عند القيام به وعمل توازن بينه وبين الجوانب الأخرى بحياتك وما يجب أن تحصل عليه من مكافآت.

6- لو شعرت بالتعب،متى يمكنني التقدم إلى مهام أخرى بالشركة؟
يوضح هذا السؤال أن المتقدم للوظيفة لا يهتم بها حقا وهذا كفيل برفضه من تلك الوظيفة، وفي نهاية الأمر يعلم صاحب العمل أنك تتطلع إلى ما هو أكثر من مجرد القيام بدورك بالعمل، وهو بحاجة إلى ملء العمل ليسد احتياجات الشركة في الوقت الحاضر وليس في المستقبل فهو غير مستعد للرد على تساؤلات مستقبلية تخص من سيعمل لديه.


7- هل تقوم بالبحث في سيرة المتقدم الماضية؟
إذا لم يكن لديك شيء تخفيه عن صاحب العمل، لا تقم بإزعاجه بطرح هذا السؤال، حيث إنه يشعره أن ماضيك المهني غير نظيف أو أنك شخص مشاغب ولديك ما ترغب في إخفائه، وبهذا يراوده الشك في كونك الشخص المناسب لتلك الوظيفة ويصل الحال إلى أن يكون أول قرار له هو عدم منحك إياها.







رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 2 - 1 - 2011, 05:44 PM   #2


الصورة الرمزية ●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ !

 عضويتي » 7
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 3 - 8 - 2011 (01:38 AM)
 فترةالاقامة » 4885يوم
مواضيعي » 344
الردود » 2724
عدد المشاركات » 3,068
نقاط التقييم » 81
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $43 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » يڛڛآرُ صصدړهَ ,
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ ! عرض مجموعات ●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ ! عرض أوسمة ●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ !

عرض الملف الشخصي لـ ●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ ! إرسال رسالة زائر لـ ●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ ! جميع مواضيع ●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ !

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ ! غير متواجد حالياً

افتراضي



عاشق الرومانسية
استمر في نثر ابدآعكـ ..
فهنآ من ينتظركـدومـاً ..
كل الود لكـ ...




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه

سبعة سئلة تغضب من يجري معك المقابلة الشخصية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: سبعة سئلة تغضب من يجري معك المقابلة الشخصية لموضوع: سبعة سئلة تغضب من يجري معك المقابلة الشخصية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سئلة بلا اجابات ملك بلا مملكة همس عذب الكلام والخواطر المنقوله 597 6 - 2 - 2023 06:49 AM
لا تتهربي من سئلة طفلك المحرجه همسه الشوق همس للاسره والطفل 6 28 - 11 - 2015 03:44 PM
سئلة لكل الاعضاء تفضلوا مزيونة الخليج همس المواضيع العامة 14 24 - 7 - 2015 02:41 AM
الن لا تغضب إذا جاء الرحيل سجات التهاويل همس عذب الكلام والخواطر المنقوله 4 4 - 12 - 2014 08:55 PM
معلم كشف سئلة الإمتحان ومع ذلك رسب الكثير تناهيدالشوق نفحات اسلاميه 10 25 - 7 - 2011 02:48 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 04:25 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO