:: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



ما هي نواع التصبغات الجلدية

همس للطب والصحه


ما هي نواع التصبغات الجلدية

ما هي أنواع التصبغات الجلدية؟ قد تتعرضين مع تقدمك في العمر لبعض من التغيرات الجسمانية التي تعود لأسباب كثيرة، منها البدانة المفرطة، خلل في حركة الأيض، والتغيرات الهرومنية. ومن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم امراض الاوتار الصوتيه وعلاجها‎ تسع وصفات سحرية للتخلص من إنتفاخ البطن
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 15 - 7 - 2012, 07:10 PM
نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 401
 جيت فيذا » 13 - 5 - 2011
 آخر حضور » يوم أمس (02:47 AM)
 فترةالاقامة » 4734يوم
 المستوى » $90 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 6.33
مواضيعي » 1435
الردود » 28528
عددمشاركاتي » 29,963
نقاطي التقييم » 2636
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 83
الاعجابات المرسلة » 253
 الاقامه »
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » نظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرهـ خجولهـ عرض مجموعات نظرهـ خجولهـ عرض أوسمة نظرهـ خجولهـ

عرض الملف الشخصي لـ نظرهـ خجولهـ إرسال رسالة زائر لـ نظرهـ خجولهـ جميع مواضيع نظرهـ خجولهـ

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 70
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
ما هي أنواع التصبغات الجلدية؟

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



ما هي أنواع التصبغات الجلدية؟

قد تتعرضين مع تقدمك في العمر لبعض من التغيرات الجسمانية التي تعود لأسباب كثيرة، منها البدانة المفرطة، خلل في حركة الأيض، والتغيرات الهرومنية. ومن الممكن أن تكون هذه التغيرات لأسباب وراثية من ضمنها ظهور بقع ملونة تظهر على أجزاء مختلفة من الجسم منها الوجه والرقبة ومناطق الثنيات أو مناطق المفاصل مثل الركب والأكواع وتسمى التبصغ الجلدي.

الدكتور فادي نصر أخصائي الجراحة الجلدية التجميلية بمدينة الرياض

دكتور فادي، ما هي
أنواع التصبغات الجلدية؟
أولاً: وراثية، مثل الوحمات والشامات وبعض
أنواع النمش. قد تظهر هذه التصبغات منذ الولادة أو في أي مرحلة عمرية لاحقة
ثانياً: مكتسبة، مثل الكَلَف وهو ما يحدث غالباً مع الحمل أو مع كثرة التعرض للشمس، والكَلَف له توزيع خاص على الوجه، حيث يصيب الوجنتين والصدغ والأنف والشارب ومنطقة الجبهة.

من هم أكثر الناس عرضة للتصبغات الجلدية؟
تظهر هذه
التصبغات في السيدات مع الحمل وتزداد في المرات التالية، أو بسبب استعمال بعض أنواع موانع الحمل، كما ق المكياج تظهر لدى بعض السيدات بسبب استعمال أو العطور على الوجه، كما أنها تظهر في الرجال بسبب كثرة التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة أو استعمال العطور. والتصبغات بصفة عامة تظهر غالباً على المناطق المكشوفة من الجسم أو المعرضة للشمس وهي الوجه والرقبة ومنطقة الصدر واليدين. كما أن هناك بعض العائلات التي لديها استعداد وراثي لحدوث مثل هذه التصبغات.

وما هوالنمش إذاً؟
النمش هو أحد الوحمات الموروثة التي تظهر غالباً على الوجه والصدر والرقبة والأطراف، ويكون لونها بني يتراوح بين الفاتح والغامق.

ما سبب
التصبغات التي تظهر على الركب والأكواع والمفاصل بصورة عامة؟
هذه
التصبغات تحدث بسبب طبيعة هذه المناطق المعرضة دائماً للاحتكاك، فيحدث تراكم لطبقات الجلد الميتة (تقرن الجلد) مما يظهر لونها داكناً، كما أن الاحتكاك ينشط الخلايا الصبغية لذلك غالباً ما تستعمل الأدوية الموضعية المقشرة للتخفيف من طبقات الجلد المتقرنة ليبدو اللون أقل تصبغاً ولكنها لن تصبح مساوية للون الذراع أو لون الساق نظراً لطبيعة هذه الأماكن ووظيفتها.


هل من أمراض تسبب التصبغات الجلدية؟
نعم، تحدث التبقعات الجلدية بسبب بعض الأمراض العضوية مثل السمنة أو السكري أو بعض الأورام الباطنية، وغالباً ما تظهر معها تصبغات بشكل معين على مناطق الرقبة وتحت الإبطين.

ماهي الأدوية التي تحدث
التصبغات بالجلد؟
- دواء السورالين مع التعرض لأشعة البوفا (لعلاج مرضى الصدفية والبهاق) أو الشمس.
- أدوية الكورتيزون ومشتقاتها.
- بعض
أنواع موانع الحمل.
- أدوية الصرع.
- أدوية الأورام والسرطانات.
- بعض المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين ومشتقاته.
- تصبغات بسبب تهيج الجلد مع استعمال أشياء موضعية مثل المواد التجميلية أو
المكياج أو بعض مزيلات العرق أو العطور.

وكما سبق وذكرنا قد يكون هناك استعداد وراثي لدى بعض الأشخاص لحدوث مثل هذه التصبغات، تبعاً لدرجات لون الجلد في العائلات، فالبشرة الداكنة السمراء لديها قابلية أعلى لحدوث تصبغات جلدية من البشرة الفاتحة وذلك بسبب زيادة نشاط الخلايا الصبغية.

على ماذا يعتمد العلاج؟
يعتمد العلاج أولاً على تجنب الأسباب الرئيسية المؤدية لحدوث التصبغات، مثل إيقاف الأدوية أو استبدالها أو وقف استعمال المواد الموضعية المهيجة للجلد أو معالجة بعض الأمراض المسببة للتصبغ، بجانب استعمال الدهانات الموضعية التي قد يصفها الطبيب المختص مثل المقشرات وكريمات التفتيح.

المقشرات:
دهانات موضعية بها بعض المواد المقشرة مثل حمض الجليكوليك أو حمض السالسيليك أو اليوريا أو فيتامين (أ) الموضعي وهذه المقشرات تزيل طبقات الجلد الميتة مما يعطي جزءاً من التفتيح بجانب أنها تزيد من امتصاص بعض أدوية التفتيح المصاحبة لها.

كريمات التفتيح:
استعمال كريمات التفتيح، التي قد تحتوي على مركبات الهيدروكينون بتركيزاته المخلتفة أو حمض الكوجيك أو حمض الأزيليك أو مشتقات نبات العرق سوس المعروف أو فيتامين سي. وكل هذه المركبات تعمل على تفتيح لون الجلد والتأثير على الخلايا المكونة للصبغة (صبغة الميلانين). من الممكن إدماج النوعين السابقين معا(المقشر مع المفتح) وذلك لزيادة المفعول والإسراع بالنتائج وتحسين نسبها. من الممكن استعمال طرق التقشير المختلفة بالعيادة مثل التقشير الكيميائي (لبعض الحالات) أو أحماض الفواكه أو التنعيم الكريستالي وذلك لإعطاء نتائج أسرع بجانب الدهانات الموضعية المفتحة.

وهنالك
أنواع خاصة من التقشير تساعد على إزالة التصبغات بوقت أقصر وفعالية أكبر وهي:
1- استعمال التقشير أو الصنفرة بالليزر أو استعمال ليزر تكسير الصبغة لبعض حالات الشامات أو الوحمات أو حالات النمش حيث تتحسن نسبة كبيرة منهم بالليزر.
وكل هذه الطرق المساعدة بالعيادة تحتاج إلى جلسات، ربما تكون أسبوعية تتراوح بين (5-9) جلسات بالنسبة لأنواع التقشير المختلفة ماعدا الليزر حيث يحتاج إلى 3 جلسات في الغالب، مع مرور فترة تتراوح بين (5- 6) أسابيع بين كل جلسة وأخرى.
2- استعمال الكريمات الواقية من الشمس جزء مهم جداً من العلاج، وبخاصة على المناطق المكشوفة أو المعرضة للشمس كالوجه واليدين.
التصبغات الجلدية؟ domain-04a0a9ea0e.jp
ولا يمكن التكهن بطول أو قصر مدة العلاج، حيث يعتمد ذلك على درجة التصبغ ومدته وأسبابه، كما يعتمد على نوعية البشرة ودرجة لونها الأصلي والاستعداد الوراثي للشخص، وتقبل تلك البشرة للعلاج. ولذلك قد نجد شخصين بنفس درجة لون الجلد ولديهما نفس المشكلة ولكن يتحسن أحداهما بشكل جيد جداً مع العلاج ولا يتحسن الآخر، وعلى ذلك لابد من اتباع تعليمات الطبيب والمداومة على استعمال العلاج بدقة والصبر وعدم التعجل للحصول على النتائج المرغوبة




الموضوع الأصلي :‎ ما هي نواع التصبغات الجلدية || الكاتب : نظرهـ خجولهـ || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 15 - 7 - 2012, 07:16 PM   #2


الصورة الرمزية رجيتك لآتخليني

 عضويتي » 1980
 جيت فيذا » 8 - 6 - 2012
 آخر حضور » 29 - 12 - 2012 (12:20 AM)
 فترةالاقامة » 4342يوم
مواضيعي » 22
الردود » 786
عدد المشاركات » 808
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » أح ـــ’’ــسسآأآأونـ’’ـا ألجميله ..
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور رجيتك لآتخليني عرض مجموعات رجيتك لآتخليني عرض أوسمة رجيتك لآتخليني

عرض الملف الشخصي لـ رجيتك لآتخليني إرسال رسالة زائر لـ رجيتك لآتخليني جميع مواضيع رجيتك لآتخليني

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
MMS ~
MMS ~

رجيتك لآتخليني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هي أنواع التصبغات الجلدية؟







رد مع اقتباس
قديم 15 - 7 - 2012, 08:26 PM   #3


الصورة الرمزية نظرهـ خجولهـ

 عضويتي » 401
 جيت فيذا » 13 - 5 - 2011
 آخر حضور » يوم أمس (02:47 AM)
 فترةالاقامة » 4734يوم
مواضيعي » 1435
الردود » 28528
عدد المشاركات » 29,963
نقاط التقييم » 2636
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 83
الاعجابات المرسلة » 253
 المستوى » $90 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرهـ خجولهـ عرض مجموعات نظرهـ خجولهـ عرض أوسمة نظرهـ خجولهـ

عرض الملف الشخصي لـ نظرهـ خجولهـ إرسال رسالة زائر لـ نظرهـ خجولهـ جميع مواضيع نظرهـ خجولهـ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: Sony

مدونتي هنا


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هي أنواع التصبغات الجلدية؟



نورتي رجيتك بطلتك متصفحي
لاخلاولاعدم




رد مع اقتباس
قديم 16 - 7 - 2012, 12:38 AM   #4


الصورة الرمزية عآشقة بصمت

 عضويتي » 1847
 جيت فيذا » 3 - 5 - 2012
 آخر حضور » 9 - 12 - 2012 (10:18 PM)
 فترةالاقامة » 4378يوم
مواضيعي » 139
الردود » 4917
عدد المشاركات » 5,056
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عآشقة بصمت عرض مجموعات عآشقة بصمت عرض أوسمة عآشقة بصمت

عرض الملف الشخصي لـ عآشقة بصمت إرسال رسالة زائر لـ عآشقة بصمت جميع مواضيع عآشقة بصمت

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

عآشقة بصمت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هي أنواع التصبغات الجلدية؟



يعطيك الف عافيه..
ل, رووحك الطاهرة موودتي..




رد مع اقتباس
قديم 16 - 7 - 2012, 09:07 PM   #5


الصورة الرمزية نظرهـ خجولهـ

 عضويتي » 401
 جيت فيذا » 13 - 5 - 2011
 آخر حضور » يوم أمس (02:47 AM)
 فترةالاقامة » 4734يوم
مواضيعي » 1435
الردود » 28528
عدد المشاركات » 29,963
نقاط التقييم » 2636
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 83
الاعجابات المرسلة » 253
 المستوى » $90 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرهـ خجولهـ عرض مجموعات نظرهـ خجولهـ عرض أوسمة نظرهـ خجولهـ

عرض الملف الشخصي لـ نظرهـ خجولهـ إرسال رسالة زائر لـ نظرهـ خجولهـ جميع مواضيع نظرهـ خجولهـ

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: Sony

مدونتي هنا


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هي أنواع التصبغات الجلدية؟



نورتي عاشقه
بطلتك متصفحي
لاخلاولاعدم




رد مع اقتباس
قديم 16 - 7 - 2012, 10:16 PM   #6


الصورة الرمزية الزهرة البيضاء

 عضويتي » 1570
 جيت فيذا » 6 - 3 - 2012
 آخر حضور » 20 - 10 - 2012 (04:55 AM)
 فترةالاقامة » 4436يوم
مواضيعي » 557
الردود » 6139
عدد المشاركات » 6,696
نقاط التقييم » 312
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $56 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 27 سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل ice-lemon
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الزهرة البيضاء عرض مجموعات الزهرة البيضاء عرض أوسمة الزهرة البيضاء

عرض الملف الشخصي لـ الزهرة البيضاء إرسال رسالة زائر لـ الزهرة البيضاء جميع مواضيع الزهرة البيضاء

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

MMS ~
MMS ~

الزهرة البيضاء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هي أنواع التصبغات الجلدية؟







رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للطب والصحه

ما هي نواع التصبغات الجلدية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: ما هي نواع التصبغات الجلدية لموضوع: ما هي نواع التصبغات الجلدية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة من احدث الجواكت الجلدية همسة الشوق همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري 18 1 - 6 - 2020 03:22 PM
الموضة الجميلة تنسيق التنورة الجلدية مع بلوزة بلو عيون بيروت همس عالم حواء 7 27 - 3 - 2020 06:28 PM
نبات الفشاغ Sarsaparilla لعلاج ال كزيما الجلدية همسة الشوق همس للطب والصحه 6 29 - 1 - 2016 03:39 PM
ال مراض الجلدية كيف نتعايش معها جروح الم همس للطب والصحه 3 14 - 8 - 2015 09:52 AM
الامراض الجلدية من اسبابها عدم توازن الهرمونات في الجسم جروح الم همس للطب والصحه 5 14 - 12 - 2014 06:26 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 10:44 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO