:: هاك دعم لحماية منتداك و وتطويريمنتداك بالهاكات الجديدة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك تغيير لون عناوين المواضيع المثبتة روعة ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك لعمل تآطير الاستايل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة العشرة المبشرة 5 الزبير بن العوام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص الانبياء ابراهيم عليه السلام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية الابتسامة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: معركة اجنادين بين المسلمين والروم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة التابعي الجليل موسى بن نصير ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص من التراث العراقي حية البيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تقرير سياحي عن الاردن ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الحلم 3.1 للتعديل على البيانات وتصميم الملف الشخصي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: عندك هقاوي وحنا نخلف اللي هقيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: شريط إداري متحرك بإسم موقعك روعة واناقة و رمضان كريم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استبدال جميع التواقيع ببانرات دعاويه تتغير تلقائياً ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود اخر 10 مواضيع بالمنتدى شكل احترافي كود مميز + مثال ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ألوان المجموعات المتقدمه بحلتها الجديده مربعات الوان عاديه مربعات منقطه الوان متحركه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة الصحابي الجليل/9/ابو سعيد الخدري ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم/غزوة احد ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير أيات سورة الزلزلة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانبياء ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للخيمة الرمضانية



عمرة في رمضان العمرة فضائل و حكام

همس للخيمة الرمضانية


عمرة في رمضان العمرة فضائل و حكام

عمرة في رمضان العمرة فضائل وأحكام الخطبة الأولى: أما بعد: فيقول الله - تعالى -: {وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ} . أمر الله - تعالى

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم تسع معجزات لن تجدها الا في الصيام ورمضان هدايا رمضانية
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 4 - 8 - 2012, 11:59 PM
ewewew
دلع مكه غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
 عضويتي » 2192
 جيت فيذا » 28 - 7 - 2012
 آخر حضور » 11 - 9 - 2012 (11:00 AM)
 فترةالاقامة » 4284يوم
 المستوى » $14 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.06
مواضيعي » 44
الردود » 193
عددمشاركاتي » 237
نقاطي التقييم » 88
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » قلب محبوبي
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » دلع مكه will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور دلع مكه عرض مجموعات دلع مكه عرض أوسمة دلع مكه

عرض الملف الشخصي لـ دلع مكه إرسال رسالة زائر لـ دلع مكه جميع مواضيع دلع مكه

عمرة في رمضان العمرة فضائل وأحكام

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




عمرة في رمضان العمرة فضائل وأحكام


الخطبة الأولى:




أما بعد: فيقول الله - تعالى -: {وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ} [البقرة: 196]. أمر الله - تعالى - في هذه الآية الكريمة بإتمام العمرة له - سبحانه -، فالعمرة شعيرة من شعائر ديننا الحنيف.



والعمرة في لغة العرب: الزيارة، وهي في اصطلاح فقهائنا: زيارة البيت الحرام لأداء مناسك مخصوصة.



وقد أجمع العلماء على مشروعية العمرة، ولكنهم اختلفوا في حكمها، فقال بعضهم بوجوبها، والصحيح قول من قال باستحبابها. وأما قول الله - تعالى -: {وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ} فلا يدل على وجوبها، بل غاية ما في الآية الكريمة الأمر بإتمامها لمن شرع فيها.



عباد الله، جاء في السنة النبوية المطهرة ما يدل على عظيم فضل هذه الشعيرة، فمن ذلك أنها تمحو الآثام وتكفر الذنوب، فعن أبي هريرة أن رسول الله قال: ((العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة)) أخرجه الشيخان. وندب النبي إلى الإكثار منها فقال: ((تابعوا بين الحج والعمرة؛ فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكِيرُ خَبَثَ الحديد والذهب)) أخرجه الترمذي والنسائي. وامتدح المعتمرين بقوله: ((الحُجّاج والعُمّار وَفْد الله، إن دعوه أجابهم، وإن استغفروه غفر لهم)) أخرجه ابن ماجه والبزار. فليستبشر من عزم على العمرة بهذه النصوص.



أيها المؤمنون، ليس للعمرة وقت معين، بل توقع في أي وقت ما عدا أيام الحج. وأفضل أوقاتها في رمضان لقول نبينا: ((عمرة في رمضان تعدل حجة معي)) أخرجه الشيخان. فإن لم يتمكن المسلم من ذلك فليحاول القيام بها في أشهر الحج؛ لأن النبي اعتمر أربع مرات جميعها في أشهر الحج.



ولا ينبغي لمسلم أن يعتقد أن للعمرة في رجب ميزة معينة، فهذا مما لا دليل عليه، فقد دلت الأحاديث على أن النبي لم يعتمر في رجب، قال مجاهد: دخلت أنا وعروة بن الزبير المسجد، فإذا عبد الله بن عمر جالس إلى حجرة عائشة - رضي الله عنها -، فسئل: كم اعتمر رسول الله؟ قال: أربعًا إحداهن في رجب، فكرهنا أن نرد عليه، فقال عروة: يا أماه، يا أم المؤمنين، ألا تسمعين ما يقول أبو عبد الرحمن؟! قالت: ما يقول؟ قال: يقول: إن رسول الله اعتمر أربع عمرات إحداهن في رجب.، قالت: يرحم الله أبا عبد الرحمن، ما اعتمر عمرة إلا وهو شاهد ـ أي: حاضر معه ـ، وما اعتمر في رجب قط. أخرجه الشيخان. وجاء عند مسلم: وابن عمر يسمع فما قال: لا ولا نعم. قال النووي: "قال العلماء: هذا يدل على أنه ـ أي: ابن عمر ـ اشتبه عليه أو نسي أو شك. ولهذا سكت عن الإنكار على عائشة"[1].
وأما الوقت الذي ينبغي أن يكون بين العمرة والعمرة فقد قال الإمام أحمد لما سئل: كم بين العمرتين؟ قال: "ينتظر حتى يُحَمَّمُ رأسه. أي: يسودّ بنبات الشعر عليه".



معشر المؤمنين، من عزم على أداء هذه العبادة العظيمة فعليه أن يتنبه لهذه الأمور:
أن يخلص في عبادته؛ لأن الله لا يقبل من العمل إلا ما كان خالصًا، وأن لا يريد بعمله الدنيا وحُطَامها، قال - تعالى -: {مَن كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لاَ يُبْخَسُونَ أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ إِلاَّ النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُواْ فِيهَا وَبَاطِلٌ مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} [هود: 15، 16]، وقال: {من كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا} [الإسراء: 18].



ومنها أن يقف على أحكامها ويتعلم هدي النبي فيها؛ لأن الله لا يقبل العمل إذا خالف هدي النبي، ولذا قال النبي لأصحابه يوم حجة الوادع: ((لتأخذوا مناسككم؛ فإني لا أدري لعلي لا أحج بعد حجتي هذه)) أخرجه مسلم.



ومنها التوبة ورد المظالم، قال النبي: ((أتدرون من المفلس؟)) قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، فقال: ((إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيُعطَى هذا من حسناته وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يُقضَى ما عليه أُخِذ من خطاياهم فطُرِحت عليه، ثم طُرِح في النار)) أخرجه مسلم.



ومنها أن يتزود لعمرته لئلا يريق ماء وجهه بسؤال الناس، قال النبي: ((من تكفَّل لي أن لا يسأل شيئًا وأتكفّل له بالجنة؟)) فقال ثوبان: أنا، فكان لا يسأل أحدًا شيئًا. أخرجه أحمد.



ومنها أن يعتمر بمال حلال؛ فإن الله طيب ولا يقبل إلا طيبًا، ومن اعتمر بمال سُحْت فإنما أتعب نفسه.
عباد الله، صفة العمرة أن يحرم المعتمر فيتجرّد من لباسه، ويلبس الإزار والرداء، وله أن يتطيب في بدنه، فإن بقي أَثَرُ الطيب وفاحت رائحته بعد الإحرام فلا حرج عليه في ذلك. وينبغي أن يختار البياض من الثياب. ولا يحل له أن يلبس الخُفّ إلا إذا لم يجد غيره. وليس للمرأة ثياب معينة لإحرامها، بل حجابها الشرعي هو إحرامها، لكنها لا تَنْتَقِب ولا تلبس القفّازين؛ لقول النبي: ((لا تَنْتَقِب المحرمة، ولا تلبس القفّازين)) أخرجه البخاري. وإذا مر الرجال بها سترت وجهها بلا نقاب.



ثم يشرع المعتمر في التلبية بعد أن يقول: لبيك عمرة، يلبي قائلاً: لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك. يجهر بها في الطرقات، وهذا هو هدي النبي، فإذا بدأ في الطواف قطع التلبية.



ويبدأ الطواف بمجرد دخوله للمسجد الحرام، والبداية والنهاية تكون عند الحجر الأسود، فإن استطاع أن يستلمه استلمه وقبّله وكبّر وبدأ طوافه، وإلا استلمه بعصا ونحوها وقبّل ما استلم به، وإن لم يتيسر له شيء من ذلك أشار إليه، ولا يقبّل يديه، وكبّر وبدأ الطواف.



وفي الطواف سنتان: الرَّمَل وهو الإسراع في المشي مع تقارب الخطى، ويكون في الأشواط الثلاثة الأولى. والاضْطِبَاع وهو أن يجعل طرفي ردائه على كتفه الأيسر، ويبدي الكتف الأيمن، ويكون هكذا في الطواف كله. فإذا فرغ من طوافه أعاد ثيابه فوق كتفه، ولا يصلي ركعتي الطواف مُضْطَبِعًا.



فإذا جاء إلى الركن اليماني ـ وهو الركن السابق للحجر الأسود ـ استلمه بلا تقبيل، ويقول بينه وبين الحجر الأسود: ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار. ويكون طوافه بالبيت على طهارة.



والمرأة إذا أحرمت ثم حاضت بقيت على إحرامها حتى تطهر، ولا تطوف بحيضتها.



وإذا شك الطائف في عدد الأشواط بنى على الأقل. وإذا أقيمت الصلاة صلى وأكمل طوافه ولم يستأنف من جديد. ولا يطوف داخل الحِجْر الذي يسمى بحِجْر إسماعيل، وإسماعيل - عليه السلام - لا علاقة له به؛ فالحِجْر جزء من الكعبة.



فإذا فرغ من الطواف قصد المقام وقرأ:{وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى} [البقرة: 125]، وصلّى خلفه ركعتين إن تيسر له ذلك، وإلا ففي أي مكان من المسجد، ويقرأ في الأولى بفاتحة الكتاب وسورة الكافرون، وفي الثانية بالفاتحة والإخلاص. ثم يشرب من ماء زمزم، ويستلم الحَجَر الأسود إن تيسر له ذلك.



ثم يذهب إلى جبل الصفا، ويقرأ قبيل الوصول إليه:{ إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ} [البقرة: 158]، ويقول: أبدأ بما بدأ الله به. ثم يرقى الصفا حتى يعاين الكعبة، فيرفع يديه ويقول: الله أكبر ـ ثلاثًا ـ لا إله إلا وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده، أنجز وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، ثم يدعو بخيري الدنيا والآخرة، ثم يقول الذكر، ثم يدعو، ثم يكرر الذكر، ثم ينصرف، فإذا وصل إلى العلم الأخضر ركض بين العلمين من غير أن يؤذي أحدًا، فإن لم يتمكن من ذلك إلا بأذية بعض المسلمين فلا يركض؛ لأن ترك الأذية واجب، والركض مستحب، والواجب مقدم على المستحب.



بارك الله لي ولكم في القرآن الكريم، ونفعنا بما فيه من الآيات والذكر الحكيم. أقول ما تسمعون، وأستغفر الله العظيم لي ولكم وللمؤمنين، فيا فوز المستغفرين.


الخطبة الثانية:



الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير المرسلين وخاتم النبيين، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد: فإذا فرغ المعتمر من السعي حلق أو قصر، والحلق أفضل؛ لأن النبي دعا للمحلقين ثلاث مرات، وللمقصرين مرة واحدة. والواجب أن يعم المعتمر كل شعر رأسه بالحلق أو التقصير، أما تقصير بعض الشعر من بعض أجزاء الرأس فهذا ليس من هدي النبي في شيء. وليس على المرأة حلق، وإنما تأخذ من شعرها قَدْر أنملة من كل ضَفِيرة فيه.



عباد الله، إن من الأخطاء الشنيعة في ديننا أن تخرج المرأة للعمرة أو الحج بلا زوج أو محرم، فعن ابن عباس قال: قال النبي: ((لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم، ولا يدخل عليها رجل إلا ومعها محرم))، فقال رجل: يا رسول الله، إني اكتُتبت في غزوة كذا وكذا وامرأتي حاجة، فقال: ((ارجع فحجَّ مع امرأتك)) أخرجه الشيخان. مع أن الصحابة ما كان ولا يكون مثلهم في الطهر والنقاء والعفة أرجعه النبي من جهاد وغزو ليحج مع زوجه.



واعلموا ـ وفقكم الله ـ أن زيارة المسجد النبوي سنة نُدِبنا إليها، ولكن لا علاقة لذلك بمناسك الحج أو العمرة، فمن اعتمر أو حج ولم يزر المسجد النبوي فلا إثم عليه ولا حرج. وإن آثر الإنسان الزيارة فهو أفضل، ولكنه ينوي بها زيارة المسجد لا القبر؛ لقول النبي: ((لا تشدّ الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى)) أخرجه الشيخان.



ومن بدع هذه الزيارة أن الناس يُحَمّلون المعتمر السلام، ويقولون: قل للنبي: فلان يسلم عليك. وهؤلاء ينبغي أن يُوجَّهوا بحديث النبي: ((إن لله ملائكة سيّاحين يبلغوني عن أمتي السلام)) أخرجه أحمد.
نسأل الله - تعالى -أن يبصرنا بديننا...




الموضوع الأصلي :‎ عمرة في رمضان العمرة فضائل و حكام || الكاتب : دلع مكه || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 5 - 8 - 2012, 12:06 AM   #2



 عضويتي » 1570
 جيت فيذا » 6 - 3 - 2012
 آخر حضور » 20 - 10 - 2012 (04:55 AM)
 فترةالاقامة » 4428يوم
مواضيعي » 557
الردود » 6139
عدد المشاركات » 6,696
نقاط التقييم » 312
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $56 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 27 سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل ice-lemon
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الزهرة البيضاء عرض مجموعات الزهرة البيضاء عرض أوسمة الزهرة البيضاء

عرض الملف الشخصي لـ الزهرة البيضاء إرسال رسالة زائر لـ الزهرة البيضاء جميع مواضيع الزهرة البيضاء

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

الزهرة البيضاء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



مشكوووووورة والله يعطيك الف عافية

بارك الله فيك




رد مع اقتباس
قديم 5 - 8 - 2012, 12:12 AM   #3



 عضويتي » 2565
 جيت فيذا » 23 - 7 - 2012
 آخر حضور » 6 - 11 - 2023 (10:59 AM)
 فترةالاقامة » 4290يوم
مواضيعي » 204
الردود » 1198
عدد المشاركات » 1,402
نقاط التقييم » 70
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 2
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $32 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه/عسير
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةaction
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الذهبي عرض مجموعات الذهبي عرض أوسمة الذهبي

عرض الملف الشخصي لـ الذهبي إرسال رسالة زائر لـ الذهبي جميع مواضيع الذهبي

اصدار الفوتوشوب : My Camera: استخدم كاميرا الجوال


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام الضيافه  
/ قيمة النقطة: 70
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

الذهبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



مشكوره والله يعطيك الف الف الف عافيه




رد مع اقتباس
قديم 5 - 8 - 2012, 12:20 PM   #4



 عضويتي » 2186
 جيت فيذا » 26 - 7 - 2012
 آخر حضور » 21 - 5 - 2013 (03:28 PM)
 فترةالاقامة » 4286يوم
مواضيعي » 82
الردود » 459
عدد المشاركات » 541
نقاط التقييم » 83
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $21 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أميرة القلوب عرض مجموعات أميرة القلوب عرض أوسمة أميرة القلوب

عرض الملف الشخصي لـ أميرة القلوب إرسال رسالة زائر لـ أميرة القلوب جميع مواضيع أميرة القلوب

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

أميرة القلوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



مساء الورد
جزاكِ الله عنا كل الخير
دمتي بحفظ الرحمن
" أميرة ...




رد مع اقتباس
قديم 7 - 8 - 2012, 12:38 AM   #5

ewewew


 عضويتي » 2192
 جيت فيذا » 28 - 7 - 2012
 آخر حضور » 11 - 9 - 2012 (11:00 AM)
 فترةالاقامة » 4284يوم
مواضيعي » 44
الردود » 193
عدد المشاركات » 237
نقاط التقييم » 88
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $14 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلب محبوبي
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور دلع مكه عرض مجموعات دلع مكه عرض أوسمة دلع مكه

عرض الملف الشخصي لـ دلع مكه إرسال رسالة زائر لـ دلع مكه جميع مواضيع دلع مكه

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

دلع مكه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



الزهره البيضاء

عاشق الاهلي

اميرة القلوب

يسلموووو على المرور

تحيااتي لكم




رد مع اقتباس
قديم 7 - 8 - 2012, 01:22 AM   #6



 عضويتي » 2017
 جيت فيذا » 16 - 6 - 2012
 آخر حضور » 6 - 12 - 2012 (08:22 PM)
 فترةالاقامة » 4326يوم
مواضيعي » 15
الردود » 602
عدد المشاركات » 617
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور فراشة الكون عرض مجموعات فراشة الكون عرض أوسمة فراشة الكون

عرض الملف الشخصي لـ فراشة الكون إرسال رسالة زائر لـ فراشة الكون جميع مواضيع فراشة الكون

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

فراشة الكون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



جزاك المولى خير الجزاء..
يعطيك الف عافيه..




رد مع اقتباس
قديم 7 - 8 - 2012, 07:43 PM   #7

ewewew


 عضويتي » 2192
 جيت فيذا » 28 - 7 - 2012
 آخر حضور » 11 - 9 - 2012 (11:00 AM)
 فترةالاقامة » 4284يوم
مواضيعي » 44
الردود » 193
عدد المشاركات » 237
نقاط التقييم » 88
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $14 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلب محبوبي
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور دلع مكه عرض مجموعات دلع مكه عرض أوسمة دلع مكه

عرض الملف الشخصي لـ دلع مكه إرسال رسالة زائر لـ دلع مكه جميع مواضيع دلع مكه

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

دلع مكه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



ويجازيك المولى
يسلموووووووووووو




رد مع اقتباس
قديم 8 - 8 - 2012, 01:10 AM   #8



 عضويتي » 2201
 جيت فيذا » 29 - 7 - 2012
 آخر حضور » 14 - 10 - 2014 (10:30 PM)
 فترةالاقامة » 4283يوم
مواضيعي » 731
الردود » 2608
عدد المشاركات » 3,339
نقاط التقييم » 112
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $44 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور شموخ جنوني غير عرض مجموعات شموخ جنوني غير عرض أوسمة شموخ جنوني غير

عرض الملف الشخصي لـ شموخ جنوني غير إرسال رسالة زائر لـ شموخ جنوني غير جميع مواضيع شموخ جنوني غير

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

شموخ جنوني غير غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



جزاك الله كل خير

ويعطيك الف عافيه علي الطرح




رد مع اقتباس
قديم 8 - 8 - 2012, 03:05 AM   #9



 عضويتي » 1847
 جيت فيذا » 3 - 5 - 2012
 آخر حضور » 9 - 12 - 2012 (10:18 PM)
 فترةالاقامة » 4370يوم
مواضيعي » 139
الردود » 4917
عدد المشاركات » 5,056
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عآشقة بصمت عرض مجموعات عآشقة بصمت عرض أوسمة عآشقة بصمت

عرض الملف الشخصي لـ عآشقة بصمت إرسال رسالة زائر لـ عآشقة بصمت جميع مواضيع عآشقة بصمت

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

عآشقة بصمت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



الله لايضرك على طرحك الرائع..
يعطيك الف عافيه..
ل, رووحك الطاهرة موودتي..




رد مع اقتباس
قديم 8 - 8 - 2012, 08:58 PM   #10

ewewew


 عضويتي » 2192
 جيت فيذا » 28 - 7 - 2012
 آخر حضور » 11 - 9 - 2012 (11:00 AM)
 فترةالاقامة » 4284يوم
مواضيعي » 44
الردود » 193
عدد المشاركات » 237
نقاط التقييم » 88
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $14 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلب محبوبي
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور دلع مكه عرض مجموعات دلع مكه عرض أوسمة دلع مكه

عرض الملف الشخصي لـ دلع مكه إرسال رسالة زائر لـ دلع مكه جميع مواضيع دلع مكه

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

دلع مكه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: (عمرة في رمضان) : العمرة : فضائل وأحكام



ندووووش

لاهنتي على هالتوااجد الرااائع

لاحرمني من طلتك




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
وحكام, العمرة, رمضان, عمرة, فضائل

جديد منتدى همس للخيمة الرمضانية

عمرة في رمضان العمرة فضائل و حكام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: عمرة في رمضان العمرة فضائل و حكام لموضوع: عمرة في رمضان العمرة فضائل و حكام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
‫فضل و حكام شهر شعبان الشيخ محمد المنجد سلوان همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية 12 24 - 2 - 2021 10:05 AM
خروج المر ة من بيتها اداب و حكام جروح الم نفحات اسلاميه 1 5 - 2 - 2015 07:39 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 05:31 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO