:: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



التسلق تحدي للنفس والجبال

همس للطب والصحه


التسلق تحدي للنفس والجبال

التسلق تحدي للنفس والجبال بين السماء والأرض تكتمل المغامرة المغامرة الأكبر والرياضة الأصعب... تسلق الجبال! رياضة استقطبت البشر الحالمين بالصعود للقمة، والراغبين في خوض التحدي ضد قوى

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم جهاز جديد يمحو ثار الجلطة الدماغية طول الاظافر يؤثر على الصحة
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 4 - 7 - 2012, 10:31 AM
نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 401
 جيت فيذا » 13 - 5 - 2011
 آخر حضور » يوم أمس (02:47 AM)
 فترةالاقامة » 4734يوم
 المستوى » $90 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 6.33
مواضيعي » 1435
الردود » 28528
عددمشاركاتي » 29,963
نقاطي التقييم » 2636
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 83
الاعجابات المرسلة » 253
 الاقامه »
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » نظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرهـ خجولهـ عرض مجموعات نظرهـ خجولهـ عرض أوسمة نظرهـ خجولهـ

عرض الملف الشخصي لـ نظرهـ خجولهـ إرسال رسالة زائر لـ نظرهـ خجولهـ جميع مواضيع نظرهـ خجولهـ

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 70
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
افتراضي التسلق تحدي للنفس والجبال

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



05232012_06-تسلق-الج
التسلق تحدي للنفس والجبال

بين السماء والأرض تكتمل المغامرة

المغامرة الأكبر والرياضة الأصعب... تسلق الجبال! رياضة استقطبت البشر الحالمين بالصعود للقمة، والراغبين في خوض التحدي ضد قوى الطبيعة بين السماء والأرض.

والتحدي في تسلق الجبال ليس ضد طبيعة الصخور فقط والتي لابد للمتسلق الاستعداد لها بالأدوات التي تمنعه من الانزلاق، وبالاستعداد الجسدي حيث أن تسلق الجبال في حد ذاته يتطلب مرونة ورشاقة شديدان في المتسلق ليتمكن من الصعود بدون مشكلات.

أما التحدي الجسدي الأصعب هو تكيف الجسم مع الطبيعة القاسية في بيئة الجبال، والمشكلة الأصعب تتمثل في الارتفاعات العالية أي التي تتراوح بين 5 آلاف قدم و11500 قدم فوق سطح البحر، والارتفاع العالي جدًا هو ما يتراوح بين 11500 قدم و 18 ألف قدم أما ما يزيد عن ذلك فيعتبر ارتفاع شديد.

يمكننا أن نعتبر أن الصعوبات التي تأتي بعد الارتفاع العالي تكون مترتبة عليه في الأساس، فمن الصعوبات الأخرى انخفاض الضغط الجوي وهو الذي يحدث كلما ارتفعنا عن سطح الأرض، ففي الارتفاعات المنخفضة تكون الجزيئات مضغوطة بفعل وزن الهواء فوقها، إلا أن في الارتفاعات الكبيرة وبسبب انخفاض الضغط الجوي تنتشر الجزيئات بشكل أكبر.

وعلى الرغم من الشائع أن نسبة الأكسجين تقل كلما ارتفعنا عن سطح البحر، إلا أن الواقع مختلف فنسبة الأكسجين تظل ثابتة تقريبًا في جميع الارتفاعات، ولكن الواقع يؤكد صعوبة التنفس الذي يتعرض لها المتسلق، وهذه الصعوبة تنتج عن انتشار جزيئات الأكسجين في الهواء مع انخفاض الضغط الجوي، فما يحدث هو أن نسبة الأكسجين التي تدخل الرئتين مع كل نفس، فمثلاً في الارتفاعات العالية جدًا تتنفس أكسجين أقل من الطبيعي بنسبة 40% أما في الارتفاعات الشديدة تقل نسبة الأكسجين الذي تتنفسه إلى 50% فقط.

للتكيف مع هذه الصعوبات الشديدة تقوم أجسامنا بإجراء تعديلات منها إنتاج المزيد من كرات الدم الحمراء لتحمل الأكسجين لأنسجة الجسم، وتزيد ضربات القلب والتنفس والتبول، ويتطلب الجسم المزيد من الماء لحمايته من الجفاف، حيث أن الضغط الجوي المنخفض والرطوبة المنخفضة تتسبب في تبخر الرطوبة من الجلد والرئتين بشكل أسرع وذلك بالإضافة للمجهود العضلي بالطبع.

إلا أن أغرب ما قد يحدث للمتسلقين هو ما يطلق عليه "التنفس الدوري" (Periodic breathing) وهو يحدث أثناء النوم، حيث يدخل الشخص في دورة من التنفس المنخفض يتبعه توقف كامل للتنفس لفترة من 3 إلى 15 ثانية، يستمر بعدها التنفس بعد تشبع الجسم بثاني أكسيد الكربون بما يكفي ليحث المخ على معاودة التنفس. والتنفس الدوري أمر شائع في الارتفاعات العالية وكل ما يسببه هو أن يستيقظ الشخص شاعرًا بالإجهاد بشكل كبير. فللأسف يبدو أن حتى النوم لن يجلب لك الراحة عند تسلقك للجبال.

للتعامل مع التحدي الجسدي للتسلق يجب عليك القيام بالآتي: تعلم التسلق بالطبع بعدة أساليب مختلفة، وتعلم أساسيات التسلق من استخدام الأدوات والحفاظ على السلامة في أثناء التسلق إلى جانب تعلم الإسعافات الأولية اللازمة، وأخيرًا التدريبات الجسدية... الكثير والكثير منها، فالتسلق يتطلب منك استخدام الكثير من عضلات جسمك ورشاقة ومرونة فائقين لذا إن كنت ترغب بخوض المغامرة قم ببذل الجهد الذي تتطلبه تلك المغامرة.

قد يبدو لك أن كل تلك الصعوبات بلا طائل، إلا أن الحقيقة هي أن تسلق الجبال يعطيك تجربة شعورية لا يمكن لشيء آخر تزويدك بها، فمع الظروف القاسية التي تقدمها البيئة الجبلية والمجود الذي يتطلبه التسلق يختبر المتسلق اندفاع للأدرينالين في عروقه لم يمر به قبلاً، فالتجربة تشعر معها أن مشاعرك تذوب سواء أثناء التسلق أو عند وصولك إلى القمة، وينصح الخبراء أن تتحدث مع من مروا بالتجربة سابقًا لتستعد نفسيًا لما ستواجهه.

لن يتحداك أي شيء ولن تمثل لك أي رياضة التحدي الذي يمثله تسلق الجبال، فهو يدفعك لحدود قدراتك جسديًا وشعوريًا، ولن يؤهلك شيء غير التدريب القاسي للوصول إلى القمة، وعند وصولك للقمة وانتصارك على التحدي من الطبيعة ومن جسدك ، تذكر هذا المقال... وابتسم.




الموضوع الأصلي :‎ التسلق تحدي للنفس والجبال || الكاتب : نظرهـ خجولهـ || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 4 - 7 - 2012, 11:07 AM   #2


الصورة الرمزية السحاب

 عضويتي » 2065
 جيت فيذا » 4 - 7 - 2012
 آخر حضور » 13 - 7 - 2012 (11:24 PM)
 فترةالاقامة » 4316يوم
مواضيعي » 1
الردود » 7
عدد المشاركات » 8
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $1 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور السحاب عرض مجموعات السحاب عرض أوسمة السحاب

عرض الملف الشخصي لـ السحاب إرسال رسالة زائر لـ السحاب جميع مواضيع السحاب

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
MMS ~
MMS ~

السحاب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التسلق .تحدي للنفس والجبال..







رد مع اقتباس
قديم 4 - 7 - 2012, 11:29 AM   #3


الصورة الرمزية نظرهـ خجولهـ

 عضويتي » 401
 جيت فيذا » 13 - 5 - 2011
 آخر حضور » يوم أمس (02:47 AM)
 فترةالاقامة » 4734يوم
مواضيعي » 1435
الردود » 28528
عدد المشاركات » 29,963
نقاط التقييم » 2636
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 83
الاعجابات المرسلة » 253
 المستوى » $90 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرهـ خجولهـ عرض مجموعات نظرهـ خجولهـ عرض أوسمة نظرهـ خجولهـ

عرض الملف الشخصي لـ نظرهـ خجولهـ إرسال رسالة زائر لـ نظرهـ خجولهـ جميع مواضيع نظرهـ خجولهـ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: Sony

مدونتي هنا


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التسلق .تحدي للنفس والجبال..



هههههههههه ماعليش اذ جت طلعه لمكان ما اطمروا للجبال ^^
هلااانرت متصفحي
لاخلاولاعدم




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للنفس, والجبال, التسلق, تحدي

جديد منتدى همس للطب والصحه

التسلق تحدي للنفس والجبال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: التسلق تحدي للنفس والجبال لموضوع: التسلق تحدي للنفس والجبال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحدث السلبي للنفس همسة الشوق تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 18 20 - 5 - 2021 05:18 AM
والجبال وتادا نور الايمان همس السيرة النبوية 5 28 - 1 - 2015 03:32 PM
حبوب مسكنه للنفس ●∫قْلبهآإ مغ‘َـرِورْ ! نفحات اسلاميه 17 26 - 12 - 2013 05:40 PM
من هو ص حب لنفس لمطمئنة إنسااانة عنيدة نفحات اسلاميه 10 20 - 2 - 2013 12:18 PM
فلسسفه ر قيه ل نفس رقى بلسم الروح نفحات اسلاميه 8 5 - 2 - 2013 03:38 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 03:36 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO