:: هاك تغيير اسم العضوية بتحكم كامل ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك افضل اجابة بدون تعديل قوالب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: اظهار وصف الاقسام الفرعية عند المرور بالماوس عليها ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك رجل البريد تعريب ح,رقة قلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مراجعة لبحث الحلم: لغز النفس البشرية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: لاتضع حدود لنفسك تعيقك ( الكاتب : الملكة )       :: سبق الأمثال الشعبية لفرويد فى نظرية الأحلام نتاج الرغبات اليومية ( الكاتب : الندى )       :: سلسلة مساجد العراق/الجامع المرادية في بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الندى ( الكاتب : الندى )       :: كود نسيت كلمة السر في Navbar ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مناقشة لمقال ألعاب مرعبة: هل هي حقيقة؟ ( الكاتب : الملكة )       :: هوت تشوكليت مع إسبريسو ( الكاتب : الندى )       :: باذنجان مقلي مع ليمون وفلفل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيكة التمر الصحية ( الكاتب : الندى )       :: المغالطات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/جف روض المنى وشح الربيع ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/بلند الحيدري/انا اهواك ولكن ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/خليل الشبرمي التميمي/بديت بسم السميع الواحد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: هاك الاهداءات المطور والمميز ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: الشهادات العلمية ليست تعبيرا صادقا عن علم الفرد ( الكاتب : تووفه الحربي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للاسره والطفل سلوكيات الحياه الزوجيه وطريقة التعامل بين الزوجين وتربية الطفل وكل ما يخص الطفل



كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة

همس للاسره والطفل


كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة

تبدو مطالب الصغار لا تنتهي، في ظلّ إغراء الإعلانات التجارية، بالإضافة إلى أنانية الطفولة التي تدفعهم إلى الرغبة في شراء أي وكل شيء في هذا العالم! فماذا تفعل الأم حيال

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم ملابس للاطفال صيف 2012 ومن ال خطاء في تربية ال ولاد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2 - 6 - 2012, 07:53 PM
صمتي حكايه غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
:s38:
 عضويتي » 1964
 جيت فيذا » 2 - 6 - 2012
 آخر حضور » 29 - 9 - 2012 (11:48 AM)
 فترةالاقامة » 4317يوم
 المستوى » $9 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.03
مواضيعي » 15
الردود » 104
عددمشاركاتي » 119
نقاطي التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » صمتي حكايه will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور صمتي حكايه عرض مجموعات صمتي حكايه عرض أوسمة صمتي حكايه

عرض الملف الشخصي لـ صمتي حكايه إرسال رسالة زائر لـ صمتي حكايه جميع مواضيع صمتي حكايه

كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة؟

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



5b68f977f5736f3ce971

تبدو مطالب الصغار لا تنتهي، في ظلّ إغراء الإعلانات التجارية، بالإضافة إلى أنانية الطفولة التي تدفعهم إلى الرغبة في شراء أي وكل شيء في هذا العالم! فماذا تفعل الأم حيال هذه الرغبات الجامحة؟ وكيف يمكن أن تعلّم طفلها تقدير النعمة؟

تشرح الاختصاصية في علم الاجتماع روضة سعد الوزير لـ "سيدتي" أنّه "يتملّك أطفال الجيل الحالي ما يشبه الهوس الذي يتمظهر بوضوح في سعيهم الدائم خلف اقتناء كل جديد ولافت من أجهزة حديثة ووسائل ترفيه وملابس فاخرة، بصرف النظر عمّا يتكبّده الأبوان من أموال لتوفير هذه المطالب".

وتضيف "أن الأم ،على وجه الخصوص، هي المسؤولة عن تمادي طفلها في هذا السلوك، فإذا كانت تستجيب لمطالبه كافة، مهما كانت مكلفة، بدون تردّد، حتى في ظلّ توافر المال فهي تنشئه تنشئة تبعد عن المعايير التربوية السليمة، علماً أن توافر المال ليس العائق الوحيد أمام الاستجابة لرغبات الطفل وطالما توافر تنتهي المشكلة، إنما هناك معايير تربوية ونفسية واجتماعية يجب أن تراعى، في هذا الإطار. فمن المعلوم أنّ إغداق المال من الأسباب الرئيسة لفساد الأخلاق، ويمهّد طريق انحراف الطفل في المستقبل".

وضع الميزانية
ويجدر بالأم أن تشرح لطفلها أنّ لكل أسرة، مهما كانت درجة ثرائها أو فقرها، متطلبات أساسية. لذا، يجب أن يفكر كل فرد من أفرادها في تحديد إنفاقه بما يتناسب مع الدخل الذي يتوافر لها، فلا يصحّ أن يبالغ أحدهم في طلباته واستنفاد هذا الدخل في إرضاء رغباته بدون النظر للآخرين.

ومن المفيد أن تشاركه في وضع ميزانية شهرية تشمل المصروفات المعيشية من مأكل وملبس وفواتير الماء والكهرباء والهاتف وأقساط التعليم والالتزامات تجاه العائلة والأصدقاء، وغيرها من الضروريات.ويفضّل أن ينخرط الطفل في هذا الأمر بشكل اعتيادي، أي لا يرتبط برفض طلب ما كان قد طلبه حتى لا يكون الهدف منه إشعاره بالذنب والتأنيب غير المباشر، وإنما لتوضيح حقيقة الوضع المالي للأسرة لإشعاره بالمسؤولية وتدريبه على ترتيب الأولويات.

وينبغي تخصيص مبلغ محدّد من ميزانية الأسرة لمساعدة المحتاجين، مع تذكير أطفالنا قبل التفكير في الإنفاق على الترفيه والألعاب والملابس الزائدة عن الحاجة أنّ هناك فقراء لا يجدون قوت يومهم، وأطفالاً يتركون التعليم ويقومون بعمل شاق من أجل توفير أساسيات الحياة لأسرهم، وفي الصومال كانت الأطفال تموت جوعاً بين أيدي أمهاتهم!

حيل مجرّبة
_ استخدمي فن المماطلة: عندما يطلب منك طفلك شراء غرض معيّن، لا تنفّذي طلبه على الفور، بل قولي له: "دعنا نؤجّل الأمر إلى الأسبوع القادم، ونرى هل ستنخفض الأسعار؟"، أو "انتظر حتى موسم التخفيضات". فن المماطلة بذكاء يغرس بذرة في عقل طفلكِ وهي أن يكون عقلانياً دائماً قبل الإقدام على الشراء.

_ امنحيه مصروفاً أسبوعياً: من أفضل الأشياء التي يمكن من خلالها تدريب الطفل على إنفاق المال بمسؤولية وعقلانية مصروفه الشخصي، فاطلبي منه أن يوفّر ولو جزءاً من ثمن ما يريد شراءه من مصروفه الخاص، وأن يحدّد احتياجاته الأسبوعية أو الشهرية، وتعرّفي على خططه لهذه الفترة (القيام برحلة مع المدرسة، أو شراء هدية لصديق في عيد ميلاده، أو شراء قميص). اقترحي عليه أن يخصّص مبلغاً من المال يكفي هذه الاحتياجات، وامنحيه ما طلب إن كان في حدود المعقول. لكن، اعقدي معه اتفاقاً بأنه لو أنفق مصروفه بطريقة سيئة قبل حلول موعد المصروف القادم فإنكِ لن تمنحيه أي أموال إضافية، وإن حدث العكس فسوف تعطيه مكافأة.

_ أسندي إليه أعمالاً بأجر: إذا طلب منكِ ابتياع غرض مرتفع السعر إلى حدّ ما، اتّفقي معه على القيام بأعمال إضافية بسيطة نظير مقابل مادي، كالأعمال المنزلية، العناية بالحديقة، شراء بعض الأغراض من الخارج، رعاية إخوته الصغار أو تعليمهم، وأعطيه أجره. وسيشعر حينها بقيمة المال، وأنّ الحصول عليه يتطلّب بذل مجهود.

_ اصطحبيه للتسوّق: اصطحاب طفلك إلى "السوبر ماركت" طريقة مفيدة لتعليمه كيفية إنفاق المال عن طريقة مقارنة الأسعار والتمسك بحدود الميزانية المرصودة للشراء. لذا، أشركيه في كتابة لائحة التسوّق، وأخبريه عن حدود ميزانيتك وأنّ شراء لعبة ما يعني حذف بند ضروري من اللائحة المعدّة. ودعيه يقرأ لكِ الأسعار، ويقارن بعضها ببعض لناحية الأغراض ذات الجودة عينها والسعر الأقلّ، أو يحمل آلة حاسبة ويحسب الفارق بين الأسعار، وكم تبقّى من أموال...

إرشادات مفيدة
•لا تتركي عواطفك تحرّكك تجاه طلبات طفلك، فالتوازن ضروري بين المطلوب والمتاح.

•إذا أراد طفلك غرضاً غالي الثمن، ناقشيه في الفوائد التي ستعود عليه منه حتى تصلي إلى نتيجة يتنازل بها الطفل عن حاجته لإدراكه أنّ سعر الشيء الذي يودّ شراءه أكبر من قيمته.

•علّميه التنازل عن بعض ماله من أجل الفقراء والمساكين والمحتاجين.

• احترسي إن كنت مبذّرة ولا تخطّطي بعقلانية في إنفاق المال وتتركين الحبل على الغارب في أثناء التسوّق، إذ سينشأ طفلك على هذا المنوال في التعامل مع المال.

•حوّلي الهدايا المالية و"العيدية" التي يمكن أن ينالها طفلك في خلال المناسبات إلى مشروع للادّخار من خلال حساب مصرفي، وإذا كان صغير السن علّميه ادّخارها في الحصّالة.

•أقنعي طفلكِ وعلّميه أنّ التمتّع بالحياة يجب أن يكون بحدود المعقول بدون إفراط أو تفريط، فدوام الحال من المحال.

انعكاس تغيّرات مستوى المعيشة على الأطفال
في ظلّ الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلال قاتمة على دخل العديد من الأسر، تفيد دراسة برازيلية أنّ تفاعل الأبناء مع تغيّرات مستوى المعيشة يرتبط بشكل أساسي بطريقة التربية المعتمدة في "أيام العز"، فإذا كانوا قد اعتادوا العيش بطريقة غير منضبطة اقتصادياً وغير مسؤولة، فعندها سيجدون صعوبات في التأقلم مع الوضع الجديد، كما سيعانون من أزمة نفسية نتيجة لذلك. أمّا من كان قد اعتمد أسلوباً عاقلاً في التربية اعتاد فيه الأولاد على تحمّل المسؤولية ومواجهة المشكلات الطارئة فعندها سيكون الحل أسهل، بل على العكس، سيشكّل الصغار دعماً إيجابياً لأهلهم في الأوقات الحرجة.




الموضوع الأصلي :‎ كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة || الكاتب : صمتي حكايه || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 2 - 6 - 2012, 09:11 PM   #2


الصورة الرمزية عآشقة بصمت

 عضويتي » 1847
 جيت فيذا » 3 - 5 - 2012
 آخر حضور » 9 - 12 - 2012 (10:18 PM)
 فترةالاقامة » 4347يوم
مواضيعي » 139
الردود » 4917
عدد المشاركات » 5,056
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عآشقة بصمت عرض مجموعات عآشقة بصمت عرض أوسمة عآشقة بصمت

عرض الملف الشخصي لـ عآشقة بصمت إرسال رسالة زائر لـ عآشقة بصمت جميع مواضيع عآشقة بصمت

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

عآشقة بصمت غير متواجد حالياً

افتراضي



آطروحه رآئعه..
دمتي مبدعه دومآ..




رد مع اقتباس
قديم 3 - 6 - 2012, 10:10 AM   #3


الصورة الرمزية صمتي حكايه

 عضويتي » 1964
 جيت فيذا » 2 - 6 - 2012
 آخر حضور » 29 - 9 - 2012 (11:48 AM)
 فترةالاقامة » 4317يوم
مواضيعي » 15
الردود » 104
عدد المشاركات » 119
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $9 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور صمتي حكايه عرض مجموعات صمتي حكايه عرض أوسمة صمتي حكايه

عرض الملف الشخصي لـ صمتي حكايه إرسال رسالة زائر لـ صمتي حكايه جميع مواضيع صمتي حكايه

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
:s38:

صمتي حكايه غير متواجد حالياً

افتراضي



مرورك كان له ميزته ..
وطلتك لها روع ـتها لمتصفح ــي المتوواضع..
لآتح ــرمني جمال هالطله الراقيه..
ولكـ ج ــل الآآح ــترام والتقدير..
دمتي بكــل الح ـــب ..




رد مع اقتباس
قديم 3 - 6 - 2012, 08:40 PM   #4


الصورة الرمزية العاشقة

 عضويتي » 1965
 جيت فيذا » 2 - 6 - 2012
 آخر حضور » 17 - 6 - 2012 (08:48 PM)
 فترةالاقامة » 4317يوم
مواضيعي » 0
الردود » 3
عدد المشاركات » 3
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $1 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور العاشقة عرض مجموعات العاشقة عرض أوسمة العاشقة

عرض الملف الشخصي لـ العاشقة إرسال رسالة زائر لـ العاشقة جميع مواضيع العاشقة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

العاشقة غير متواجد حالياً

افتراضي



شكراً لك بحجم السمآء
يعطيك الف عآفيه على الطرح الرائع..
لاحرمنا منك ..آبدآ..ولآمن تميزك..
بآنتظار جديدك المتميز
دمت/ي بسعآدهـ
لروحك جنائن الورد
العاشقة مرت من هنآ




رد مع اقتباس
قديم 3 - 6 - 2012, 11:22 PM   #5


الصورة الرمزية سهام بنت الاردن

 عضويتي » 977
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2011
 آخر حضور » 7 - 10 - 2014 (03:10 PM)
 فترةالاقامة » 4556يوم
مواضيعي » 133
الردود » 1072
عدد المشاركات » 1,205
نقاط التقييم » 68
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $30 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الاردن
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سهام بنت الاردن عرض مجموعات سهام بنت الاردن عرض أوسمة سهام بنت الاردن

عرض الملف الشخصي لـ سهام بنت الاردن إرسال رسالة زائر لـ سهام بنت الاردن جميع مواضيع سهام بنت الاردن

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سهام بنت الاردن غير متواجد حالياً

افتراضي



معلومات جداى قيمة ومفيدة
كل الشكر لك




رد مع اقتباس
قديم 5 - 6 - 2012, 03:22 PM   #6


الصورة الرمزية ღ غنج البدر ღ

 عضويتي » 1966
 جيت فيذا » 2 - 6 - 2012
 آخر حضور » 18 - 6 - 2013 (04:11 AM)
 فترةالاقامة » 4317يوم
مواضيعي » 4
الردود » 645
عدد المشاركات » 649
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $23 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ღ غنج البدر ღ عرض مجموعات ღ غنج البدر ღ عرض أوسمة ღ غنج البدر ღ

عرض الملف الشخصي لـ ღ غنج البدر ღ إرسال رسالة زائر لـ ღ غنج البدر ღ جميع مواضيع ღ غنج البدر ღ

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ღ غنج البدر ღ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة؟




موضوع رآئع وجميل

أحسنت الاختيار وأجدت الانتقاء
طرحك قيم بمحتواه
راقي بمضمونه
اشكرك على جمال وذآئقتك وحسن أنتقائك

تحياتي المطرزه بالورد




رد مع اقتباس
قديم 5 - 6 - 2012, 03:35 PM   #7


الصورة الرمزية فتى الاحزااان

 عضويتي » 1402
 جيت فيذا » 2 - 2 - 2012
 آخر حضور » 2 - 4 - 2013 (02:00 AM)
 فترةالاقامة » 4438يوم
مواضيعي » 111
الردود » 1692
عدد المشاركات » 1,803
نقاط التقييم » 269
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $35 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور فتى الاحزااان عرض مجموعات فتى الاحزااان عرض أوسمة فتى الاحزااان

عرض الملف الشخصي لـ فتى الاحزااان إرسال رسالة زائر لـ فتى الاحزااان جميع مواضيع فتى الاحزااان

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

فتى الاحزااان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة؟



عووافي عل الطرح

تسلم يمناك يالغالي

وودي ...




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للاسره والطفل

كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة لموضوع: كيف تعلّمين طفلك تقدير النعمة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كروت شهادات تقدير لتصميم همسه الشوق أدوات الفوتوشوب المنقوله 8 2 - 11 - 2020 01:26 AM
اهداء شهادة تقدير لهمسة الشوق للعشق حلاوته همس التصاميم الحصرية 7 23 - 11 - 2016 11:47 PM
سوء تقدير نظرة عين همس للقصص وحكايات وروايات 2 27 - 7 - 2015 08:01 PM
دموع ليس لها تقدير ياقلبي اكتفيت همس المواضيع العامة 5 21 - 6 - 2015 08:40 PM
تقدير الذات همسة الشوق تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 2 11 - 12 - 2010 07:41 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 12:41 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO