:: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة

همس للطب والصحه


طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة

طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة أكدت العديد من الأبحاث أن الطعام الذي نتناوله اليوم في بلادنا

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم لترطب رئتيك اضحك واستحم واشرب الماء افتح نوافذ السيارة عند ركوبها لهذه الاسباب
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12 - 1 - 2013, 05:54 AM
زهرة اللوتس غير متواجد حالياً
 عضويتي » 1442
 جيت فيذا » 11 - 2 - 2012
 آخر حضور » 10 - 10 - 2023 (03:46 PM)
 فترةالاقامة » 4460يوم
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.38
مواضيعي » 243
الردود » 1456
عددمشاركاتي » 1,699
نقاطي التقييم » 138
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 3
الاعجابات المرسلة » 12
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » زهرة اللوتس will become famous soon enoughزهرة اللوتس will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور زهرة اللوتس عرض مجموعات زهرة اللوتس عرض أوسمة زهرة اللوتس

عرض الملف الشخصي لـ زهرة اللوتس إرسال رسالة زائر لـ زهرة اللوتس جميع مواضيع زهرة اللوتس

افتراضي طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 









images?q=tbn:ANd9GcT


طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة


أكدت العديد من الأبحاث أن الطعام الذي نتناوله اليوم في بلادنا هو أكثر العوامل المتسببة في مشاكل
سوء الهضم والانتفاخ بشكل سريع بعد تناول الطعام مباشرة، مشيرين إلى أن طريقة تناولنا للأطعمة تؤثر على صحتنا الجسمانية والعاطفية، مما يلعب دوراً رئيسياً في حدوث الأمراض.

ipbar2.gif

وقد كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة هارفارد الأمريكية عن 5 وسائل بسيطة تساعد على الحد من تقلصات وانتفاخات المعدة الناتجة عن تناول بعض الأطعمة التي تؤثر بصورة سلبية على عملية الهضم وتسبب الانتفاخ بشكل سريع بعد تناول الطعام مباشرةً.

ipbar2.gif

وحدد الباحثون أولى تلك الطرق في الحد من تناول منتجات الألبان مثل، الجبن، الزبادي والتي تحتوي على اللكتوز أو إنزيم اللاكتاز الذي يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعسر الهضم.

ipbar2.gif

وثاني الطرق هى اختيار أنواع الفاكهة بعناية مثل، العنب والتوت والحمضيات والتي تحتوى على نسب متساوية ومعتدلة من السكريات مثل، الفركتوز والجلوكوز، الأمر الذي يجعلها أسهل في الهضم على العكس من التفاح والكمثري الذي يحتوى على نسب عالية من السكريات.

ipbar2.gif

وأضاف الباحثون أن أختيار الأنواع المناسبة من الأرز والقمح والخبز والشوفان والبطاطس التي تحتوي على كميات معتدلة من النشويات هى ثالث خطوة للحد من مشاكل عسر الهضم، بالإضافة إلى عدم تناول السكريات الوهمية مثل (مانيتول-سوربيتول-إكسيليتول) والتي غالباً ما توجد في المشروبات الغازية الملونة أو الخاصة بالحمية الغذائية الخالية من السكر، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ipbar2.gif

وتعتبر أهم وأخر وسيلة هى الابتعاد عن البقوليات بأنواعها مثل، الفول والعدس والحمص وفول الصويا والمكسرات والفاصوليا ويحبب تناولها بعد نقعها في المياه لفترات طويلة، إلى جانب الحد من تناول الكرنب بقدر الإمكان.

ipbar2.gif

15 عادة سيئة تسبب سوء الهضم

هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس‏,‏ وهى في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها‏,‏ رغم أنها قد تؤثر في صحة الجسم‏,‏ ومن هذه العادات:‏

ipbar2.gif

- ‏شرب الشاي بعد الطعام‏:‏ وذلك لأن الشاي يحتوي على مادة تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء‏,‏ الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم‏,‏ ويستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام‏,‏ أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم لا أكثر.

ipbar2.gif

- حياة الخمول والكسل‏:‏ الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية‏,‏ وليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة‏,‏ بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة تنعش الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض‏.‏ ولا يوجد أسهل من رياضة المشي.

ipbar2.gif

‏- استعمال زيت القلي عدة مرات‏:‏ قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته، وبالتالي إطلاق مركبات ضارة بالجسم‏,‏ خصوصاً للشرايين‏,‏ وهناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان‏, لذا فأن أفضل شيء يمكن فعله هو التخلص من الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولى‏,‏ هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم وهذا تصرف خاطئ يجب التوقف عنه فورا‏.

ipbar2.gif

- إضافة الملح إلى اللحم قبل شوائه‏:‏ الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد‏,‏ فيجب أن يشوي اللحم أولاً ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح‏.

ipbar2.gif

- المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة‏,‏ فهذه ستؤدي إلى إثارة الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية‏.

ipbar2.gif

- أكل البيض نيئاً‏,‏ بياض البيض يتألف من البروتينات أو بالأحري من بروتين "الألبومين" الذي يحتوي على أحماض أمينية ضرورية وأساسية للجسم‏,‏ ولكن المشكلة الرئيسية هى أن بياض البيض مادة صعبة الهضم لا يستفيد منها الجسم كلياً إذا أكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض الأمينية‏,‏ ولكن لحسن الحظ فإن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم إلى وجبة غذائية سهلة الهضم‏.

ipbar2.gif

- كثرة إدخال الطعام إلى الثلاجة وإخراجه منها‏,‏ يفتح الباب أمام الجراثيم الضارة لتستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في الفروقات الحرارية بين جو الثلاجة والجو الخارجي له‏,‏ فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة‏.

ipbar2.gif

- طهي الطعام على حرارة عالية‏,‏ هذا يسهم في تفكيك الطعام ويعمل علي تخريب الإنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه‏.

ipbar2.gif

‏- احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة‏,‏ فمثلاً الوجبة التي تشمل على الخبز والأرز والبطاطس والمكرونة وغيرها وجبة ناقصة‏، ‏إن إعداد الوجبة الغذائية وجعلها تحتوي على مجموعة مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات ودهون وسكريات‏.

ipbar2.gif

‏- وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً‏,‏ هذا من شانه أن يدمر الفيتامينات‏.‏

ipbar2.gif

‏- الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثناءه‏,‏ فالمبالغة في تناول المخللات يشحن الجسم بأضعاف ما يحتاجه من الملح‏,‏ الملح متهم بأنه يتسبب بعدة أمراض أشهرها ارتفاع الضغط‏.

ipbar2.gif

- شرب الماء بكثرة خلال الوجبات‏,‏ فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فينتج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والإزعاجات‏.‏

ipbar2.gif

- الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة‏,‏ فمثل هذه المشروبات تحمل معها كميات من السكريات التي تؤدي مع مرور الوقت إلي الإصابة بالبدانة‏.

ipbar2.gif

‏- الإكثار من السكريات والحلويات‏,‏ هناك خطران يترتبان عليهما هما تسوس الأسنان والبدانة‏.‏

ipbar2.gif

- شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة‏,‏ والإفراط في شرب القهوة فينتج عنه اضطرابات شتي كالعصبية والأرق‏,‏ إضافة إلى الاضطرابات الهضمية‏,‏ وبالنسبة إلى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه‏,‏ لأن الكافيين سيتحد مع مادة "الكازائين" الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والأمعاء‏.‏

ipbar2.gif

الهضم الجيد يجنبك عسر الهضم

أكد الأطباء أن الهضم الجيد أساس الاستفادة من الطعام، وتجنب عسر الهضم الذي يعني قلة امتصاص الغذاء بالمعدة، بالإضافة إلى ظهور أمراض سوء التغذية كالانيميا ونقص الفيتامينات والمعادن الذي يؤدي بدوره إلى نقص المناعة.

ipbar2.gif

وينصح الأطباء بتناول خمس وجبات يومياً لتجنب عسر الهضم ومضغ الطعام جيداً والحرص علي تناول الألياف الموجودة في قشور الحبوب والفواكه والخضروات والبقول والزبادي أو اللبن الرايب، وتناول الفاكهة قبل الوجبات بساعة علي الأقل وليس بعدها.

ipbar2.gif

الجلوس مفيد أثناء تناول الطعام

أكد الأطباءأن الشرب وتناول الطعام جالساً أصح و أسلم، حيث أن شرب الماء واقفاً يؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قاع المعدة ويصدمها صدماً، وتكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها، فيؤدي في النهاية إلى عسر الهضم.

ipbar2.gif

وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوقوف أثناء تناول الطعام والشراب، وقال في حديث صحيح:" لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي " رواه مسلم .

ipbar2.gif

وأشار الأطباء إلى أن الإنسان في حالة الوقوف يكون متوتراً و يكون جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالة شديدة حتى يتمكن من السيطرة على جميع عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن و الوقوف منتصباً، وهي عملية دقيقة يشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما يجعل الإنسان غير قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودة عند الطعام و الشراب.

ipbar2.gif

وأكد الأطباء أن الطعام والشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة في بطانة المعدة، وإن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلى انطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة " Vagal Inhibation " لتوجيه ضربتها القاضية للقلب، فيتوقف محدثاً الإغماء أو الموت المفاجىء.

ipbar2.gif

كما أن حالة عملية التوازن أثناء الوقوف ترافقها تشنجات عضلية في المريء تعيق مرور الطعام بسهولة إلى المعدة و محدثة في بعض الأحيان آلاماً شديدة تضطرب معها وظيفة الجهاز الهضمي وتفقد صاحبها البهجة عند تناوله الطعام و شرابه.

ipbar2.gif

يذكر أن الاستمرار على عادة الأكل و الشرب واقفاً تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة وإمكانية حدوث تقرحات فيها، حيث يلاحظ الأطباء أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضة لصدمات اللقم الطعامية وجرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95% من حالات الإصابة بالقرحة.

ipbar2.gif

مراقبة طعامك تجنبك الغازات



نصحت دراسة حديثة الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات والتقلصات المعوية والتى قد تترافق عادةً مع وجود الغازات داخل الجسم مراقبة مأكولاتهم بعناية من أجل تحديد الأطعمة التى تتسبب بها.

ipbar2.gif

وأشار باحثون فى "مايو كلينك" فى روشستر، إلى أن الغازات تسبب الإحراج للكثيرين وهى بطبيعة الحال غير "مستحبة" بسبب رائحتها الكريهة، ودعوا الذين يعانون منها إلى الامتناع موقتاً عن تناول بعض المأكولات لمعرفة إن كانت هى السبب وراءها.

ipbar2.gif

ومن المأكولات التى نصح هؤلاء بتجنبها تلك التى يدخل الحليب فى صنعها وتحتوى على نسبة عالية من السكر، وكذلك البصل والفجل والملفوف والكرفس والجزر والبروكلى والبقوليات والفاصولياء والخوخ الجاف والعنب والتفاح والمشمش والعصائر التى تصنع منها والتى تحتوى على السكر المستخرج من الفاكهة لأنه معروف عنها تسببها للغازات.

ipbar2.gif
وطلب الباحثون بالتقليل التدريجى للمأكولات التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف بسبب ارتباطها بالغازات، وكذلك المشروبات الفوارة والمأكولات المدهنة تجنب المأكولات السكرية التى تسبب الإسهال












الموضوع الأصلي :‎ طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة || الكاتب : زهرة اللوتس || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 12 - 1 - 2013, 06:08 AM   #2


الصورة الرمزية نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ

 عضويتي » 2568
 جيت فيذا » 21 - 7 - 2012
 آخر حضور » 8 - 8 - 2014 (12:55 PM)
 فترةالاقامة » 4299يوم
مواضيعي » 232
الردود » 4951
عدد المشاركات » 5,183
نقاط التقييم » 116
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $52 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » ♥ ... السسعوديهـ ... ♥
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ عرض مجموعات نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ عرض أوسمة نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ

عرض الملف الشخصي لـ نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ إرسال رسالة زائر لـ نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ جميع مواضيع نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
.•:*:•. ][ ع ا ل م آ خ ر ][.•:*.•.

هذا هو عالمي
عالم آخر
لايسكنه أحد سواي
فقط أنا وإحساسي
MMS ~
MMS ~

نہٰمہٰلهہٰ خہۣۙقہۣۙهہٰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة



آختيO.o°• زهرة اللوتسO.o°•سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ

موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ

كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,

يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,

ولاتحرمينامن جديدكـ ,,,, لآعدمتي ,,, ولآهنتي




رد مع اقتباس
قديم 17 - 1 - 2013, 12:39 AM   #3


الصورة الرمزية اعشقك بسكات

 عضويتي » 2189
 جيت فيذا » 27 - 7 - 2012
 آخر حضور » 22 - 11 - 2014 (01:15 AM)
 فترةالاقامة » 4293يوم
مواضيعي » 134
الردود » 3717
عدد المشاركات » 3,851
نقاط التقييم » 188
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الطايف
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اعشقك بسكات عرض مجموعات اعشقك بسكات عرض أوسمة اعشقك بسكات

عرض الملف الشخصي لـ اعشقك بسكات إرسال رسالة زائر لـ اعشقك بسكات جميع مواضيع اعشقك بسكات

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
*مآ هو آلوحيد آلي بـ هآلڪون عآيش لڪنه آغنآني عن آلڪون ڪله =$


*مآ هو آلوحيد آلي بـ هآلڪون عآيش لڪنه آغنآني عن آلڪون ڪله =$


*ليت بعض آلآشيآء في عمري تبآع ,, ڪآن بعت آلحزن و آلحظ آلتعيس
MMS ~
MMS ~

اعشقك بسكات غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة



رائع جدا




رد مع اقتباس
قديم 17 - 1 - 2013, 09:25 AM   #4


الصورة الرمزية جنوون

 عضويتي » 2792
 جيت فيذا » 14 - 1 - 2013
 آخر حضور » 13 - 2 - 2013 (04:27 PM)
 فترةالاقامة » 4122يوم
مواضيعي » 3
الردود » 417
عدد المشاركات » 420
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $19 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جنوون عرض مجموعات جنوون عرض أوسمة جنوون

عرض الملف الشخصي لـ جنوون إرسال رسالة زائر لـ جنوون جميع مواضيع جنوون

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

جنوون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة



طرح قمه في الروعه والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
والمزيد من عطائك ومواضيعك الرائعه والجميله
ودائما في إبداع مستمر
دمت بخير




رد مع اقتباس
قديم 4 - 2 - 2013, 04:48 PM   #5


الصورة الرمزية عآزفة المساء

 عضويتي » 2860
 جيت فيذا » 2 - 2 - 2013
 آخر حضور » 17 - 10 - 2019 (02:46 AM)
 فترةالاقامة » 4103يوم
مواضيعي » 31
الردود » 1148
عدد المشاركات » 1,179
نقاط التقييم » 72
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlgeria
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عآزفة المساء عرض مجموعات عآزفة المساء عرض أوسمة عآزفة المساء

عرض الملف الشخصي لـ عآزفة المساء إرسال رسالة زائر لـ عآزفة المساء جميع مواضيع عآزفة المساء

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

MMS ~
MMS ~

عآزفة المساء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة



معلومات قيـــمه
تسلم الأيادي على جهودك
يعطيك ألف عآفيه على الطرح الرائع..
لاحرمنا منك..ولآمن تميّزك..
بآنتظار جديدك المتميّز

دمت بسعآدة





رد مع اقتباس
قديم 1 - 9 - 2013, 04:51 PM   #6


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4144يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة



يّعطٌيّك ألعٱفُيّة .. على ألطٌرحً ألرٱٱٱئع
مٱنٌنٌحًرم منٌ جَدُيّدُكـ ألمميّز
هذا مروِريّ ألبّسًيّطٌ بّمتُصِفُحًك ٱلأنٌيّقَ وِألبّدُيّع
أمنٌيّٱتُيّ لكـ بّدُوِٱم ٱلتُألقَ ..


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 6 - 9 - 2013, 02:51 AM   #7


الصورة الرمزية سميتك غلآي

 عضويتي » 3429
 جيت فيذا » 4 - 8 - 2013
 آخر حضور » 16 - 3 - 2015 (06:48 AM)
 فترةالاقامة » 3920يوم
مواضيعي » 20
الردود » 745
عدد المشاركات » 765
نقاط التقييم » 60
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سميتك غلآي عرض مجموعات سميتك غلآي عرض أوسمة سميتك غلآي

عرض الملف الشخصي لـ سميتك غلآي إرسال رسالة زائر لـ سميتك غلآي جميع مواضيع سميتك غلآي

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سميتك غلآي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة



طرح في قمةة الروعةة
يعطيكك العافيةة
بــ إنتظـآر جديدكك ..~




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للطب والصحه

طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة لموضوع: طرق بسيطة تخلصك من انتفاخ المعدة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البندق لتخلص من انتفاخ الوجه سجات التهاويل همس عالم حواء 4 30 - 3 - 2015 05:56 PM
التخلص من انتفاخ البطن جروح الم همس للطب والصحه 3 23 - 1 - 2015 11:25 PM
اسهل طريقة تخلصك من عطش نهار رمضان فارس الأحلام همس للطب والصحه 8 22 - 8 - 2014 09:54 AM
وصفات طبيعية بسيطة تخلصك من السعال المزعج هدوء الروح همس للطب والصحه 9 3 - 5 - 2014 11:06 PM
ثلاثه اسئلة تخلصك من سماع ال غاني ندى الايام نفحات اسلاميه 19 26 - 6 - 2013 06:14 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 10:21 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO