:: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : همس الشوق )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : همس الشوق )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : الــســاهر )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : M ديزاين )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لو كان الصبح جميلا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية حب الكلمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استايل عيد الحج ( الكاتب : M ديزاين )       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/بعيدة عني من سنوات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك اخفاء الروابط عن الزوار و الاعضاء والمرفقات ( الكاتب : همس الشوق )       :: استايل الحج المجاني ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ولهان شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد عماد عبد الله شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد أمسيات شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


الملاحظات

مع تحيات : همس الشوق


نفحات اسلاميه كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف من اهل الكتاب والسنه



خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا

نفحات اسلاميه


خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا

أولاً: قبل العمل المعنى المقصود: - جاهد نفسك، وانظر قبل العمل هل هو لله تعالى؟ فإن كان لله أمضه وتوكل على الله، وإن كان لغير الله توقَّف. - جاهد نفسك,

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم اسمع مني يا قلب نسمات ونبضات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 28 - 3 - 2013, 11:18 PM
سمو الاميرة غير متواجد حالياً
 عضويتي » 2991
 جيت فيذا » 13 - 3 - 2013
 آخر حضور » 26 - 4 - 2013 (05:38 PM)
 فترةالاقامة » 4060يوم
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.51
مواضيعي » 81
الردود » 2010
عددمشاركاتي » 2,091
نقاطي التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » سمو الاميرة will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سمو الاميرة عرض مجموعات سمو الاميرة عرض أوسمة سمو الاميرة

عرض الملف الشخصي لـ سمو الاميرة إرسال رسالة زائر لـ سمو الاميرة جميع مواضيع سمو الاميرة

خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



أولاً: قبل العمل

المعنى المقصود:

- جاهد نفسك، وانظر قبل العمل هل هو لله تعالى؟ فإن كان لله أمضه وتوكل على الله، وإن كان لغير الله توقَّف.
- جاهد نفسك, وصحِّح نيَّتك، وواظب المتابعة مع نفسك حتى تصل إلى الإخلاص.

أما الخطوات العملية نحو اكتساب الإخلاص قبل العمل فيمكن إجمالها فيما يلي:

1- التأمل في قلبك:

تأمل في عظمة الرب سبحانه وقوته وجبروته، وأنه الخالق، وأنه الرازق، وأنه المحيي المميت الفعال لما يريد، وأنه المستحق للعبادة وحده لا شريك له.

وشاهد بعد ذلك ضعف نفسك وفقرك وبعدك عن طاعته، والربُّ مع ذلك يسترك ويرحمك ويرزقك ويحلم عليك.

2- العزيمة الصادقة:
بعد هذا التأمل في قلبك لا بد من العزيمة الصادقة على الإخلاص؛ لأنه لولا هذه العزيمة سرعان ما يفتر القلب، ومتى صدق العزم أعانك الله عزَّ وجلَّ بـ(البصيرة)، وهي نورٌ يقذفه الله تعالى في القلب يرى به حقيقة الأشياء.

3- التوبة:

وهي الرجوع عمَّا يكرهه الله ظاهرًا وباطنًا إلى ما يحبه الله ظاهرًا وباطنًا، وهي واجبة على الفور؛ لقوله تعالى: ﴿وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾ (النور: من الآية31).

والتوبة هي البداية العملية، ولا تصح البداية بدون توبة، وهي ليست خاصة بالعصاة, كما يفهم بعض الناس؛ بل إن النبي صلى الله عليه وسلم وهو أخلص الخلق قال: "يا أيها الناس توبوا إلى ربكم، فوالله إني لأتوب إلى الله عزَّ وجلَّ في اليوم مائة مرة". (رواه مسلم).

4- المسارعة:

قال تعالى: ﴿وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133)﴾ (آل عمران).

قال تعالى: ﴿سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ﴾ (الحديد: من الآية 21).
قال تعالى: ﴿فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ ﴾ (البقرة: من الآية 148).

ومدح الله عزَّ وجلَّ زكريا عليه السلام وآله فقال: ﴿إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ َيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ﴾(الأنبياء: من الآية90) .

ومدح أهل الإيمان والخشية بقوله: ﴿أُولَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ (61)﴾ (المؤمنون).

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "التؤدة في كل شيء إلا في عمل الآخرة" (رواه أبو داود وصححه الألباني). والتؤدة هي التأني والتثبت وعدم العجلة.

5- الفورية:

لا يجوز التراخي أو الانتظار، فمن انتبه من غفلته، لا بُدَّ أن يبدأ فورًا بالإخلاص، أسوة بالصديق رضي الله عنه؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم, لما عرض عليه الإسلام، وعرف أنه الحق، لم يتلعثم ولم يتردَّد، وإنما أخلص لله من ساعته.

وهؤلاء سحرة فرعون، لمَّا علموا أن موسى على الحق، قالوا على الفور: ﴿آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ(122)﴾ (الأعراف).

ولم يلتفتوا بعد ذلك إلى فقد مناصبهم الدنيوية ومكانتهم الاجتماعية؛ حيث كانوا مقربين من فرعون، ولم يعبئوا كذلك بما توعدهم به فرعون من العذاب والنكال بتقطيع أيديهم وأرجلهم وصلبهم على جذوع النخل, إنها لحظة الإخلاص الصادقة.

ثانيًا: أثناء العمل

المعنى المقصود:

اطرد وساوس الشيطان حين يزين لك الافتخار بالعمل، وأكثر من الاستعاذة بالله تعالى منه, واعلم أن العمل لأجل الناس رياء، وترك العمل لأجل الناس شرك، فلا تخرج من الرياء للشرك، والإخلاص أن يعافيك الله منهما.

أما الخطوات العملية نحو اكتساب الإخلاص أثناء العمل فيمكن إجمالها فيما يلي:

1- الوعي:

- بالوعي ينضبط الإخلاص؛ حيث لا تفريط ولا إفراط، قال تعالى في شأن أعظم كلمة وهي كلمة التوحيد: ﴿فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ﴾ (محمد: من الآية 19).
- وعلى طالب الإخلاص أن يتقيد بالكتاب والسنة، وليحذر أشد الحذر من أهل الأهواء والبدع، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة".

2- الجدية:

الجدية مطلب أساس لطالب الإخلاص، دون تساهل, أو تمييع؛ حتى لا يصير الالتزام مجرد شكل دون مضمون، والله تعالى يقول: ﴿خُذُوا مَا آتَيْنَاكُمْ بِقُوَّةٍ﴾ (البقرة: من الآية 93). وقال عن موسى عليه السلام: ﴿وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ مَوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ﴾ (الأعراف: من الآية 145).

3- تبديل الاهتمامات:

على المخلص أن يترك ما كان عليه من اهتمامات سيئة، ويجعل مكانها غيرها من الاهتمامات النافعة، خاصة الاهتمامات العصرية التي فتحت اليوم على الناس الكثير من السيئات؛ نتيجة الاستعمال غير المنضبط.

ثالثًا: تدرّب على الإخلاص المعنى المقصود:

اقرأ في فضل الإخلاص ومضار الرياء، وآثار كل منهما, ودرِّب نفسك في الإخلاص تدريجيًّا، وراقب قلبك ونيتك في كل ما تعمل, ولا تبتعد عن ميادين الخير، وجاهد نفسك على الإخلاص فيها، ومن جاهد فإن عون الله معه.

أما الخطوات العملية نحو اكتساب الإخلاص بالتدريب فيمكن إجمالها فيما يلي:

1- صحبة المخلصين:

الله تعالى يقول: ﴿الْأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ (67)﴾ (الزخرف).

ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: "المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل".

فالاستمرار في مخالطة أهل الشر والفساد يؤدي إلى الانتكاس والعودة إلى الماضي السيئ، وكم من إنسان انتكس بسبب حنينه إلى صحبته القديمة.

2- ترتيب الأولويات:
على طالب الإخلاص أن يبدأ بأهم المهمات، ثم الأهم فالمهم، فيبدأ بتصحيح الصلة بالله، ويقدِّم الأصول على الفروع، والواجبات على المستحبات، ويعطي كل شيء حقَّه من العناية، ويهتم بتنظيم وقته حتى لا يضيع منه شيء دون فائدة.

رابعًا: بعد العمل

المعنى المقصود:

كن وجلاً ألا يُقبل عملك عند الله فيضيِّع منه، ويكون هباءً منثورًا، كما قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ (60)﴾ (المؤمنون)، والإنسان يعمل العمل الصالح ولا يدري هل تقبَّل الله تعالى منه أم لا؟

واعقل حقيقة ثناء الناس عليك، فما الذي يعود عليك حين يثني عليك الناس الثناء الحسن، وقد ضاع ثواب العمل عند الله؟

أما الخطوات العملية نحو اكتساب الإخلاص بعد العمل فيمكن إجمالها فيما يلي:


(عينك على الله)

- انظر إلى ثواب الله تعالى وثواب الناس ، فقد ادَّخر الله تعالى لعباده الصالحين في الجنة ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر.

- كن على يقين أنك عبد الله، وأن على العبد أن يقدم العمل لسيده لا لعبيدٍ مثله.

- أكثر من الدعاء لله أن يرزقك ويمنُّ عليك بإخلاص العمل له، وتعوَّذ من الرياء كما كان دعاء النبي صلي الله عليه وسلم: "اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه ونستغفرك لما لا نعلمه".

- استعن بالله عزَّ وجلَّ، فالاستعانة تعني: الخروج من الحول والقوة إلى طلب الحول والقوة والمعونة من الله تعالى.

- اصبر وجاهد؛ لأن الإخلاص ميلاد جديد وحياة بعد موت، وبهذا الصبر والمجاهدة يتبيَّن الصادق من الكاذب، قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ (69)﴾ (العنكبوت). ----------










رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 28 - 3 - 2013, 11:54 PM   #2



 عضويتي » 2596
 جيت فيذا » 2 - 11 - 2012
 آخر حضور » 5 - 3 - 2014 (11:49 AM)
 فترةالاقامة » 4192يوم
مواضيعي » 195
الردود » 2004
عدد المشاركات » 2,199
نقاط التقييم » 422
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $38 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عهود عرض مجموعات عهود عرض أوسمة عهود

عرض الملف الشخصي لـ عهود إرسال رسالة زائر لـ عهود جميع مواضيع عهود

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

عهود غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا



ألا بذكر الله تطمئن القلوب، فمن يتقي الله ويستخيره ويتوكل عليه
تكون حياته ملائ بالراحة النفسية وبالتالي السعادة، بعيداً عن التوترات
والقلق والاكتئاب ومشاغل ومتطلبات الحياة التي أصبحت تدخلنا
في أتون الحيرة والمتاعب.

خطوات أكثر من رائعة نحو الوصول للسعادة وتعزيزها بالتقوى والإيمان.




رد مع اقتباس
قديم 28 - 3 - 2013, 11:59 PM   #3



 عضويتي » 2991
 جيت فيذا » 13 - 3 - 2013
 آخر حضور » 26 - 4 - 2013 (05:38 PM)
 فترةالاقامة » 4060يوم
مواضيعي » 81
الردود » 2010
عدد المشاركات » 2,091
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سمو الاميرة عرض مجموعات سمو الاميرة عرض أوسمة سمو الاميرة

عرض الملف الشخصي لـ سمو الاميرة إرسال رسالة زائر لـ سمو الاميرة جميع مواضيع سمو الاميرة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سمو الاميرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا



اختي عهود اسعدني مرورك العطر
يسعدك ربي يالغلا




رد مع اقتباس
قديم 29 - 3 - 2013, 12:43 AM   #4



 عضويتي » 3072
 جيت فيذا » 28 - 3 - 2013
 آخر حضور » 8 - 3 - 2015 (12:39 PM)
 فترةالاقامة » 4045يوم
مواضيعي » 2
الردود » 184
عدد المشاركات » 186
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $12 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ملكة الاحساس عرض مجموعات ملكة الاحساس عرض أوسمة ملكة الاحساس

عرض الملف الشخصي لـ ملكة الاحساس إرسال رسالة زائر لـ ملكة الاحساس جميع مواضيع ملكة الاحساس

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ملكة الاحساس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا



بارك الله فيك




رد مع اقتباس
قديم 29 - 3 - 2013, 01:46 AM   #5



 عضويتي » 2991
 جيت فيذا » 13 - 3 - 2013
 آخر حضور » 26 - 4 - 2013 (05:38 PM)
 فترةالاقامة » 4060يوم
مواضيعي » 81
الردود » 2010
عدد المشاركات » 2,091
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سمو الاميرة عرض مجموعات سمو الاميرة عرض أوسمة سمو الاميرة

عرض الملف الشخصي لـ سمو الاميرة إرسال رسالة زائر لـ سمو الاميرة جميع مواضيع سمو الاميرة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سمو الاميرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا



ملكة الاحساس يسعدك ربي
اسعدني مرورك العطر




رد مع اقتباس
قديم 29 - 3 - 2013, 05:24 PM   #6



 عضويتي » 2203
 جيت فيذا » 29 - 7 - 2012
 آخر حضور » 13 - 5 - 2017 (01:55 AM)
 فترةالاقامة » 4287يوم
مواضيعي » 63
الردود » 167
عدد المشاركات » 230
نقاط التقييم » 164
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $14 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور مجنونهاا مايخونهاا عرض مجموعات مجنونهاا مايخونهاا عرض أوسمة مجنونهاا مايخونهاا

عرض الملف الشخصي لـ مجنونهاا مايخونهاا إرسال رسالة زائر لـ مجنونهاا مايخونهاا جميع مواضيع مجنونهاا مايخونهاا

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
والله لازلـــــت انتضــــر اتصأأأألكــ!!

:s38::s38:

مجنونهاا مايخونهاا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا







رد مع اقتباس
قديم 29 - 3 - 2013, 05:38 PM   #7



 عضويتي » 2991
 جيت فيذا » 13 - 3 - 2013
 آخر حضور » 26 - 4 - 2013 (05:38 PM)
 فترةالاقامة » 4060يوم
مواضيعي » 81
الردود » 2010
عدد المشاركات » 2,091
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سمو الاميرة عرض مجموعات سمو الاميرة عرض أوسمة سمو الاميرة

عرض الملف الشخصي لـ سمو الاميرة إرسال رسالة زائر لـ سمو الاميرة جميع مواضيع سمو الاميرة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سمو الاميرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا



مجنونهاا يسعدك ربي
اسعدني مرورك العطر




رد مع اقتباس
قديم 29 - 3 - 2013, 07:36 PM   #8



 عضويتي » 2980
 جيت فيذا » 10 - 3 - 2013
 آخر حضور » 6 - 7 - 2013 (12:36 AM)
 فترةالاقامة » 4063يوم
مواضيعي » 22
الردود » 669
عدد المشاركات » 691
نقاط التقييم » 136
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $23 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور صارحيني عرض مجموعات صارحيني عرض أوسمة صارحيني

عرض الملف الشخصي لـ صارحيني إرسال رسالة زائر لـ صارحيني جميع مواضيع صارحيني

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لو قسى هالعام أدري
قلبك حنون بس لو قسى
قلبك .. وين بهالعالم أكون

صارحيني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا



جزاك ربي كل خير وأجر وتوفيق من عنده
أنشالله يارب للجميل الطرح المفيد والبناء
أحترامي




رد مع اقتباس
قديم 29 - 3 - 2013, 07:51 PM   #9



 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » 14 - 2 - 2013
 آخر حضور » 20 - 5 - 2022 (08:20 PM)
 فترةالاقامة » 4087يوم
مواضيعي » 935
الردود » 16033
عدد المشاركات » 16,968
نقاط التقييم » 587
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 12
الاعجابات المرسلة » 32
 المستوى » $76 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Male
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الصافي عرض مجموعات الصافي عرض أوسمة الصافي

عرض الملف الشخصي لـ الصافي إرسال رسالة زائر لـ الصافي جميع مواضيع الصافي

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 1
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

الصافي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا







رد مع اقتباس
قديم 29 - 3 - 2013, 07:52 PM   #10



 عضويتي » 2991
 جيت فيذا » 13 - 3 - 2013
 آخر حضور » 26 - 4 - 2013 (05:38 PM)
 فترةالاقامة » 4060يوم
مواضيعي » 81
الردود » 2010
عدد المشاركات » 2,091
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سمو الاميرة عرض مجموعات سمو الاميرة عرض أوسمة سمو الاميرة

عرض الملف الشخصي لـ سمو الاميرة إرسال رسالة زائر لـ سمو الاميرة جميع مواضيع سمو الاميرة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سمو الاميرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا



صارحيني
يسعدك ربي
اسعدني مرورك العطر




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى نفحات اسلاميه

خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا لموضوع: خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطوات عملية من اجل فطام سهل سجات التهاويل همس للاسره والطفل 4 13 - 2 - 2015 11:03 PM
لتحقيق النجاح الزوجي جروح الم همس للحياة الزوجية 7 14 - 7 - 2014 10:00 PM
خمس خطوات لتسهيل عملية الحلاقة قلائد العشق ♥ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري 7 2 - 9 - 2013 03:09 AM
كيف تصنع حظك بنفسك خمسة خطوات عملية بلسم الروح تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 5 19 - 5 - 2013 08:18 AM
خطوات لرسم الذكريات في حياتنا اليوميه غرور الورد همس المواضيع العامة 8 29 - 10 - 2012 06:47 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 01:33 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO